خبر طريف عن قمة المهازل : الحكام العرب يقسمون اليمين على الالتزام و الجدية !!!

الكاتب : راسبوتين   المشاهدات : 554   الردود : 3    ‏2004-03-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-26
  1. راسبوتين

    راسبوتين عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-02-22
    المشاركات:
    498
    الإعجاب :
    0
    خبرطريف عن قمةالمهازل:الحكام العرب يقسمون اليمين على الالتزام والجدية,برجاءالمساعدة




    [color=006699]مرحباً .. :)

    خبر بالغ الطرافة ظهر ضمن موقع ( الجزيرة نت ) ظهر هذا اليوم , و نصه كالتالي :-[/color]

    توصيات الجامعة
    وقال مراسل الجزيرة نت في عمان إن تقريرا رسميا فلسطينيا كشف النقاب عن التوصيات التي سيقدمها الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى لقمة تونس . ومن أبرزها استمرار دعم موازنة السلطة الفلسطينية, والتأكيد على أهمية سداد الدول العربية لالتزاماتها المالية في قمتي بيروت وشرم الشيخ, وضرورة التمسك بالمبادرة العربية وإعادة إطلاقها.
    وتشمل [color=FF0000]التوصيات التي تدعو القادة العرب إلى الإدلاء بقسم على الالتزام والجدية أمام التحديات,[/color] تسعة ملاحق لإنشاء مجلس أمن وبرلمان ومحكمة عدل وتعزيز العمل الاقتصادي العربي وتطوير المجلس الاقتصادي ..............................
    ....................................................................................................
    . / إلى هنا ينتهي ما يهمني من الخبر .




    [color=006699]
    حسناً ....... ها هو أمين عام الجامعة العربية يضع ضمن التوصيات التي سيرفعها إلى القمة المقبلة طلباً إلى الحكام العرب أن يُقسِموا اليمين على أن يكونوا (جادَّينَ و مُلتزمينَ ) أمام التحديات ....... !!!

    إذن فهل يمكننا اعتبار هذا الطلب بمثابة إعتراف ٍ من حضرة الأمين العام بأن ( سيادتهم و فخامتهم و جلالتهم ) لم يسبق لهم أن أخذوا هذه الأمور سوى على محمل المزاح و التسلية فقط ؟

    و إن كان الأمر كذلك .. ترى بماذا سَيُقْسِـمُ أولئك المنبطحون على كافةالمستويات ؟؟

    بالطبع لا أظنهم سيقسِمون بالله إذ لا بدَّ أنهم جميعا قد أقسَموا به حين تولوا مهامهم كحكامٍ على شعوبهم ..ولا معنى لتكرار قَسَم ٍ ٍ ثبُتَ أنهم حنثوا به مراتٍ لا تعدُّ و لا تحصى .

    من هنا يمكننا إستنتاج أهم العقبات التي تعترض قمَّة تونس و أبطالها ( أنْ ليس لديهم ما هو مقدسٌ كي يُقسموا بهِ - اللهم إلا الكراسي التي تضمنها لهم أمريكا و لا خوف عليها ) .

    و إذن فستكون هذه هي مشكلة الأمين العام في القمة المقبلة حين يُحَلِّـفُهُمْ واحداً واحداً و لا يجد ما يُحلِّـفهم به أو عليه .. فهو قطعا لن يحلفهم يمين طلاق من أمريكا كون العصمة في يدها , و كونهم مجرد ( مَكالِفْ ) لا أقل و لا أكثر و ليس لهم الحق في يمينٍ كهذي.

    لذا أقترح عليه أن يحلفهم بأكبر الإنجازات العربية في القرن الحادي و العشرين و الذي حطم المعدلات العالمية في السرعة .. ألا وهو الخـَصْرَ النوويّ للراقصةِ ( روبي ) ذي الخمسمائه و تسعين هزة في الثانية .

    ترى هل لديكم إقتراحات أخرى تساعدون بها الأمين العام المسكين على أداءِ مهمته الشاقة في قمة المهازل المقبلة ؟؟.. حتى و إن إعترض البعض بـ( قالوا للحرامي : إحلِفْ .......... )

    أثق بكرم أعضاء المجلس الذين لن يبخلوا على هذا المسكين بالمساعدة .. علماً أنني سأحاول إرسال هذا الموضوع مع كل إقتراحاتكم حين الإنتهاء .. إلى الأخوة في قناة الجزيرة كتعليق ٍ على الخبر .........

    و .... لأجل عيونِ أميننا العام .. أرجو المساعدة يا أصحاب النخوة .... :)



    * الخبر موجود على الرابط التالي : http://www.aljazeera.net/news/arabic/2004/3/3-26-9.htm

    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-26
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000CC]لانقول إلا ماقاله المتنبي لملك الروم
    الذي كان قد حلف أن يواجه سيف الدولة الحمداني وأن يهزمه شر هزيمة،
    فكانت الهزيمة من نصيبه ! فقال المتنبي في ذلك:
    [poem=font="MS Sans Serif,5,blue,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    عقبى اليمين على عقبى الوغى ندم=ماذا يزيدك في إقدامك القسم
    وفي اليمين على ما أنت فاعله=مادلّ أنك في الإقدام متهمفهؤلاء (الزعماء) العرب متهمون عندنا قبل يمينهم
    وسيكون إتهامنا لهم أكبر عندما يحلفون!
    فدعهم يحلفون يا أخي حتى يلعنوا أنفسهم!
    ولك التحيات المعطرة بعبق البٌن
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-26
  5. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    [color=0000CC]لن يكون أمام الزعماء إلا مخرجين ..

    إما أن يغيب حضورهم عن القمة .. تهربا من اليمين إن كانت بقلوبهم ذرة من إيمان
    أو ان يحلفوا عملا بالمثل القائل .. قالوا للحرامي احلف .. قال جاك الفرج ..

    تحياتي
    [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-03-26
  7. الدودحية

    الدودحية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-02-04
    المشاركات:
    1,990
    الإعجاب :
    0
    كما قال شاعر اليمن الزبيري

    [color=6633FF]جودوابانفسكم للحق واتحدوا في حزبة وثقوا باللة واعتصمو

    لم يبق للظالمين اليوم من وزر الا انوف ذليلات ستنحطم

    ان اللصوص وان كانوا جبابرة لهم قلوب من الاطفال تنهزم

    والشعب لو كان حيا ما استخف بة رد ولا عاش فية الظالم النهم
    [/color]
    ( امريكا تجري بعدهم بالعصا )
     

مشاركة هذه الصفحة