للمشرف و بن ذي يزن

الكاتب : الشيخ الحضرمي   المشاهدات : 979   الردود : 3    ‏2000-12-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2000-12-04
  1. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    اخي المشرف .. انتم تدعون للوحدة وللديمقراطية وللاعتدال ، واخذين موقف من الملتقى الحضرمي للحوار ؟ لماذا لا تصقط هذه المواقف وانا هنا بصفتي احد الاشخاص المهتمين ادعو لذلك وادعوكم
    الى الدخول الى المتلقى الحضرمي وابداء رائكم والمشاركة مثلما
    نحن هنا نشارك لماذه هذه القطيعة من جانبكم وماهي الاسباب
    الحقيقة وراء ذلك . اذا كان لا يوجد مانع لديكم من الافصاح عنها هذا ملتقى اليمن والاخر ملتقى حضرموت فكل يمنية على قولكم فلماذا نحن دائما نكون ضيوفا عليكم وانت لا تاتونا لزياتنا هل معنى ذلك بانه لا لرغبة لكم ان نشارككم في هذا الموقع . اما هذا ليتني اللقى السبب الذي يؤدي الى تفسير لهذه الامور .

    الاخ/ ابن ذي يزن
    انت لازال اخذ موقف من موقعنا بحة انه انفصالي ، اخي وقد اوعدت بانكم سوف تشاركننا في المتلقى الحضرمي ونكثت وعدك ، علما بانه الموقع قد شهد الكثير من التغييرات الايجابية التى تغري الكثير بل تتلائم مع رغباتكم واطروحاتكم طيب لماذا هذا التزمت في الامر ، هل تطلبون مننا مغادرة هذا الموقع وكما يقال اللبيت تكفية الاشارة اخي العزيز لابد من المصارحة .

    ارجو ان لا نكون عليكم زوار ثقال . والرد المطلوب منكم هل نتواصل معكم وتتواصلون معنا . اما القطيعة . واذا كانت القطعية ترى ذي اخر زيارة ..

    والسلام عليكم
    كما اهني صاحب الموقع على التغيير التى اجراها في الايام الاخيرة ونتمنى لكل الاشقاء التوفيق والسداد .
    الشيخ الحضرمي التسعيني .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2000-12-04
  3. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    من رأى منكم منكرا فليغيره ، هذا هو منطلقي للتعقيب

    الأخ الشيخ الحضرمي شيخ مشايخ حضرموت وتوابعها وملحقاتها
    بعد التحية :
    ليسمح لي الأخوين يافع وبن ذي يزن أن أرد عليك انطلاقا من قاعدة من رأى منكم منكرا فليغيره بيده أو بقلبه أو بلسانه وذلك أضعف الإيمان وان كنت أرد عليك كتابة إلا أن ما سأقوله متصلا بقلبي ولساني وعليه لم أخرج عن القاعدة .
    كلماتك المعسولة عن المجلس اليمني وملتقى حضرموت وانهما موقعان يمنيان ورغبتك في أن يزورك المشرف هو بمثابة دعوة مفتوحة لاجتذاب أكبر عدد من رواد المجلس اليمني وبأسلوب دبلوماسي وزدت على ذلك أنك ترغب في ابداء الأسباب كي تكثر الأخذ والرد والشد والجذب كما هي عادتك .وأحب أن أشير هنا إلى أن الاشتراك بالمواقع الحوارية يخضع للرغبة الشخصية ولا يدفع الآخرون إليه دفعا .
    يقال في لغتنا العربية فلان أخلف وعده إن وعد وفلان نكث بعهده إن عاهد والغى عهده وفرق بين الوعد والعهد وعليه أرجو منك تصحيح كلمة نكثت إلى أخلفت لأن وقعها أسهل وتتوافق مع ما حصل من بن ذي يزن .
    لم توضح ماهي التغييرات الإيجابية سوى بروز شخصيتي المتمرد والمتشرد في الديوان الحضرمي وهما من أثريا النقاش وقلبا موزاين القوى في الملتقى لغير الوجهة التي كنت ترغب في توجيهها إليه وهذا لايعد تغيرا إيجابيا في الفكرة القائمة هناك وانما تطورا وارتقاء بمستوى النقاش سيتلاشى بالتقادم وسيبقى الوضع كما كان عليه .
    بعد هذا التوضيح الأمر متروك لبن ذي يزن للمشاركة من عدمها أما يافع أعتقد أنه يشاركني الرأي أن مشاركته في ملتقى حضرموت بلقبه الحالي غير جائز كونه صاحب موقع حواري يتبنى فكرا لاتهمني ماهيته وبالمقابل أيضا لماذا لا يشارك المشرف حضرموت أيضا بلقبه وصفته بالمجلس اليمني أم أنه فوضك لتتحدث نيابة عنه وتناسيت أنك مجرد عضو لا تحق لك المكانة التي وضعت نفسك فيها .
    أكرر أنني عقبت من باب تغيير المنكر فقط .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2000-12-05
  5. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    الشيخ التسعيني

    <font size=4>

    أولا وقبل كل شىء يستحيل أن نطالب احد بالمغادرة من هذا المجلس لسبب بسيط أن هذاالمجلس وضع لكل اليمنين بدون أستثناء .

    بالنسبة لملتقاكم فربما اكون أحد المشاركيين قريبا ، برغم عدم أقتناعي بالتعديلات القائمة فيه ، وأستغرب لماذا الأصرار الكبير في أضفاء صبغة أنفصاليه عليه ، وما الرموز المتواجد في الملتقي إلا أكبر دليل على ذلك ، وأيضا الأضافات الضئيلة جدا والأصرار على فصل المحافظات الشمالية عن الجنوبيه .

    في الصفحة الأولي وتسلسل المحافظات الجنوبية أتسأل لماذا لا يتم أضافة المحافظات اليمنية الأخري في نفس القائمة ؟؟؟؟؟

    أنا لم أنكث بوعدي ولكن منتظر المزيد من الأصلاحات ألتي اتمنى أن تعرضها على المشرف في ذلك الملتقي .

    وأكرر ترحيبي الكامل بك في هذا المجلس وتأكد أن كل اعضاء هذا المجلس الموقر يرحبون بك أنت وجميع اليمنين ....فيا هلالالالالالا


    ولك المجد يا يمن ، يمن واحددددددددددد.

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2000-12-12
  7. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    الوحطة
    حاولت كثيرا ان تكون منطقيا الا انكم في حقيقة الامر بعدت كثيرا عن المنطق .

    الاخ/ بن ذيزن
    اولا .. ارجو مراسلة المشرف حضرموت للاهمية .

    اما قولك يستحيل أن نطالب احد بالمغادرة من هذا المجلس لسبب بسيط أن هذاالمجلس وضع لكل اليمنين بدون أستثناء .
    وان اقول يا اخي مستحيل نوقف فلان او علان عن الكتابة لانه يطالب بحقوقه سواء كان على حق او غير ذلك . الا تعذرونا . اذا لماذا لاتاتون لتعملوا توازن في المتلقى الحضرمي وافكاركم الوحدوية قد تلقى اناس كثير قد ينضموا اليكم اذا كانت مجدية ، لكن الابتعاد لا يحل القضية ابدا .. علما بان هناك تطورات اكثر من رائعة سيشهدها الملتقى الحضرمي .


    اخي
    تقول ربما اكون أحد المشاركيين قريبا ، برغم عدم أقتناعك بالتعديلات القائمة فيه .. يا اخي الدنيا لم تتكون في يوم واحد فالتعديلات انتم الذين سوف تفرضونها اذا كانت حججكم قوية .


    اما بخصوص وأستغرب وقولك لماذا الأصرار الكبير في أضفاء صبغة أنفصاليه عليه ، وما الرموز المتواجد في الملتقي إلا أكبر دليل على ذلك .
    اقول لك يا اخي طبيعي نتيجة لعدم مشاركة الرموز التى تمثل وجهة نظر الحكومة او الوحدة . فماذا تعني بقولك اهذا ان يتم ايقاف كل من يكتب يعارض النظام القائمة او الوحدة التى لم يتعدل مسارها بعد 94م .
    يا اخي المحافظات الجنوبية كلها 6 بكعس المحافظات الشمالية التى تتجاوز الـ 15 محافظة . فالمحفظات اعتقد بانها ليس بمهمة بمقدر ان المهمة هو ابداء وجهة نظرنا تجاه المواضيع وتجاه الاوضاع السايدة في الساحة اليمنية بطولها وعرضها . فالاشكاليات الصغيرة لن تغير في الامر شي لكن اظهار الحقايق للاخرين سواء مع النظم او ضده هذه هي المهمة .
    وكل عام وانتم بخير .


    في الصفحة الأولي وتسلسل المحافظات الجنوبية أتسأل لماذا لا يتم أضافة المحافظات اليمنية الأخري في نفس القائمة ؟؟؟؟؟

    أنا لم أنكث بوعدي ولكن منتظر المزيد من الأصلاحات ألتي اتمنى أن تعرضها على المشرف في ذلك الملتقي .

    وشكرا على الترحيب وكرم الضيافة وهذا الذي يجعلنا نطل عليكم بين فترة واخرى . فانت بعكس ((الحوطة)) ، فهل يعني انني اسمع كلام الحوطة وانسحب من هنا . لا يا اخي هناك ناس كرما وهناك عكسهم هناك ناس متفهمين وهناك عسكهم . لايمكن ان يجتمع البشر جميعهم في صف واحد .
     

مشاركة هذه الصفحة