التقرير الإخباري الخاص للإمارة الإسلامية في أفغانستان – طالبان،وانتصارات وزيرستان

الكاتب : حفيد الصحابة   المشاهدات : 512   الردود : 2    ‏2004-03-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-20
  1. حفيد الصحابة

    حفيد الصحابة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-20
    المشاركات:
    373
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم







    مركز الإعلام الإسلامي العالمي ومنبر الفاروق الإخباري

    يقدمان

    التقرير الإخباري الخاص للإمارة الإسلامية في أفغانستان – طالبان

    الصادر في يوم السبت 29/1/1425هـ الموافق 20/3/2004م


    بشــــــــــائر انتصارات وزيرستان


    والتقرير الإخباري للإسبوع الثاني والثالث والرابع من محرم 1425

    * تفاصيل عمليات وزيرستان والإنتصارات المباركة في مناطق القبائل
    * الشيخ أسامة والدكتور أيمن وأمير المؤمنين وقادة المجاهدين بخير
    * التحريض لعدم الإنخداع لإعلام الصليبي الصهيوني العالمي
    * فشل الصليبيين في عمليات البحث والمطاردة ومحاولات لحصر المجاهدين
    * كذب الكذاب الأشر مشرف في ادعائاته والطالبان لن ينسوا خداعه وخيانته.
    * أسر الرائد الباكستاني وجنوده وبعض حكام القبال الموالية للعملاء
    * اغتيال الجواسيس والعملاء واسقاط المروحيات وبشائر أخرى.


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله الذي صدق وعده ، وأعز جنده ، وهزم الأحزاب وحده وكسر كسرى وقيصر وسيدمر أمريكا والقوات المتحالفة الصليبية باذن الله ، وقهر الملاحدة الأمريكان ورد كيدهم في نحورهم، ومن فضله تعالى علينا بالجهاد ، والصلاة والسلام على قائد المجاهدين الأبرار وسيد الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وأصحابه أجمعين ومن سار على نهجه إلى يوم الدين . أما بعد..

    أيها الأخوة الأعزاء نحييكم بتحية أهل الجنة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

    قبل كل شئ نقول لكم أن بشائر النصر قد لاحت في الأفق القريب بإذنه تعالى ، فهاهم عباد الصليب واليهود والنصارى طائفة البروتستانت خدم اليهود وعبيدهم ، يصيحون بأعلى أصواتهم طالبين الغوث والنجدة من إخوانهم في الدين ومن على شاكلتهم لنجدتهم من جحيم الإمارة الإسلامية .

    وفي المقابل ها هم أسود الله البواسل قد صنعوا جحيما تحت أقدام العلوج وأذنابها في أرض الإمارة الإسلامية .

    ونبشر المسلمين بان وضع الجهاد بخير وفي تحسن وتقدم مستمر والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، ولله الحمد والمنة.

    نبشركم أيها المسلمون في كل مكان على أن المجاهدون بفضل الله ورحمته قد كبدوا العدو خسائر فادحة معنوية ومادية ...وأدخلوه في المستقنع الذي لن يخرج منه الا ذليلا ومدحورا ، نزف إلى المسلمين عموماً بشائر وإنتصارات وفتوحات حققها جنود الله البواسل على أرض المعارك في أرض الإمارة الإسلامية ، ونبلغكم تحيات إخوانكم المجاهدين في أرض العزة والكرامة أفغانستان ، ونؤكد على جميع المسلمين عدم تصديق وسائل الإعلام العالمية التي تنشر الأخبار الكاذبة والمغرضة ، فلا صحة لما تناقلته وسائل الإعلام الصليبي الصهيوني العالمي مثلاً عن محاصرة المجاهدين خاصة الشيخ أسامة وأيمن الظواهري حفظهم الله ورعاهم في المناطق القبائل وقتل المجاهدين وأسرهم بعدد لا تعد ولا تحصى ، أو حدوث انهيار في القوات الإمارة الإسلامية أو القضاء على الجهاد الأفغاني بعدما حققت الانتصارات والفتوحات ، فكل ذلك باطل وليس له ولا لأمثاله أساس من الصحة ، بقوة آلتهم الإعلامية يريدون أن يغطوا على خسائرهم الكبيرة وينسجوا بخيوط العنكبوتة انتصارات وهمية ليظهروا للعالم بأنهم منتصرون ولا غبار على خططهم وأهدافهم الفاشلة مسبقا ، ولكن هيهات هيهات وما يحلمون الا الهزيمة ومصيرهم الى مزبلة التاريخ كأسلافهم الإنكليز والسوفيت، ونبشركم بأن الأمور في الإمارة تسير ولله الحمد والمنة إلى حد بعيد جداً كما يريدها المجاهدون وكما خططوا لها ، وننادي جميع المسلمين أن يثقوا بنصر الله تعالى ، وأن لا يدخل إلى قلوبهم اليأس والقنوط فالله ناصر دينه ومعلي كلمته ولو كره الكافرون ، فعليكم بالصبر والثبات وعدم الاستعجال وكثرة الدعاء لإخوانكم المرابطين في أرض الإمارة الإسلامية و الذين رفعوا العار والذلة عن جبين الأمة وتركوا لذيذ العيش لنصرة دين الله والمسارعة لنيل الشهادة في سبيل الله ، الأبطال المجاهدين في أرض الإسراء في فلسطين ، و المجاهدين في الشيشان وكشمير والفلبين والسودان وفي العراق .

    ونبشركم أن الإمارة الإسلامية تزداد جحيما يوما بعد يوم تحت أقدام الصلبيين وأذنابهم ، وليس لهم المفر إلا الى الجحيم والنار خالدين فيها آبدا.وأما ما يقال في وسائل الاعلام حول المجاهدين ما هي الا كذب وافتراء وليس لها أي حقيقة في الواقع كما تعرفون من البشائر التي كتبها المجاهدون بسيوفهم رغم الحملة الشرسة على أرض الإمارة الإسلامية ولقنوا الصليبيين دروسا لن ينسوها ، أن المجاهدون ماضون على الجهاد رغم المكر والخداع من قبل عملاء الصليبيين ومنهم الكذاب الشر مشرف وحكومته فالمجاهدون في حكومة طالبان لن ينسوا ولن ينساه التاريخ أبدا، وأن جهادهم هو لإعلاء كلمة الله وليس لأهداف وأغراض الدنيوية .

    لتسهيل متابعة العمليات في هذا التقرير نسرد الأخبار حسب التاريخ والمناطق:

    التقرير الإخباري للإسبوع الثاني والثالث والرابع من محرم 1425

    أخبار يوم الثلاثاء 4 /1/1425هـ الموافق 24/2/2004م

    - في منطقة ترين كوت باقليم اروزغان قرب القاعدة الأمريكية تم تدمير السيارة الأمريكية العسكرية بالريموت عن بعد مما أدى عن هلاك سبعة جنود من القوات الأمريكية .

    - في منطقة رخه باقليم بكتيكا فقد هاجم المجاهدون علي مراكز التفتيش التابعة لجنود الأفغان وأسروا ست عشر من جنود الأفغان. ونقلوهم بامان الى مركز التفتيش التابع للمجاهدين .

    أخبار يوم الأربعاء 5 /1/1425هـ الموافق 25/2/2004م

    - هاجم المجاهدون على معسكر القوات الأمريكية الواقعة بمنطقة شير ديوال بمديرية اندهر باقليم غزني بالقذائف والصواريخ .وأدى الهجوم الى هلاك ست من القوات الأمريكية وجرح أكثر من عشر صليبيا مع تدمير شاحنتهم العسكرية بالكامل .

    أخبار يوم الخميس 6 /1/1425هـ الموافق 26/2/2004م

    - في منطقة سروبي قرب كابل فقد هاجم المجاهدون على سيارات الهيئات الاغاثية التابعة للقوات الأمريكية بالقذائف والرصاص . وأدى الهجوم الى تدمير السيارة بالكامل وتعطيل المركبة العسكرية مع هلاك ثماني صليبيا أمريكيا .

    أخبار يوم الجمعة 7 /1/1425هـ الموافق 27/2/2004م

    - تم بفضل الله ورحمته تدمير القافلة الأمريكية المكونة بعشر مركبات عسكرية بالكامل بمديرية ماني كنديو باقليم بكتيكا بالقذائف والصواريخ .وأسفر الهجوم الى هلاك أكثر من خمس وثلاثين من القوات الأمريكية والدولية . وانسحب المجاهدون بامان من المنطقة .

    - قصف المجاهدون بالصواريخ والقذائف على مطار خوست . ولم تعرف الخسائر المعنوية والمادية الا بعض المجاهدون شهدوا بهلاك اثنين من القوات الأمريكية وجرح أكثر من خمس منهم .

    أخبار يوم الإثنين 10 /1/1425هـ الموافق 1/3/2004م

    - تم الهجوم على القوات الأمريكية والتي كانت تبحث عن المجاهدين في المنطقة بورمل قرب وانا بجنوب وزيرستان .وأسفر الهجوم عن هلاك ست عشر صليبيا من القوات الأمريكية والدولية وجرح الآخرين منهم . وانسحب المجاهدون بعد ذلك بامان من المنطقة .

    - تم الهجوم على القوات الصليبية وعملائهم الذين يبحثون المجاهدين بمنطقة ديهه جوبان باقليم زابل . وأسفر الهجوم عن هلاك احدى عشرة من القوات الصليبية وجرح عدد كبير منهم . وانسحب المجاهدون قبل بدء القصف بدقائق معدودة .

    - تم بحمد الله ورحمته هلاك العميل والجاسوس عبد البصير جواد باقليم فراه قرب قصر الحكومة . عبد البصير كان أحد أعضاء هيئة الأمم الملحدة وكان يتجسس لمصالح القوات الأمريكية في المنطقة . بعد اغتياله بالرصاص تم ربط جثثه على باب الرئيسي لقصر الحكومة باقليم فراه حتى يعتبر الجواسيس والعملاء الآخرين .

    - في بكتيكا تم اغتيال ست من القوات الدولية مع تدميرسيارتهم العسكرية باربي جي .

    أخبار يوم الأربعاء 12 /1/1425هـ الموافق 3/3/2004م

    - قصف المجاهدون بخمس وثلاثين قذائف وصاروخا على القوات الباكستانية بمنطقة دره نشتر بجنوب وزيرستان .ولم تعرف الخسائر بسبب ظلمة الليل.

    أخبار يوم الخميس 13 /1/1425هـ الموافق 4/3/2004م

    - تم الهجوم بقيادة ملا عبدالودودعلى مركز التفتيش التابع لجنود الأفغان بمنطقة معروف باقليم قندهار قرب الحدود الباكستانية والأفغانية . أسفر الهجوم الى هلاك جميع جنود الأفغان والذين تبلغ عددهم الى ثماني جنديا أفغانيا .

    - في منطقة وانا بجنوب وزيرستان تم تنصيب القنبلة المؤقتة في سيارة القوات الباكستانية . وأسفر الانفجار عن هلاك اثنين من القوات الباكستانية مع جرح ست منهم .

    - تم الهجوم على مركز التفتيش التابع للقوات الخاصة الباكستانية بالقذائف والصواريخ . ولم تعرف الخسائر .

    - تم تنصيب القنبلة بسوق دتاخيل بمنطقة ميرانشاه باقليم وزيرستان. وأسفر الهجوم عن هلاك ثلاث من القوات الباكستانية .

    - تم الهجوم على مطار خوست القديم بالليل.اسفر الهجوم الى هلاك ست من القوات الدولية مع اندلاع الحرائق المكثفة فيه .وانسحب المجاهدون بامان من المنطقة . ولله الحمد والمنة.

    في منطقة نادرشاهكوت باقليم خوست تم استهداف القافلة جنود الأفغان بالقذائف والصواريخ.أدى الهجوم عن هلاك تسع من جنود الأفغان .

    - في بكتيا تم الهجوم على معسكر القوات الدولية بالصواريخ والقذائف . أسفر الهجوم عن هلاك أكثر من احدى عشر صليبيا وجرح الآخرين منهم.

    أخبار يوم الجمعة 14 /1/1425هـ الموافق 5/3/2004م

    - تم اغتيال أربع من المهندسين التركيين مع ثلاث من جنود الأفغان بمديرية جنتي باقليم غزني .

    - في مديرية اولسوالي جيان باقليم بكتيكا تم الهجوم على القوات الدولية والتي كانت تبحث عن المجاهدين في المنطقة . وأسفر الهجوم عن هلاك سبع منهم وجرح أكثر من اثنا عشر من القوات الدولية .

    في منطقة كاهيسه تم اغتيال قائد جنود الأفغان مع سبع عشر من أتباعه عندما كانوا يفتشون بيتا بيتا للبحث عن المجاهدين .

    - في منطقة زرمت شاهي كوت باقليم بكتيا تم الهجوم على جنود الأفغان وأسفر الهجوم عن هلاك ست منهم وجرح ثماني منهم .

    - في خوست تم الهجوم على مركز التفتيش سبين خواره التابع للقوات الدولية وجنود الأفغان . أدى الهجوم عن هلاك أربع من القوات الدولية وجرح سبع منهم .

    - تم اغتيال رئيس جمعية الصليب الأحمرمحمد عيسي باقليم زابل عبر المواد المسمومة الذي وضعه المجاهدون في حذائه .

    - في اقليم فرخ وبدخشان تم احراق المدارس البنات بالكامل.

    أخبار يوم الأربعاء 19 /1/1425هـ الموافق 10/3/2004م

    - تم الهجوم على مقر القوات الأمريكية بمنطقة ننجلام باقليم كونار بالقذائف والصواريخ .أسفر الهجوم عن تدمير العربتين العسكريتين مع هلاك سبع من القوات الأمريكية وجرح أكثر من أربع عشر منهم . وبعد ذلك تم الهجوم على معسكر القوات الأمريكية باقليم كونار بالقذائف والصواريخ . ولم تعرف الخسائر .

    تم الهجوم على القوات الأمريكية بمطار قندهار بالقذائف والصواريخ. أسفر الهجوم عن هلاك ثلاث عشر من القوات الأمريكية وجرح عددا كبيرا منهم مع تدمير المروحية الأمريكية من طراز اباتشي.

    في منطقة وازه خوا باقليم بكتيكا هاجم المجاهدون على جنود الأفغان . وأسفر الهجوم عن هلاك سبع عشر من جنود الأفغان مع تدمير الشاحنة العسكرية الروسية.

    - في مديرية صبري باقليم خوست تم اغتيال نائب الحاكم للمديرية صبري مع ثلاث وعشرين من حراسه من جنود الأفغان .

    - في منطقة يعقوبي باقليم خوست تم الهجوم على القوات الدولية أسفر الهجوم الى تدمير المركبة الايطالية مع هلاك سبع من القوات الايطالية وجرح أكثر من اثنا عشر منهم .وتم اغتيال أحد أفراد القوات الخاصة الباكستانية قرب خوست على الحدود الباكستانية .تم الهجوم على القوات الباكستانية قرب (جمن) على الحدود الباكستانية والأفغانية .أسفرالعملية عن هلاك وأحد من القوات الباكستانية وجرح اثنين منهم .

    أخبار يوم الخميس 20 /1/1425هـ الموافق 11/3/2004م

    - تم الهجوم على جنود الأفغان بمديرية باندر باقليم ننغرهار. أسفر الهجوم عن هلاك ست من جنود الأفغان .

    - في خوست تم تنصيب الالغام بقرية ستاري بمديرية يعقوبي.أدى الانفجار الى هلاك خمس من جنود الأفغان .


    أخبار يوم الخميس 21 /1/1425هـ الموافق 12/3/2004م

    - في خوست عبر الكمين المنصوب تم تصفية الضابط مع خمس من جنود الأفغان .

    - في منطقة اساميل خيل باقليم خوست تم الهجوم على القوات التحالف الدولي . أسفر العملية عن هلاك تسع من القوات التحالف الدولي الصليبي.

    - في بكتيكا تم الهجوم على مقر القوات الدولية بالقذائف والصواريخ . واسفر الهجوم عن هلاك ثماني من القوات الدولية وجرح عددا كبيرا منهم مع اندلاع الحرائق في مقر القوات الدولية .

    في مديرية وزه باقليم بكتيكا تم الهجوم على مكاتب المديرية واسفر الهجوم عن هلاك أربع من جنود الأفغان .


    أخبار يوم السبت 23 /1/1425هـ الموافق 14/3/2004م


    - تم الهجوم بمنطقة ارغنداب على جنود الأفغان واسفر الهجوم عن هلاك ثماني منهم .

    في برمال باقليم بكتيكا تم الهجوم على القوات الدولية وهلك ثماني عشر صليبيا من القوات الدولية مع تدمير ثلاث مركباتهم العسكرية بالكامل.والعملية تمت عبر الألغام المنصوب وبعد انفجار الالغام تم الهجوم على قافلة القوات الدولية عبر القذائف والصواريخ.

    - في مديرية وهيغل باقليم كونار تم تدمير سيارة العسكرية التابعة لجنود الأفغان عبر الالغام المنصوب.واسفر العملية عن هلاك سبع من جنود الأفغان مع تدمير سيارتهم بالكامل .

    في جلال آباد تم الهجوم على احد مقر الشركة الاوروبية بالقذائف والصواريخ. واسفر الهجوم عن تدمير مقر الشركة بالكامل بعد اندلاع الحرائق المكثفة فيه .

    - في اقليم لغمان تم الهجوم على قصر الحكومة الرئيسية بالقذائف والصواريخ . ولم تعرف الخسائر.

    تم الهجوم على مقر قوات الايساف بكابول عبر القذائف والصواريخ . ولم تعرف الخسائر .

    في مديرية باشورك باقليم قندهار تم الهجوم على مقر حاكم المديرية باشورك بالقذائف والصواريخ . أسفر الهجوم عن هلاك ثلاث عشر من جنود الأفغان مع تدمير نصف العمارة وتدمير ثماني سيارات العسكرية الواقفة في العمارة بالكامل.

    - في خوست تم الهجوم على القوات الأمريكية والتي كانت تبحث عن المجاهجين في المنطقة . أسفر الهجوم الى هلاك تسع من القوات الأمريكية وتدمير ثلاث مركبات عسكرية مع أسر سبع جنود من القوات الأمريكية . وانسحب المجاهدون بامان من المنطقة مع الأسرى الى مركز التفتيش السري للمجاهدين.

    تم الهجوم على مطار خوست بالصواريخ والقذائف .ولم تعرف الخسائر .

    - في منطقة مغل غئي تم الهجوم على الجنود الأفغان . اسفر العملية عن هلاك ست من جنود الأفغان .

    في كابل تم الهجوم على لجنة الانتخابات التابعة لهيئة الأمم الملحدة وأسفرالعملية عن هلاك أربع موظفا مع جرح ثماني منهم .

    - في أسدآباد باقليم كونار تم تنصيب المتفجرات الموقتة في مقر القوات التحالف الدولي . وأسفر الانفجار عن هلاك تسع من القوات الصليبية مع جرح عددا كبيرا منهم .

    - تم الهجوم على مقر القوات الدولية الواقعة قرب اسبين بولدك على الحدود الباكستانية بالقذائف والصواريخ .أدى عملية الهجوم الى هلاك سبع من القوات الدولية مع جرح عددا كبيرا منهم .

    في بكيتيكا قرب اشكين تم الهجوم على قافلة الهيئة الأمم الملحدة بالقذائف والصواريخ . وأسفر الهجوم عن تدمير أربع سياراتهم بالكامل مع هلاك عشرين صليبيا .

    أخبار يوم الأحد 24 /1/1425هـ الموافق 15/3/2004م

    - في بكتيكا قرب مجه دادكوت تم الهجوم على بيت سيف الرحمان كنغي خيل والذي كان الساعد الأيمن للظاهر شاه الملك السابق لأفغانستان .أسفر الهجوم عن اسقاط العلم ظاهر شاه مع هلاك ثماني أقرباءه واثنا عشر من جنود الأفغان .

    - في جلال آباد ولغمان تم الهجوم على مقر القوات الأمريكية بالقذائف والصواريخ .وأسفر العمليتين عن هلاك تسع عشر صليبيا من القوات الأمريكية والدولية مع جرح الآخرين .

    - في كونار تم الهجومين على مقر القوات الأمريكية الواقعة بمنطقة آسد آباد و منطقة جغرائي .أسفر العمليتين عن هلاك ثلاث عشر من القوات الدولية مع اندلاع الحرائق المكثفة في القواعد العسكرية .

    في هلمند بمديرية ميوند تم الهجوم بقيادة ملا داد الله على مركز التفتيش التابع لجنود الأفغان . وأسفر الهجوم عن هلاك تسع من جنود الأفغان .



    أخبار يوم الأثنين 25 /1/1425هـ الموافق 16/3/2004م

    - في منطقة أرغون باقليم بكتيكا تم الهجوم على القافلة القوات الدولية والتي كانت ذاهبة من برمال الى القاعدة العسكرية زفد. أسفر الهجوم عن تدمير ثلاث مركبات عسكرية مع عربتين وثلاث سيارات من نوعية جيب . وأدى العملية عن هلاك ثماني وعشرين صليبيا من القوات الدولية . والمجاهدون باتوا في المنطقة ليلا لكن القوات الصليبية لم تأتي الى الصباح لرفع جثث علوج الصليبيين رغم مرور خمسة عشرة ساعة .

    - في كابل تم الهجوم على مقر التلفزيون الأفغاني بالقذائف والصواريخ مما أدى الى اندلاع الحرائق المكثفة في العمارة . ولم تعرف الخسائر .
    - في منطقة واجه هانا بجنوب وزيرستان تم تدمير السيارة العسكرية الباكستانية عبر الالغام المنصوبة مما أدى عن هلاك أربع من القوات الباكستانية .

    أخبار يوم الثلاثاء 26 /1/1425هـ الموافق 17/3/2004م

    - دمر المجاهدون الشاحنة الأمريكية عبر الألغام المنصوبة . بمنطقة لواراه قرب الحدود الباكستانية والأفغانية . وأدى الانفجار عن هلاك سبع من القوات الصليبية وجرح اكثر من اثنا عشر منهم .

    في منطقة باشمول قرب قندهار تم الهجوم على جنود الأفغان عبر الرصاص مما أدى عن هلاك ست من جنود الأفغان وجرح تسع منهم .

    - في زابل بمنطقة قلات تم الهجوم على القوات الدولية والتي كانت تبحث عن المجاهدين في المنطقة . أسفر الهجوم عن هلاك تسع من القوات الدولية وجرح اكثر من أربع عشر منهم .

    - في منطقة لشكرغاه باقليم هلمند دمر المجاهدون عربة أمريكية عبر الألغام المنصوبة . وأدى الانفجار الى تدمير العربة مع هلاك جميع من كان فيها والتي تبلغ عددهم ست جنديا أمريكيا .

    أخبار يوم الأربعاء 27 /1/1425هـ الموافق 18/3/2004م

    - في منطقة شوال بشمال وزيرستان تم الهجوم علي معسكر القوات الباكستانية عبر القنابل والرشاشات الثقيلة . أسفر الهجوم والذي استمر الى ساعة ونصف مع القوات الباكستانية الى هلاك الرائد القوات الخاصة الباكستانية عبد الوحيد مع خمس من القوات الباكستانية وجرح أكثر من عشرة منهم . وانسحب المجاهدون بامان من المنطقة .

    - تم تدمير الشاحنة العسكرية المكتظة بالقوات الخاصة الباكستانية عبر الكمائن الالغام المنصوبة .وأسفر الهجوم الذي تم على شارع بيتري الواقع بين منطقة مير علي ومنطقة مير علي شاه عن هلاك ثماني من القوات الباكستانية .

    - تم الهجوم على مقر القوات الدولية بمنطقة أرغون بالقذائف والصواريخ . أسفر الهجوم عن هلاك تسع من القوات الدولية .وخمس عشر من جنود الأفغان .

    - في منطقة ترنكوت باقليم خوست تم الهجوم على القوات الأفغانية والتي كانت تبحث عن المجاهدين في المنقطة . أسفر الهجوم عن هلاك سبع من جنود الأفغان مع تدمير سيارتين عسكريتين بالكامل .وكما جرح الآخرون.

    - في اولسوالي باقليم اروزغان تم الهجوم على معسكر القوات التحالف الدولي عبر القذائف والصواريخ مما أدى الى اندلاع الحرائق المكثفة فيه. ولم تعرف الخسائر.

    - في جنوب وزيرستان بمنطقة وانا تم اسقاط المروحية الباكستانية والتي هبطت في المنطقة لنزول القوات الباكستانية في المنطقة . أسفر الهجوم بالقذائف الى تدمير المروحية مع هلاك جميع أفراد القوات الخاصة الباكستانية والتي تبلغ عددهم فوق العشرة . ولله الحمد والمنة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-20
  3. حفيد الصحابة

    حفيد الصحابة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-20
    المشاركات:
    373
    الإعجاب :
    0
    التقرير الخاص بخصوص عملية وزيرستان المباركة


    - في جنوب وزيرستان حاصر سبع مائة من القوات الباكستانية بيوت اثنين من المجاهدين القبائليين نور الاسلام و نك محمد في الساعة الرابعة صباحا قبل فجر يوم الأربعاء 27 /1/1425هـ الموافق 18/3/2004م.و بيوت المجاهدين كانت تقع بين منطقة أعظم ورسك ومنطقة وانا .فالحاصل أن المجاهدون عرفوا الخبر باتيان العملاء الصيلبيين ومحاصرتهم رغم أن الصليبيين أخذوا جميع اجراءات الأمنية حتى أنهم لم يستعملوا الطائرات ولا المروحيات في العملية لكي لا يعرف المجاهدون خبر قدومهم . وعندما اقترب أذناب الصليبيين الباكستانين قرب بيوت المجاهدين فأطلق المجاهدون الرصاص والرشاشات من الأسلحة الثقيلة على جنود الباكستانيين . وأدى الهجوم الى انتشار القوات الباكستانية في المنطقة وتبادل الرصاص مع المجاهدين . وبعد نصف ساعة وصل المجاهدون الآخرون من المناطق القريبة لنصرة اخوانهم المجاهدين عبر الدبابات النارية وحصروا جميع القوات الباكستانية والتي تبلغ عددهم أكثر من سبع مائة من القوات الخاصة الباكستانية . وبعد وصول المجاهدين الآخرين في المنطقة تمركز بعضهم في الجبال وبدأوا باطلاق الرصاص والرشاشات الثقيلة على القوات الباكستانية . وبعض المجاهدون تحركوا سريعا عبر الدبابات النارية الى القوات الباكستانية وأطلقوا الصواريخ والقذائف على العربات والسيارات العسكرية التابعة للقوات الخاصة الباكستانية مما أدى الى تدمير ثلاث وعشرين مركبات العسكرية من العربات والسيارات والدبابات والشاحنات العسكرية . وأثناء هذا العمل استمر اطلاق الرصاص على جنود الصليبيين من قبل المجاهدين الذين موجودين في البيوت وعلى الجبال القريبة . وبعد ساعة ونصف وصلت عددا كبيرا فوق الألف من القوات الباكستانية لانقاذ عملاء الصليبيين من تحت الجحيم . وقبل وصولهم الى المنطقة نجح المجاهدون في تصفية أكثر من مائتين وخمسين جنديا من القوات الباكستانية وجرح عددا كبيرا منهم كما أن بعض القوات الباكستانية تسللت الى بيوت بعض سكان المنطقة وبذلك استطاعت أن تنجو من الموت .وبعد ذلك أخذ المجاهدون اخوانهم من البيوت وخرجوا من المنطقة سالما . وعند خروج المجاهدين وصلت القوات الباكستانية والتي تبلغ عددهم الى ألف جندي في المنطقة .وهاجم بعض المجاهدين عليهم كذلك من الخنادق المحصنة على الجبال القريبة مما أدى الى هلاك خمس وعشرين صليبيا من القوات الباكستانية وجرح آخرين . وبعد انسحاب جميع المجاهدين من المنطقة خرج المجاهدون من الخنادق المحصنة وتركوا المنطقة سالما . وفي هذه العملية المباركة استشهد اثنين من المجاهدين .


    وعن هذه العملية ادعت عملاء الصليبيين الباكستانيين : استشهد من المجاهدين أربع وعشرين مجاهدا وأسر ثماني عشر من المجاهدين .وهلك ثماني من القوات الباكستانية وجرح خمس عشر منهم .


    وهذه الادعاء كانت كاذبة على المجاهدين كما كشف بعض المسئولين الموالين للصلبيين من القبائل الباكستانية لوسائل الاعلام أن في هذه العملية هلك ستين من القوات الخاصة الباكستانية وجرح عددا كبيرا منهم .وبسبب هذه العملية الهجومية سجل مائتين من القوات الباكستانية مفقودين حتى الآن . ولم تعرف هل هم أحياء أو قتلوا أو أسروا ؟
    كما وجد المسئولين الموالين للباكستانيين من القبائل قرب منطقة (وانا) ثلاث عشر شاحنات وثلاث بيك اب وثلاث عربات عسكرية الباكستانية محطمة ومدمرة بالكامل .

    وبعد هذه العملية الناجحة للمجاهدين بدأت القوات الباكستانية بتفتيش البيوت واحدا تلو الآخر عبر التغطية الجوية بالطائرات (ايف سوله) والمروحيات الباكستانية .عندما وصل الخبر للمجاهدين حاولوا حصار العلوج الباكستانيين من ثلاث جوانب فهرب جميع القوات الباكستانية الى مقرهم الرئيسي الواقع قرب جنوب وزيرستان .وبعض المجاهدين أطلقوا قذائف آر بي جي على المروحية الباكستانية لكنها نجت من السقوط وهربت جميع الطائرات والمروحيات الباكستانية من المنطقة . ولم تبقي خيارا أمام قوات الباكستانية الا القصف على المنطقة . وفي يوم الثاني أي صباح يوم الأربعاء 27 /1/1425هـ الموافق 18/3/2004م : بدأت القصف عبر الطائرات (ايف سوله) والمروحيات الباكستانية على مناطق القبائل خاصة مناطق قبيلة بكا خيل وقبيلة زبي خيل والذين ساعدوا المجاهدين في ضرب القوات الباكستانية في المنطقة .

    وهذه العملية شهدها اثنين من الصحفيين الباكستانيين عندما حاولا أن يرسلا أخبار العملية الى وسائل اعلامهم فعرف القوات الباكستانية بوجود اثنين من الصحفيين الباكستانيين في المنطقة فأسروا الصحفيين ونقلوهما الى السجن الباكستاني .بعد ذلك منع جميع الصحفيين بدخول المناطق القبائل وعدم نشر أي أخبار الا باذن من القوات الباكستانية .وهكذا اختفت الحقيقة في وسائل الاعلام بالكامل حتى أن القصف الذي بدأت عبر الطائرات الباكستانية على المناطق القبائل في يوم الأربعاء صباحا 27 /1/1425هـ الموافق 18/3/2004م. لم تنشر خبر بدأ القصف من وسائل الاعلام الا بعد مرور أربع عشر ساعة نشر الخبر في بعض وسائل الاعلام مع الادعاء بحصر الشيخ أيمن الظواهري حفظه الله ورعاه . فعليه أصبحت جميع وسائل الاعلام في قبضة القوات الباكستانية. وهكذا اختفت الحقائق وتقلبت في وسائل الاعلام موازين هزيمة الصليبية الى نصر الوهمي للصليبية.

    - في منطقة شيله الواقع بين منطقة أعظم ورسك ومنطقة كالوشه بجنوب وزيرستان : تم الهجوم علي معسكر القوات الباكستانية مما أدى الى أسر الرائد في القوات الخاصة الباكستانية (وهذا الرجل كان قائدا عسكريا من قبل الحكومة الباكستانية المرتدة لعملية البحث عن المجاهدين بجنوب وزيرستان ). وكما تم أسر حاكم المنطقة " وانا" أمير نواز خان مروت .وكما تم أسر حاكم المنطقة "برمال "الباكستانية مطيع الله بركي مع خمس وثلاثين من القوات الخاصة الباكستانية . بعد العملية الناجحة والتي أدت الى أسر الرائد القوات الباكستانية والذي كان رئيس عملية البحث عن المجاهدين في المنطقة مع أسر حاكمين لمنطقة وانا وبرمال وكما أسر خمس وثلاثون من القوات الباكستانية . وانسحب المجاهدون بامان من المنطقة مع الأسرى الى مكان آمن . وبعد العملية أرسل المجاهدون رسالة الى الحكومة الباكستانية وطلبوا منهم أن يفكوا أسرى المجاهدين ويسلموا للمجاهدين جثث اثنين من اخوانهم الذين استشهدوا في المعركة بالأمس وذلك عندما حاول أفراد القوات الباكستانية أن يداهموا بيوت اثنين من المجاهدين .وكما طلب المجاهدون من الحكومة الباكستانية أن يسلموا للمجاهدين العملاء والجواسيس الذين تجسسوا لصالح الصليبيين . وكما طلب المجاهدون من الحكومة الباكستانية أن يقفوا عملية البحث والمطاردة في المناطق القبائل . وفي مقابل هذه الطلبات فان المجاهدون يسلمون للحكومة الباكستانية الرائد في القوات الباكستانية وحاكمين للمنطقة مع خمس وثلاثون من القوات الباكستانية والذين هم أسرى لدى المجاهدون .والحكومة الباكستانية ردت على المجاهدين بالتفاوض مع استمراهم في القصف على المناطق القبائل لتفكيك أسراهم . فلهذا رفض المجاهدون التفاوض مع الحكومة الباكستانية الا بعد ما تقبل الحكومة الباكستانية الشروط المذكورة آنفا .

    الدعاء
    ونختم هذا التقرير بما نطلبه من إخواننا في كل تقرير ، ألا وهو الدعاء ، فلا نصر إلا بإذن الله تعالى ، ومن أهم أسباب إذن الله تعالى الإلحاح في الدعاء ، وصدق من قال عليه الصلاة والسلام ( لا يرد القدر إلا الدعاء ) .


    -

    مركز الإعلام الإسلامي العالمي
    Global Islamic Media Centre

    http://groups.yahoo.com/group/globalislamicmedia
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-20
  5. حفيد الصحابة

    حفيد الصحابة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-20
    المشاركات:
    373
    الإعجاب :
    0
     

مشاركة هذه الصفحة