بيان احزاب اللقاء المشترك

الكاتب : ابو عصام   المشاهدات : 310   الردود : 0    ‏2004-03-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-22
  1. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    خاص: الصحوة
    [color=009933]
    أكدت أحزاب اللقاء المشترك (تحالف المعارضة اليمنية) على مسئولية الأنظمة العربية التي واصلت صمتها أزاء المحاولات والتهديدات الصهيونية باغتيال الشيخ احمد ياسين، التي تكررت أكثر من مرة على مدار شهور طويلة، في ظل صمت عربي ودولي عام.
    وأكد البيان أن أحزاب اللقاء المشترك تحمل المجتمع الدولي مسئوليته الإنسانية والسياسية والقانونية أمام مايجري على أرض فلسطين، من جرائم إرهابية، مدعومة بتواطؤ أميركي متواصل.
    وفيما يلي نص البيان:




    بسم الله الرحمن الرحيم
    (من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا) - صدق الله العظيم
    فجعت أحزاب اللقاء المشترك في الجمهورية اليمنية، ومعها كل أبناء الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية بإقدام سلطات الاحتلال الصهيوني على تنفيذ جريمة اغتيال جبانة وغادرة استهدفت الشيخ المجاهد أحمد ياسين زعيم حركة حماس رائدها ومؤسسها الأول ورمز الكفاح والنضال الفلسطيني والعربي في زمن الخذلان، ومعه ثلة من رفاق دربه عقب صلاة فجر يومنا هذا الاثنين لحظة خروجهم من مسجد المجمع الإسلامي بغزة بواسطة طائرات الأباتشي أميركية الصنع، ما أدى إلى استشهادهم جميعاً.
    ورغم عنف الصدمة ومشاعر الألم والحزن التي تعتصرنا وتتملكنا إزاء هذا الفقد لقائدٍ من أبرز رجالات الأمة تتقزم القامات دون جهاده المديد في سبيل حرية وعزة وكرامة بلاده السليبة، فان عزاءنا في التاريخ الحي الذي عاشه الشيخ أحمد ياسين معلماً ومربياً ومجاهداً شامخاً كالطود في قلب فلسطين في مواجهةٍ مستمرة للمحتل الغاشم ومجابهةٍ لا تعرف الفتور ونضالٍ لا يعرف التراجع محتملاً كل صنوف الرزايا والابتلاءات ومقدماً للأجيال طيلة مسيرة كفاحه الممتدة مثلاً حياً وقوياً ونابضاً للزعامة الحقة والبطولة الحقة والجرأة والشجاعة في زمن الزعامات الورقية والعنتريات الزائفة.
    لقد كان الشيخ أحمد ياسين وسيظل روحا عظيمة، تمتد في قلب الأمة، وتذكي في شرايين أجيالها شعلة الجهاد والمقاومة، في سبيل الحق والعدل والكرامة والحرية.
    وسيظل وجهه الوضاء قمرا منيرا في سماوات فلسطين، تنسرب أنواره في القلوب والدروب، وتفتح لنضال الإنسانية آفاقا لاتحد، في سبيل سيادة الشعوب على أرضيها، لتحيا بخياراتها، رافضة منطق الظلم والطغيان، والاحتلال.
    إن أحزاب اللقاء المشترك، وهي ينعي للإنسانية جمعاء، الشيخ المجاهد احمد ياسين، لتؤكد على مسئولية الأنظمة العربية، التي واصلت صمتها أزاء المحاولات والتهديدات الصهيونية باغتيال الشيخ احمد ياسين، التي تكررت أكثر من مرة على مدار شهور طويلة، في ظل صمت عربي ودولي عام رغم تجاوز صلف العدوان الصهيوني مداه، وارتكابه المجازر المستمرة في حق الشعب الفلسطيني الصابر والمناضل في سبيل حقه الإنساني وإرادته بأن يحيا كريما وحرا على أرضه.
    إن أحزاب اللقاء المشترك وهي تجدد التأكيد على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسئوليته الإنسانية والسياسية والقانونية أمام مايجري على أرض فلسطين، من جرائم إرهابية، مدعومة بتواطؤ أميركي متواصل، ومعلن، لتحذر من آثار العنف والارهاب الذي يمارسه الكيان الصهيوني، والذي يضاعف من مشاعر التوتر، والاحتقان في المنطقة.
    للشيخ ياسين ورفاقه مجد الشهادة، ولأعداء الإنسانية الخزي والعار

    صادر عن أحزاب اللقاء المشترك:
    التجمع اليمني للاصلاح
    الحزب الاشتراكي اليمني
    التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري
    حزب البعث العربي الاشتراكي القومي
    اتحاد القوى الشعبية
    حزب الحق


    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة