النواب يتهمون هيئة رئاسة مجلسهم بالتستر على الفساد في وزارة النفط

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 470   الردود : 0    ‏2004-03-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-22
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    رسميا .. السلطة التشرعيه توكد فساد الرمز ومجلس رئاسته !!!

    [color=990000]إثر اتهام النواب لهيئة الرئاسة بالتستر على الفساد : مجلس النواب يرفع جلسة اليوم لإخفاء قضية فساد في وزارة النفط[/color]
    الصحوة نت - خاص - أحمد الزكري

    [color=0066FF]

    رفع مجلس النواب جلسته اليوم بعد نصف ساعة من افتتاحها أثر هجوم شديد واتهامات عنيفة من قبل النواب بتستر هيئة المجلس على فساد الحكومة.وكان النائبان علي حسين عشال وصخر الوجيه قد طالب النواب عبر مذكرة خطية بالوقوف الحازم ضد التستر على قضية بيع وزارة النفط والمعادن لـ 60% من حصة الشركة اليمنية والشركة الفرعية التابعة للمؤسسة اليمنية العامة للنفط والغاز في قطاع 53 لحصة الشركة اليمنية المحمولة في الشراكة في قطاع 53 بمخالفة دستور لنص المادة 18 من الدستور.



    وطالب النائبان بإدراج تقرير لجنة التنمية والنفط المتعلق بهذه المخالفة في جدول أعمال المجلس في حين رفضت هيئة الرئاسة ذلك بحجة عدم استكمال الإجراءات القانونية لإدراج التقرير ، الشيء الذي فنده علي حسين عشال بالتأخير على توقيع جميع أعضاء لجنة التنمية والنفط على إنزال التقرير وتوجيه رئيس ومقرر اللجنة إلى الإدارة العامة للجان لطباعته وإنزاله وتعذر ذلك من قبل اللجنة بحجة وجود توجيهات عليا بعدم إنزاله حسب ما جاء في رسالة النائبين.
    وقال سلطان البركان رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الحاكم أن عدم إنزال التقرير ليس بيد اللجنة ولكنه ناتج عن قرار اتخذه رئيس الدولة لمصلحة البلاد.
    وقد أجمع النواب على ضرورة انزال التقرير وإدراجه ضمن جدول الأعمال إلا أن هيئة رئاسة المجلس بعد الهجوم الشديد عليها من قبل النواب عملت على رفع الجلسة.
    وقال النائب عبدالكريم شيبان يفترض أن ينزل التقرير ويناقش وتأتي الجهة المعنية للتوضيح والدفاع عن نفسها.
    يذكر أن 60% من حصة الشركة اليمنية تم بيعه بـ 13 مليون دولار فيما تصل إيرادات الحصة لعام 2001-2002م إلى 20 مليون دولار مما يعني تحقيق ربحاً صافياً للمشتري وخسارة فادحة على اليمن.



    [color=FF0000]من الواضح ان النفط للرمز وعياله !! ورثه من جده سنحان بن سام !!![/color]
    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة