ننسى حقنا في الوحده والمواطنه .. لا !!

الكاتب : ابو عهد الشعيبي   المشاهدات : 2,180   الردود : 43    ‏2004-03-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-14
  1. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    [color=000099]
    ما أشبه الليله بالبارحه ..
    كُنت لا أود العوده إلى مربع لربما كان ضني جازما بإننا قد تجاوزناه منذُ زمن ، مربع صلنا وجلنا فيه بزحمه ما بين طلاسم الفكر المخادع والأسير من جهه وما بين فكر الإنفتاح والشفافيه والتسامح من جهه أخرى ، ولكن ما جعلني ازداد رغبه في العوده وبهروله إلى حيث كان البدء وكانت النهايه اليوم هي تلك الشطحات التي يتبادل الدور فيها كلا من الاخوه [color=FF6633]إبن اليمن وإبن الوادي والبرق اليماني واخيرا الأخت سقاه [/color] رعاها الله ، فمع كل إطلاله لحروفهم المكابره والمظلله للرأي والزوار على حقائق الأوضاع والأمور في هذا القسم ، كُنت أجد نفسي متأهبه لإعادة رسم خطوط عريضه للحرف والكلمه الناطقه بلسان حال الوطن والناس وقضايا الأمه بعيدا عن مطمطة الكلام وحكايا العجائز وفرضيات فكر قبائل شمال الشمال ، وهاأنا اليوم قد وجدت قلمي راغبا وليس مرغما على إن يعاود إرسال حبره مستقيا بحقائق من الواقع والحياه التي عاشها ويعيشها كل الناس داخل اليمن قبل وبعد مايو الأغر ، لحيث وإني ارى فيها ما أعتقد إنه يحمل للحق نصيب وافر وبطريقه أكثر وضوح وموضوعيه وبعيدا عن دور الشبهه والعجين والزور حتى نبين للناس بعض ما نملك للأحداث والتاريخ من حقائق ..

    إن المحافظات الشماليه اليوم لا تزال واقعيا تعاني من عنصرية تصنيف الناس وتقسيمهم إلى مراتب وفئات وطبقات وساده وعبيد وغيرها من مسميات العصر الحجري وهو تمييز عنصري فُرض على الناس هناك بفعل سطوة القبائل والمتنفذين ولأجل ذلك جعل لهم نظام الحكم البعثي مصلحه في تكوين جهازه الأداري وكأن بقية أفراد المجتمع هم العبيد .. وقد قال تعالى في كتابه الكريم (( أنما المؤمنون أخوه )) وقال الرسول صلى الله عليه وسلم (( كلكم لأدم وأدم من تراب لا فضل لعربي على عجمي إلأ بالتقوى )) كما قال ايضا (( المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسمه ولا يحقره .. كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه ، كثيره هي الأيات والأحاديث الداله على إفشاء روح الأخوه والمساواه والعدل بين الناس ..

    أين نحن بل إين قبائلنا الحمراء والمتنفذون والمأجورون والمطبلون وعلماء الحروب كالديلمي والزنداني وغيرهم من كلام الله عز وجل ومن أحاديث المصطفى صلوات الله عليه ، فإذا كانت هذه هي حقيقة حياة الناس في هذا الجزء من الوطن على مر التاريخ والعصور وإلى اليوم لايزال غالبيتهم راضيا بحاله وبما هو عليه فهذا شأن من هم عليه ولا نملك إلا إن نقول لكم الله وكفانا الله شر ما تعانون منه ، ومنذُ 94م لحظنا وعشنا نفس الأفكار والأساليب والحيل من قبل اجهزة النظام الدموي الفاسد حاولوا ويحاولون إن ينشروها ويفرضوها على مناطق الجنوب من بعد يوليو الدمار والحرب والتمزيق ليعيدونا إلى طور الجاهليه الأولى ومع علمنا بكل هذا قلنا وسنقول لا ومليون لا لوحدة يوليو الهدم والخراب والدمار وثقافة العصر الحجري ..
    فبواقع وحال كهذا يعيشه الوطن هناك ويراد لنا إن نعيشه ماذا يتوقعون منا ولاة الأمر الغاصبون البعثيون ..
    هل نهادن ؟؟ ، أم نذر الرماد ونمسك المنخل بالطرف الأخر لحجب ضوء الشمس على التراب والناس حتى نسهم بتعميم العمائه على كل أجزاء الوطن كما يعمل الزملأ سالفي الذكر حتى تتحقق وحدة شيوخ قبائل الشمال وعساكرها ؟؟ ، هل نرضخ ونطئطئ الرأس ونقبل بكل ما يخططونه لنا ولحياتنا ومستقبل أولادنا ؟؟

    نعفو ونسامح .. نعم !!!
    ننسى حقنا في الوحده والوطن والمواطنه .. لا والف لا !!!

    إن الجنوب أرض حظارة وثقافه ورجالات كفوءه عبر التاريخ والمراحل ، ولكن الإفرازات الضاريه الناتجه عن إنتكاس المشروع الحضاري بعد حرب 94م وإختلال معايير التوازنات السياسيه في الخارطه الوطنيه اليمنيه .. أفقدتنا كفئات عديده وهمشة الكثير من القياداة الجنوبيه الحقيقيه المخلصه للوطن والغيوره عليه .. ومع ذلك ذهبت أهم عوامل الحمايه السياسيه والأخلاقيه والأنسانيه للوطن والوحده ..

    إن قيادة الجنوب منذُ الأستقلال إبتداء بقحطان الشعبي وإنتهاء بالبيض والعطاس ذهبو دون إن يتركوا حتى منازل لأسرهم ولم تظهر ثروه لأي منهم سواء في داخل الوطن أو خارجه ، عاشوا بسطاء وكانوا يتصارعون من أجل قضايا الناس بالمفاهيم التي أقتنعوا بها .. ومازلت أتذكر كيف كان الرئيس الجنوبي يمشي دون مرافقين وحين يكون لديه ذلك فإنهم لا يتعدوا عدد أصابع اليد الواحده وهو العدد الذي نستطيع اليوم رؤيته خلف عاقل حاره من حواري صنعاء القديمه !

    أما ظاهرة بناء القصور فقد أصبحت نصيبا لكل من هو صاحب سلطه أو نفوذ قبلي شمالي وكذا تُملك الأراضي في عدن وغيرها من المناطق ذات المردود الأقتصادي الوافر ، حتى أصبح المجتمع بكل مالديه من ثروه ومقدرات في خبر كان ..

    إن النظام في الجنوب قد أهمل الدين في فتره معينه من فتراة حكمه وحاول فرض أفكار دخيله كان الواقع مع كل محاوله يرفضها وينتصر لأصله ودينه وشرعيته الأدميه وليس من المعقول إن ننكر ذلك ، وأمم الممتلكات وأحتكر الأقتصاد كدوله وقانون !! .. وهو خطأ في واقع اليوم فقط !
    وفي ظل التوجه السياسي والأقتصادي القائم على إقتصاد السوق ، ولكن معظم تلك الممارسات مازالت اليوم قائمه بدون قانون وفي ظل توجه سياسي وإقتصادي يحرمها !
    وهو الأمر الذي يجب التصدي له وفضح حقيقته لعامة الشعب ..
    ولكن نظام الجنوب كان دوله ووحده واحده ورجال وقانون وعدل ومساواه وأمن وإستقرار وصحه وتعليم وطموح !!

    إنه لا مفر أبدا من إصلاح مسار الوحده وإستعادة مشروعها الحقيقي والوطني والنهضوي والواقعي الذي أنطلقت من أجله في مايو 1990م لإن ذلك المشرروع يحمل كل متطلبات الشعب اليمني في المصالحه الوطنيه والوحده ، والمواطنه المتساويه ، وبناء دولة النظام والقانون بمؤسساتها الفاعله وإيجاد برامج تنمويه وتحديثيه تقضي على الفساد وتحقق الرخاء والأزدهار لوطن مايو الكبير وأبنائه ويأتي في طليعة كل ذلك السعي الذي نأمل ونطمح إليه إعادة محققي الوحده إلى مواقعهم ومناصبهم وإعادة حقوقهم وفي مقدمتهم رمز الوحده الأول المناضل علي سالم البيض حفضه الله وأطال بعمره ..

