المنتخب الوطني يخسر من ضيفه تركمانستان ودياً.. والهزيمة تثير حالة غضب في الشارع اليمن

الكاتب : الفيصل   المشاهدات : 671   الردود : 8    ‏2004-03-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-23
  1. الفيصل

    الفيصل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    "الإثنين, 22-مارس-2004"

    المؤتمر نت: ريام محمد مخشف - مني المنتخب اليمني الأول لكرة القدم بهزيمة مفاجئة من نظيره التركمانستاني بهدفين مقابل هدف في اللقاء الدولي الودي الذي جمعهما أمس على ملعب المريسي بالعاصمة صنعاء.
    وقدم المنتخب اليمني أداء متوازناً في شوط المباراة الأول واستطاع أن ينهيه متقدماً بهدف وحيد.. إلا أنه في الشوط الثاني تغير الحال وسيطر المنتخب الضيف على مجريات اللقاء واستطاع أن يحرز هدفين.
    وتأتي إقامة هذا اللقاء في إطار استعدادات المنتخب اليمني لخوض مباراته الثانية أمام تايلاند أواخر الشهر الجاري بصنعاء ضمن تصفيات المجموعة الأسيوية الخامسة المؤهلة لكأس العالم بألمانيا 2006م، والتي تضم إلى جانبهما الإمارات وكوريا الشمالية.
    وعقب اللقاء قال مدرب منتخب اليمن أمين السنيني أن المباراة أدت أغراضها والمطلوب منها من ناحية الوصول الى التشكيلة الجيدة التي سيخوض بها المواجهة أمام تلايلاند.. مشيراً إلى منتخب بلاده قدم مباراة طيبة نظرا لخلفية الإعداد.. مؤكداً أن ما يهمه هو الاطمئنان على مستوى البدلاء ومدى الجاهزية الفنية والبدنية لدى اللاعبين.. منوهاً إلى أن هدفي المنتخب التركماني كانا من ضربتين ثانيتين من ركنيه وفاول.. مبيناً بأنه على أي حال فأن المباراة أعطته ملامح جيدة عن مدى ترابط خطوط المنتخب.. معرباً عن أمله بأن يستفيد لاعبيه من هذه المباراة في لقائهم المقبل أمام تايلاند.
    من جانبه أعرب المدرب التركمانستاني دميم لوربانها ميدروف عن سعادته بهذه النتيجة رغم أنه أبدى إعجابه بالمستوى الذي ظهر به المنتخب اليمني.
    وقال أن لاعبي اليمن أصابهم الإرهاق والتعب في شوط المباراة الثاني الأمر الذي جعلهم غير قادرين على مجاراة لاعبيه.
    هذا وقد أثارت هذه الهزيمة غير المتوقعة ردة فعل عنيفة لدى الشارع الرياضي اليمني الشعبي والجمهور الذي حضر المباراة، وأنتابته حالة من الغضب وقام بتكسير بوابة الملعب الرئيسية.. ومطالباً باستقالة قيادة اتحاد الكرة اليمني بقيادة محمد القاضي؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-23
  3. الفيصل

    الفيصل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    عاجل للوزير:منتخب الأمل على أرض المريخ واللقاء وصل حيز التشفير

    "الثلاثاء, 23-مارس-2004"

    بقلم- محمد القيداني : - جاء منتخب تركمانستان، وذهب منتخب تركمانستان ونحن لم نعلم من هو، وما شكله، ولونه وحتى هندام لاعبيه، في لحظة كتابة أسطر النداء للوزير الرياضي كان المنتخب الوطني "الأمل" يواجه نظيره التركماني في ملحمة الإعداد على طريق الحادي والثلاثين القادم واللقاء لُعِبَ في أرض المريخ وعلى بساط المريسي. وقد انتظرت الجماهير الرياضية ومجانين الساحرة المستديرة في شتى محافظات الجمهورية وعلى امتداد مساحة السعيدة من حوث وحتى أقاصي تبن لحظة البداية بصافرة الحكم، ورغم تغيب بعضهم في ضبط هوائيات أجهزتهم المرئية في انتظار وصبر يغلفه الشوق لرؤية الأمل وهو يمثل البلاد والعباد والاطمئنان عليه وعلى أوضاعه الفنية والتكتيكية منها ، فإن التعب في ضبط الهوائيات أو التردد للمتابع عبر الفضاء، قد ذهب أدراج الرياح لأن تلفزيون البلاد أعلن حالة البث للرياضة في نقلها المباشرة أو غير المباشر والعلم لكم ولنا ولهم في المحطة بأن المباراة لم تلعب في المريخ ولكن لعبت على إستاد على محسن بمدينة الثورة الرياضية والفارق بين المحطة والملعب شارع إسفلتي بشقيه فهل المانع، من نقل اللقاء من أرضنا لمنتخب اليمن هو تعطل سيارة النقل المباشر أثناء قطعها للشارع الإسلفتي الفاصل بين المحطة والملعب أم أن المخرج قد أصيب بنوبة قلبية "لا سمح الله" فتحولت عربة النقل المباشر للتلفزيون إلى سيارة لإسعافه فإن كان ذلك فالعذر لهم فحياة المخرج أهم من نقل أحداث المباراة وطرفها منتخب يحمل الاسم الأعلى، ألا وهو اليمن. فلا نعرف سبب الفصل والبتر عبر شاشة الفضائية رغم أن الحال قد تغير في قنوات العباد. فقد أفردوا للرياضية مساحة وكتاباً بتخصيص قنوات رياضية ذات استقلال تام أم ترى قد خرج طاقم النقل في زيه الرياضي -أن وجد- لإجراء لقاء ودي يسبق اللقاء مع فريق الرؤية الأسيوية. وقد يقول قائل بأن الأمر خرج عن نطاق السيطرة المحلية للمشاهدين لأن المباراة -على ما يبدو- قد باعها المخرج والمصور أن لم يكن كلاهما لصالح الكامل -مقاول التشفير -في زمن الترهيب فعند الكامل شفاء العليل اللاهث عن شوط ونتيجة أم أن المباراة قد أجلت ووصلت لكوكب الزهراء أو المريخ.
    وإذ كانت مباريات في الغرب أو في الشرق من ودية ورسمية تشحذ لها الهمم وتخصص لها مساحات إعلانية للقاء منذ أيام. فالصمت الطابق على جنبات المحطة قي قطاعه لجميع أنواع وأشكال الساحرات من جديد وعتيق وفصل أواصل القربى بين قسم البرامج الرياضية والكرة ومشاهديها الكرام إلا أن نوجه أيدينا نحو الدعاء بأن يلهم الوزير الرياضي الطوق بيد من حديد على أبواب التشفير وفتح مجانية المشاهدة والسلوان لجماهير الكرة من حرض وحتى شحن وإنا لله وإنا إليه لصابرون ولكم ولنا لقاء مع التشفير في لقاء تايلندا الجديد.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-23
  5. نواف الجزيرة

    نواف الجزيرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-01-03
    المشاركات:
    1,264
    الإعجاب :
    0
    اخي الحبيب الفيصل
    يا أخي مسؤولينا أصلاً مايهمهم المواطن واليمن تقدم أو تأخر كله زي بعضه ..
    الحين أسئلك بالله كم نددنا وعارضنا ورفضنا وصرخنا أنهم لايقحمو منتخب الامل بماهو أكبر من مستواهم وفوق طاقاتهم .. لأنهم حيخسروه معنويأ وفنياً .
    شوف منتخب الامل يمتلك عناصر ممتازة والدليل وصولهم الى القمم الدولية فئة الناشئين . بعدها التأهل لكأس أسيا بعد تأهلهم على السعودية وعمان فئة الشباب
    يعني كان المنتخب ماشي صح وعلى خطى ثابته موزونه لانهم يلعبون مع ناس في مستواهم العمري .. بالله عليك يقحمو أطفااااال بلعبين دوليين محترفين . ولاعندهم أي وسائل مثلاً : عدم توفير معلومات عن الفريق الخصم . لاتوجد مباريات ودية تجريبية
    و...........الخ .. فكيف يريدوا من الأمل الإنجاز ..
    انا عندما اطلب من ولدي النجااااح لابد لي أن أوفر وأهيء له كل وسائل النجاح .
    لكي أستطيع محاسبته ومعاقبته وإنتقاده في حالة الفشل ..

    لك خالص الود
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-03-23
  7. awadhi

    awadhi عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-28
    المشاركات:
    685
    الإعجاب :
    0
    لا والفضيحة انه بيتر فلبان امين عام الاتحاد الاسيوي موجود عندنا ومن كثر اهتمامنا باللعبة وتطويرها ما نقلناش حتى المباراة واحنا اللي منظمين برنامج الرؤية الاسيوية لتطوير كرة القدم.
    أما تطوير ما حصلش..
    ......
    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-03-23
  9. الفارس اليمني

    الفارس اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-18
    المشاركات:
    5,927
    الإعجاب :
    7
    المباريات الودية ليس مقياس دعونا ننتظر ونرى ومن ثم نبداء الحساب في بلد لم يحاسب احد لكنه حساب اوعتاب بعد جبر الخواطر---
    املنا كبير في الاخضر الصغير رغم انني لا اوافق على التصعيد السريع للاعبين صغيري السن فهذا تحطيم لمواهب قادمة - هكذا نعرف الرياضه لكن نقول خبرنا عتيق على قولة اهلنا في الخليج والمية تكذب الغطاس-

    تحياتي للاخ الفيصل ولكل اعضاء ورواد المجلس الرياضي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-03-23
  11. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,910
    الإعجاب :
    703
    نتمنى ان تكون تجربه مفيد حسب ما ذكر المدرب القدير امين وان يستفاد من كل الاخطاء وتفاديها كون المباراة القادمة مباراة مصيرية .
    كما نتمنى من التلفزيون اليمني الاهتمام بنقل مثل هذه مباراة كونها تطمئن الجماهير اليمنية عن مستوى المنتخب.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-03-23
  13. رويده

    رويده عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-22
    المشاركات:
    42
    الإعجاب :
    0
    الله يوفقهم
    والله ان هذا المنتخب الجديد نحن نحبه ونفاخر به
    ماعاد معنا امل في الكره الا بهذا الامل الجديد

    الله يوفقهم للمباره الحقيقيه
    وقد ربما هذه المباره الوديه فعلوها على اساس خدعه لان الحرب خدعه من اجل ما يشدوا عليهم اكثر التركمان خليكم محللين ههههههههه

    الله يوفقهم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-03-27
  15. نواف الجزيرة

    نواف الجزيرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-01-03
    المشاركات:
    1,264
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههههههههههههههههههه
    الله يوفقك اختي الغاليه
    احلا تحليل رياضي سمعته منك .. :)
    مشكورة على حبك للوطن ..
    الله لايحرمنا من طرافة حرفك ..:(
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-03-27
  17. الفيصل

    الفيصل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    من الجميل والرائع أن نجد أراء رائعة كتلك التي سطرها المتميزون :

    نواف الجزيرة

    العواضي

    الفارس اليمني

    أبن اليمن

    رويده

    فلكل له رأيه الحر الجميل وقد أكون أكثر ميالاً للرأي القائل بالصبر على هذا المنتخب فهو مالدينا وليس هناك غيره ..

    تحياتي وتقديري للجميع :)
     

مشاركة هذه الصفحة