أنظروا جحافل البهرة الزاحفة إلى دبي !!!!

الكاتب : hamad   المشاهدات : 467   الردود : 3    ‏2004-03-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-16
  1. hamad

    hamad عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    277
    الإعجاب :
    0
    يتساءل الناس في دبي منذ عدة أيام عن سر اختفاء أعداد كبيرة من بنات الهوى, من أماكن تجمعهن المعروفة في المدينة [ وأشهرها مناطق بر دبي والكرامة ], ويهمس المراقبون للشأن الأخلاقي في دبي بأن الشرطة جمعت هؤلاء ووضعتهم قيد التحفظ لمدة أسبوعين لوصول زوار من نوعية خاصة إلى المدينة ,وفوجئ المقيمون في إمارات دبي والشارقة وعجمان بأعداد كبيرة من الهنود والباكستانيين من الرجال والنساء بزي موحد يتجولون في الشوارع في مجموعات ويدفعون بسخاء في الفنادق والشقق الفندقية ولسائقي التاكسي.. سألت أحد الهنود المسلمين عن هؤلاء فقال لي هامسا : إنهم البهرة .. جاءوا للاحتفال في دبي بيوم العظة بدعوة من ولي عهد دبي محمد بن راشد .. وتناقلت الصحف الرسمية في الإمارات النبأ وجاء على وكالة أنباء الإمارات الرسمية [ وام ] ما نصه :

    دبي في 16 فبراير / وام / تحتفل طائفة البهرة المسلمة بحضور زعيم الطائفة مولانا الدكتور محمد برهان الدين بمناسبة عاشوراء 0 ويشارك في الحفل الديني السنوي للطائفة نحو ثلاثين ألف مسلم من أتباعها قدموا إلى دولة الإمارات من شتى دول العالم للاحتفال بهذه المناسبة الدينية المقدسة لدى الطائفة 0 ويقام الحفل في المسجد الجديد خلف النادي الأهلي بدبي حيث يؤدي البهرة شعائرهم المعتادة في هذه المناسبة بحضور زعيمهم الدكتور برهان الدين الذي سيصل إلى البلاد غدا 0 وقد زار خليفة سعيد سليمان مدير التشريفات في دبي موقع الاحتفال واطلع على الترتيبات الخاصة باستقبال زعيم الطائفة وسط أتباعه والذي سيحل ضيفا على حكومة دبي 0

    وفي اليوم التالي بثت الوكالة النبأ التالي :

    سلطان طائفة البهرة يصل إلى البلاد

    دبى فى 17 فبراير/ وام / وصل إلى البلاد عصر اليوم مولانا الدكتور محمد برهان الدين سلطان طائفة البهرة الذي سيشارك أبناء طائفته احتفالاتهم الدينية بيوم عاشوراء . كان في استقبال غبطته في مطار دبي الدولي الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم مدير دائرة إعلام دبي والدكتور حمد الشيباني مدير عام دائرة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دبي وعدد من أعيان البلاد والمسؤولين.

    وبعد وصول زعيم الطائفة بث موقع ولي عهد دبي الرسمي على الإنترنت خبرا مفاده أن إبراهيم برهان الدين قد 'تقدم بشكره إلى سمو الشيخ محمد ولي عهد دبي لتخصيصه قطعة أرض لبناء مسجد جديد للطائفة في القصيص، ولإرسال طائرة خاصة له للقدوم إلى دبي، كما شكر برهان سمو ولي عهد دبي على تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات لأبناء طائفة 'البهرة' كافة، الذين قدموا إلى الإمارة لحضور مجلس الوعظ فيها'.

    وكان ذلك في 26فبراير 2004

    ونرى عشية احتفال البهرة بعاشوراء تلك المناطق تضج بـ'حجاج البهرة' إلى دبي , ويثير مشهدهم البدعي شجون مسلمي دبي الذين يشعرون كما لو أنهم قد أضحوا أغرابا بين أصحاب ملة غريبة عنهم.

    ولعل الشعور السائد لدى أهل دبي يمتد إلى بقية أركان الجسد المسلم في سائر الدول العربية , فالأخبار التي تتطاير إليهم لا تبعث على الطمأنينة , فبين سطورها يبرز الآتي:

    - البهرة في دبي.

    - بأعداد كبيرة [ ثلاثون ألفا من مختلف دول العالم ].

    - يؤدون شعائرهم بحرية.

    - زعيمهم يلقى ترحابا رسميا لافتا , فالرجل يؤتى ولا يأتي , وترسل إليه طائرة خاصة لاستجلابه بما لا يلقاه أحد من كبار علماء الإسلام السنة , ويتم منحه وطائفته المثيرة للجدل قطعة أرض لبناء مقر دائم للطائفة في دبي , لا سيما إذا لمسنا ترحابا مقابلا في الكويت أبرزته إشادة طه سيف الدين زعيم الجالية في الكويت بـ'التسهيلات المشكورة التي توفرها السلطات الكويتية لإقامة مجالس العزاء الحسينية في الكويت' في البيان الصادر 1/3/2004م.

    ولعل هذا الترحاب وهذا الاحتفاء ؛ يثير اندهاشا كبيرا لدى مسلمي الخليج يحدوهم إلى البحث عن ماهية هذه الطائفة وحقيقة عقائدها , ويدفع إلى التساؤل عن دور البهرة الحقيقي , وماذا يخططون ؟ وأماكن انتشارهم .. ويثير استغراب الجميع عن سر الثراء الظاهر عليهم رغم كونهم محسوبين على الهنود المسلمين ومعروف المستوى المادي لهؤلاء .. وتلك أسئلة عديدة سنحاول الإجابة عنها عبر أكثر من حلقة.

    فأما عن ماهية هذه الطائفة , فهي طائفة تمثل إسماعيلية الهند و اليمن , وتتخذ لها اسما هنديا يعني التاجر 'البهرة' , أما الإسماعيلية ذاتها , فهي فرقة شيعية باطنية تنتسب اسما إلى إسماعيل بن جعفر الصادق ، ظاهرها التشيع لآل البيت، وحقيقتها هدم عقائد الإسلام، تشعبت فرقها وامتدت عبر الزمان حتى وقتنا الحاضر.

    وأصل نشأتهم كانت بالعراق , ولاحقهم المسلمون ففروا إلى فارس وخراسان وما وراء النهر كالهند والتركستان، فخالط مذهبَهم آراء من عقائد الفرس القديمة والأفكار الهندية، وقام فيهم ذوو أهواء زادوا في انحرافهم بما انتحلوا من نحل.

    وكأي فرقة ضالة انقسمت الإسماعيلية إلى فرق متعددة , هي :

    1ـ الإسماعيلية القرامطة : حكموا في فترة من الفترات الجزيرة وبلاد الشام والعراق وما وراء النهر , وارتكبوا مجازر بحق المسلمين وهم الطائفة الوحيدة التي تجرأت على سرقة الحجر الأسود من الكعبة المشرفة.

    2ـ الإسماعيلية الفاطمية : وهي أهم الفرق الإسماعيلية التي بدأت سرية [وتسمي تلك الفترة بـ'دور الستر'] وتمتد مذ نشأت وحتى عبيد الله المهدي الذي نقلها من السرية إلى العلنية وأقام لدعوته الضالة دولة في غرب إفريقيا وحكمت الشمال الإفريقي والشام إلى أن أزالها صلاح الدين الأيوبي رحمه الله , بالتزامن ـ التقريبي ـ مع دولة شكلوها في اليمن.

    3ـ إسماعيلية الشام : امتلكوا قلاعًا وحصونًا في طول البلاد وعرضها فيما مضى ، وما تزال لهم بقايا في سلمية والخوابي والقدموس ومصياف وبانياس والكهف.

    4ـ الإسماعيلية الحشاشون : [عرفوا بالحشاشين لأنهم كانوا يكثرون من تدخين الحشيش]

    تواجدوا قديما بالشام وفارس وبلاد الشرق , ولازالت لهم مناطق مستقلة إلى الآن.

    5ـ الإسماعيلية الآغاخانية : يسكنون نيروبي ودار السلام وزنجبار ومدغشقر والكنغو والهند وباكستان وسوريا ومركز القيادة الرئيسي لهم مدينة كراتشي.

    6ـ الإسماعيلية الواقفة :وهي فرقة إسماعيلية وقفت عند الأمام محمد بن إسماعيل وهو أول 'الأئمة المستورين' وقالت برجعته بعد غيبته.

    7ـ إسماعيلية البهرة : وهم إسماعيلية الهند واليمن، وعملوا بالتجارة فوصلوا إلى الهند واختلط بهم الهندوس ، وكمعظم الشيعة يجمعهم الاعتقاد بالأئمة , لكنهم خلافا للإمامية يعتقدون بأئمة 'مستورين' لا يعرف عنهم أحد شيئا ولا 'علماء البهرة' ذاتهم.

