سكب الجنود الخمر على سجاد المسجد .. العراق: القوات الأمريكية تدهم مسجدا في الفلوجة

الكاتب : جني سليمان   المشاهدات : 418   الردود : 0    ‏2004-03-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-24
  1. جني سليمان

    جني سليمان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-02-22
    المشاركات:
    2,273
    الإعجاب :
    3
    [frame="5 80"]سكب الجنود الخمر على سجاد المسجد .. العراق: القوات الأمريكية تدهم مسجدا في الفلوجة وتعتقل إمامه

    خدمة قدس برس / داهمت قوات الاحتلال الأمريكي فجر أمس مسجدا في مدينة الفلوجة، غرب العاصمة العراقية بغداد، واعتقلت عددا من المصلين، بينهم مؤذن وحارس المسجد.
    وقال عبد الله جمال من رواد المسجد لمراسل "قدس برس" إن القوات الأمريكية قامت بمداهمة مسجد المهاجرين في الفلوجة، واعتقلت عددا من المصلين، كما! قامت بتفجير الأبواب الرئيسية للمسجد وخلعها من أمكانها.
    وقال جمال، وكان شاهد عيان لما حدث، إن عددا من الجنود الأمريكيين قام بسكب الخمر على سجاد المسجد، وتحطيم زجاجات كحولية على أرضه.
    وداهمت قوات الاحتلال منزل إمام المسجد، وعبثت بمحتوياته، واعتقلت سبعة م! ن أفراد الأسرة، من ضمنهم الإمام نفسه، والدته ووالده، بعد إصابتهم بجروح خطيرة، إثر عملية تفجير أبواب المنزل، دون أن يعرف سبب محدد للمداهمة.
    وذكر المصدر أن جنود الاحتلال عبثوا بمحتويات وأثاث المسجد، حيث بعثروا كتب المكتبة، واسقطوا المصاحف على الأرض، وكسروا بعض أبواب المسجد. وأكد أن القوات الأمريكية استخدمت في عملية المداهمة شتى أنواع الآليات العسكرية، من بينها المروحيات، التي كانت تحوم فوق المسجد.
    من جانبه أعلن محمد حسن البلوه، رئيس مجلس! الحكم في الفلوجة عن استنكاره لهذه الأعمال، التي وصفها بأنها غير قانونية.
    يذكر أن البلوه كان قد هدد في وقت سابق بتقديم استقالته من العمل إذا عاودت القوات الأمريكية اقتحام المساجد، وذلك بعد عملية مداهمة مسجد سعد بن أبي وقاص في الفلوجة قبل أسابيع قليلة.
    [/frame]
     

مشاركة هذه الصفحة