.."خيركم :خيركم لأهله"

الكاتب : مراد   المشاهدات : 479   الردود : 6    ‏2004-03-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-14
  1. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    [color=660000]إتصل أحدالأصدقاء بأهله من هاتف مكتبي وأثناء الإتصال كرهت البقاء في الغرفة حين شاهدتُ إنساناً غيرالذي أعرف ،فقدكان أسلوبه حاداً مع أهله ،محْمَرالأوداج،رافع الصوت حتى أشفقت على سماعة الهاتف فضلاً عن أهله!!.
    إحتفظت بذلك المشهدبعض الوقت حتى كنامجموعة من الشباب نتجاذب أطراف الأحايث اللطيفة والطريفة وكان ذلك الصديق محل إعجاب الجميع حتى أشاد به أحد الحاضرين ،فقلت مقاطعاً(وممازحاً):وماأدراك أن هذا فلان الذي أمامنا غيره أمام غيرنا!! فالإنسان متقلب المزاج فقديكون كريماً في أخلاقه مع أناس وشحيحاً مع آخرين!! والجميل أن يوزع الواحدمناالبخل والكرم في الأخلاق بحكمة.!!.
    إنفضت الجلسة وأخذت بيدصاحبي إلى مكان هاديء نرتشف مشروباًبارداً،عبرتُ له عن إعجابه بشخصيته وحبي له وتقديري لتفانيه في عمله ،ثم حبستُ أنفاسي هنيهةً وأطلقت زفرة بالقول:...لكن ياأخي "خيركم خيركم لأهله"وقدسمعتُ عن مرونة تعاملك وسعة صدرك مع الناس إلاأهلك حتى صرتَ معروفاًبذلك وتأكدلي ذلك حين إتصلتَ اليوم من مكتبي،حتى أحسستُ أنك قائدعسكري يخاطب أحدجنوده!!فقاطعني قائلاً:أنت لم تسألني عن سبب ذلك الغضب!! أجبته:مهماكان السبب ،ومهماكانت نوعية زوجتك ،رغم علمي بأنك متزوجٌ من فتاة متدينة وحافظة لكتاب الله ،وعلمتُ أيضاًأنك تعبتَ في البحث عنهاوصبرتَ وصابرتَ لتظفربهازوجاًلك،وبعدوقت قصير سيكون لكماولد،وأنت شاب ذوأخلاق فاضلة لاتفارق البسمة ثغره والبشاشة وجهه ،فإن كانت لديك هذه الذخيرة من السجاياالحسنة فإجعل لأهلك النصيب الأكبروالحظ الأوفرمنهافهم أحق الناس بذلك ،إستعن في ذلك ببعض الكتب والمجلات والأشرطة التي تدلك إلى السعادة الزوجية والأسرية ووسائلهاولاأظنك تجهلها.
    لن تخسرشيئاً إن صارحتهابحبك لها وطلبتَ منهاأن تعذرك وتفهم طبعك ،وسترى أن تلك المسكينة التي لم تردعليك الإساءة بالإساءة،تردعليك بمايسرُّك.
    إن التفاهم والإنسجام مطلوب في الحياة الزوجية وذاك طريقه الثقة المتبادلة والرفق والحوار والتواضع والعدل والتروي والشورى ،ولاتنسَ أن الأخطاء التي تحصل ليست شراًمحضاً،بل هي ظاهرة صحية ،بل هي توابل أكثرمنهاقنابل إذاأحسناالتصرف في تقويمهاوإدارتهابـ"حُب".[/color]

    ملاحظة:بإمكان الإخوة والأخوات الإضافة المناسبة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-15
  3. عدنيه وبس

    عدنيه وبس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-23
    المشاركات:
    6,449
    الإعجاب :
    0
    إن التفاهم والإنسجام مطلوب في الحياة الزوجية وذاك طريقه الثقة المتبادلة والرفق والحوار والتواضع والعدل والتروي والشورى .. ولا تنسَ أن الأخطاء التي تحصل ليست شراً محضاً، بل هي ظاهرة صحية ، بل هي توابل أكثر منها قنابل إذا أحسنا التصرف في تقويمها و إدارتها بـ"حُب".


    موضوع قيم


    شكرا لك اخي الكريم واصبحاه


    تحياتي :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-15
  5. هدية

    هدية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-12-13
    المشاركات:
    5,715
    الإعجاب :
    0
    واصبحاه
    ماأسهل الكلام ولكن إذا خرج الكلام إلى دائرة التطبيق هنالك ابتلي المؤمنون وزلزلوا زلزالا شديدا
    [color=990000]اذكر ان اخت لي ذكرت لي هذه الحادثة على قناة من القنوات العربية تقول _والكلام لأختي_ بينما كنا نشاهد برنامج......وكانت الحلقة عن الخلافات الأسرية وكان بالطبع هناك ضيوف محامي ومرشدة نفسية ووو وكان مقدم البرنامج يتسم بسعة الصدر وجمال الأبتسامة لدرجة أن هذا المقدم كان محبوبا عند الجماهير لحسن أخلاقه الظاهرة على الشاشة وأثناء الحوارات الحية المباشرة وبينما كان النقاش محتدم عن سلوك بعض الأزواج من نهر زوجاتهن وتعنيفهن وكان المقدم مستاء جدا ويرد بقوله هذا سلوك غير حضاري ولا يمت للأسلام بصلة ووووووو-اعتقد ان جميع الفتيات والنساء وقتها قلن في أنفسهن ياليته زوجي- اذا بمتصلة تشكي حالها مع زوجها وانه يضربها ليل نهار وماكان من المقدم عند سماع صوت المتصلة الا انه بدا باشارات وانزل راسه وكانت اشاراته توحي ان اقطعوا الخط ولكن لاحياة لمن تنادي فلقد سبق السيف العذل حين صرخت المتصلة بقولها
    هذا الزوج هو الذي امامكم وقبل أن ياتي الى البرنامج ضربني وشد شعري
    ادعكم الآن لتخيل ماذا حدث للمقدم بعد هذا الموقف[/color]

    المعاملات ياأخوة ليست بالسهلة ولكن يجب ان نعي دائما انه ان لم تكن انفسنا هي الرادع والآمر لتصرفاتنا تبعا لأوامر الله ورسوله فلن ينفع نصح وقتها ولا عتاب
    واصبحاه موضوع رائع
    بوركت يافتى
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-03-15
  7. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    عزيزي واصبحاه ..

    رأيت بعض الرجال وهم يكلمون زوجاتهم بكل عصبية أمام الناس ولا أدري ماهو السبب في هذا ....... ناهيك عن الفوقية في التعامل مع الأهل ..

    أشكر لك روعة حرفك وجمال سردك

    كل التقدير والود
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-03-16
  9. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    اخي واصبحاه
    تعرف المثل التى يقول :
    واغلبهن بالصوت .. يعني حتى لاتمسك عليه
    الزوجة إي خظأ يبادرها بأرتفاع صوته عاليآ
    ويشل تفكيرها .. وهذة حركة من حركـــــــات
    الأزواج أصبحت معروفة لدى الكثيرات .

    شكرآ لك أخي الكريم على المشاركة .

    تحية
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-03-16
  11. noor_103

    noor_103 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-07-18
    المشاركات:
    2,552
    الإعجاب :
    3
    مشكور اخي على الموضوع.... الرائع....

    والرجل الذى لا خير لاهلة فيه لا خير لناس فيه...

    والاولوية لأهل بيته فى التعامل الطيب والرقة والحنان سوى لاطفاله او زوجتة....

    لان اذا كانو مرتاحين نفسين هذا شى يرجع له فى التعامل معه بالطيبه والحب ...وكل ما يتطلب للراحة الزوجية ....
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-03-21
  13. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    [color=660000]الإخوة والأخوات
    هدية
    عدنية وبس
    سمير محمد
    وفاء بنت هاشم
    نور..مئة وثلاثة!
    شكراً لمروركم وتعليقاتكم وقدلاحظت هنا الهجوم على الرجال فقط :eek: والسبب هوالموضوع الذي كتبته :( !!
    لكن أعدكم بموضوع آخر يكون مدخلاً للهجوم على المرأة:D وسنرى مَن مِن الأخوات سيعلقن وينتقدن ..
    تحياتي للجميع..والأيام بيننا:cool:[/color]
     

مشاركة هذه الصفحة