لاول مرة في تاريخ البرلمان اليمني..رفع الجلسلة بسبب التهم بالفساد

الكاتب : طربزوني   المشاهدات : 324   الردود : 1    ‏2004-03-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-23
  1. طربزوني

    طربزوني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-02-22
    المشاركات:
    733
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]لأول مرة في تاريخ البرلمان اليمني
    رفع الجلسة بعد نصف ساعة فقط بسبب الفوضى واتهامات الأعضاء لرئاسة المجلس بالتستر على فساد الحكومة
    [/color]

    الاثنين 22 مارس 2004 20:39

    [color=0000FF]محمد الخامري من صنعاء: شهد البرلمان اليمني صباح اليوم حالة من الفوضي والصخب انتهت باضطرار رئيس الجلسة الدكتور عبد الوهاب محمود نائب رئيس المجلس إلى رفعها بعد نصف ساعة فقط من افتتاحها ، اثر هجوم شديد اللهجة على هيئة رئاسة المجلس واتهامها من قبل النواب بالتستر على فساد الحكومة , وذلك بسبب تقرير لجنة التنمية والنفط حول بيع وزارة النفط 60% من حصة الشركة اليمنية الشركة الفرعية التابعة للمؤسسة اليمنية، العامة للنفط والغاز، بالقطاع النفطي رقم 53 .
    وكان النائبان علي حسين عشال وصخر الوجيه قد طالبا أعضاء المجلس عبر مذكرة خطية بالوقوف الحازم ضد التستر على قضية بيع وزارة النفط والمعادن لـ 60% من حصة الشركة اليمنية والشركة الفرعية التابعة للمؤسسة اليمنية العامة للنفط والغاز في قطاع 53 لحصة الشركة اليمنية المحمولة في الشراكة في قطاع 53 بمخالفة دستور لنص المادة 18 من الدستور.
    وطالب النائبان بإدراج تقرير لجنة التنمية والنفط المتعلق بهذه المخالفة في جدول أعمال المجلس , الأمر الذي رفضته هيئة الرئاسة بحجة عدم استكمال الإجراءات القانونية لإدراج التقرير ..
    من جانبه فند النائب علي حسين عشال هذا الإجراء ( الرفض ) بالتأخير على توقيع جميع أعضاء لجنة التنمية والنفط على إنزال التقرير وتوجيه رئيس ومقرر اللجنة إلى الإدارة العامة للجان لطباعته وإنزاله وتعذر ذلك من قبل اللجنة بحجة وجود توجيهات عليا بعدم إنزاله حسب ما جاء في رسالة النائبين .
    وكان الشيخ سلطان البركاني ( رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الحاكم ) قدم اقتراحا على أن تتم مناقشة التقرير بين اللجنة المختصة وبين رؤساء اللجان وهيئة رئاسة المجلس، منوها إلى أن قرار البيع ليس حكوميا، وإنما من قبل رئيس الدولة الذي يعرف أين تكمن مصلحة الوطن .
    وقد أجمع النواب على ضرورة إنزال التقرير وإدراجه ضمن جدول الأعمال إلا أن هيئة رئاسة المجلس بعد الهجوم الشديد عليها من قبل النواب عملت على رفع الجلسة .
    يذكر أن 60% من حصة الشركة اليمنية تم بيعه بـ 13 مليون دولار فيما تصل إيرادات الحصة لعام 2001-2002م إلى 20 مليون دولار مما يعني تحقيق ربحاً صافياً للمشتري (الشركة اليمنية المحمولة في الشراكة في قطاع 53 ) وخسارة فادحة على الجمهورية اليمنية .
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-23
  3. خطاب اليمني

    خطاب اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-06-06
    المشاركات:
    6,827
    الإعجاب :
    0
    ياحبيبي اليمن هي اليمن طال الزمن ام قصر مجلس النواب معروفين وهم تكمله للمجلس الاستشاري والحكومه كلهم مفسدين وحراميه الاختلاف بينهم في كيفية سرقة الشعب المسكين عداءذلك كلهم في الهواء سواء0
    تحياتي0
     

مشاركة هذه الصفحة