((بيج براذرز )) من اليمن

الكاتب : amtyemen   المشاهدات : 403   الردود : 0    ‏2004-03-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-14
  1. amtyemen

    amtyemen عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    بعد ان لاقت برامج تلفزيون الواقع (reality Tv ) أو الأخ الأكبر "بيج براذر" الذي قامت مجموعة من القنوات العربية بعرضه تحت تسميات مختلفة "الرئيس , ستار أكاديمي" وغيره، إستهجاناً واسعاً لدى الشارع العربي والمسلم على وجه الخصوص .. علمت "بنت الامارات" من مصادر خاصة أن الفضائية اليمنية تسعى لعمل برنامج خاص ببرنامج "الأخ الأكبر" للأطفال فقط ..

    وقالت المصادر التي تحدثت لإيلاف أن هناك مجموعة ممن أنيط بهم الإعداد والتنسيق لهذا البرنامج قاموا بزيارة لبعض المدارس الحكومية والأهلية الخاصة بغرض اختيار مجموعة من ( الطلاب والطالبات ) ذي النسب العالية من الذكاء ومقومات البرنامج الأخرى !! لاختيارهم وتدريبهم للمشاركة في البرنامج ..

    لكن المصادر أشارت إلى أن الفكرة لاقت استهجانا واسعا من قبل مدراء المدارس الذين لم يبدوا أي استعداد للمساعدة والمشاركة في الإعداد لهذا البرنامج الذي اعتبروه ( دخيلا ) على المجتمعات العربية المنفتحة والمجتمع اليمني المحافظ على وجه الخصوص .. وأضافت المصادر أن هذه المجموعة ( منسقي البرنامج ) قد تعرضوا لنوع من الإهانة ( اللطيفة ) من قبل التربويون ومدراء المدارس حيث تم إعطائهم حصصا في الأخلاق والأعراف اليمنية الأصيلة ( حسب المصدر ) ..

    ونقلت المصادر أيضا أن هناك من رحب بالفكرة من مدراء المدارس إلا أنهم اصطدموا برفض الفكرة من قبل أولياء الأمور الذين قاوموا الفكرة من أساسها بل أن بعضهم ( حسب المصدر ) وتحت إلحاح مدير المدرسة بغرض إقناعهم قاموا بنقل أبنائهم إلى مدارس أخرى خوفا من التعرض للضغط أكثر , والتأثير على الطلاب , وبناء شرخ في علاقتهم بأبنائهم لاسيما وان الأبناء في مرحلة لاتسمح لهم بمعرفة الصح من الخطأ خصوصا إذا تعرضوا للضغط والتأثير من قبل مديرو المدارس ومدرسيهم ممن يعملون على تخريب الأجيال وليس تعليمها ( حسب ولي امر طالبة ) ..

    تحياتي لكم
     

مشاركة هذه الصفحة