بافضل يحذر باجمّال من أن يكون كبش فداء...ويهديه خطة متكاملة لإصلاح الإقتصاد اليمني!!!

الكاتب : Time   المشاهدات : 862   الردود : 10    ‏2004-03-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-20
  1. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=FF0000]بافضل: اليمن لاتحتاج لصندوق النقد والبنك الدوليين[/color]

    [color=000099]ايلاف - محمد الخامري
    قال موقع ( إيلاف ) نقلا عن مصادر خاصة ان الدكتور عبد الرحمن بافضل الوزير الأسبق للتموين والتجارة في الحكومة الائتلافية ( 93 – 97م ) والخبير الاقتصادي المعروف ورئيس الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح اتصل برئيس الوزراء عبد القادر باجمال لمناقشة الزيادات المرتقبة في ( المشتقات النفطية ) وعند الحديث عن الجرعة وماآلت إليه أوضاع الناس الذين جاءوا الى منزله يطالبونه بعدم التصويت على الجرعة وحث الكتلة التي يترأسها ( كتلة الإصلاح ) على عدم التصويت والوقوف ضد هذه الجرعة التي اصُطلح على تسميتها شعبيا ب( الجرعة القاضية!
    وقالت المصادر ان الدكتور بافضل اكدّ لرئيس الوزراء خطأ السياسة التي يتبعها صندوق النقد والبنك الدوليين إزاء الاقتصاد اليمني موضحا انه قد يصبح ( باجمال ) كبش فداء للإصلاحات الاقتصادية التي خفضت قيمة العملة الوطنية بنسبة 500% ورفعت أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية بنسبة مقاربة مما نتج عنها اتساع مساحة الفقر حتى تجاوزت أكثر من نصف سكان اليمن ( 22 مليون نسمه ) مشيرا إلى ان تلك الإصلاحات قد دفعت بأكثر من 45% من المتقدمين لسوق العمل الى رصيف البطالة وأجبرت عشرات الآلاف من الأطفال على ترك مدارسهم والبحث عن فرصة عمل لمساعدة أهاليهم في توفير الاحتياجات الضرورية للعيش الكريم ..
    وأفاد المصدر أن الخبير الاقتصادي الحائز على عضوية الغرفة التجارية الفرنسية والذي عمل مستشارا اقتصاديا في العديد من الشركات والمنظمات العالمية ويحمل شهادة الدكتوراه في الهندسة الصناعية قد أبدى استعداده لإجراء إصلاحات اقتصادية كبرى في الاقتصاد اليمني شريطة تسليمه كافة الصلاحيات التي يتطلبها عمله ومنها عدم تدخل أي طرف ( محلي او خارجي ) في عمله , مشيرا الى انه يراهن برقبته في إعادة الاستقرار والهدوء إلى الاقتصاد اليمني وسيعمل على رفع قيمة العملة وإيجاد فرص العمل بعلاقاته الكبيرة على المستوى المحلي والعربي والدولي .. وقال بافضل ( بحسب المصدر ) انه سيعمل على خفض الأسعار ورفع قيمة الريال وذلك في حدود علاقاته فقط دون الحاجة إلى نصائح صندوق النقد أو البنك الدولي الذي خرب العديد من البلدان التي دخلها ( بحسب المصدر)
    [/color]
    نقلا عن: [color=FF0000]الوحدوي نت[/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-20
  3. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]الدكتور بافضل أثبت جدارته عندما أمسك بوزارة التموين والتجارة في وقت عصيب جداً. و له خبرة كبيرة في الأقتصاد و هو يعرف ان البنك الدولي يريد أفقار الشعب اليمني و يعرف من هو البنك الدولي فهو بنك بأيدي اليهود و ليس من مصلحته انعاش الشعوب بالعكس فهو يريد أفقار الشعوب لتحقيق مصلحته هو .

    لذلك سيكون باجمال فعلاً كبش الفداء في الإنتخابات القادمة او في اقرب وقت ممكن حتي يظهر حزب المؤتمر انه يسعي من أجل مصلحة الشعب و سيحمل باجمال تبعات و مساوىء الفترة المنصرمة ليكون هو كبش الفداء القادم بعد الإرياني .[/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-20
  5. يحي أحمد

    يحي أحمد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-02-05
    المشاركات:
    273
    الإعجاب :
    0
    إ يــه والله ..
    بـا فضـل قـد قـالـها ســـابقـاً لو عـينوني في وزاره الأكفان لخـرجت الأكـفـان وبـعـتها بالـدولار ..
    هـذا الـرجـل مـعـروف جـيـداً لـدى الـعـالم........ أنه الخـبير الإقـتصـادي الـنـاجح
    لا كن الـبنك الـدولي لا يريده لأنه من المـناهضين لـسياسه الـبنك الدولي
    كما أن المؤتمرزنط .. أعـمى يـقـود مجـنونه...
    تحيات: يحي أحمد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-03-20
  7. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    ........أبدى استعداده لإجراء إصلاحات اقتصادية كبرى في الاقتصاد اليمني شريطة تسليمه كافة الصلاحيات التي يتطلبها عمله ومنها عدم تدخل أي طرف ( محلي او خارجي ) في عمله...........
    [line]
    [color=660000]الحديث عن الصلاحيات هي جزء من الحديث عن الإصلاح السياسي ،فالصلاحيات هي التي جعلته-بافضل- يقدم إستقالته من الوزارة المعنية بالإقتصاد،وقصمت ظهره في الوزارة المعنية بالثروة السمكية،وهي نفسهاوذاتهاوعينهاوأنفهاويدها ورجلها-الصلاحيات- التي دفعت فرج بن غانم إلى أن يقدم إستقالته من رئاسة حكومة منزوعة الدسم "أعني الصلاحيات"،إذ أن الإصلاحات مرتبطة بالصلاحيات ومتشابهة تماماًحتى في النطق !!.[/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-03-20
  9. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    قالت لي أمي مرةً
    لم نأكل البر الذي له طعم ، وشم .. إلا على عهد بافضل ..
    وفي مقابلة متلفزة له قال إننا بخير ، ولانحتاج إلى مساعدة الآخرين ، لو أننا أحسناَّ التصرف في تحصيل المبالغ الإيرادية بطريقة تُحرمْ ضعاف النفوس من المساس بها .. وضرب لذلك مثلا بمصلحة الجمارك ، ومصلحة والضرائب .. فقد أقسم أن مايدخل الدولة من تلك الإيرادات لا يساوي 20% ، وأن 80% تذهب إلى جيوب المسئولين ، وحلفاؤهم .. حتى الـ 20% التي تُورد إلى الخزينة العامة يُسرق منها .. وقد شبه الوضع .. أن المال العام يدخل في قصِيصٍ مخزوق (القصيص = إناء من الفخار يستعمل للطبخ ) ومخزوق = به ثقب (ماجاء نزل) ..
    وأذكر أنه اقترح أن تدفع جميع الإيرادات عن طريق بنك محدد أو فروعه ، لا كما هو متعارف عليه ( مندوب الضرائب لديه سندان ، سند رسمي (مزيف) لصاحب الشان ، وسند رسمي للخزينة) ..
    وقد تكلم في تلك المقابلة عن الخصخصة .. وشجع الحكومة على تنفيذها وتكتفي بالضرائب .. وسمى الحكومة في تلك الحالة بالشريك النائم ( ولم أدرك معنى الشريك النائم حينئذٍ ، إلا بعد أن قرأت جوابا للرئيس الفذ مهاتير محمد عن سبب النجاح الباهر للشركات ، والمؤسسات الخاصة .. فقال : نحن (الحكومة) نعتبر أنفسنا الشريك النائم .. حيث استبدلنا الضرائب التصاعدية للأرباح بـ 25% فقط ، وذللنا لهم (الشركات) الصعوبات ، وقضينا على البيروقراطيات في التعامل ، وفتحنا لهم جميع المجالات ، وخففنا الضرائب عليهم بجعلها 25% بدلا من الضرائب السابقة التصاعدية التي أهلكت الشركات ، وجعلتها تستخدم طرق ملتوية ، ورشوة للإلتفاف على مصلحة الضرائب لتقليلها .. لكن عندما حددت بـ 25% تدفعها الشركات وهي راضية مرضية .. ونجاح الشركات الخاصة ، والمشتركة ، وارتفاع نسبة الأرباح ، هو نجاح للحكومة (الشريك النائم) الذي يحصل على 25% بدون مجهود ..
    السئوال هو .. لماذا لا يتركون الخبز للخباز ؟
    لأن فيه ضياع مصلحة شريحة عفنة طفيلية لا تستطيع إلا أن تعيش على دماء ، وعرق الآخرين ..