    أرق التحايا

    صادق الود
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-15
  3. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    اخي ابوعهد الشعيبي مرحباً بعودتك
    يعني فهمنا ايش تشتي بالضبط؟
    تشتي الاشتراكي يصير هو الحزب الحاكم ... خلاص ولايهمك لك ماشئت ..
    نفتح لكم هناك قسم خاص للاشتراكيين (يكون فرعي هنا في مجلس السياسه) ...

    هي مزحه ليس الا ..
    اخي العزيز اباعهد ..
    لنتحدث بأسم مستقل بعيداً عن حزبية الاشتراكي واهدافه ... هو حزب نعم ... ومعارض نعم ... ويحق لك ان تعارض وتدافع ... وهنا الديمقراطيه الحقيقه التي بنيت من اجلها الوحده ... لكن لايجوز ان نفرق بين ابناء الوطن ولو بالحروف وبهرج الحديث .. يوم انك تشتكي من عنصريه في الدوائر الحكوميه في اليمن ... فأنك تمارسها هناك بحروفك وكلماتك ... حيث انك ترد الاساءه بالاساءه (هذا إذا وجد ماتطرقت أليه)

    أسئله تطرح نفسها :
    1- باجمال (حضرمي) رئيس مجلس الوزراء .. ماهو رأي اباعهد الشعيبي في ذلك؟
    2- عبدربه منصور هادي(جنوبي) نائب رئيس الجمهوريه .. ماهو رأي اباعهد الشعيبي في ذلك؟
    3 - اثبت الحزب الاشتراكي فشله في معقله الرئيسي حين انحل واصبح دويلات عديده ... وانهار امام الرأس ماليه ... حسناً هل تعتقد بأنه سوف ينجح بفروعه ومنها بقاياه في اليمن؟
    4 - اليوم التعدديه الديمقراطيه هي المطلب الاساسي والذي نلح عليه ونستنكر ان تريد الحكومه ان تضيق الخناق عليه وننتقدها بكل شده ان حاولت ان تنتهك حرمة التعدديه بجميع جوانبها وهو المنصوص في الدستور ... لكن الحزب الاشتراكي(شمولي) صاحب الفكر الأوحد والرأي الواحد الذي لايقبل متضاده ... فهل في رأيك هو ماسوف يقود شعبنا الى الخلاص؟ وهل سوف يرضى الشعب بالعيش تحت وطأة القمع والضرب بالحديد على كل من ينتقد حكومة الاشتراكي؟
    5 - لم تجرى حتى الان محاكمات عادله لبعض ماارتكب بحق الشعب في الجنوب تحت وطأة الاشتراكي ... فالمطالبه بشيء لم يأخذ مجراه العادل سابقاً ليس مقبولاً ... في رأيك الا يستحق من اجرم في الجنوب من الاشتراكيين بالمحاكمه؟

    اريد اجابات واضحه لهذه الاسئله امام جميع المواطنين هنا في هذه الصفحات
    التاريخ لن يرحم احداً ابداً ... فكما هو فضح الاشتراكي الان واظهر للناس حقيقته فسوف يأتي اليوم ذاك مستقبلاً يوم الذي سوف يفضح خبايا حكومة اليوم ... ومساوءها ... بالرغم ان معظمنا يعلم بها في حاضرنا

    بالنسبه للشيخ الزنداني فهو مطالب من اميركا الان ... وهذا ان دل فأنما يدل على انه شوكه في حلوقهم ... وجب علينا فيه الوقوف بجانبه كمسلم وشيخ ومواطن يمني قبل كل شيء نتناسى فيها مايجري من نزاعات أخويه بين اليمنيين في الاحزاب
    أضف الى ذلك انك لاتستطيع الدخول الى نوايا الشيخ الزنداني فهذا في علم الغيب ومانحن الا بشر ... وماعليك الا بالظاهر .. اما الطعن بمافيه النفوس فهو عمل الكهنه الذي حرمه الدين الحنيف وكذَب حقيقته ...
    زياده على ذلك ان الزنداني اعترف بعظمة لسانه انه لم يكفر اياً من الاشتراكيين وانما اتهم التوجه الماركسي واللينيني بالالحاد وهذه حقيقه يعلمها الجميع ... وقال ان الاشتراكيين ماهم الا اخوه لنا ... وان حصل سوء فهم في الماضي ... فتدبر يااباعهد ...

    اريد منك ان ترد رد تفصيلي على تعقيبي هذا ... ولاتشطح بنا بعيداً الى نقاط اخرى من اجل التهرب من ماطرحت الان في تعقيبي ...

    ولك اخي الغالي اباعهد الشعيبي كل تقدير وموده
    والتحايا المعطره بعبير الزهور
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-15
  5. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0033FF]ولنا أن نفهم مثل هذا الكلام الموغل في العنصرية القبيحة والعصبية النتنة
    على أنه واحد من البيانات التي تطلقها اطراف معينة داخل الحزب الإشتراكي ماتزال تحلم بأنها تمثل الجنوب
    في وجوه اخوانهم من الأشتراكيين المنتمين للشطر الشمالي من الوطن
    بل وفي وجوه كل الإشتراكيين المعتدلين فكرا ومزاجا!
    أما كل من هم خارج دائرة الحزب الإشتراكي
    التي يريد لها البعض أن تكون ضيقة بحجم احلامهم الضيقة،
    فلايضيرهم ولايهزهم ولايؤثر فيهم مثل هذه الترهات والشنشنات!
    ومازلنا نأمل أن نرى في مجلسنا اليمني هذا اشتراكي رشيد
    يقول... لا... للفكر العنصري المتلبس بلبوس الإشتراكية!
    وللجميع خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-03-15
  7. فوزي ريمي

    فوزي ريمي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-01-09
    المشاركات:
    235
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]الأخ أبوعهد الشعيبي
    مسار الوحدة الذي أردتم له الإعوجاج لن تعوضوا في الحديث عنه مافاتكم من فرص إصلاحه وقدعرفنامعنى إصلاحه عندكم صيف1994م فالله يحفظك شوف لك شغلة ثانية تأكل منهاعيش ولاتنسى ان:
    القانون لايحمي المغفلين[/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-03-15
  9. مؤتمري

    مؤتمري عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-10
    المشاركات:
    238
    الإعجاب :
    0
    ثلاثه ألجموك حجراً يااباعهد
    هل أزيد؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-03-15
  11. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,907
    الإعجاب :
    702
    والله كم انا ارثي لك ولتفكيرك المشلول الذي يكرر ويعيد تلك الاسطوانة البالية التي لاتفهم الا هي وتلك العقيلة المقفلة التي لاتريد احد ان يتحدث بل تريد ان نكون عبيد كما كنا في فترة حكمكم البغيض لا والف لن نعود ألائك بل من اصبح اليوم يعيش تلك الفترة هو انتم فما زرعتوة نراكم حصدتوه الا انه الحصاد المر بطعم العلقم فكلو ما حصدتم واعلمو انكم قد اصبحتم نسيا منسيا ليس لكم من وجود الا على صفحات التاريخ السوداء ؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-03-16
  13. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0

    عادل أحمد حُييت يا أخي ..
    لابأس إن نمشي مع النغمه ونسمي ما أوردت حوارا ..

    سأعود للتعقيب عليك تفصيلا بوقت لاحق إن شاء الله ..

    ارق التحايا

    صادق الود
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-03-16
  15. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    [color=0000FF]اخي الغالي ابو عهد الشعيبي
    لك تحياتي وتقديري على سرد الكلمات الجميلة في رسمك الدائم
    وان كنت اختلف معك في بعض مشاركاتك ومداخلاتك ولكن هنا قد اجدت
    الكلام وانا اوافقك في الكثير منه واتحفض على القليل منه
    ولي مداخلة في وقت اخر وانما الان فقد للرفع

    لك تحياتي
    الصحّاف
    [/color]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-03-16
  17. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    المناطقية داء وبيل كرسه أعداء الأمة ا ليمنية ، وكان في يوم من الأيا م أكثر حدة .. لكنه بطريق الإنحسار والتلاشي ... وأتفائل باليوم الذي أجد به طاقما من الكوادر الجيدة للعمل سواء كانوا كلهم من محافظة وا حدة أو حتى من قرية الكل يمــــانون ولا فرق .... أما محاولة إختراع متخلف ومتطور والحكم من واقعة واحدة فأعتقده يجانب الصواب .... كذا لايمكن نسب الفساد لقبيلة أوقرية ، هو تصرف فردي لكن من يحمل بين أضلعه غلا أوردفعل يحاول أن يصبغ الفئة الفلانية كلها بما يجود به القا موس من غريب الألفاض وأندرها ... وهكذا سيدور الحوار في دائرة مفرغة إذ ا لم تطرح مواضيع جا دة وخالية من الثأر الشخصي .. وتناقش الحقيقة من أجل الوصول لها ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-03-16
  19. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]
    أبو عويهد الاشتراكي يدعي أنه متسامح وصاحب شفافية!

