اريد ان اعرف من يطالب بحق المساواه الرجل او المرأه ..؟

الكاتب : عدي   المشاهدات : 1,014   الردود : 11    ‏2004-03-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-17
  1. عدي

    عدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    835
    الإعجاب :
    0
    [color=333399]من يطالب بحق المساوة الرجال ام النساء
    من يطالب بحق المساوة الرجال ام النساء

    تطالب المرأة بــالمساواة مع الرجل وتدعو أغلب النساء إلى العدل في المعاملة ولكن الواقع يطالب الرجل بالمساوة ولكم الصور التالية
    وانتم الحكم

    عندما يكون هناك طابور طويل أمام أحد آلات الصرف الآلي أو أمام أحد المخابز
    فإنها تتقدم الصفوف وتأتي في المقدمــة وتريد إنهاء عملها بسرعة وعندما يقول لها أحد الإخوان : الطابور يا أختي .. تقول له بسرعــة : أنا حرمـــــة !! طيب ونحن رجال

    ملاحظة : الرجل لديه مسؤوليات كثيرة وأعمال أكثر وليس من اللائق أن يبقى الرجال في الطابور الطويل وكلما أتت امرأة أخذت ما تريد وبقي الصف واقفاً كما هو !! فلماذا تطالبن بحق المساوة
    ------------------------

    ·عندما تخرج المرأة الموظفة من عملها مبكراً يقول الجميع : مسكينة عندها شغل !!
    ولــكـــن عندما يخرج زميلها في العمل يقولون : الملعــــون يتهرب من العمل ! ماهو ردكم ؟
    ------------------------

    عندما يجلس الزوج في غرفة الصالون ويشاهد قنوات الغش ( أقصد الدش ) ويقلب القنوات فتظهر امرأة ترتدي ( من غير هدوم ) فإن الزوجــة تقول للرجل بسرعـــة : ( إقلب القناة ) ولكن عندما يجلس الزوج مع زوجتـــه ويشاهدون إحدى حلقات المصارعة الحرة والمصارعون يلبسون ( الهاف ) فإنها تشاهد وهي ساكتــة
    !!

    ملاحظة : يبدو أن الرجل لديه عيون زائغة وغريزة ثائرة والمرأة ليس لديها إحساس ولا غريزة ولا حتى نظر !! طابيعتها
    -------------------------

    عندما يتكلم أحد الشباب مع إحدى البنات عبر الشـــات فإنها تسأله عن إسمه فيرفض إخبارها فتصر على طلبها وتلح عليه حتى يخبرها ولكن عندما يسألها هو عن إسمها ترفض إخباره وتصر على عدم إخباره فيقول لها: ليــــش ؟
    فتقول له: أنا بنــــت !!

    ملاحظة : يعتقد البعض ( والعلم عند الله ) أن البنت تخاف على شرفها وسمعتها والشاب حيوان غبي ليس لديه سمعة ولا حتى شرف !!
    ------------------------

    عندما يذهب الرجل إلى السينما تقول له زوجته : حرام عليك إتق الله .. ولكن عندما تجلس هي وجاراتها ينمون ويغتابون فلانة وعلانة يقولون : الله وصانا على سابع جار
    !!
    --------------------------

    عندما يحتاج أحد المدراء الأفاضل إلى من يشغل وظيفة السكرتير ويتم تلقي الطلبات فإن طلبات الرجال ومؤهلاتهم وخبراتهم تذهب إلى سلة الزبالة
    وتأتي شابة لديها ثانوية بس جميلة وتأخذ الوظيفة
    وعندما يحتج أحد الرجال على هذه التفرقة في المعاملة فإنهم يحولونه إلى المحكمة بتهمة القذف والسب العلني والاستهزاء بسياسة الحكومة !!

    ملاحظة : وظيفة السكرتارية مثل الطبيــخ اشتهرت بها بنات حواء مع أن الرجال أفضل من يقوم بها !!
    ----------------------------

    لماذا عندما يمشي ( فلان ) مع زوجته في الشارع تقوم ( زوجته ) بنغز أو ضرب ( فلان ) كلما التفت إلى امرأة بينما تشاهد ( زوجته ) الرجـــال ولا يكلمهـــا أحد !!

    ملاحظة : تقول أغلب النساء أن عيون الرجل أوسع وأقوى وأكثر قدرة على اختيار الأماكن المطلوب مراقبتها !!

