فليختر "السلفية" أحد الأمرين.....!!!

الكاتب : الميزان العادل   المشاهدات : 1,373   الردود : 20    ‏2001-09-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-09-04
  1. الميزان العادل

    الميزان العادل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-09-04
    المشاركات:
    336
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله الذي قيّض لخدمة دينه علماء أمناء، ووجّه إليهم عباده بقوله:{فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون} فقام هؤلاء العلماء الأجلاّء على أحسن وجه بخدمة الدين، وتصدّوا لهجمات المفسدين، ومحّصوا الأدّلة وميّزوا الغثّ من السمين، والصلاة والسلام على سيدّنا محمد الذي قال: "العلماء ورثة الأنبياء"، والذي ميّز بين العلماء فحذّر المسلمين من علماء السوء بقوله:"أنا من غير الدجّال أخوف عليكم" ،فقيل: وما هو يا رسول الله فقال:"علماء السوء"، وبقوله:"علماء السوء جسور جهنّم"، ورضي الله عن ساداتنا الصحابة المصابيح الغرر، والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين. أمّا بعد:

    فإنّي حينما تابعت بعض المواضيع المطروحة للحوار في هذا المنتدى المبارك، ومنها استعمال "السلفية" الصفات التي أثبتها الله تعالى لذاته في معانيها الحقيقية، وإنكارهم إستعمالها في معانيها المجازية، وددت أن أشارككم بهذا التعليق الموجز، والله أرجو أن يجعله خالصا لوجهه الكريم، وأن ينفع به المسلمون.

    أقول وبإختصار شديد: إذا استعمل "السلفية" الصفات التي أثبتها الله تعالى لذاته في معانيها الحقيقية، فبماذا يفسّرون قوله تعالى" {كلّ شيء هالك إلا وجهه} ؟

    لقد ذكر علماء أصول الفقه انّ (كلّ) من صيغ العموم، وهو لاستغراق أفراد المضاف إليه المنّكر. وانّ معيار العموم هو الاستثناء. فكلّ ما صحّ الاستثناء منه مما لا حصر فيه فهو عام، للزوم تناوله للمستثنى. فبناء على ذلك نرى أنّ (كلّ) عام في قوله تعالى: {كلّ شيء هالك إلا وجهه} إذ هو أضيف إلى منّكر وهو (شيء) وشمل المستثنى وهو (وجهه) فلذلك استثني من هذا العموم. ويلزم من ذلك هلاك كلّ ما أثبته الله لذاته سوى وجهه فقط.

    فليختر "السلفية" أحد الأمرين: إمّا القول باستعمال الصفات في معانيها المجازية، وإمّا القول بهلاك ما أثبته الله لذاته من الصفات سوى وجهه. تعالى الله عن ذلك علّوا كبيرا.

    اللهم احفظ إيماننا واختم بالصالحات أعمالنا وبالسعادة آجالنا وخذ بيدنا لما فيه صلاح آخرتنا ودنيانا، واحشرنا مع الذين أنعمت عليهم من النبيّين والصدّيقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا. وصلّى الله تعالى على سيدّنا محمد وعلى جميع إخوانه من الأنبياء والمرسلين وعلى آلهم وصحبهم أجمعين والحمد لله رب العالمين.

    الميزان العادل
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-09-06
  3. محمد عمر

    محمد عمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-05-07
    المشاركات:
    547
    الإعجاب :
    0
    سبحان الله

    وأنت أمام أمرين :

    الأول : إما أنك لا تفهم

    الثاني : أنك لا تريد أن تفهم .

    يقول تعالى عن ريح عاد :

    ( تدمر كل شيء بأمر ربها )

    فهل دمرت كل شيء حقيقة ...؟؟؟؟

    ما أتعس المسلمين بانتسابكم إليهم ...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-09-06
  5. الأزهري

    الأزهري عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-05
    المشاركات:
    235
    الإعجاب :
    0
    قال الإمام البخاري إلا وجهه أي إلا ملكه وقيل إلا ما أريد به وجه الله .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-09-06
  7. الميزان العادل

    الميزان العادل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-09-04
    المشاركات:
    336
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد المبعوث رحمة للعالمين، وآله وصحبه أجمعين، وبعد:

    الأخ الكريم / محمد عمر أسأل الله أن يجعل لك من إسمك حظا طيبا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

    أولا: سامحك الله وهدانا وإياك لما يحبه ويرضاه. وأمّا إنك قد خيرتني بين أحد الأمرين، فإنني لن أخيب ظنك فيّ وأختار كلاهما !

    الخيار الأول: قولك: إما أنك لا تفهم...فأقول: قد صدقت في ذلك فأنا فعلا لا أفهم إصرارك على رأيك رغم وضوح الأدلة والبراهين من الكتاب والسنة النبوية الطاهرة، وأنت تعلم حق اليقين ما هو مصير المعاندين والمتكبرين.

    الخيار الثاني: قولك: أنّك لا تريد أن تفهم...فأقول: قد صدقت في ذلك أيضا فأنا فعلا لا أريد أن أفهم مفهومك الخاطيء، بل أريد أن أفهم فهم سيدنا الرسول صلوات ربي وسلامه عليه وفهم صحابته الكرام وفهم علماء السلف الصالح وفهم من تبعهم من علماء الخلف رضي الله عنهم أجمعين. وأنت تعلم عين اليقين ما هو مصير من أتبعهم إلى يوم الدين.

    ثانيا: بالنسبة لإستدلالك الغير وارد في محله، للآية الكريمة فأقول: أنني أثبت لك مرة أخرى عدم فهمي لمفهومك ولا أريد أن أفهم أساليب المراوغة والتهرب والتي تكاد أن تكون صفة ملازمة لك بشهادة الأخوان في هذا المجلس.

    سبحانك لا علم لنا إلاّ ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم. اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع. سبحانك وبحمدك لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك.

    الميزان العادل
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-09-06
  9. محمد عمر

    محمد عمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-05-07
    المشاركات:
    547
    الإعجاب :
    0
    يبدو أن ميزانك عادل والله أعلم

    يتضح من خلال ردك أنك مؤدب ، وسأبادلك الأدب بمثله ، فأقول :

    وإني لحلو إن أريدت حلاوتي ...

    أخي في الله / الميزان العادل ...
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :
    أنا أعلم يقينا أن عزة النفس التي تتملكك جعلتك لا تعترف بالحقيقة ، وهي أن الآية الكريمة التي أوردتها أنا تنقض اعتراضك من أصوله ...
    وقد جاء الأزعري ليتدخل بالباطل كعادته بكلام غير مقنع ... إلا لنفسه الأمارة بالسوء ...
    فأبين لك أخي في الله ( الميزان العادل ) مع تحفظي على وصف الميزان بالعدل ...

    ===========

    اسمع بارك الله فيك وأنار بصيرتك : اللغة العربية هي وعاء الوحي ، بها تكلم الباري عز وجل ، وأنزل خير كتبه على أفضل رسله ، ولا يمكن لكائن من كان أن يتكلم في فروع الدين أو يفتي في أصوله إلا إن كان بارعا متضلعا متبحرا في اللغة العربية وعلومها .
    لكننا مع الأسف الشديد ... في هذا الزمن العجيب ، رأينا تطاول الأقزام على العمالقة وأصبح الدين لا حرمة له ، والعلماء لا قيمة لهم ... فأخذ كل من هب ودب ، يخبط خبط عشواء في دين الله على غير هدى من الله ، ويتجنى على أولياء الله ، ويجعل لحظ نفسه النصيب الأكبر ، فتحول ساحات هذا المجلس إلى مصارعة ثيران ، القوة فيها والغلبة للعصبية وحب البروز ، ولم يعد لله تعالى ولا لحسن النية وجميل المقصد فيها نصيب ....

    ===========

    وحتى أبين لك ما أشكل عليك في الآية التي أوردتها أنا أقول - مستعينا بالله - :
    حين أقول لك : فعلت كل شيء ولكني لم أفلح ... فالمقصود هنا أني فعلت كل شيء أستطيع فعله ... وكذلك الآية الكريمة التقدير فيها : ( تدمر كل شيء - قابل للتدمير - بأمر ربها ) ...
    وينطبق هذا أيضا على قوله تعالى : ( كل شيء هالك - مما يجوز عليه الهلاك - إلا وجهه ) ..

    ===========

    إن كنت طالبا للحق ... فأظن أن اللبس قد زال عنك ...
    أما أنا فقد عاهدت ربي ألا أدع أحدا من العوام والجهلة وأنصاف المتعلمين يتطاول على أولياء الله أمثال ابن تيمية وابن عبد الوهاب ، رحمهما الله رحمة واسعة .... وسأكون لمن يحاول أن يمسهما ولو بكلمة واحدة بالمرصاد ... فلا أظن أحدا في عالمنا اليوم يمكن أن يصل إلى مرتبة طويلب عندهم ... فضلا أن يقترح عليهم أو يشنع ... والعياذ بالله ...
    أرجو أن يكون كلامي هذا مفهوما ...
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-09-07
  11. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    قد كانت تعجبني غيت محمد عمر

    لو أنها لله ذالك أنه بقدر ما هاجمني بكل طاقته ولم يأل جهد في سبي وذالك بحسب زعمه أنني من أعداء إبن تيمية رحمه الله مع أني لم أصرح بذالك ولم أكني ولست كما يظن والعياذ بالله وها أنا ذا أره يعود لتهديد أعضاء المجلس معلن الحسبة في سبيل الله لكل من يتعرض لإبن تيمية رحمه الله وهذا شيئ جميل ورائع ولكن هل يترى هذا الشخص يتمتع بنفس الغيرة على أعداء الله الذين يوالون اليهود والنصارى والله سبحانه وتعالى يقول ومن يتولهم فإنه منهم هلى سيجل به التاريخ يوما يكون فيه صادقا يقف هناك في مدينة الرسول على روؤس الأشهاد ويقول أيها الناس إن من والى اليهود والنصارى فهو منهم كائن من كان ولوحتى الملك وأصحاب السمو والفخامات وأن كل من فرط منهم في الأقصى فقد عصى الله ولا طاعة لمخلوق في معصية الخالق أتمنى أن ذلك التنمر الذي كان على أبي الفتوح الذي لا يملك من الأمر شيئ وربما هو عاكف على قرأت كتب إبن تيمية أكثر منك ثم قلي بربك إذا كنت ستلقى المبتدع بحسب زعمك فتتركه جثه هامدة قلي كيف لو رأيت من باع أمة بكاملها وأضاع دين الله وبدله هل سيكون لك معه نفس الموقف أم فقط كما يقول البعض
    أسد علي وفي الحروب نعامة***فدخاء تنفر من صفير الصافري.
    صدقني لو سمعت نصيحتي ما قبلت الضلم والذل عليك يوما واحد وأي ضلم وانت لا تستطيع أن تصر ح بما تعتقده في مسجد من مساجد المملكة بل لا يستطيع أحد إلا إذا كان تحت رقابة الأسرة ونصيحتي لك أن تخرج إلى اليمن لتذوق معنى العزة والشجاعة بقول الكلمة التي لا تستطيع أن تسحها إلا عبر الإنتر هناك سوف ترى الرجال التي لا تخشى في الله لومة لائم سترى العلماء الذين يقفون أمام أصحاب الفخامة والسموا دون خوف أو وجل ومن أمثال هؤلاء سوف تتعلم الكثير حتى لو كبر سنك ولو كنت شجاع الكلمة لسمعنا عنك كما سمعنا عن سفر الحوالي وسلمان العودة الذين قالوا كلمة حق تشهد لهم عند الله .
    ثم إني أسألك هل أديت عبادة الجهاد في عمرك المنصرم ومتى ستجاهد في سبيل الله لماذا لا تلحق بكتئب الأنصار وأنت تعرف أينهم هل تريد أن أدلك عليهم سوف أعمل.
    هل تعلم لماذا أطلب منك هذالطلب ظننت أنك ستكون مع المجاهدين أكثر حماسا فقلت ما ينبغي أن يحرم المجاهدون منه ولعل الله أن ينقذ بك أمة يا سهيل بن عمرو.
    صدقني لقد راودني شك في نفسي أنني قد أكون مفرط وتكون محق ولكن لما أسترجعت الأمر فوجدت أن المسألة كلها مجرد تبجح من خلف الأنتر على المسلمين وتعود على التكفير وانت سيف الله تعلمان أني لست تابعا لكما ولكن هو كتب حيث لم أكن أعلم أنه سيكتب في تكفير أحد وكنت أظن الحوار بين رجلين عاقلين هما إبن السلف والأزهري الذين تعودت أن أرى لهما حوارات هادئة تتسم بالعلم والبحث والبدء والرد حتى أني أعدت لهما موضوع لم يكن قد إنتها فيه الحوار بينهما برغم إشتمال الموضوع على ما يستوجب الحذف من قبلك وبعض الأعضاء
    خلاصة الكلام أرجو أن تكف لسانك عني في المجلس فليس بينك وبينك سوى أن نقول خيرا فنغنم أو نصمت فنسلم مالم فسوف أجند نفسي مستعينا بالله لحذف جميع ما تكتب خيرا أو شر حتى تنتهي مدة إشرافي وبعدها إفعل ما بدى لك. ولقد رأيتك تهدد المشرف العام في بعض رسائلك بتخريب الموقع ولعمري لأن فعلت فستكون أشأم من براقش على قومها إن كنت يمني فعلا والحق أن هناك رجال بمعنى الكلمة متخصصة في الجهاد بالمواقع ولكن تحارب أعداء الله من ينشرون الكفر والإلحاد والدعرة والعري في المجتمعات الإسلامية ليتك تكون منهم وليت عندك بعض شجاعتهم وتضحياتهم وأما موقعنا هذا فلا أقول أنه سليم من كل الشوائب فإنه فيه الغث وفيه السمين وخيره أكثر وعموم فائدته لأبناء اليمن في الخارج أكبر نحن تجادلنا مع العلمانيين فأين كنت وهم يرفضون شريعة الله ويدعو لفصل الدين عن الدولة عد إلى المجلس السياسي لترى البحوث التي قدمناها لهم ردا على إفتراءتهم .

    أتمنى أن تعي ما أقول وأسأل الله أن يهدينا جميعا إلى ما يحبه ويرضاه وأسأله أن يجمع بيننا في اليمن حتى يعرف كل واحد صاحبه ومع من يتكلم لعله يكون خير للجميع أو يحكم الله بيننا وهو خير الحاكمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى أله أجمعين.

    على فكرة أنا قد عرفت بنفسي في المجلس أكثر من مرة وإليك هذ التعريف

    إسمي صلاح ناصر باعباد
    أصلي حضرمي ومسكني في إب
    لقبي الواثق
    كنيتي أبو الفتوح
    مؤهلي ماجستير في الفقه الإسلامي وأصوله
    عملي مدير مركز إسلامي في مدينة أوكلند بكلفورنيا
    شعاري الله غايتنا والرسول قدوتنا والقرآن دستورنا والجهاد سبيلنا والموت في سبيل الله أسما أمانينا الله أكبر ولله الحمد. هل عرفت لمن هذا الشعار .
    أما مذهبي فشافعي ولا أعرف معتقد غير معتقد أهل السنة والجماعة وليس كل مايكتب أعضاء المجلس أرضاه وعلى رأسهم أنت .
    ولكن من أغراض المجلس خلق الحوار الهادف والهادئ المثمر فلا بد منه شئت أم أبيت.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-09-07
  13. محمد عمر

    محمد عمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-05-07
    المشاركات:
    547
    الإعجاب :
    0
    أخي في الله .... أبو الفتوح

    يُقضى على المرء في أيام محنته ....... حتى يرى حسنا ما ليس بالحسن

    أنت تعلم يقينا أني لا أحسب لحظ نفسي مثقال ذرة ، ولو كنت كذلك .. لما بقيت في هذا المجلس لحظة واحدة ...لكن الذي آلمني وأقض مضجعي أن يخوض في أعراض وعلم شيوخ الإسلام قوم نكرات يختبئون خلف شاشات الكومبيوتر بأسماء مستعارة .... يفضح جهلهم وتعصبهم ما يكتبون .... فيتقيأون أبسط ما يتقيأون كلمات تتنقص من قدر العلماء وتطعن في علمهم وإخلاصهم ... ثم يبدءون في الاقتراح ... والنقض ... والاعتراض ...ليصلوا إلى نتيجة مفادها أن هؤلاء العلماء ليسوا مسلمين ... ودفنوا في مقابر الكفار ...!!!!

    =============

    يا أبا الفتوح /
    اتخذ اليهود ( بولس ) من أنصار المسيح - وهو يهودي أصلا - تحت ستار الدعوة إليه ليهدم دين النصارى ... وكذلك فعل الشيعة إذ جعلوا من حب آل البيت عليهم السلام ستارا لهدم الدين وإثارة الفتن ... ومن بعدهم جاء الأحباش ، فلعبوا على الوترين : حب آل البيت ، وتكفير بعض الصحابة حبا في آل البيت - زعموا - ... وتكفير شيوخ الإسلام ... ليهدموا الإسلام ...
    وسلك مسلكهم كل من : الأزهري ، وسيف الشيطان ، ومن لف لفهما ... تحت دعوى محاربة ما اخترعه لهم شيطان فكرهم من تجسيم وتشبيه ، ولا يتم ذلك - كما يقولون - إلا بحرب كتب السلفية ودعاتها وتنفير الناس منهم ولو بالتكفير .....
    ولا زال موضوع ( فضائح !!!!!!!!!!!!!!!! الوهابية يتصدر المجلس ) لا لشيء فقط ، بل لأنه لم يتعرض لشخصكم الكريم ...
    أضف إلى ذلك دعوتهم إلى الخرافات والشعوذات ، وكذبهم على النبي صلى الله عليه وسلم ، كما في قصة الرفاعي معه ، وتقوم أنت بإحياء الموضوع ليعود إلى واجهة المجلس ....

    ============

    أكرر القول : قل يا أبا الفتوح فيَّ ما لم يقله مالك في الخمر ، ( حلال لأبي الفتوح من عرضي ما استحل ) ... إلا العلماء ... إلا العلماء ... إلا العلماء ... لدي من الكلام والتقبيح والتشنيع ، وألفاظ الكفر أستطيع إطلاقها على مراجعهم ممن يدعونهم علماء ... لم يطاوعني ديني وخوفي من ربي أن أكتب كلمة واحدة منها بالرغم من أني أراهم حقيقين بها ... ولكنهم أفضوا إلى ما قدموا ...
    ألا يستقيم أن يناقشوا بأدب دون الخوض في علم وأعراض العلماء ....
    الذين أنت معجب بهم يا أبا الفتوح ...مجرد نقلة ... ينقلون فقط ... وليس عندهم من العلم شيء... تتبعت نقولهم ... وردودهم ...فوجدتهم ( والذي رفع السماء بلا عمد ، وأرسى الجبال بلا وتد ) يكذبون - إي وربي العظيم - يكذبون في النقل ... ليدافعوا عن فكرة طرأت على عقولهم ...
    يا أبا الفتوح ... الأحاديث مكذوبة موضوعة ... والنقل مزيف ... والبهتان واضح ...
    أي دين هذا الذي يدعونا إليه دعاة الضلالة ؟؟؟؟؟

    ==================

    يا أبا الفتوح / لولم أكتب مقالي عنك وعن سيف الشيطان لما حذف التعقيب من أساسه ، فأنا أتقرب إلى الله تعالى بذبي عن عرض شيخ الإسلام ولو كلفني الوقوع في عرضك وعرض سيف الشيطان ، فهل تلومني على ذلك ، أم إنك وسيف في مرتبة فوق مرتبة شيخ الإسلام ...

    =================

    وأزيدك .... كتبت قبل يومين من ردي تنبيها للمشرف ... ولكنه ذهب مع الريح ، أليس كذلك ؟؟؟

    =================

    أنت تتهمني بالجبن ، والخوف من كلمة الحق ، ولو كنت معي في المسجد النبوي لرأيت ما يسر ك مني ... دخلت مع الطرفين في عراك : الخرافيين لم فعلوا ؟؟؟ والمراقبين وأهل الاحتساب : لم تركوا ؟؟؟؟ وخرجت منها وقد أبرأت ذمتي ونالني من السباب ما أفخر به ....ويكون حجة لي أمام الله ( فإن لم يستطع ) ....

    ================

    أما الشيخ سفر فزميلي / واسأله عني ، حتى إنه يدعوني بالمتهور المتهوك ، أفعل شيئا ثم أدرك بعد حين أني استعجلت وتسرعت ، وأنا في هذا أعبر عن سمة شخصية يتميز بها اليمني : وهي سرعة ردة الفعل ...

    =================

    أما الجهاد أخي أبا الفتوح :
    فأنت تعلم أن أكثر المجاهدين من اليمن والسعودية .... في أفغانستان بالذات .... وهو سوق من أسواق الجنة ... لم ندخله ، عثرت بنا ذنوبنا ، وأبطأت بنا سيئاتنا ، ولعل الله يغفر لنا تعاطفنا معهم ، واحتراق أفئدتنا عليهم ، ... وكم حدثتني نفسي بالذهاب ثم أعود ... لأن هناك ظروفا يعذرني عليها أكثر الناس حماسا للجهاد ، ولست في صدد الإفصاح عنها ...

    ================

    أخيرا .... أخي أبا الفتوح :
    ما الذي يضيرك في موضوعي الذي تسبب في حذف ما كان سيأتي حتما في موازين سيئاتك ... وأي سيئة ؟؟؟؟ إنها تكفير شيخ شيوخ الإسلام ......
    فالواجب أن تقول : اللهم اغفر لي ... كما غفرت لأخي ...
    وإن لم تسامحني فأقول : إنما الأعمال بالنيات ...

    ===============

    وأختم بالقول : لا زلت أؤكد أنك تميل إلى الصوفيين والخرافيين شيئا ما ... فاتق الله ، وكل ما يعارض كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .. ارم به عرض الحائط ... ولا تخش في الله لومة لائم ...
    وابدأ بحذف موضوع ( فضائح الوهابية !!!!! ) فلن يكون في ميزان حسناتك يوم القيامة حتما ... وهل رأيت فضيحة تكون حسنة ؟؟؟؟

    اتق الله ...
    اتق الله ...
    اتق الله ...

    =============

    لا خير فيك إن لم تسمعها ... ولا خير فينا إن لم نقلها ...
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-09-07
  15. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    الأخ محمد عمر للتوضيح فقط

    أولا أنا لم اقرأ لك تنبيه وإن من نبهني لوجود كلمات تكفير هو المتمرد واسأله عن جوابي له
    ثانيا قولك أنني أقدر المواضيع التي لا تتعرض لشخصي.... كما تفضلت فهذا غير صحيح حيث أنني إنما أحذف الكلام الذي يصدره عضو من نفسه أو ينقله عمن لم يشتهر بالعلم ويكون في هذا الكلام تكفير أو إخراج من الملة. وليس عيب في أنني أيضا أحافظ على عرضي كعضوي ما دخلت في هذا النادي كي أهان ويقال عني نذل ثم أنني ما تعرضت لمثل ما تعرضت إليه منك قط لسبب بسيط هو أنني أحترم نفسي ولا أرضى مواقع الذل مهما كانت.
    ثالثا. قولك أنك أوقفت عرضك لي .فلا وألف لا ما أنا بالذي يرضى على أخيه المسلم مالا يرضاه لنفسه . ولو كنت فقط كتبت موضوع تقول فيه أن هذا الكلام في الموضوع الفلاني ذلك أنني منذ زمن كما سبق أن ذكرت للشهاب الرجاء تنبيهي لعنوان الموضوع الذي في المخالفة.
    ولذلك حتى بعد قراءت رسالتك التكفيريه لم أعرف أين الموضوع حتى بين لي المتمرد والحق أنني في الغالب أعتمد على أمانتكم فمن خان فلينتضر جزاء الخائنين يوم القيامة .
    رابعا سفر لا يدخل الأنتر نت وإنما سلمان العوده هو الذي عنده موقع فكيف تتوصل مع سفر.
    خامسا: الذي يكتب حديث مكذوب أنت وأنا والكل يعلم أنه قد تبوأ مقعده من النار فهل تتكرم أن تخبرنا أين الأحاديث المكذوبة أشر إليها وسوف أقوم بتخريجها ثم تحديث ناقلها إن كان متعمدا الكذب على رسول الله. ثم النقاش مع الأشاعرة يدور على منوال ما فعلت مع الميزان وما يفعل إبن السلف مع المؤيد والأزهري.
    سادسا: قولك أنني أميل إلى الخرافيين والمشعوذين فهذ كذب محض بل أنا أحارب الخرافة والشعوذة ولكن هذا لا يعني أنني أنكر الكرامة التي يظهرها الله لعباده الصالحين المتقربين إليه بطاعته والمبتعدين عن معاصيه كما أظهرها الله لصحابة رسول الله وللمجهادين في كل زمان ومكان وله شروط وحدود قد وضحها العلماء فارجع لها.
    أخيرا أنا أتقرب إلى الله بحب الصالحين من عباده وبغض الفاسدين والمفسدين والدجالين والمشعوذين والسحرة وكل أصحاب الفتن.
    وأقول اللهم ارزقني حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إليك .


    ملا حظة رجاء أن تكون ترد على الموضيع التي تعترضها بدون تهوك ودون سب للناس فهذ المنتدى كما أسلفت يضم من كل الطوائف قلت لك أنه يضم العلمانيين والإشتراكيين والسنيين والإخوان والصوفية والأشاعرة والشيعة والزيدية والصوفية والأحباش وهو نادي بكل ما تعنيه الكلمة فهل يعقل أن نسمح لطائفة تكتب ونمنع الأخرى لا يمكن هذا إما نمنع الجميع أو نسمح للجميع يكتبوا بضوابط عامة للجميع وبذا يحصل النقاش المفيد .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-09-07
  17. المؤيد الأشعري

    المؤيد الأشعري عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    225
    الإعجاب :
    0
    سيدي أبو الفتوح

    لدي ملاحظة بارك الله فيك

    لا أدري لم تصرون على تفريق الناس وأمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم - عفوا إني لا أعنيك ولكن كلامي هذا بشكل عام - فأمة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أمة واحده فلا فرق بين أشعري أو ماتريدي أو صوفي لأن كل هؤلاء واحد.

    الصوفية هي روح الدين به يحيا وهي الإحسان فهذه ليست بطائفة أو مذهب مستقل عن الدين أو عن المذاهب الأربعة المعروفة.

    فتجد واحد من العلماء مثلا متكلم فقيه محدث شافعي صوفي، وهذه الألقاب ليست طوائف.

    كل ما أريد هو ألا نكون كمثل الذين يفرقون الناس إلى طوائف وملل فالدين واحد وكلنا ندين به ألا وهو الإسلام.

    بارك الله فيكم.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-09-07
  19. محمد عمر

    محمد عمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-05-07
    المشاركات:
    547
    الإعجاب :
    0
    أرأيت أخي أبا الفتوح ؟؟؟

    كيف تدخل هذا ( المدعو المؤيد ) بيننا ... ؟؟؟؟

    أبدا لا يطيقون كلمة حق وإنصاف ...

    دعني أرد عليه وبعد ذلك سأرد عليك ردا يطيب له خاطرك ...

    أقول وبكل تجرد وإنصاف ودون تعصب :

    الصوفية منشؤها يوناني , وتلتقي في هذه النشأة مع الأشعرية ، لذلك تجدهما رأس حربة في محاربة دين الله ....
    الصوفية ليست مذهبا ... إنها نحلة زندقة وشرك .... المبتدئ فيها مخدوع بصابونة محبة الرسول صلى الله عليه وسلم ... فإذا ما زلقت قدمه ... سقط في وحل الخرافة ، وتدرج في مراتب الشرك حتى يصبح قطبا أو غوثا ، أو ... أو ... وأخيرا تحل فيه روح الإله ... تماما كما في أساطير اليونان والرومان ...
    ديننا ليس فيه صوفية ... ديننا فيه الزهد ... وهذا هو المصطلح الشرعي ...
    أما الأشعرية والأشاعرة فتعود إلى الفلسفة والهرطقة اليونانية والرومانية ، ومسألة الوجود والعدم ، والعرض والجوهر ، وغيرها من خرابيط العقل اليوناني التائه ... فيجيء المعتوهون ليطبقوا هذا الهراء على نصوص الوحي الكريم ... ومرجعهم هو العقل .. وكأن قريشا وسائر العرب كانوا بلا عقول حين أشركوا بالله وعبدوا أحجارا لا تسمع ولا تنفع !!!!
    العقل ليس مجاله العقائد ... لكنهم حشروه فيها حشرا حتى أتوا بالعجائب والطوام مما دعا كبار أئمة الإسلام إلى الحكم بكفرهم وردتهم وزندقتهم ...
    الأشعرية نحلة ... فرقة ... وليست مذهبا ... تاب الإمام الأشعري منها .. وعاد إلى الجادة : كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ....
    =======

    مما أعجب له وأكثر من التساؤل حوله :
    إذا كانت الصوفية تلغي العقل ... والأشعرية تعبد العقل ... كيف اتفقا على حرب العقيدة السليمة ... ؟؟؟؟
    ولا أجد جوابا كافيا شافيا ... فمن يتبرع بالجواب ؟؟؟
    قوم حكمتهم : عند أول عتبات التصوف اخلع عقلك ... وكن كالميت بين يدي مغسله ...
    وقوم يقولون : العقل حجة الله على خلقه ...

    ========

    الفتن كثيرة ... لكن فتنة التظاهر بحب النبي صلى الله عليه وسلم وآ ل بيته عليهم السلام ... من قبل الشيعة والصوفية أكبر فتنة في تاريخ الإسلام ... لأنهما فرقتان ... وعقيدتان ... ونحلتان لا تمتان للإسلام بصلة ... إلا دعوى الانتساب إليه ...
    هذا هو الحق ... رضي من رضي وغضب من غضب ...
    أما الأشاعرة فيكفيهم فخرا أن إمامهم في العصر الحديث حبشي يقول : يا ( ؟؟؟ ) أستغفر الله ... تجرؤوا على كتاب الله وأولوه ... وأخضعوه للفكر الوثني اليوناني ...
    ========

    لن أترك وصية حبيبي ونبيي محمد صلى الله عليه وسلم :
    ( تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا : كتاب الله وسنتي ) ...

    ========

    هذا كتاب الله بيننا ... نفهمه كما فهمه ذلك البدوي الذي طار إلى ميادين الجهاد عاشقا للشهادة في سبيل الله ... فأذل به الله الجبابرة ... ونكس الكياسرة ...

    ========
    أما هؤلاء المعتوهون الذين يبحثون عن البركة في شواهد القبور ، وأضرحة الجيف ... أو أولئك الذين ابتلاهم الله بعلم المنطق والجدل .... فهم أشواك في طريق النصر ....
    وستنتزعهم الأمة عاجلا أو آجلا ...
    لتقذف بهم ... إلى مزابل التاريخ .....
     

مشاركة هذه الصفحة