احمد قريع يقول اسرائيل تمارس ارهاب الدولة

الكاتب : ابو عصام   المشاهدات : 336   الردود : 0    ‏2004-03-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-23
  1. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    قال احمد قريع رئيس الوزراء الفلسطيني خلال زيارته بيت عزاء الشيخ احمد ياسين في غزة الثلاثاء ان الدولة العبرية تواصل "ارهاب الدولة" ووصف التهديدات الاسرائيلية بمواصلة عمليات الاغتيال بانها "جرائم" جديدة.

    وردا على سؤال لوكالة فرانس برس بشان التهديدات الاسرائيلية اجاب قريع "هذه هي الجرائم الاسرائيلية وهذه هي دوامة العنف التي يريدون ابقاءها انهم لا يريدون لاي جهود او مبادرات ان تنجح وهم مستمرون في ارهاب الدولة المنظم ضد شعبنا بالقمع والقتل والاغتيال والتدمير".

    واشار الى ان مشاركته في عزاء الشيخ ياسين "هو عزاء للشعب الفلسطيني والامة العربية والاسلامية باستشهاد هذا القائد البارز من قيادات شعبنا الفلسطيني وقيادات عالمنا العربي والاسلامي". وقال ان "اغتيال هذا الرمز المناضل جريمة بشعة اقدمت عليها حكومة القتلة في اسرائيل".

    واضاف "ما نراه اليوم بحضورنا او حضور كل فئات شعبنا من مختلف الفصائل هو الرد الحقيقي على هذه الجريمة (...) اننا شعب واحد وكتلة واحدة ضد العدوان". واكد قريع ان "القمع الاسرائيلي لن ينال من عزيمتنا واصرارنا واصرار شعبنا على تحقيق حقوقنا".

    وتابع "عهدا لشعبنا وامتنا ان نبقى موحدين في خط وطريق واحد" مضيفا "سنستكمل حوارنا في القريب العاجل جدا وفاء للشهيد الراحل احمد ياسين وكل الشهداء".

    ووصل قريع برفقة روحي فتوح رئيس المجلس التشريعي والطيب عبد الرحيم امين عام الرئاسة وقادة من الامن والشرطة بعد ظهر اليوم الى غزة للتعزية حيث كان باستقباله مسؤولون من حماس وعائلة الشيخ ياسين.

    ولدى وصول قريع الى ملعب اليرموك وسط غزة حيث بيت العزاء ردد المئات من حركة حماس هتافات "الله اكبر الله اكبر" و"بالروح بالدم نفديك يا ياسين".
     

مشاركة هذه الصفحة