    يا عيني! اشتراكي.. متسامح.. وشفافية! حاولت أن أجد معادلة لهذا التناقض العجيب ولم أجد إلا معادلة واحدة لا ثاني لها وهي:
    اشتراكي.. متسامح.. شفافية = سمك.. لبن.. تمر هندي!! فالسمك واللبن والتمر الهندي ثلاثة أصناف من الطعام لا يمكن أن تجتمع في مائدة واحدة.. وكذلك هو حال الحزب الاشتراكي اليمني.. لا يمكن أن يجتمع معه التسامح والشفافية.

    أبي عويهد سمى أربعة أشخاص وهم ابن اليمن, ابن الوادي, البرق اليماني, سقاة.. وكأن هؤلاء هم الذين يغردون لوحدهم خارج السرب أو هكذا أراد أن يوهم الآخرين بأن الغالبية العظمى من أعضاء المجلس اليمني الذي نسير معاً على نفس النهج ومتفقون في أمور كثيرة وننظر جميعنا بمنظار واحد يحلّقون معه في سربه النشاز الذي لا يكاد عددهم يتجاوز أصابع القدم اليسرى.. وحسناً فعل الأخ تايم والأخ عادل أحمد في ردهم عليه.. خصوصاً مجموعة الأسئلة التي طرحها الأخ عادل أحمد.. ولولا أنني رأيت معرفهم يزين هذا الموضوع التافه لما ألتفت إليه ولما أعرته أدنى اهتمام.. لأن حالة هذا الشخص ميئوس منها والحوار مع هذه النوعية حوار عقيم وعديم الجدوى, لكن لا مانع من أن نوضح للآخرين حتى لا يكون لديهم التباس خصوصاً الأعضاء حديثي العهد على المجلس السياسي.

    يقول أبي عويهد أنه لا يريد أن يعود إلى مربع كان يظن أننا قد تجاوزناه, ولا ادري من الذي داس على طرفه لكي يعود إلى المربع الذي بدأنا منه.. فهو الوحيد في هذا المجلس هو ووجهه الآخر المدعو مهدي مريسي وقلة من الغوغائيين الذين دائماً ما ينبشون في الماضي ولا يريدون أن يتحرروا مما هم فيه من أسر لماضيهم الأسود.. فشخص مثل البيض لفظه الشعب إلى غير رجعة.. وهل يعقل أن يعيد الإنسان إلى جوفه ما لفظته أمعائه حتى لو كان في غير كامل وعيه فلن يفعل ذلك.

    الشيء المضحك أن أبو عهد الشعيبي يتهم قبائل شمال الشمال بالعنصرية والجهل.. ونحن نشاهد هنا شخص تفوح منه رائحة العنصرية والمناطقية البغيضة والجهل ويمارسها قولا وعملاً.. فهل رأيتم شخص أجهل من هذا الذي يفعل الشيء أمام الملأ وتحت الشموس البيضاء ثم يتبرأ منه وينسبه إلى غيره؟! وهل رأى أحداً منكم شخص من قبائل شمال الشمال يقول كلام تفوح منه رائحة العنصرية كرائحة هذا الشخص المنتنة؟؟!!

    أما مقترح أبو عهد الشعيبي لإصلاح مسار الوحدة.. فقد نصّب نفسه هذا الاشتراكي الصغير وصياً على الشعب اليمني, ويرى أن المسار الصحيح للوحدة هو بعودة الخائن علي سالم البيض! حتى يكمل مشروعه الحضاري! يا عيني! هل أصبحت الاعتكافات والمماحكات السياسية مشروع حضاري؟ وهل مصير الوحدة اليمنية معلق بمصير شخص واحد تصلح أن عاد وتفسد إن غاب؟؟!! هل هذا هو فكرك الانفتاحي والتقدمي؟؟!!
    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة