مؤتمر الإصلاح في الاسكندرية

الكاتب : 3amil   المشاهدات : 428   الردود : 2    ‏2004-03-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-14
  1. 3amil

    3amil عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-02-10
    المشاركات:
    263
    الإعجاب :
    0
    الاسكندرية - محمد صلاح الحياة 2004/03/13
    أكثر من هاجس سيطر على اليوم الأول لمؤتمر "قضايا الاصلاح العربي" الذي افتتح امس في مكتبة الاسكندرية, أولها الخشية من قفز الاسلاميين الى السلطة, وهو ما عبر عنه الرئيس حسني مبارك في كلمته الى المشاركين عندما حذر من "اصلاحات خارجية تؤدي الى تولي قوى التطرف والتزمت زمام الإصلاح", وهاجس الضغوط الاجنبية وهو ما عبر عنه مدير مكتبة الاسكندرية الدكتور اسماعيل سراج الدين الذي شدد على ضروة تحقيق رؤية عربية شاملة تواجه المبادرات الخارجية الهابطة على المنطقة
    لكن اللافت أن المنظمين أصروا على أن تجري جلسات المؤتمر بشكل مغلق مع منع الصحافيين من حضورها حتى أن أحدهم تساءل عن الإصلاح السياسي وفوائده. بعض الحضور تحدث عن الخشية من أن تعلم الحكومات ما قاله ابناؤها في الجلسات وآخرون فضلوا أن يكون النقاش حراً بين المشاركين وممنوعا على غيرهم, وأن ورقة الاصلاح السري أفضل من الاصلاح العلني, علماً أن واحدة من أهم الاوراق التي سيتناولها النقاش تضمنت بنداً عن حرية الصحافة والإعلام.
    وعلى رغم الخوف من الإسلاميين واستبعادهم تماماً من المشاركة إلا أن قائمة المشاركين ضمت ناشطين مصريين انشقا عن جماعة "الإخوان المسلمين", الاول هو خالد الزعفراني الذي ابتعد عن الجماعة العام 1987 وانضم لاحقاً الى حزب العمل, والثاني هو المهندس محمد عبداللطيف الذي انشق عن التنظيم العام 1996 وشارك في تأسيس حزب "الوسط" مع أعضاء آخرين فصلتهم الجماعة لاعتراضها على خطوتهم. وفسر بعضهم التصرف على أنه نكاية بـ"الاخوان" ودليل على رفض أي تعاطٍ معها أو مع أي جماعة اسلامية أخرى, فيما اعتبر آخرون أنه اقتراب ولو بقدر قليل من الإسلاميين.
    :
    ...............................................

    اقول

    نعم هذا هو هاجسهم الأول والأخير عودة الإسلام إلى سدة الحكم. فهذا سمسار أمريكا الكبير في المنطقة يصرح بالهاجس الأول الذي يتهدد كراسيهم وعروشهم وهو الإسلام وأهله.

    وكما هي عادتهم يوصمون الإسلام بالتطرف والتزمت وكل من يلتزم بالإسلام هو متطرف ومتزمت ورجعي يجب ان يحارب ويقاتل .

    صدق حين قال: سَيَأْتِي عَلَى النَّاسِ سَنَوَاتٌ خَدَّاعَاتٌ. يُصَدَّقُ فِيهَا الْكَاذِبُ وَيُكَذَّبُ فِيهَا الصَّادِقُ. وَيْؤْتَمَنُ فِيهَا الْخَائِنُ وَيَخُونُ فِيهَا الأَمِينُ. وَيَنْطِقُ فِيهَا الرُّوَيْبِضَةُ (قِيلَ: وَمَا الرَّوَيْبِضَةُ. قَالَ: الرَّجُلُ التَّافِهُ يتكلم فِي أَمْرِ الْعَامَّةِ) .

    نعم نحن في زمان اصبح فيه المتمسك بدينه متهم ، والخائن شريف وبطل ومنقظ للبشرية . وهذا الروبيضة يتطاول على المسلمين وهو روبيضة ..

    ولكن هذا الأمر لهو مبشر كبير لنا بقرب زوال هؤلا ء الطواغيت وعروشهم وبقرب بزوغ فجر الإسلام ولولا ان هؤلاء يستشعرون بقرب أجلهم لما صرحوا بكل هذه التصريحات .

    وها هي جلساتهم السرية التي يعقدونها للمكر بالإسلام وأهله تحت مسمى الإصلاح وهو الشر المستطير والإفساد بعينه .

    : ﴿ وَقَدْ مَكَرُواْ مَكْرَهُمْ وَعِندَ اللّهِ مَكْرُهُمْ وَإِن كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ﴾
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-14
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000CC]وإذا كان المصلحون هم المفسدون
    فقل على الدنيا السلام!

    ولك أخي عامل
    خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-15
  5. 3amil

    3amil عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-02-10
    المشاركات:
    263
    الإعجاب :
    0
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    اخي الكريم time بارك الله فيك

    وانا اقول ان علينا اجتثاثهم وقلعهم من جذورهم هم وفسادهم الا ما دون رجعة

    اخوك عامل
     

مشاركة هذه الصفحة