مقتل صبي خنقاً بذريعة شجار بين أطفال

الكاتب : جبل صبر   المشاهدات : 513   الردود : 4    ‏2004-03-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-22
  1. جبل صبر

    جبل صبر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-11-27
    المشاركات:
    331
    الإعجاب :
    0
    لا حول ولا قوة الا بالله
    "الجمعة, 19-مارس-2004" - كتب/ محمد الماوري
    مسكين ذلك الطفل(رياض) الذي أمضي أثنى عشر ربيعاً بين أحضان والديه يتمتع بحنان أمه وعطف أبيه حتى أتت تلك الساعة المشؤومة قبل مغرب يوم الأربعاء الثاني من الشهر الماضي عندما طلب منه الخروج إلى البقالة ليشتري لأخيه بسكويت غير أن الطفل كان على موعد مع مصير ليس له في أسبابه يد وليس بين الأسباب ما يستحق لأن يؤذ طفل لا أن تزهق روح بريئة.
    لم يعد(رياض) إلى أسرته في الموعد المحدد ولا بعد الموعد المحدد فاضطر جميع أفراد الأسرة للخروج للبحث عنه وعندما لم يصلوا إلى أي نتائج ابلغوا قسم شرطة المنطقة الغربية في مدينة إب وعند كتابة ضابط التحف للبلاغ أكد والد الطفل أنه لا يوجد شخص متهم باختفاء ابنه سواء جاره المدعو/ أ,ث,ش وجميع أفراد أسرته... فما كان من مدير القسم الرائد/ عبد الله الحنوم وطاقم القسم بمن فيهم مسئوولو البحث أن يقوموا بواجبهم المتمثل في البحث عن مصير الطفل رياض واستمر البحث جاريا.
    أما والد الطفل فقد انتظر حتى اليوم الثاني الخميس وهو في حالة قلقة على مصير ولده فولد تفكيره أن يذهب إلى إدارة البحث الجنائي بالمحافظة وهناك قيد البلاغ وكلف مديرا البحث الجنائي بالمحافظة مجموعة من كوادر البحث الجنائي لتفتيش منزل المدعو/(أ, ث, ش) وعند التفتيش لم يجدوا شيئاً فعاد رجال البحث إلى إدارتهم واجتمعوا مع مديرهم المقدم/ محمد رفعت واتفقوا على عمل خطة بحث تنفذها مجموعتان المجموعة الأولى تحقيق بقيادة رئيس قسم الاعتداء والقتل رائد حسين عبد المغني ونائبه الرائد أحمد الحداد والمجموعة الثانية مجموعة تحري وجمع معلومات برأسة الرائد/ عادل محمد الخطيب.
    واثناء ما كان والد المجني عليه يضع كف يده اليسرى على خده الأيسر ومستغرقاًُ في التفكير بمصير طفله فإذا بطفل يصل إليه ويقول إن هناك أطفالا وأناساً مجمتعون اسفل الجبل ويقولون أنهم وجدوا(رياض) فهرع مسرعاً إلى مكان التجمع وفرق المجتمعون واحداً تلو الآخر حتى وصل إلى الكيس(الشوالة) فوجد فلذة كبده محشواً داخل الكيس جثة هامدة.
    عقب ذلك قامت مجموعة الأدلة الجنائية( المختبر) بأداء عملها من تصوير المكان الذي وجدت فيه الجثة ومعاينتها وتصويرها وبشكل أكثر جدية قام رجال البحث بسرعة جمع الاستدلالات ورفعها أولاً بأول إلى مدير أمن محافظة إب العميد الدكتور/ عوض محمد يعيش الذي اشرف على سير الإجراءات أشرافا مباشراً.. فتم أخذ أقوال المبلغ عن وجود الجثة الذي أفاد أن امرأتين طلبتاه ان يبلغ عن وجود جثة طفل جوار منزلهم وهو بدوره ابلغ المجاورين حتى عرف الأطفال هوية المجني عليه وتم طلب المشتبه بهم من أسرة(أ,ث,ش) وشخص آخر كان يخزن عندهم يدعي(ف,ع,م,ج) مع الأب وأحد أبناء الأسرة المتهمة يدعى(ع) واثناء اخذ أقوال( ف,ع,م,ج) قال إن إن الاب والابن(ع) حصل حديث مسموع بينهما أنه يريد أن يحضر الطفل رياض ويضربه كي يحرق قلب والده..
    وفي الساعة الخامسة والنصف قبل المغرب خرج(ع) من منزله ورجع قبل المغرب ومعه رياض ودخل منزلهم وكانت أم(ع) قد وصلت قبله وكان الطفل رياض مكمم الفم وعندما شاهدته أخوات(ع) صاحين فأخذتهن والدتهن إلى المطبخ وأغلقت الباب عليهن.
    وقام(ع) بإخراج المجني عليه إلى الحجرة ولف الحبل على يده ثلاث مرات في معصم يده وربط رجله أيضاً بنفس الحبل وكان الطفل رياض يصيح فربط(ع) فمه بخرقه بيضاء, وأخضر المتهم سلكا كهربائياً أسود اللون ولفه على رقبة الطفل وقال(ع) كما أحرق أبوك دمي وخنق الطفل حتى فارق الحياة حتى قذف الدم من أنف الضحية فصاحت الأم بأن الولد انتهى وحاول الشاهد أن يقدم الضحية فهدده(ع) بالسكين إن هو تحدث في هذا الموضوع سوف يلقي نفس ما لقيه الطفل رياض وهدده جميع من في المنزل بمن فيهم الأم.
    في الساعة العاشرة والنصف أخذ المتهم(ع) وأخوه(أ) ومعهم الشاهد وقد كان المتهم(ع) قد وضع الجثة في كيس(جونية) وذهبوا مسافة طويلة اسفل الجبل وقذف(ع) بالكيس لكن الحجر عرقلت الكيس فعاد المتهم(ع) وقذفها مرة أخرى...
    وتمت بعد ذلك مواجهة المتهم(ع) بهذه الأقوال فحاول الإنكار في البداية ولكنه في النهاية اعترف أنه عمل هذه الجريمة بدافع الانتقام من والد الضحية الذي اقتحم منزلهم هو ومجموعة وضربوهم بسبب خلاف على مشاجرة أطفال فكان الضحية رياض. وتم ترحيل الملف مع المهتمين إلى النيابة لتكتمل الإجراءات.


    المصدر .جريدة الثوره
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-22
  3. Abu Osamah

    Abu Osamah عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    331
    الإعجاب :
    0
    lمشكوووووووووووووووووووووور

    و لك مني خالص التحيات
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-22
  5. awam10

    awam10 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-14
    المشاركات:
    497
    الإعجاب :
    0
    [ALIGN=center][​IMG]

    لا حول ولا قوة إلا بالله..

    قست القلوب..

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-03-22
  7. عدنيه وبس

    عدنيه وبس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-23
    المشاركات:
    6,449
    الإعجاب :
    0
    لا حولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-03-22
  9. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    وإذا المؤودة سئلت بأي ذنب قتلت"

    ضعف الوازع في القلوب وموت الضمائر..ويأس القلوب من العدل والإنصاف ... والجهل ... صنع مثل هذه الجريمة ..

    ماذنب الطفل ...وأي ذنب جناه ....وبشرع العرف والقبيلة .." جرائم الآباء لايتوارثها الأبناء " ... وقبلها شرع السماء " كل نفس بما كسبت رهينة " ..

    زمان غاب فيه العدل فإنتظر غرائب وعجائب ..النفس يوم أن تنحدر في دروب الشيطان ..

    تحية لك وتقدير ..
     

مشاركة هذه الصفحة