جماعة كفرية موجودة في اليمن

الكاتب : TOXIC   المشاهدات : 1,412   الردود : 29    ‏2004-03-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-28
  1. TOXIC

    TOXIC عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-07
    المشاركات:
    1,820
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    هنا في اليمن جماعة تعرف بإسم المكارمة وغالبيتهم تجار في صنعاء القديمة .

    معقلهم منطقة حراز منطقة جبلية ترجع إلى العاصمة صنعاء .

    ولهذه الجماعة طقوس سنوية حيث لهم زعيم يحضر كل سنة وعندما يصل يحملوه على كرسي له ثمانية أيدي يحمل منها ويقصدون بذلك قوله تعالى : ﴿ ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية ﴾ . ويُستقبل هذا الملحد المسمى " محمد برهان الدين " بموكب رئاسي وقد سبق أن استقبله رئيس اليمن على صالح .

    وتتزين له في ذلك اليوم النساء في حراز بأجمل الزينة ويختلط الرجال بالنساء في مكان واحد لينالوا رضى هذا المكرمي الذي يقدسوه بمثابة الرب .

    ولجماعته مسجد خاص بهم في كل محافظة يزورها ، ويخصص لزياراته لها حماية من الأطقم العسكرية اليمنية .

    ولهم في منطقة عدن مقبرة خاصة بهم ومن عرفهم عن قرب قال عنهم أنهم من الباطنية وهؤلاء الباطنية هم الملاحدة الذين أجمع المسلمون على أنهم أكفر من اليهود والنصارى .

    وهذه الجماعة لا أحد يستطيع أن يتكلم فيهم من خطباء المساجد لان المساجد وخطباؤها أصبحوا تحت إدارة حكومية ومرتباتهم من الحكومة ومن يتعدى حده منهم غيروه بخطيب آخر .

    وانا مستغرب جدا كيف الحكومة ساحمة لهذة المهزلة والاهانة بحق الدين
    لاننا دولة ملتزمة دينيا الى حدا ما
    وبعدين وين حزب الاصلاح ما سمعنا لة حس مع انهم اصحاب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

    اللة المستعان
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-28
  3. من اليمن أتيت

    من اليمن أتيت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    1,263
    الإعجاب :
    0
    هادونا يسمونهم (بهرة) يا غبي

    ايها الغبي اللي ما يتسمّاش...
    هؤلاء الذين تكفرهم ـ يا فاسق ـ هم جماعة البهرة، وصحيح أنهم ليسوا على هدى مثلما أن السلفية ليسوا على هدى ومنهم حزب الاصلاح، ولكن البهرة ليسوا كفار بهذا المعنى الذي يريد هذا الغبي أن يصوره، فانهم يصلون الفرائض الخمس متجهين الى قبلة المسلمين، ويعتقدون بنبوة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، ويحترمون المقدسات الاسلامية الثابتة قداستها، بغض النظر عن الأمور الخلافية في العقيدة والفقه...
    ومن كفر مسلمًا فقد كفر...
    والسلام على من اتبع الهدى
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-28
  5. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    هذه الفرقة الضالة من فرق الشيعة الخبيثة

    وهذا الرفاضي الخبيث طبيعي بأن يزعل على اخوانه ........

    لابأس يااخي الكريم toxic
    فهؤلاء هم الرافضة وهذه هي اخلاقهم التي يأمرهم بها دينهم الخبيث لانهم احفاد لعبدالله بن سبأ اليهودي وطبيعي الولد يكون مثل ابيه ........

    وجزاك الله خير على نقل هذا الموضوع الهام واستمر الى الامام
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-03-28
  7. hmma2002

    hmma2002 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-02-06
    المشاركات:
    47
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    من موقع www.islam-online.net
    [line]

    وتنتشر الإسماعيلية في اليمن في منطقة حراز التي تبعد عن العاصمة صنعاء قرابة 90 كيلو مترًا ويعرفون بالإسماعيلية البهرة –تجار البهارات-، أما رجل الشارع اليمني فيطلق عليهم اسم "المكارمة"، ونظرًا لنشاطهم في مجال التجارة.. فقد انتشر فكرهم الشيعي إلي الهند وبنجلاديش وباكستان والبهرة أنفسهم وعادا للانقسام فيما بينهم إلي فرقتين البهرة والداودية التي تنتسب إلي الداعي قطب شاه داود، ويتواجدون بكثرة في الهند وباكستان منذ القرن العاشر الهجري، والفرقة الثانية هي البهرة السليمانية التي تنتسب إلي الداعي سليمان بن الحسن، والذين يعيشون في اليمن حتى يومنا هذا.

    ولا يتعرَّض الإسماعيلية داخل اليمن لأية منغِّصات، وكان آخر مظهر لاحتفالاتهم في شهر رجب من العام الماضي 1420هـ حيث احتشد قرابة 14 ألفًا من الإسماعيلية اليمنية وأنصارها الذين جاءوا من الهند وباكستان، وتوجَّهوا بصحبة زعيمهم محمد برهان الدين إلي قرية الحطيب لزيارة قبر مفكر إسماعيلي مشهور عندهم يسمَّى حاتم الحضرات الذي يقام له مولد ضخم كل عام، وتمتلئ منطقة حراز، وبالأخص مناخة والقرى المحيطة بهم بهؤلاء الحجاج، كما يطلقون علي أنفسهم، حيث يحملون زعيمهم محمد برهان الدين علي كرسي له 8 مقابض، مما أثار المتدينين في اليمن الذين اعتبروا ذلك تشبهًا بالله -عز وجل- الذي يحمل عرشه ثمانية.. (ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية).

    ويأخذ علوي طه الجبل -أحد الباحثين اليمنيين المهتمين بدراسة الفرقة الإسماعيلية- عليهم سجودهم للأموات في القبور ولزعمائهم الأحياء في احتفالات سرية خاصة استطاع أحد اليمنيين أن يصوِّرها بالفيديو، ويباع الآن الشريط في الأسواق اليمنية تحت عنوان "فضائح الباطنية في اليمن"، أما عن صلاتهم فيقول علوي: إنها وإن كانت في مساجد المسلمين أحيانًا فإن ذلك من باب "التقيّة"، والحقيقة -كما يقول علوي- أنها موجهة إلي روضة طاهر سيف الدين الذي يعتبرونه الإمام المطلق الحادي والخمسين، والطواف حول مقامه وحضرته العلية -على حد قول مفضل نجل السلطان محمد برهان الدين في إحدى خطبه باليمن العام الماضي-، وليس إلى الكعبة كما يفعل بقية المسلمين

    [line]

    اليمن: "البهرة" يحتفلون علنًا بالعيد الـ 89 لزعيمهم!

    الحدث - محمد عبد العاطي

    خرجت أمس (الأحد 23-7-2000م) طائفة البهرة الإسماعيلية للمرة الأولى منذ عدة قرون باحتفالاتها الدينية إلى العلن؛ حيث سمحت للآخرين بحضور احتفالاتها بالعيد الـ 89 ميلاد سلطان الطائفة: محمد برهان الدين الذي نظمته في مقر الفيض الحاتمي بمركز الطائفة في العاصمة صنعاء.

    يذكر أن طائفة البهرة الإسماعيلية البالغ عددها في اليمن قرابة 12 ألفاً من أصل مليون منتشرين في أنحاء العالم المختلفة، تعد إحدى الطوائف الباطنية الشاذة، والتي اشتهرت في كتب التاريخ باسم الرافضة، غير أنها تعتبر قوة اقتصادية بسبب نشاط أتباعها في التجارة؛ حيث يعتبر حي باب اليمن من أهم المراكز التجارية لهم.

    وقد عرف المجتمع اليمني بعضاً من الطقوس الغريبة لتلك الطائفة من خلال شريط فيديو استطاع أحد المصورين اليمنيين التسلل عبره إلى احتفالاتهم في منطقة حراز التابعة لمحافظة صنعاء، وتصوير مولد "الولي" حاتم الحضرات – أحد أشهر المزارات الدينية لهم -، وقد ظهر في الشريط المتداول في الأسواق سلطان الطائفة محمد برهان الدين وهو محمول على كرسي له ثمانية مقابض، في إشارة كما يقول الشريط إلى تشبههم بالآية ".. ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية"، كذلك يُظهر الشريط سجود أتباع الطائفة أمام أقدام السلطان في أحد الغرف الخاصة، وكذلك سجود السلطان نفسه لقبر حاتم الحضرات، ويضيف الشريط أن تلك الاحتفالات تتم بطريقة مختلطة بين الرجال والنساء دون ضوابط شرعية.

    وتتمتع تلك الطائفة -شأنها شأن غيرها من العديد من الطوائف الدينية الموجودة على الساحة اليمنية- بحرية كفلها الدستور، ولهم علاقات طيبة مع الحكومة، وعلى رأسها الرئيس على عبد الله صالح نفسه، الذي منحته الطائفة أصواتها في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وساهمت بأموالها في جزء من الحملة الدعائية التي رافقتها.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-03-28
  9. hmma2002

    hmma2002 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-02-06
    المشاركات:
    47
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأسماعيليه

    التعريف :

    الإسماعيلية فرقة باطنية ، انتسبت إلى الإمام إسماعيل بن جعفر الصادق ، ظاهرها التشيع لآل البيت ، وحقيقتها هدم عقائد الإسلام ، تشعبت فرقها وامتدت عبر الزمان حتى وقتنا الحاضر ، وحقيقتها تخالف العقائد الإسلامية الصحيحة ، وقد مالت إلى الغلو الشديد لدرجة أن الشيعة الإثنى عشرية يكفرونها !!! .



    أبرز الشخصيات :

    أولاً : الإسماعيلية القرامطية :

    · كان ظهورهم في البحرين والشام بعد أن شقوا عصا الطاعة على الإمام الإسماعيلي نفسه ونهبوا أمواله ومتاعه فهرب من سلمية في سوريا إلى بلاد ما وراء النهر خوفاً من بطشهم .

    · ومن شخصياتهم :

    - عبد الله بن ميمون القداح : ظهر في جنوبي فارس سنة 260ه‍ .

    - الفرج ين عثمان القاشاني (ذكرويه) : ظهر في العراق وأخذ يدعو للإمام المستور .

    - حمدان قرمط بن الأشعث (278ه‍) : جهر بالدعوة قرب الكوفة .

    - أحمد بن القاسم : الذي بطش بقوافل التجار والحجاج .

    - الحسن بن بهرام (أبو سعيد الجنابي) : ظهر في البحرين ويعتبر مؤسس دولة القرامطة .

    - ابنه سليمان بن الحسن بن بهرام (أبو طاهر) : حكم ثلاثين سنة ، وفي عهده حدث التوسع والسيطرة وقد هاجم الكعبة المشرفة سنة 319ه‍ وسرق الحجر الأسود وأبقاه عنده لأكثر من عشرين سنة .

    - الحسن الأعصم بن سليمان : استولى على دمشق سنة 360ه‍ .


    ثانياً : الإسماعيلية الفاطمية :

    · وهي الحركة الإسماعيلية الأصلية وقد مرت بعدة أدوار :

    - دور الستر : من موت إسماعيل سنة 143ه‍ إلى ظهور عبيد الله المهدي ، وقد اختلف في أسماء أئمة هذه الفترة بسبب السرية التي انتهجوها .

    - بداية الظهور : بدأ الظهور بالحسن بن حوشب الذي أسس دولة الإسماعيلية في اليمن سنة 266ه‍ وامتد نشاطه إلى شمال أفريقيا واكتسب شيوخ كتامة ، يلي ذلك ظهور رفيقه علي بن فضل الذي ادعى النبوة وأعفى أنصاره من الصوم والصلاة .

    - دور الظهور : يبدأ بظهور عبيد الله المهدي الذي كان مقيماً في سلمية بسوريا ثم هرب إلى شمال أفريقيا وأعتمد علىأنصاره هناك من الكتاميين .

    · قتل عبيد الله داعيته أبا عبد الله الشيعي الصنعاني وأخاه أبا العباس لشكهما في شخصيته وأنه غير الذي رأياه في سلمية .

    · أسس عبيد الله أول دولة إسماعيلية فاطمية في المهدية بإفريقية (تونس) واستولى على رقادة سنة 297ه‍ وتتابع بعده الفاطميون وهم :

    - المنصور بالله (أبو طاهر إسماعيل ) .

    - المعز لدين الله (أبو تميم معد) : وفي عهده فتحت مصر سنة 361ه‍ وانتقل إليها المعز في رمضان سنة 362ه‍ .

    - العزيز بالله (أبو منصور نزار ) .

    - الحاكم بأمر الله (أبو علي المنصور ) .

    - الظاهر (أبو الحسن علي) .

    - المستنصر بالله (أبو تميم ) .

    · وبوفاته انقسمت الإسماعيلية الفاطمية إلى نزارية شرقية ومستعلية غربية والسبب في هذا الانقسام أن الإمام المستنصر قد نص على أن يليه ابنه نزار لأنه الابن الأكبر، لكن الوزير الأفضل بن بدر الجمالي نحى نزاراً وأعلن إمامة المستعلي وهو الابن الأصغر كما أنه في نفس الوقت ابن أخت الوزير ، وقام بإلقاء القبض على نزار ووضعه في سجن وسدَّ عليه الجدران حتى مات .

    · استمرت الإسماعيلية الفاطمية المستعلية تحكم مصر والحجاز واليمن بمساعدة الصليحيين والأئمة هم :

    - المستعلي (أبو القاسم أحمد) .

    - الظافر (أبو المنصور إسماعيل) .

    - الفائز (أبو القاسم عيسى ) .

    - العاضد (أبو محمد عبد الله ) : من 555ه‍ حتى زوال دولتهم على يدي صلاح الدين الأيوبي .

    ثالثاً : الإسماعيلية الحشاشون :

    · وهم إسماعيلية نزارية انتشروا بالشام ، وبلاد فارس والشرق ، ومن أبرز شخصياتهم :

    - الحسن بن الصباح : وهو فارسي الأصل وكان يدين بالولاء للإمام المستنصر قام بالدعوة في بلاد فارس للإمام المستور ثم استولى على قلعة الموت وأسس الدولة الإسماعيلية النـزارية الشرقية – وهم الذين عرفوا بالحشاشين لإفراطهم في تدخين الحشيش، وقد أرسل بعض رجاله إلى مصر لقتل الإمام الآخر بن المستعلي فقتلوه مع ولديه عام 525ه‍، وتوفي الحسن بن الصباح عام 1135م .

    - كيابزرك آميد .

    - محمد كيابزرك آميد .

    - الحسن الثاني بن محمد .

    - محمد الثاني بن الحسن .

    - الحسن الثالث بن محمد الثاني .

    - ركن الدين خورشاه: من سنة 1255ه‍ إلى أن انتهت دولتهم وسقطت قلاعهم أمام جيش هولاكو المغولي الذي قتل ركن الدين فتفرقوا في البلاد وما يزال لهم اتباع إلى الآن .

    رابعاً : إسماعيلية الشام :

    · وهم إسماعيلية نزارية، لقد أبقوا خلال هذه الفترة الطويلة عقيدتهم يجاهرون بها في قلاعهم وحصونهم غير أنهم ظلوا طائفة دينية ليست لهم دولة بالرغم من الدرو الخطير الذي قاموا به ولا يزالون إلى الآن في منطقة سلمية بالذات وفي مناطق القدموس ومصياف وبانياس والخوابي والكهف .




    - ومن شخصياتهم (راشد الدين سنان) الملقب بشيخ الجيل، وهو يشبه في تصرفاته الحسن بن الصباح، ولقد كون مذهب السنانية الذي يعتقد اتباعه بالتناسخ إضافة إلى عقائد الإسماعيلية الأخرى .



    خامساً : الإسماعيلية البهرة :

    · وهم إسماعيلية مستعلية، يعترفون بالإمام المستعلي ومن بعده الآمر ثم ابنه الطيب ولذا يسمون بالطيبية، وهم إسماعيلية الهند واليمن، تركوا السياسة وعملوا بالتجارة فوصلوا إلى الهند واختلط بهم الهندوس الذين أسلموا وعرفوا بالبهرة، والبهرة لفظ هندي قديم بمعنى التاجر .

    · الإمام الطيب دخل الستر سنة 525ه‍ والأئمة المستورون من نسله إلى الآن لا يعرف عنهم شيئاً، حتى إن أسمائهم غير معروفة،وعلماء البهرة أنفسهم لا يعرفونهم .



    انقسمت البهرة إلى فرقتين :

    - البهرة الداوودية : نسبة إلى قطب شاه داود : وينتشرون في الهند وباكستان منذ القرن العاشر الهجري وداعيتهم يقيم في بومباي .

    - البهرة السليمانية : نسبة إلى سليمان بن حسن وهؤلاء مركزهم في اليمن حتى اليوم .

    سادساً : الإسماعيلية الأغاخانية :

    · ظهرت هذه الفرقة في إيران في الثلث الأول من القرن التاسع عشر الميلادي، وترجع عقيدتهم إلى الإسماعيلية النـزارية، ومن شخصياتهم :



    - حسن علي شاه : وهو الأغاخان الأول : الذي استعمله الإنجليز لقيادة ثورة تكون ذريعة لتدخلهم فدعا إلى الإسماعيلية النـزارية، ونفي إلى أفغانستان منها إلى بومباي وقد خلع عليه الإنجليز لقب آغاخان،مات سنة1881م .

    - أغا علي شاه وهو الأغاخان الثاني .

    - يليه ابنه محمد الحسيني : وهو الآغاخان الثالث : وكان يفضل الإقامة في اوروبا وقد رتع في ملاذ الدنيا وحينما مات أوصى بالخلافة من بعده لحفيده كريم مخالفاً بذلك القواعد الإسماعيلية في تولية الابن الأكبر .

    - كريم : وهو الآغاخان الرابع وما يزال حتى الآن،وقد درس في إحدى الجامعات الإمريكية .

    سابعاً : الإسماعيلية الواقفة :

    · وهي فرقة إسماعيلية وقفت عند إمامة محمد بن إسماعيل وهو أول الأئمة المستورين وقالت برجعته بعد غيبته .



    أهم العقائد :

    · ضرورة وجود إمام معصوم منصوص عليه من نسل محمد بن إسماعيل على أن يكون الابن الأكبر وقد حدث خروج على هذه القاعدة عدة مرات .

    · العصمة لديهم ليست في عدم ارتكاب المعاصي والأخطاء بل إنهم يؤولون المعاصي والأخطاء بما يناسب معتقداتهم .

    · من مات ولم يعرف إمام زمانه ولم يكن في عنقه بيعة له مات ميتة جاهلية .

    · يضفون على الإمام صفات ترفعه إلى ما يشبه الإله، ويخصونه بعلم الباطن ويدفعون له خُمس ما يكسبون .

    · يؤمنون بالتقية والسرية ويطبقونها في الفترات التي تشتد عليهم فيها الأحداث .

    · الإمام هو محور الدعوة الإسماعيلية، ومحور العقيدة يدور حول شخصيته .

    · الأرض لا تخلو من إمام ظاهر مكشوف أو باطن مستور فإن كان الأمام ظاهراً جاز أن يكون حجته مستوراً، وإن كان الإمام مستوراً فلا بد أن يكون حجته ودعاته ظاهرين .

    · يقولون بالتناسخ، والإمام عندهم وارث الأنبياء جميعاً ووارث كل من سبقه من الأئمة.

    · ينكرون صفات الله تعالى أو يكادون لأن الله – في نظرهم – فوق متناول العقل، فهو لا موجود ولا غير موجود، ولا عالم ولا جاهل، ولا قادر ولا عاجز، ولا يقولون بالإثبات المطلق ولا بالنفي المطلق فهو إله المتقابلين وخالق المتخاصمين والحاكم بين المتضادين، ليس بالقديم وليس بالمحدث فالقديم أمره وكلمته والحديث خلقه وفطرته .




    من عقائد البهرة :

    · لا يقيمون الصلاة في مساجد عامة المسلمين .

    · ظاهرهم في العقيدة يشبه عقائد سائر الفرق الإسلامية المعتدلة .

    · باطنهم شيء آخر فهم يصلون ولكن صلاتهم للإمام الإسماعيلي المستور من نسل الطيب بن الآمر .

    · يذهبون إلى مكة للحج كبقية المسلمين لكنهم يقولون : إن الكعبة هي رمز على الإمام .

    · كان شعار الحشاشين ( لا حقيقة في الوجود وكل أمر مباح ) ووسيلتهم الإغتيال المنظم والامتناع بسلسلة من القلاع الحصينة .

    · يقول الإمام الغزالي عنهم : ( المنقول عنهم الإباحة المطلقة ورفع الحجاب واستباحة المحظورات، وإنكار الشرائع، إلا أنهم بأجمعهم ينكرون ذلك إذا نسب إليهم ) .

    · يعتقدون أن الله لم يخلق العالم خلقاً مباشراً بل كان ذلك عن طريق العقل الكلي الذي هو محل لجميع الصفات الإلهية ويسمونه الحجاب، وقد حل العقل الكلي في إنسان هو النبي وفي الأئمة المستورين الذين يخلفونه فمحمد هو الناطق وعلي هو الأساس الذي يفسر .



    الجذور العقائدية :

    · لقد نشأ مذهبهم في العراق، ثم فروا إلى فارس وخراسان وما وراء النهر كالهند والتركستان فخالط مذهبهم آراء من عقائد الفرس القديمة والأفكار الهندية، وقام فيهم ذوو أهواء في انحرافهم بما انتحلوا من نحل .

    · اتصلوا ببراهمة الهند والفلاسفة الإشراقيين والبوذيين وبقايا ما كان عند الكلدانيين والفرس من عقائد وأفكار حول الروحانيات والكواكب والنجوم واختلفوا في مقدار الأخذ من هذه الخرافات وقد ساعدتهم سريتهم على مزيد من الإنحراف .

    · بعضهم اعتنق مذهب مزدك وزرادشت في الإباحية والشيوعية كالقرامطة مثلاً .

    · ليست عقائدهم مستمدة من الكتاب والسنة فقد داخلتهم فلسفات وعقائد كثيرة أثرت فيهم وجعلتهم خارجين عن الإسلام .

    أماكن الإنتشار :

    · لقد اختلفت الأرض التي سيطر عليها الإسماعليون مداً وجزراً بحسب تقلبات الظروف والأحوال خلال فترة طويلة من الزمن، وقد غطى نفوذهم العالم الإسلامي ولكن بتشكيلات متنوعة تختلف باختلاف الأزمان والأوقات :

    - فالقرامطة سيطروا على الجزيرة وبلاد الشام والعراق وما وراء النهر .

    - والفاطميون أسسوا دولة امتدت من المحيط الأطلسي وشمال أفريقيا، وامتلكوا مصر والشام، وقد اعتنق مذهبهم أهل العراق وخُطب لهم على منابر بغداد سنة 540ه‍ ولكن دولتهم زالت على يد صلاح الدين الأيوبي رحمه الله .

    - والآغاخانية يسكنون نيروبي ودار السلام وزنجبار ومدغشقر والكنغو البلجيكي والهند وباكستان وسوريا ومركز القيادة لهم في مدينة كراتشي بباكستان .

    - والبهرة استوطنوا اليمن والهند والسواحل القريبة المجاورة لهذين البلدين .

    - وإسماعيلية الشام امتلكوا قلاعاً وحصوناً في طول البلاد وعرضها وما تزال لهم بقايا في مناطق سلمية والخوابي والقدموس ومصياف وبانياس والكهف .

    - والحشاشون انتشروا في إيران واستولوا على قلعة آلموت جنوب بحر قزوين واتسع سلطانهم واستقلوا بإقليم كبير وسط الدولة العباسية السُنية، كما امتلكوا القلاع والحصون ووصلوا بانياس وحلب والموصل، وولي أحدهم قضاء دمشق أيام الصليبين وقد اندحروا أمام هولاكو المغولي .

    - المكارمة وهم الآن مستقرون في مدينة نجران في جنوب الجزيرة العربية .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-03-29
  11. محمد بن الحسن

    محمد بن الحسن عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-16
    المشاركات:
    18
    الإعجاب :
    0
    أرجو الإفادة

    ذكر بعض الإخوة الكرام بأن الشيعة الإمامية الاثني عشرية يكفرون الإسماعيلية ؛ فأرجو أن يزودني الإخوة الأحبة بالأدلة على ذلك للفائدة...
    وجزاكم الله خيرا.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-03-29
  13. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    Re: هادونا يسمونهم (بهرة) يا غبي

    الأخ من اليمن أتيت نرجو أن تلتزم بأدب الحوار و عدم الشتم و السب
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-03-29
  15. عذبة الروح

    عذبة الروح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-03-16
    المشاركات:
    2,860
    الإعجاب :
    0
    Re: Re: هادونا يسمونهم (بهرة) يا غبي

    [color=000066]
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوتي في الله قرات ماتكتبون وانا اسمع هذا الكلام صدمني ولااعرف علي اي اساس تناقشونه هل عن جهل اما عن علم ام هو تحذير اليس فيكم رجل رشيد [/color]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-03-29
  17. TOXIC

    TOXIC عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-07
    المشاركات:
    1,820
    الإعجاب :
    0
    رد للاخت عذبة اروح

    الاخت عذبة الروح واللة ما طرحت هذا الموضوع الا للعلم واخذ الخذر
    لان هذة الطائفة قد كثر اتباعها
    كما توعد العديد من هذة الطوائف الفاسدة النتسبة للاسلام والتي هي ليست من الاسلام في شي

    والشي الاخطر هم البهائيين الذين نادوا اخيرا بصراحة بهدم الكعبة المشرفة
    هؤلاء في فلسطين


    رامي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-03-29
  19. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    جزاء الله خيراً من فتح الموضوع ومن أثرء الموضوع بالتعريف بهذه الفرقة الضالة التي اجمع العلماء على ضلالاتها و التحذير منها واجب ديني جزاكم الله خيراً جميعاً على ما تبذلوه في سبيل التوعية و الأرشاد
     

مشاركة هذه الصفحة