    شكرا للكاتب المتميز دوما " تايم " لنقله هذا الخبر والذي لا أشك في صحته إطلاقا ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-03-20
  11. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000CC]الحسام اليماني
    يحيى احمد
    واصبحاه
    أبو لقمان
    حيّا الله مروركم العاطر الكريم
    ولدي سؤال لأخي يحيى لعلّه يجيب عنه
    وهو ماالذي فهمه من كلام بافضل عن وزارة الأكفان !
    وكيف سيبيع الأكفان ؟!
    نسأل الله أن يحسن ختامنا
    وللجميع خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-03-20
  13. يحي أحمد

    يحي أحمد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-02-05
    المشاركات:
    273
    الإعجاب :
    0
    الـذي فـهمـته من كلام الدكـتور بافضل
    1:ـ كان رداًً عـلى صـاحب الـقـرار الذي حـوله آنذاك من وزيراًً للـتمـوين والتجـاره إلى وزير للـثروه الـسمكيه وكان إسـمها آنذاك الوزاره الـميـته , لـغرض تـشويهه ظـنـناً منـهم أنه لـن ينجح , وعـند ما أعـلن أول مـزاد عـلني لـبيع سـمك الـشروخ تعـجب
    الـقاصي والـداني كـيف عـمل هـذا الرجـل ........... كـيف حـول وزاره إسـتهلاكيه
    إلى وزاره إسـتـثـماريه......... كـيف أحـيا هـذه الـوزاره الـميته
    آنذاك سـؤل فـأجـاب كـمـا ذكـرت أخي تـائم... فجـوابه يؤكـد لـهم أنه سـينجح أيـنمـا وضـعـوه
    ـــــــــ هل وصـلت أخي تـايم
    تحـيات: يحي أحـمـد
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-03-20
  15. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    بارك الله فيه ونفع به اليمن قبل أن يموت ..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-03-20
  17. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]العجيب أن رئيس الجمهورية يضرب المثل بالدكتور عبد الرحمن با فضل في النزاهة والأمانة! عندما خرج الدكتور با فضل من الوزارة أعاد مفتاح السيارة الـ (كريسيدا) التي استلمها من الدولة عندما عُين وزيرا للتموين.
    يبدو من إعجاب الرئيس بالدكتور با فضل أن هذا الرجل شذ عن القاعدة, لأن أي وزير أو مسؤول تُسلم له سيارة أو أي عهدة أخرى من الدولة ليستخدمها أثناء توليه المنصب تصبح من أملاكه الخاصة !!

    أما طلب الدكتور عبد الرحمن با فضل بإعطائه صلاحيات واسعة من أجل إصلاح الاقتصاد اليمني.. فأنا أشك أن يلبى له هذا الطلب.. فقد سبقه الدكتور فرج بن غانم عندما اشترط أن يعطى صلاحيات واسعة.. أجيب له طلبه في حينه ,لكن! ماذا حدث؟ الكل يعرف ماذا حدث بعد ذلك!
    [/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-03-20
  19. ابو شمس

    ابو شمس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-22
    المشاركات:
    4,891
    الإعجاب :
    0
    اخوانى فعلا الاستاذ عبدالرحمن با فضل من انزة الناس وصاحب عقلية اقتصادية كبيرة ومن الظلم ان يكون خارج التشكيل الحكومى شكرا اخى العزيز تايم على هذا الموضوع الرايع فعلا
     

مشاركة هذه الصفحة