وفا تنــــة فيــــها الــــوفاءُ شيمـةًً(غزليه)

الكاتب : أبو صنعاء   المشاهدات : 912   الردود : 18    ‏2004-03-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-17
  1. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    [poem=font="Simplified Arabic,6,blue,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/16.gif" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    اخواني الكرام اعذروني اذا في اخطاء
    لانه لاول مره اكتب بذا الون وانشاء الله
    اكون وفقت
    =====================================
    وفا تنــــة فيــــها الــــوفاءُ شيمـةًً
    ****من مثلها ماشي لمحبوبتي مُُـــثلا

    طبع الوفاء فيها وهـيا عفيفـــةً
    ******** وهيا الذهب في رونقه حينما يجلا

    الله اعــطــاهــا الجمــالُ فـتـــنــة
    ******** حوريتةً من حسنها البدر قــد ولا

    وجعدها مردوف سينه وسنيةً
    ******** وعيانها سبحان من ســوى الكُحلا

    ياوردي الخدين اهـديني وردةً
    ******** وقالت جبالك خــذ ’ فعــنك ماتغــلا

    وقبلتها تسعـــنً وتسعــين قبلــةً
    *******وواحــدةً بالفــم وكـــانت هيا الاحـــلا

    وسكرتني في حسنها دون خمرةً
    ****** من فمها شُهـــد العــسل كـا سنا يُمــلا

    وسقتني من بـــين الثـــنايا شـربةً
    ******وروت غرورالنفس حتى اصبحت ثـــملا

    وبحبــها والحــــب في صــــبا بةً
    ****** من دون محبو بي محـــرم عليا اســـلا

    وهيا حيات النفس ولروح جـــنةً
    ******وبفرقها نفسي وروحي صبحو قـــــتـلا

    يارب انا والخــــل نبـــقى ســـويةً
    ****** وجمع شتيتين الهــــوى وجمع الشملا

    ومن الحســد نحجب عليها بئا يـةً
    ******* من سورت الرحمن والملك والاعــلا

    معاتحيات ابو صنعاء
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-17
  3. محمد العيسائي

    محمد العيسائي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-01
    المشاركات:
    2,101
    الإعجاب :
    41
    الله اعـطـاهــا الـجـمــالُ فـتـنــة
    ******** حوريتةً من حسنها البدر قـد ولا

    وجعـدهـا مــردوف سيـنـه وسـنـيـةً
    ******** وعيانها سبحان من سوى الكُحلا

    يـــاوردي الـخـديـن اهـديـنـي وردةً
    ******** وقالت جبالك خذ ’ فعنك ماتغـلا



    لا فك فوك


    قصيده رائعه صح الله لسانك

    وان كان لي ملاحظه بسيطه
    ****مـن مثلهـا ماشـي لمحبوبتـي مُُثـلا
    اخي ان اخذت طابع الفصيح بالقصيده ولكن (ماشي) شعبيه ارجو ان تراجعها

    دمت مبدعا وشاعر فذ

    لك تقديري
    وخالص سلامي
    يافع
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-17
  5. نور العيون

    نور العيون عضو

    التسجيل :
    ‏2002-11-21
    المشاركات:
    201
    الإعجاب :
    0
    فيض حرفك ....

    [ALIGN=center]



    [​IMG]



    أخــــي الــــكــــريــــم..



    [grade="0000FF FF6347 008000 FF1493"]أبـــــــــ صنــــــــعــــــــاء ـــــــو [/grade]


    [color=6600FF]فيــــض حــــرفــــك ألــــجم لســــانــــي ...


    فــــلا أستــــطــــيع أن أعــــبــــر عــــن أعــــجــــابــــي


    ســــوى بتــــصفــــيق حــــار..[​IMG]


    ......لــما أبــدعــه لنــا قــلــمــك .....

    دائــماً مــا نــطــمــع بــالــمــزيد فــلا تــحــرمــنــا ...[/color]

    [color=6600FF]مشــكور علــى هــذي الكلمــات الحــلوه.............

    تسلــم يمنــاك...ســطرت فــابــدعــت,,

    مـع تـمتــنـيـاتي بالـتـقـدم والــعطـى...

    وتقبـــل فـــائق احتــرمــي وتقـــديـــري.... [/color]


    [​IMG][color=6699FF]نـــ [color=FF33CC]العــيـون[/color] ــــور[/color][​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-03-17
  7. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592
    [grade="00008B FF6347 008000 2E8B57"] أبو صنعـــــــــــــــــــــــــاء
    حبيب قلبي
    المثل يقول
    مايجي من ......................... إلا رازقي
    ســــــــــــــــــلام يا غالي[/grade]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-03-18
  9. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    ==========================================
    0000FF
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-03-18
  11. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    ===================================================
    [color=0000FF]اخي الحبيب يافع السيف المحترم
    اول اشكرك شكر خاص من قلب اخوك ابوصنعاء
    ثانيا اشكرك على تلقيك الطيب
    ثالثا اشكرا على لفت انتباهي
    ولكن لقد اعلنت اني جديد على هذا الوان
    شكرك لك اخي الحبيب مره اخرى
    تقبل تحيات اخوك ابوصنعاء
    [/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-03-18
  13. fas

    fas قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    3,537
    الإعجاب :
    0
    واقول

    يالله شله وارجمة رجمة قوية-------هو وخله مثل شغثة قلا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-03-18
  15. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    بداية عبور الى عالم الفصيح اعتبرها موفقة....

    لاشك ان هناك الكثير من مستلزمات الشعر الفصيح مفقودة تماماً في الابيات ..ولكن:















    انزل شوي يابوصنعاء عشان تعرف الحقيقة بدون مجاملة:
































    انتبه تزعل مني



































    اتفقنا لاتزعل










































    الكلمات رائعة جداً وتعابير جميلة لاينقصها سوى عرضها على قواعد اللغة العربية لتنافس بها شعراء القسم الادبي ...

    وصح لسانك ياملك...


    مع خالص الود
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-03-18
  17. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    Re: فيض حرفك ....

    ===========================================================
    [color=6600FF] سلمتي وسلمت يدايكي ايتها الاتخت الغاليه
    سلمت ودمتي ايته الطيبه
    مشكوره عدد كل حرف كتبتيه
    مشكوره عدد كل صفقه صفقتيها
    مشكوره من القلب
    تتقبلي تحيات اخوكي ابو صنعاء
    [/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-03-18
  19. وليد المصري

    وليد المصري الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    7,846
    الإعجاب :
    115
    اخوانـي الكـرام اعذرونـي اذا فـي اخطـاء
    لانه لاول مره اكتب بـذا الـون وانشـاء الله
    اكـــــــــون وفــــقـــــت








    اخي الغالي ما اجمل توا ضعك وتقديم عذرك للا عضاء ان وجدو اي خطاء




    اخي الحبيب برغم انها اول مره الا






    انني ارى فيها ماقد اراه من انسان متمرس






    وطبعا هذه هي بدايه والناضر للابيات غير المتذوق لها



    والواقف على بيت بيت




    وقد سبقني ابو عاهد وقال

    يجب عرضها للقسم للادبي لتنافس بها هناااااااااااااااك





    لا اجد ما انتقدك وحتى لو وجدت هناك خروج عن الاطار



    فلا اجد ما انتقدك به لانك تواضعت وقلت هي لاول مره




    برغم عدم وجود شي انتقدك به .....تسلم ياملك




    ودمت

    ولسنا اقل من الغاليه نور العيون التي نسجت لوحه جميله قمه في الابداع




    ولو لا عجزي لكنت سبقتها




    واسفي لان تعقيبي جاء متاخر
     

مشاركة هذه الصفحة