تقيم اللجنة الاسيوية للكرة اليمنية.

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 655   الردود : 3    ‏2004-03-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-26
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,912
    الإعجاب :
    703
    اختتام اعمال برنامج رؤية آسيا بقراءة تقييمية لوضع كرة القدم اليمنية
    فيليبان: سنعد خطة استراتيجية تفصيلية لتطوير الكرة اليمنية خلال الاسابيع القادمة
    القاضي: إذا أردنا أن نبدأ الخطوة الصحيحة فلنعمل بإخلاص لتنفيذ رؤية آسيا بنجاح


    "الخميس, 25-مارس-2004" - تغطية/ شكري الحذيفي
    { اختتمت مساء امس بفندق الشيراتون جلسات برنامج رؤية آسيا لتطوير كرة القدم اليمنية التي انعقدت من الفترة 19-24 مارس الجاري.. وقدمت خلالها أوراق العمل من قبل المنسقين اليمنيين بالشراكة مع فريق الخبراء الاسيويين وبعد استكمال مناقشة جميع الاوراق المتعلقة باصلاح وتطوير الرياضة الشعبية الأولى كرة القدم // اقيم حفل ختامي بحضور الاخ محمد عبداللاه القاضي رئيس الاتحاد العام وداتوبيتر فيليبان السكرتير العام لاتحاد اسيا لكرة القدم..
    وفي البداية استعرض خبراء الرؤية الآسيوية من الفريق الاسيوي ملخصات لما دار من نقاشات في ورشة العمل التي اقيمت خلال خمسة أيام .. وشرح كل منهم بحسب تخصصه خلاصة ما توصل إليه مع المختصين اليمنيين المعنيين من تقييم لكل عنصر من عناصر التطور المطروحة للنقاش والدراسة وهي احد عشر عنصرا تم تقديم الرؤى الاسيوية لها مع شرح موجز يوضح المعوقات وطموحات التطوير وهذه العناصر هي: (الاتحاد الوطني- المدارس- المدربون- الحكام - المسابقات الرياضية- الطب الرياضي - الرياضة النسوية- الصالات المغلقة- «كرة القدم» - التسويق- الجمهور- والصحافة والاعلام)..
    { ثم القى السكرتير العام للاتحاد الاسيوي دوتوبيتر فيليبان كلمة ختامية باسم فريق الخبراء الاسيويين بارك فيها لجميع المشاركين في رؤية آسيا التي ستتحول الى رؤية يمنية سعيا لتطوير الكرة اليمنية واضاف : لقد شخص الفريق الاسيوي الواقع الحالي لكرة القدم في اليمن من خلاصة المعلومات التي جاءت منكم وأؤكد لكم ان ما استنتجناه هو انكم تهتمون بالكرة وتريدون ان تطوروها لكنكم بحاجة الى المساعدة وخلال هذه الخمسة الايام ومن زيارة رئيسي اتحاد الفيفا وآسيا وبالدعم الحكومي ايضا يمكننا تحقيق كل ما نصبو اليه .. واشار فيليبان الى ان الاخ رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح قال في لقائه بوفد الفيفا والاتحاد الاسيوي ان تطوير الرياضة مسألة حديثة وقد بدأت بعد وحدة اليمن ولكنها لن تتوقف في كل المحافظات الاحدى والعشرين .. واذا فإن التقييم المستخلص يشير الى انه لاتوجد تخصصات واضحة والجميع معتمد على الأموال التي تأتي من الوزارة وهذا لايخدم كرة القدم لأن المثل يقول: اذا تريد اموالي عليك طاعتي وهذا لاينطبق على كرة القدم المتطورة..
    والآن فريق الخبراء سيعود الى كوالالمبور وفي الاسابيع القادمة سنعد وثيقة متكاملة وتوصيات عن المجالات التي يمكن ان تطوروها وسنرسلها اليكم لتناقشوها لأن عملية التطوير شراكة ثلاثية بين الفيفا واتحاد اسيا والاتحاد اليمني ولذلك نسيتم اعداد خطة استراتيجية تفصيلية للتطوير .. وخلص فيليبان الى ان الخطوة الأولى في ذلك تتمثل في تقييم الوضع والثانية ستركز على الرقابة والمتابعة للتنفيذ.
    وخاطب بيترفيليبان المشاركين من المنسقين وكذا اتحاد القدم اذا انتم فعلا جادون ارجو ان تكونوا مستعدين للتغيير والاصلاح ومستقبل الكرة اليمنية بين ايديكم ومعكم الفيفا والاتحاد الاسيوي لارشادكم الى تحقيق الحلم .. وارجو ان تاخذوا مستقبل اليمن بقلوبكم وعقولكم فالمستقبل هو اسيا وختاما نعبر عن خالص شكرنا للاخ محمد عبداللاه القاضي واعضاء الاتحاد العام اليمني .
    واختتم الحفل بكلمة مقتضبة للاخ محمد عبداللاه القاضي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم حيث قال:
    ما رأيته وما لاحظته من الاخوة في الفريق الاسيوي يعطينا الطموح ويمنحنا الرغبة الشديدة لقبول التحدي.. فقد وضعنا أمام تحد نحن كاتحاد كرة والوزارة المعنية والاندية وكل العاملين في فرع الاتحاد بالمحافظات والاندية .. واذا اردنا أن نبدأ الخطوة الصحيحة يجب ان نعمل باخلاص يدا بيد بالتنسيق مع الاعلام والجهات الفنية والادارية وكل من يحب هذه اللعبة ويهتم بها .. فلنعتبرها مرحلة تحد وخطوة خطوة وبتكاملية معا وبدعم من الفيفا والاسيوي والحكومي ونسعى مع القطاع الخاص اعتقد اننا سنصل الى تنفيذ الرؤية اليمنية واذا حققناها سنضع بصمات لمستقبل الكرة في بلادنا .. وتطور الكرة اليمنية هو تطور للكرة الاسيوية التي ننتمي اليها ومنها الى الفيفا .. وان شاء الله سنعمل على تنفيذها نقطة نقطة وخلال الفترة المحددة لذلك .. فبكل صراحة وكما تعلمون سوف نبدأ من الصفر رغم وجود نوع من الحب لهذه اللعبة لكن هناك عناصر كثيرة نفتقدها وليست متوافرة بالشكل المثالي الذي يعمل على تطوير الكرة منها مثلا الجانب الفني والتسويقي وجوانب اخرى فنحن نعتبر في البداية وقد اوضح الاخ رئيس الجمهورية في لقائه بداتو فيليبان ان الاهتمام الحكومي بالرياضة الحقيقية لم يكن الا بعد الوحدة المباركة ..
    وشكر القاضي في ختام كلمته الاخ وزير الشباب والرياضة ووزير الاعلام ووزير التربية على جهودهم باعتبارهم وزراء رياضيين يعطون من جهدهم ووقتهم للرياضة وقدم شكره لفريق الخبراء الاسيويين المشاركين وجميع المنسقين اليمنيين..
    وقبل رفع الجلسة الختامية قدم بيتر فيليبان باسم الفريق الاسيوي هدية تذكارية للاخ رئيس الاتحاد العام لكرة القدم كما قدم الدكتور ابو علي غالب هدية رمزية باسم المشاركين اليمنيين للسكرتير العام لاتحاد اسيا.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-26
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,912
    الإعجاب :
    703
    نتمنى من الاتحاد العمل بالمقترحات الايوية وان يلف لتطبيقها لجنة من الخبراء لديهم الدعم المادي والمعنوي للمتابعة والاشراف كي نخو خطى صحيحة نحو مستقبل مشرق للكرة اليمنية.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-26
  5. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    ابن اليمن الخطط التي في الورق شيء والعمل الجاد الميداني شيء اخر والله الموفق
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-03-26
  7. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    أرجو ألا تدخل كلمات الخبراء من الباب وتهرب من النافذة ..

    أرجو أن تكون نتائج كأس الخليج .. نصب أعين القاضي والقائمين على المستديرة والرياضة بشكل عام في بلادنا ...

    أيها الكريم بن اليمن أشكرك بكل مالدي من معاني الشكر

    كل التقدير
     

مشاركة هذه الصفحة