خالد مشعل يتزعم (حماس) بعد الشيخ احمد ياسين

الكاتب : ابو عصام   المشاهدات : 534   الردود : 4    ‏2004-03-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-24
  1. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    خالد مشعل يرشح بعد الشيخ احمد ياسين

    [color=000099]خالد مشعل يرشح زعيما لحركة حماس في الشتات والارض المحتلة خلفا للشيخ احمد ياسين
    والدكتور عبد العزيز الرنتيسي مسؤلاً للحركة في قطاع غزة
    من ناحية اخرى
    عن (اف ب) قالت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الثلاثاء ان التهديدات الاسرائيلية لا تخيف الحركة مشددة على ان المقاومة مستمرة.

    وقال الشيخ سعيد صيام القيادي في حماس لوكالة فرانس تعقيبا على التهديدات التى اطلقتها اسرائيل بعد اغتيال الشيخ احمد ياسين "هذه التهديدات التي لم تخف الشيخ احمد ياسين لا تخيفنا".

    واضاف صيام "اننا اصحاب حق والشهادة امنية لنا ولكل ابناء الشعب الفلسطيني .. ونحن نؤكد ان المقاومة ستسمر وانهم لن يكسروا ابدا ارادة الشعب الفلسطيني".

    وراى صيام في مواصلة الاغتيالات "استمرارا للعقلية الاسرائيلية" وقال "ليس غريبا ان يقتلوا شيخا مقعدا على كرسيه المتحرك بعد صلاة الفجر".

    وشدد على ان اغتيال ياسين "اعاد اللحمة لشعبنا" واصفا مؤسس حركة حماس بانه "كان صمام امان لابناء الشعب الفلسطيني وفي احلك الظروف كان حريصا على وحدة الشعب وقد وحد دمه الامة في فلسطين وخارجها وسيكون لعنة تلاحق الصهاينة".

    ولم يستبعد صيام تصعيدا اسرائيليا جديدا "لان العدو الصهيوني يريد توجيه ضربات عقب اعلانه نيته الانسحاب من غزة لكن المقاومة ستدافع عن شعبها وستثأر لهذه الدماء".

    وكان متحدث باسم وزارة الدفاع الاسرائيلية قال اليوم الثلاثاء ان وزير الدفاع الاسرائيلي شاوول موفاز "اعلن حماس عدوا استراتيجيا لاسرائيل" موضحا ان موفاز ادلى بهذا التصريح خلال اجتماع لمسؤولي الجيش واجهزة الامن.

    وتابع المتحدث نقلا عن وزير الدفاع انه "من المهم جدا اضعاف حماس لتطبيق خطة الفصل" مع الفلسطينيين.

    واغتالت اسرائيل فجر الاثنين الشيخ ياسين بقصف كرسيه المتحرك بالصواريخ قرب منزله في غزة .
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-24
  3. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    اللهم ما اجعلهم خير خلف لخير سلف

    واللهم ثبتهم على الحق وانصرهم ... وارهب بهم اعدائك الصهاينة

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-24
  5. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-03-24
  7. راعي السمراء

    راعي السمراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-02-24
    المشاركات:
    1,700
    الإعجاب :
    0
    اللهم اجعلهم خير خلف لخير سلف

    اللهم سدد رميهم
    وانصرهم على من ظلمهم
    اللهم وفقهم لتحرير ارضهم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-03-24
  9. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    [color=FF0000]مشعل رئيسا لحماس والرنتيسي قائدا لغزة [/color]
    [color=006600]غزة- مصطفى الصواف- وكالات - إسلام أون لاين.نت/ 23-3-2004
    تولى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل رئاسة الحركة، خلفا لمؤسسها ولزعيمها الراحل الشيخ أحمد ياسين، استنادا للوائح الداخلية للحركة، فيما عهد إلى عبد العزيز الرنتيسي بقيادة الحركة في قطاع غزة خلفا للشيخ ياسين الذي كان يتولى هذا المنصب أيضا.

    وأعلن الدكتور عبد العزيز الرنتيسي القيادي بحركة المقاومة الإسلامية حماس، في غزة مساء الثلاثاء 23-3-2004 في تصريح لقناة الجزيرة أنه اختير لقيادة الحركة في قطاع غزة خلفا للشيخ أحمد ياسين، وأن "رئيس المكتب السياسي للحركة هو خالد مشعل وندين له بالولاء والطاعة".

    وأوضح الدكتور الرنتيسي في تصريح لمراسل "إسلام أون لاين.نت" أنه (الرنتيسي) اختير "قائدا لحركة حماس في قطاع غزة، على أن يكون هناك قائد للحركة في أماكن تواجدها".

    وأضاف الرنتيسي أنه "بناء على اللوائح الداخلية لحركة حماس، فإنه سيتولى قيادة الحركة في قطاع غزة بعد أن تم اختياره نائبا للشيخ أحمد ياسين في الانتخابات الأخيرة التي جرت على مستوى الحركة".

    وأشار الدكتور الرنتيسي إلى أن "كل منطقة سيكون فيها قائد للحركة".

    واغتالت إسرائيل الشيخ ياسين مؤسس الحركة وزعيمها الروحي فجر الإثنين 22-3-2004 لدى خروجه من مسجد بمدينة غزة.

    واستنادا للوائح الداخلية لحركة حماس، فإن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة سيتولى بحكم منصبه رئاسة الحركة.

    ولم يتضح على الفور ما إذا كان مشعل الذي يعيش خارج الأراضي المحتلة سيتولى المسؤولية بشكل دائم أم بالإنابة لحين إجراء انتخابات على قيادة الحركة.

    [color=FF0000]"لن ينعموا بالأمن"[/color]
    وفي أول كلمة له كقائد لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة خلفا للشيخ أحمد ياسين، أكد عبد العزيز الرنتيسي مواصلة عمليات المقاومة ضد إسرائيل، مشيرا إلى أن الإسرائيليين ورئيس وزرائهم إريل شارون "لن ينعموا بالأمن".

    ووجه الرنتيسي دعوة إلى كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في كلمة أمام حشد كبير من أعضاء وأنصار الحركة الثلاثاء 23-3-2004 قائلا: "الباب مفتوح ومشرع أمامكم لتضربوا في كل مكان وفي كل زمن وبكل الوسائل"، موضحا أن "على هذا العدو أن يدرك أننا لا نعرف الخوف"، وأضاف قائلا: "عليكم أن تلقنوا هذا العدو درسا".

    وهدد بأنه "لن ينعم شارون والصهاينة بالأمن. سنقاتلهم حتى تحرير فلسطين، كل فلسطين". وأضاف قائلا: "هذه الدماء لن تذهب هدرا" في إشارة إلى استشهاد مؤسس حركة حماس وزعيمها الروحي الشيخ أحمد ياسين مع 8 آخرين إثر غارة جوية إسرائيلية الإثنين 22-3-2004.

    [color=FF0000]على درب الشيخ ياسين[/color]
    وشدد الرنتيسي على أن "المرحلة مستمرة ونحن على درب الشيخ ياسين ونهجه". وقال في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية: "الانتقام للشيخ ياسين هذا أمر كلفت به كتائب عز الدين القسام ونثق بأنها ستتمكن من تلقين هذا العدو درسا لن ينساه".

    وأوضح الرنتيسي أن أول عمل سيقوم به بعد تولي منصبه الجديد كقائد لحركة حماس بغزة، هو "التوجه إلى كافة القوى الوطنية والإسلامية، وأمد يدي إليهم لنكون صفا واحدا في خندق مواجهة هذه التحديات".

    وقلل الرنتيسي من جدوى التهديدات الإسرائيلية بتصفية قادة حماس وقال: "فليعلم الله أنني في شوق للقائه ولقاء الأحبة.. شيخنا وحبيبنا أحمد ياسين وجمال سليم وجمال منصور وصلاح شحادة وإبراهيم المقادمة وإسماعيل أبو شنب" وهم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل.

    وأشار إلى أن "الكيان الصهيوني المجرم والعصابات الصهيونية منذ أن وطئت أقدامهم أرض فلسطين وهم يمارسون هذه الممارسات البشعة والاغتيالات والمذابح".

    [color=FF0000]"مبايعة" الرنتيسي[/color]
    وذكر مراسل وكالة الأنباء الفرنسية أن الآلاف من أعضاء وأنصار وقيادات حماس رددوا خلال وجودهم في عزاء الشيخ ياسين "البيعة" للرنتيسي عبر مكبرات الصوت كقائد لحماس في غزة. حيث وقف الجميع وقالوا: "نعاهد الله أن نكون أوفياء وجنودا لدعوة الإخوان المسلمين ولحركة المقاومة الإسلامية حماس ولشيخنا المجاهد القائد عبد العزيز الرنتيسي أمينا وقائدا ومرشدا" في قطاع غزة.
    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة