بحرمن المشيعين للشهيد الشيخ احمد ياسين

الكاتب : ابو عصام   المشاهدات : 446   الردود : 1    ‏2004-03-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-23
  1. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]




    بحر من المشيعين
    شيع اكثر من مئتي الف فلسطيني بعد ظهر الاثنين الشيخ احمد ياسين مؤسس حركة حماس الذي اغتالته اسرائيل فجرا مع سبعة اخرين وهم يتوعدون برد"مزلزل وقوي" على العملية التي اكدت الدولة العبرية ان رئيس وزرائها ارييل شارون اشرف عليها شخصيا قبل ان يباركها.

    وشارك في الجنازة مئات المسلحين والمقاتيلن من كافة الاجنحة العسكرية للفصائل الوطنية والاسلامية خصوصا كتائب القسام الجناح العسكري لحماس.

    وانطلق المشيعون من مستشفى الشفاء بغزة حيث حملت جثامين "الشهداء" الثمانية التي تحول بعضها الى اشلاء متناثرة ووضعت في توابيت خشبية لفت برايات حماس الخضراء مخترقين شوارع غزة باتجاه منازلهم بينما بينما انفجر الحزن والغضب في انحاء قطاع غزة استنكارا لاغتيال الشيخ ياسين.

    وفي منزل الشيخ ياسين المتواضع بين ازقة حي الصبرة الفقير في وسط مدينة غزة وضع النعش في غرفة صغيرة لتودعه زوجته ام محمد وابنه الاكبر محمد وبناته واحفاده وبعض الاقارب الذين احاطوا بالنعش وهم يبكون.

    وفي خارج المنزل اطلقت عدة نسوة من بين مئات النساء شاركن في تظاهرة الى منزله الزغاريد وبينهن نساء حملن السلاح كن يقدن الهتافات لتي تدعو الى "الثار".

    وقالت فتاة في العشرينات من عمرها كانت تضع على جبينها عصبة كتب عليها +كتائب القسام+ "كلنا استشهاديات" واصفة اغتياله بالعملية "الجبانة والاجرامية". واضافت "نطالب كتائب القسام براس شارون فالعين بالعين وشارون هو الذي فتح ابواب جهنم على نفسه وشعبه".

    وفي المسجد العمري الكبير وسط غزة حيث اديت صلاة الجنازة وضعت النعوش في المقدمة حيث ادى الالاف الصلاة .

    وقال اسماعيل هنية احد قادة حماس خلال التشييع "اذا كان العدو و(ارييل) شارون و(شاؤول) موفاز يعتقدون انهم اغتالوا حماس نقول لهم ان اغتيال ياسين سيكون بداية لانهيار المشروع الصهيوني باكمله".

    واضاف ان اغتيال ياسين "سيكون حياة جديدة لحماس وان حركة تقدم مؤسسها وزعيمها وقادتها على طريق الشهادة حركة منصورة". وقال ان ياسين "علمنا الشهادة ونعاهده ان نمضى على الطريق ذاته وان تبقى الرايات الخضراء خفاقة وسنواصل الجهاد .. وستبقى حماس شوكة في حلق هذا العدو قاتل الانبياء".

    وهذه المرة الاولى التي يشاهد في جنازة عدد كبير من القادة خصوصا من حركتي حماس والجهاد الاسلامي والفصائل الاخرى واعضاء في المجلس التشريعي ووزراء وشخصيات وطنية فلسطينية.

    وقدم مئات المسلحين وغالبيتهم من اعضاء كتائب القسام الجناح العسكري لحماس يحمل بعضهم قاذفات ار بي جي وصواريخ يدوية الصنع "قسام" عرضا عسكريا قرب المقبرة وسط ترديد هتافات عشرات الاف الغاضبين "الانتقام الانتقام يا سرايا (الجناح العسكري للجهاد) ويا قسام". وتوعدت كتائب القسام عبر مكبرات الصوت "برد مزلزل وغير متوقع في كل مكان من الكيان الصهيوني".

    وفي حديث لفرانس برس قال محمود الزهار القيادي في حماس خلال الجنازة ان حماس و"المقاومة بالتاكيد ستستمر وستوجد وسائل جديدة للردع العدو والرد على اغتيال الشيخ احمد ياسين " وتابع "في المحصلة سينهزم العدو وسيندحر".

    واضاف الزهار الذي احيط بعدد من مرافقيه المسلحين ان "هذا العدد الذي فاق كل تصور ولم تشهده مثله الاراضي الفلسطينية استفتاء على مبادئ الشيخ ياسين وان القائد في مقدمة الجند".

    واشار الزهار الى ان "رسالة هذا البحر الهادر من جماهير المشيعين هي انه لن نخاف ولن ترهبنا يا شارون حتى ان استهدفت كل القيادات وقد استهدفتهم" وتابع "في المحصلة سنحرر الارض ونقيم دولتنا وسيدحر شارون وسنتابع الوحش الصهيوني كما توبع الوحش النازي يوما".

    من ناحيته اوضح الشيخ عبد الله الشامي القيادي في الجهاد انه "كلما حاول الطغاة قتل القادة اصبحنا اقوى (... ) المقاومة لن تتوقف ولن نستكين".

    واكد احد المقاتلين في كتائب ابو علي مصطفى الجناح العسكري للجبة الشعبية لتحرير فلسطين ان "شارون ووزراءه سيكونون هدفا لنا كما كان (رحبعام) زئيفي" وزير السياحة الاسرائيلي الذي اغتاله عناصر من الجبهة في تشرين الاول/اكتوبر 2001.

    وقتل ياسين (67 عاما) اثر غارة جوية نفذها الجيش الاسرائيلي فجر اليوم وقتل فيها ايضا سبعة اخرون بينهم اثنان من مرافقيه وزوج ابنته كما اصيب 15 بينهم اثنان من ابناء ياسين .

    والقتلى اضافة للشيخ ياسين هم ايوب عطا الله وخليل ابو جياب من مرافقي ياسين ومؤمن اليازوري ابن ابراهيم اليازوري احد قادة حماس وامير عبدالعال وربيع عبد العال وراتب العالول وسامي مشتهى وهو صهر ياسين.

    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-23
  3. abdulla

    abdulla عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-16
    المشاركات:
    93
    الإعجاب :
    0
    هنيئاً هنيئاً هنيئاً له



    هذه الجموع التي خرجت من اجله
     

مشاركة هذه الصفحة