محاوره بين الصقر المهاجر ((ابو الاشبال))وبين المقيم في ارض الوطن

الكاتب : وليد المصري   المشاهدات : 1,108   الردود : 18    ‏2004-03-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-22
  1. وليد المصري

    وليد المصري الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    7,846
    الإعجاب :
    115
    [frame="2 80"][poem=font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    ماشي عليا لوم لانويت للهجره=خوفي من الثعل لاقع في يده ماسور
    والصقر لاشاف مايشنى ومايكره=هجر وكوره وخلف واديه والدور
    وطار لاحيد والا لا خلا قفره =من بعد ماكان في داره سعيد مسرور[/frame]


    [color=CC3399]وهذا جوابي على المغترب وحاولت ان اجد ابيات قد لا يتسرب منها بذرة شك الى نفسية اي مغترب ولكن تعبيرا ان الوطن ماوى الجميع والناس تصبر على ما يجرى لها
    ولو من فكر بالهجره لغضبه ورحل ووجد الفرصه للرحيل كا ن الشعب مهاجر

    وتحياتي لكل المغتربين النشاما
    وكا ن الهاجس يرغب في القاء قصيده كامله ولكن قد يطول الجواب ومن طوله يسمج 0000كما يقول المثل ماطال سمج ولكن على نمط البدع حاولنا الاجابه وكنت سافتتح القصيده بهذا البيت
    ياهجسي ترجم الابيات والشفره####واعجل بردك وقل للشاعر المغوار


    وبعدين قلنا يالله الحاصل خير وبركه والمعذره من الجميع
    [/color]

    [frame="2 80"][poem=font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    ويش كلف الصقر يرحل ويش هو عذره=ماحد على هجر تربة موطنه مجبور
    كم صقر يصبر وجل الهم في صدره=عايش منكد وما فكر على بسبور
    الصقر لا قصقص اجناحه سقط حفره=فيها قفص وسط ضلمه ما يصل له نور
    هل بايقضي حياته بالقفص دهره=لا له مخالب ومنقاره قده مكسور
    الوقت يمضي ولا حد قد امن غدره=غدر الزمن يجعل القلب القوي مقهور[/frame]

    [color=663366]تحياتي للجميع بعبق البن[/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-22
  3. خالد الخليدي

    خالد الخليدي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-21
    المشاركات:
    89
    الإعجاب :
    0
    من يغترب ياخوي ويقطع البسبور




    اكيد يابن الناس في غربته معذور

    عايش بارضه مطهد مقهور

    والضلم زاد من حكومه المنضور




    ياخوي ماتت صقور وعرقها معصور

    ياكم شماته لم يموت الصقر مغبور


    خليك من الي قال الغربه عذاب مسعور


    ان الوطن ياخوي للصوص ويحيا البسبور
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-22
  5. وليد المصري

    وليد المصري الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    7,846
    الإعجاب :
    115
    [/size


    [color=FF0000]ياه ياصاحبي ما هذا الذي اقرا يابن الخليدي يعني نحن فين عايشين يعني نحن الذي نعيش في ارض الوطن كلنا لصوص لقد اخطات ورب الكعبه وما هذه من صفاتك وليس من شيمت العربان ان يصف اخوانه بهذا الوصف المشين اخي ان كنت معذور فلا باس وانا معك ارحل لكسب لقمة العيش حياك الله ولكن انت ستعود الى ارض الوطن ولن تدوم عليك الغربه مهما كان ما كان ضني بك هكذا ودمت بخير

    [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-03-22
  7. خالد الخليدي

    خالد الخليدي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-21
    المشاركات:
    89
    الإعجاب :
    0
    صديقي

    وطني وطني
    ينام ذكراها في دمئ


    نعم يسكن معصمي


    وطني الذي احبه


    الذي هو بستاني


    هو حبي


    وطني


    عشقي


    صنعاء وعدن

    وتعز وابين


    ويافع وحضرموت


    اخي الحبيب ليس كل من في دولتي لصوص نعم


    وعلى ليس لصا

    بل اقصد من سرقوا اموال شعبي

    وجبروا الانسان على الرحيل


    اصبحنا نعاني 3


    ونعيش حياه قاسيه


    لكن رغم هذا سوف افدي وطني بدمي


    نعم وطني يفديه كل ما املك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-03-22
  9. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    =============================================================
    [color=0000FF]والله اني احيي اخي وليد من القلب لانه قال الحق
    فالمهاجرين نوعين منهم مهاجورن وهم اغينياء وانماء وهوايه
    منهم من اجبر على الرحيل من من قبل الامام ومن بعد الاوضاع المترديه
    الحزب الاشتراكي اجبر نصف الجنوب على الهروب
    ومعاء ذالك عشرون مليون عايشين منهم الغني ومنهم الفقير
    وهكذا حال الدنيأ والذي بقيو بئرضهم والله انهم هم الافضل
    ممن هاجر الذي صمد افضل ممن هرب وانا ممن هربو ولا ازكي نفسي
    والله ان الوطن كلهم اشراف وان سرقو والسرق لا يتجوزو
    الوحد بالمميه
    على المعوم الزامل البدع والجواب رئعين وبكل امانه سلمت اخي الحبيب
    فان لم يجي الابداع منك فمن ياتيبه شكرا اخي وليد
    والله اني اتمني اني عايش بلدي وبستر الحال ولكن طمع الانسان
    وياليت في فائده ما سنيه الثور شربه
    شكرا لك ايه المبدع ولكم كل الحب من اخوك ابوصنعاء
    [/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-03-22
  11. أبوالأشبال

    أبوالأشبال عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-05-17
    المشاركات:
    355
    الإعجاب :
    0
    على عجل من امري قرأت كلام المصري والاخرين وسوف اواصل قريب ان شا ء الله
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-03-22
  13. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    عزيزى وليد ابيات جميله من شيخنا الجليل ابو الاشبال
    ورد ممتاز من شخصك الكريم تسلم عزيزى
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-03-23
  15. وليد المصري

    وليد المصري الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    7,846
    الإعجاب :
    115
    Re: Re: محاوره بين الصقر المهاجر ((ابو الاشبال))وبين المقيم في ارض الوطن


    الصقر ابو صنعاء طيب الله اوقاتك وكل عام وانت بخير شاعرنا الكبير لقد قلت مافيه الكفايه وبوجودت وضحت الكثير والاشياء المبهمه كونك واحد من الصقور المهاجره ولكنك تحن للوطن وتشدو به دائما اشكرك ايها الوطني الغيور ولا عاش من يشنوك وكل عام وانت بمليون خير
    واهديك هذه الصوره المرفقه التي هي لي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-03-23
  17. وليد المصري

    وليد المصري الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    7,846
    الإعجاب :
    115

    بانتضارك يالغالي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-03-23
  19. وليد المصري

    وليد المصري الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    7,846
    الإعجاب :
    115




    بانتضارك يالغالي
     

مشاركة هذه الصفحة