مارادونا.. أسطورة سحقتها خديعة الأصدقاء ونهب الأموال

الكاتب : المنتصر   المشاهدات : 516   الردود : 1    ‏2004-03-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-18
  1. المنتصر

    المنتصر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-02-01
    المشاركات:
    1,073
    الإعجاب :
    0
    يعتبر دييغو أرماندو مارادونا الشخص الوحيد الذي بوسعه اقصاء بيليه عن لقب «أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ» كان على رأس فريق كرة القدم الارجنتيني سنوات طويلة وسجل اهدافاً وصفت بالاسطورية، مما اكسبه ملايين الدولارات. ومع ذلك، فهو موجود الآن في بوليفيا، حيث يعطي دروساً في كرة القدم للاطفال هناك، وذلك بعدما زاد وزنه بشكل لافت للانظار، وبدت عليه علامات الشيخوخة، وسيطرت عليه مشاعر الحزن، ويتهم مارادونا مدير اعماله السابق، جييرمو كوبولا، بسرقة «أموال طائلة» منه.



    وأوضح مارادونا في برنامج تلفزيوني: «لا أفهم كيف يمكن للمرء ان يكون مخادعاً الى هذا الحد. فكوبولا لم يستحوذ فقط على الـ 150 الف بيزو التي توجب علي دفعها فقط «لإبنة غير شرعية، الامر الذي يمنعه من دخول الارجنتين»، وانما على المليون دولار الخاصة بمباراة اعتزال.


    ولم يحاول مارادونا اخفاء استيائه من الشخص الذي كان ذات يوم صديقه ووكيله، وذلك عندما اشار الى ان الحقيقة هي اني كنت غبياً بتركي كل شيء بين يدي كوبولا، فحتى الآن كانت هناك عصابة على عيني، لذلك، فإن جل ما ابتغيه هو استعادة كل المال الذي يخص بناتي
    [​IMG]
    وفيما يتعلق بزعيم الثورة الكوبية فيدل كاسترو اكد بطل العالم في المكسيك عام 1986 على انه يروق لي بسبب وفائه ونزاهته، لذلك انا اقدره.


    واعرب نجم كرة القدم السابق المقيم في العاصمة الكوبية، هافانا منذ عام 2000 كي يتعافى من الادمان على المخدرات، عن اعتقاده ان فيدل انسان كبير جداً، لانه بالرغم من ان جورج دبليو بوش وفريقه لا يجتمعون إلا لتوزيع الاموال، إلا ان الشعب الكوبي يقاوم بفضل فيدل.


    وقال مارادونا انه وجد في كوبا السلام، الذي لم يشعر به ابداً في بلده، حيث لا يستطيع دخوله بسبب مشكلات قانونية ولا حتى من اجل حل النزاع الدائر مع وكيله السابق جييرمو كوبولا.


    واضاف: الكوبيون شعب شريف وجدير بالثقة وذلك ما كان ينقصني. فالشيء الوحيد الذي ارغب به هو العيش بهدوء، وان اكون مع اصدقائي، وفي هافانا احس بالسلام الذي لم اشعر به في الارجنتين، والذي لا يمكن ان اشعر به.


    وفيما يخص مواطنه ارنستو جيفارا، الثائر الاسطوري الذي اغتيل في بوليفيا عام 1967، إثر اخفاق الثورة في غابات نيانكاهوازو قال مارادونا انه انسان رفيع المستوى لي، لان تاريخ خوسيه دي سان مارتين «محرر الارجنتين» يبدو لي انه ليس حقيقياً الى هذا الحد، ولذلك اعتقد اكثر في حقيقة جيفارا.


    كما انتقد نجم كرة القدم الارجنتينية قرار حكومة بلاده بعدم قبول رفات جيفارا لمواراته الثرى في أرضه في روساريو. يذكر ان رفات جيفارا مدفونة في ضريح في محافظة «سانتا كلارا» الكوبية الى جانب بعض رفات مقاتلي حرب العصابات البوليفية.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-19
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    اهلا بك اخي المنتصر في المجلس الرياضي وموضوعك شيق جدا الا ان مارادونا هو من اقصى نفسه من تربع هذه القمة بسبب اللامبالاة التي كان يمارسها.
    لك التحية والرجاء دوام التواصل بهكذا مواضيع.
     

مشاركة هذه الصفحة