اعتذار إذاعة بكاليفورنيا على فقرة ساخرة أساءت للمسلمين

الكاتب : Ebrahim   المشاهدات : 405   الردود : 0    ‏2004-03-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-19
  1. Ebrahim

    Ebrahim عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-18
    المشاركات:
    466
    الإعجاب :
    0
    اعتذار إذاعة بكاليفورنيا على فقرة ساخرة أساءت للمسلمين
    الاعتذار جاء بعد يوم واحد من حملة نظمتها منظمة مسلمة أمريكية وشارك فيها مئات المسلمين والعرب
    (كير-واشنطن: 17 مارس 2004) قدم راديو بولاية كاليفورنيا الأمريكية اعتذارا على الهواء يوم الأربعاء السابع عشر من مارس الحالي على إذاعته لفقرة ساخرة تضمنت إساءات شديدة العنصرية للمسلمين والعرب، إذ اتهمتهم بإقامة علاقات جنسية مع حيواناتهم، وبكره الاستحمام، وصورتهم على أنهم مغرمين بكره لليهود.
    وجاء اعتذار راديو (KFI AM 640) بعد يوم واحد على تقديم مكتب مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) بمدينة لوس آنجلوس بولاية كاليفورنيا شكوى رسمية إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) – وهي وكالة فيدرالية معنية بإصدار وسحب تراخيص وسائل الإعلام في الولايات المتحدة - وإلى شركة كلير تشانل كومنيكاشين – وهي شركة إعلام أمريكية عملاقة تنتمي إليها محطة الإذاعة المسيئة.
    وذكر روبين برتلوشي مدير البرامج في راديو (KFI AM 640) في اعتذار أذيع على الهواء يوم الأربعاء السابع عشر من مارس الحالي "يوم الأربعاء (الماضي)، أذعنا فقرة ساخرة أساءت إلى بعض أعضاء المجتمع المسلم، ونحن نعتذر على ذلك. راديو KFI يؤكد على وفائه لجميع المستمعين بجنوب كاليفورنيا بما في ذلك المستمعين المسلمين".
    وتقول كير أن محطة الإذاعة المسيئة رفضت الاعتذار على الفقرة المسيئة في وقت سابق، ولكنها اضطرت للاعتذار بعد تلقيها مئات الاتصالات عن طريق الهاتف والفاكس والبريد الإلكتروني من المسلمين والعرب وأبناء ديانات أخرى استجابة لحملة دعت إليها كير في السادس عشر من مارس.
    وقد تقدمت صبيحة خان المديرة الإعلامية لمكتب كير بلوس أنجلوس بالشكر "لكل من شاركوا في التعبير عن استيائهم من محتوى الفقرة الساخرة شديد التعصب"، وأوضحت صبيحة خان أن "هذه الحادثة تثبت مرة أخرى أن جهود الأفراد والمنظمات الإيجابية يمكن أن تأتي بنتائج إيجابية".
    كما أكدت صبيحة خان على أن كير سوف تستمر في متابعة إجراءات الشكوى المقدمة إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية وفي مراقبتها لبرامج راديو (KFI AM 640) للتأكد من خلوها من أية مضامين مسيئة للإسلام والمسلمين.
    وقد أذيعت الفقرة الهزلية المسيئة في العاشر من مارس الحالي ببرنامج المذيع بيل هاندل على راديو (KFI AM 640) في الساعة الثامنة صباحا. وقدمت الفقرة الهزلية شخصا يدعي أنه "خبير مسلم في الدستور العراقي" يدعي "محمد إقبال أكبرود" للحديث - كضيف في البرنامج - عن "الدستور العراقي المؤقت"، والذي تحدث ببعض الكلمات العربية خلال اللقاء، من بينها لفظ "الله تعالى"، وذكر "الخبير" المدعي أنه جاء لقراءة بعض فقرات الدستور العراقي المؤقت، والتي جاء من بينها العبارات المسيئة التالية:
    - "نحن شعب العراق - من أجل بناء إتحاد نموذجي ينشر عدم العدالة ويؤكد الديمقراطية الفوضوية ويدعم دولة الجماعات الراديكالية الأصولية الدينية، وينشر تسخير النساء، ويضمن بركات الله لنا ولذريتنا - نقرر ونصدر الدستور المؤقت للعراق الجديد".
    - "مادة 2: الموت لليهود، الموت لليهود، الموت لليهود". (ضحكات).
    - "مادة 5: كل شخص بمشيئة الله يمنح 72 عذراء عند دخوله الجنة. العذراوات لن يكن نساء عراقيات مشعرات، ولكن سيكن تلاميذ مدارس يابانيات محبوبات". (ضحكات)
    - "مادة 7: يجب منع جميع تعاليم الغربيين منذ هذا اليوم عبر العراق، خاصة عادة الكفار الخاصة بالاستحمام بشكل منتظم". (ضحكات)
    - "مادة 9: يجب منع زواج الشواذ بصفة خاصة وسيتم عقابهم بعقوبة الموت، ولكن سوف يتم الموافقة على الإتحاد المدني (الزواج غير الرسمي) بين البالغين العراقيين الراغبين وبين الجمال والماعز المحبوبة".
    وجدير بالذكر أن مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) هو أكبر جماعات الحقوق والحريات المدنية المسلمة الأمريكية، ولكير 25 مكتبا وفرعا إقليميا في الولايات المتحدة وكندا، من بينها ثلاثة مكاتب بولاية كاليفورنيا.
    -----
    هذه الأخبار صادرة عن مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير)
     

مشاركة هذه الصفحة