    وللبهرة عقائد لا إسلامية , تحملهم على عبادة 'الإمام الإسماعيلي' إذ يتوجهون إليه في صلاتهم لا إلى الواحد القهار , وهم يستعيضون عن الصلاة في مساجد المسلمين بأخرى خاصة بهم [وأحيانا يخالفون ذلك كما يفعلون هذه السنة في مصر واليمن والإمارات]. وحجهم كصلاتهم سقيم إذ الكعبة عند القوم هي رمز على بن أبي طالب رضي الله عنه الذي يعتقدون بأنه هو المفسر لكلام 'الناطق' محمد صلى الله عليه وسلم!!

    وعلى الجانب الاجتماعي , يتمايز البهرة بملابسهم الموحدة للرجال , وتلك المخصصة للنساء والتي تشبه لحد بعيد ملابس الراهبات.

    وللقوم مظهر مسالم , لكنه يخفي وراء 'تقيته' تاريخا عريقا من سياسة الاغتيال المنظم وبناء القلاع والتحصن بها.

    وقد نزلت جحافلهم بالإمارات المسالمة الوادعة , بالتزامن مع نشاط شيعي محموم للاحتفال بيوم عاشوراء في الإمارات والعراق والكويت والبحرين وإيران , يتطاير شرره هنا وهناك , وينذر بأخطار تتهدد أهل السنة والجماعة , يلمح من ورائه تنظيما محكما وإرادة واعدة للعودة لدول الحشاشين والصفويين وغيرهم , ويحملنا على أن ندق ناقوس الخطر لما يحدث في الإمارات وغيرها والذي جعلني ـ أنا المسلم السني ـ أشعر بأنني وسط بحر من البهرة في قلب بلد مسلم وادع لا يحمل حقدا لأحد , فيما غيره يسعى لرشق نصل سيفه فيه , وهذا ما حداني لإكمال الحديث عن حقيقة ما يجري في دبي وخلفيات الحدث الجلل في حلقة تالية بإذن الله.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-16
  3. يمانية

    يمانية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-12-12
    المشاركات:
    9,477
    الإعجاب :
    0
    رأيتهم وأندهشت لكون البعض قادم من اليمن
    ويتحدثون مثلنا تماما
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-16
  5. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيراً اخي الكريم على رائع نقلك و كل سنة تقام هذه المناسبة في صنعاء على ما أعتقد و يستقبل محمد برهان الدين سلطان طائفة البهرة بكثير من الحفاوة و الترحيب حتى ان رئيس الجمهورية يستقبلة في مكتبة و هذا هو الزمن الذي يكرم فيه أهل البدع و الخارجين عن الدين و الملة ....

    فقد تلاحظ كم هي الحفاوية التي يقابل بها الفنانين و أهل البدع أما العلماء و الدعاة الصادقين الذين هم على الحق فلا يكترث لهم ...

    أما سمعنا بذهاب الشيخ عائض القرني إلى اليمن هل قوبل بأي حفاوة رسمية او تم عمل اي مقابلة معه في التلفاز اليمني أبداً و لكن و الحمد لله أستقبل بحفاوة شعبية منقطعة النظير فشعب اليمن مازال فيه نخوة و حب للدين .....



    لكن لو ذهبت أحد الداعرات او الداعرين من الفنانين فستري كيمرات التلفاز تستقبلهم في المطار و سيقوم بأستقبالهم وفد كبير و ستقدم لهم الهدايا التذاكرية صنعاء عاصمة الثقافة العربية و هكذا ستأتي الأيام بنماذج لما أقول الأن ...



    هذا زمن هان فيه أهل العلم و الدعاة و كرم فيه اهل البدع و الخزعبلات و المنحرفين عن الدين الساقطين و الساقطات من الفنانين و الفنانات .....
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-03-16
  7. ابو عبودي

    ابو عبودي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-01-04
    المشاركات:
    15
    الإعجاب :
    0
    الاخ hamad
    مشكور على هده المعلومات القيمه من باب المعرفه
    ولكن المدهل في الامر من اين يستمد هولاء القوم كل هدا الاحترام من عليه القوم
    وكيف يقنعونهم حتى يقدموا لهم كل هدا الاحترام ومن اين يستمدوا تنضيمهم المالي
    وهل هم منضمون وبهده السريه ويشكلون ثقلا حتى تهابهم اكثر العارفين ببواطن
    الامور ام انه الجهل المطبق
     

مشاركة هذه الصفحة