    ملاحظة رقم (2) : أقـــول أنا : وحتـــى الحريم تشملهم الملاحظة الأولى لكن الرجال ( فديتهم ) يخجلون عن الحديث في هذه الأمـــور مراعاة للذوق العام !
    ---------------------------

    عندما تشاهد إعلانات الجريدة يلفت انتباهك بين الحين والآخر إعلان عن بيع سيارة مع ملاحظة أن السيارة ( استعمال نسائي ) ويطلبون أسعاراً أكبر على السيارات التي تستعملها النساء مع أن النساء أسوأ من يقود السيارات على سطح الأرض !!
    ملاحظة : الآن دخل الاستعمال النسائي على الموبايلات وترتفع أسعار الموبايلات التي تبيعها الحريم مع أن الحريم أكثر من **** أبو خامس التلفون في المسجات والكلام اللــــي ما وراه فايـــده !!
    -------------------------------

    واحد الله يستر عليه يجعل زوجته هي التي تذهب لتخليص المعاملات في الدوائر الحكومية لأنه عندما يذهب يخترعون له ألف علة وعلة ولكن عندما تذهب زوجته تعود بعــد نصف ساعة وبيدها الجواز وهي تقول :
    ما تجيبها إلا نساوينها !!

    ملاحظة : الفرس من خيالها ... والحرمة من ريالها !
    -----------------------------

    عندما يأتي العيد تخيط المرأة كندورتها أو فستانها بمبلغ لا يقل عن 200 ريال
    ولكن عندما يعود الزوج وفي يده خروف العيد وتقول له زوجته : بكم اشتريت الخروف ؟ يقول لها : ب 400 ريال .. تصرخ وتقول : خــيبة .. غــــالي !
    ----------------------------

    عندما تحدث مشاجرة عائلية أو بين الجيران أو بسبب الأطفال وتقــف امرأة لتشتم أحد الرجــال أو حتى تمد يدها عليه يسامحها الجميع ويقولون
    معليس يا جماعه ... حرمه
    !
    ولكن عندما يقف الرجــل ويشتمها أو يضربها يقول الجميع : الكلـــب الخسيس اللي ما يستحي يتجرأ ويعتدي على حرمة مسكينة لا حول لها ولا قوة !!
    ---------------------------

    إذا كانت المرأة موظفة وأصبح أحد أبنائها مجرماً فإن كل اللوم يقع على الوالدين لأنهما لم يعطيا ابنهما الاهتمام والرعاية والتربية الكافية
    لكـــــن إذا كانت المرأة غيـــر موظفـــة فإن كل اللــوم يقع على الأب الذي أهمل أبناءه ولم يعطهم حتى الجزء القليل من وقته
    ملاحظــة : المرأة لا تتحمل الخطأ بمفردهــا أبداً وعندما يحدث خطأ بسببها لابد أن يكون الرجل شريكاً معها في تحمل نتيجة الخطأ
    -------------------------

    ·عندما تخرج علينا امرأة مجرمة وقاتلة أو أخرى شاذة عن الشرف والأخلاق تخرج الصحافة لتقول : هذه المــرأة .. جانيه أم مجني عليها
    ومن ثم نقرأ قصة طويلة مفبركة أساسها أن سبب هذا الشذوذ هو أب قاس وزوجة أب شريرة أو أب فقير أو أب ميت و هكذا
    ولــــكـــــــن عندما يخرج رجل مجرم أو سفاح يكون الحديث كله منصباً حول الجرائم التي ارتكبها وكيفية ارتكبها وبأفظع الألفاظ يتم تصوير قصة مفبركة أن الرجل هو أحد الوحوش الضارية التي تنهش اللحوم وتمزق الأوصال وتنتهك الأعراض والحرمات !!
    -----------------------------

    عندما تقف المرأة أمام القاضي وتبكي وتذرف الدموع الساخنة يصدقها القاضي والمحامي والأعداء وإبليس وكل من يحضر في المحكمة
    ولكن عندما يقف الرجل ويحلف بأغلظ الأيمان فإن الجميـــع لديهــم قنـــاعة بأن كل ما يقوله الرجل كذب وافتراء وتجني !!
    ------------------------------

    ·عندما تأتي شحاتة ( مزيونه ) على الباب يصبح الجميع أصحـــاب فزعــة ويتبرع حتى البخــلاء بالصدقات والزكوات ولكن عندما يأتي شحات ( يابس ومسكين ) يقول له الجميع : يا كذاااااااااب ما تقدر تشتغــــل وتكسب بعرق جبينــك !!

    بقلم واحد الله يستر عليه
    منقوول مع بعض الرتوش للتشويق
    ولكن ماهو ردكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    منقول
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-17
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    [color=0000CC]أخي الرائع عدي ..

    قرأت مقالا قبل فترة في أحد المجلات العربية بأن هناك جمعيات أمريكية أقيمت من أجل حفظ حقوق الرجال من النساء والمطالبة بالمساواة بين الرجال والنساء .. بعد أن أخذت النساء أكبر من حقوقهن بدعوى المساواة ..

    وعلى رأي المثل اليمني .. أخذت حقها ونص الباطل

    لك كل التقدير والود وثناء أخوي ماله حد

    [color=990000]ملحوظة :

    أرى بأن أسلوبك في التعبير وتنسيق الخطوط والألوان تغير بعض الشئ ..
    [/color]
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-17
  5. عدي

    عدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    835
    الإعجاب :
    0
    مشكور اخي سمير على مرورك الذي انورت بقدومه المشاركه

    بس الملاحظه ما افتهم لي والخط صغير جدا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-03-18
  7. رائد

    رائد عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-07
    المشاركات:
    154
    الإعجاب :
    0
    مشكووور اخي عدي علئ هذا النقل
    موضوع شيق


    لكن وبصراحه























































    لما بتزوج وبقول لك
































































    وبعدين لا تنسئ ان المراه نصف المجتمع .




    تحياتي لك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-03-18
  9. صقر البوادي

    صقر البوادي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-02
    المشاركات:
    209
    الإعجاب :
    0
    بصراحه ان المطالب الان للرجاااااااااااااال

    مشكور اخي عدي

    على هذه الموضوع الشيق

    خالص الاحترام
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-03-18
  11. بنت الإسلام

    بنت الإسلام قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-07-10
    المشاركات:
    12,058
    الإعجاب :
    0
    [glow=FFFF00]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كلام صحيح وفي محله والله رائئئئئئئئئئئئع جدا ومشكور على القصه في غايه الروعه والمتعه.جزيت خير.
    [/glow]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-03-18
  13. عدي

    عدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    835
    الإعجاب :
    0
    الاخوه
    رائد

    صقر البوادي

    امل حسن

    انا شاكر لكم مروركم الطيب
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-03-18
  15. الدودحية

    الدودحية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-02-04
    المشاركات:
    1,990
    الإعجاب :
    0
    اكيد تمزح معنا اليس كدلك اخي عدي ؟ الموضوع فية نكهة محببة.

    لان الحقوق التي تطالب بها المراة هي الحقوق الفعلية مش بالكلام , يعني مثلا قانون الاسرة , المساواة في التعليم والعمل , حمايتها من العنف الدي يمارسة الرجل ضدها , حقها في الراي والتعبير , حقها في المشاركة في المصادقة على سن القوانيين والدستور ؟ في الحكم ؟ في السياسة ...............
    والحقيقة ان مجتمعاتنا مجتمعات دكورية فيها الرجل سي السيد وهو المطاع وعلى المراة تنفيد الاوامر ونجد التفرقة في العائلة التي تميز الكر عن الانثى باعطاءالدكرالاولوية بكل شيئ مند الصغر .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-03-18
  17. عدي

    عدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    835
    الإعجاب :
    0
    [color=9900CC]اختي الكريمه الدودحيه

    صحيح ان كلامي فيه نوع من المزاح والفكاهه ولكن ...
    لو اتينا الى الحقيقه والجديه...وبدون مبالغه او افتراء

    انتي وانا وكل العالم العربي والاسلامي يعرف حقوق المرأه وبدون جدل بغض النظر عن القوانين الوضعيه .. حقوقها قد وضعها الاسم والقراءن الكريم

    لا سياسه ولا شيئ فكما كان للمراه دور ايام نبينا محمد فلها الان نفس الدور انت تعرفين ان النساء تلك الايام كانت تخرج لمعالجة الجرحى وليس للحرب او التصويت او الاجتماع بكبار القوم ..فما هذا الا هراء وبلطجه ..

    (( وقرن في بيوتكن ))
    هذه الايه اعتقد انها تكفي

    وقطعنا الطرف والوسط واكدنا الشك باليقين ...

    لكي مني اجمل التحايا المعطره بماء الورد ...
    اخوك ومحبك في الله : عدي
    [/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-03-18
  19. الدودحية

    الدودحية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-02-04
    المشاركات:
    1,990
    الإعجاب :
    0
    انت تمسكني من يدي اللي توجعني , تجيب لي الدين في الموضوع وانا في هدة الامور جاهلة , اللي اعرفة ان الاسلام اعطى للمراة حقوق لم تعطى للنساء في دول متقدمة الا مند عهد قريب جدا , وان الاسلام لا يمنع المراة من العلم والعمل واعطى الاسلام حقوق للمراة سلبت منها تحت غطاء العادات والتقاليد المستحدثة بعد الاسلام .
    لك كل الشكر والتقدير
     

مشاركة هذه الصفحة