منظمة حقوقية دولية "تراجع مستوى الحقوق والحريات في اليمن "

الكاتب : الحُسام اليماني   المشاهدات : 461   الردود : 1    ‏2004-03-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-14
  1. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    [color=6600FF]تحدثت عن خيبة أمل..أصدقاء الإنسان الدولية: احتجاز ثابت مؤشر على تدهور حقوقي في اليمن

    الصحوة نت ـ فيينا

    حذرت منظمة حقوقية دولية من ما سمته "تراجع مستوى الحقوق والحريات" في اليمن، على ضوء احتجاز الصحافي سعيد ثابت، الذي وصفته بأنه "خرق خطير ولا يمكن تبريره" حسب وصفها.
    وقالت المنظمة "تتابع أصدقاء الإنسان الدولية بقلق بالغ استمرار السلطات الأمنية اليمنية في اعتقالها التعسفي للصحافي والنقابي اليمني سعيد ثابت، الكاتب في أعمدة الرأي في صحف محلية، والمراسل لوكالة "قدس برس" إنترناشيونال للأنباء، والعضو المنتخب ديمقراطياً في مجلس نقابة الصحافيين اليمنيين قبل قرابة أسبوعين، على خلفية مهنته ونشاطه العام"، حسب ما ذكرت.
    وذهبت المنظمة الحقوقية التي تتخذ من العاصمة النمساوية فيينا مركزاً لها، في بيان لها اليوم، إلى حد القول بأنّ "واقعة اعتقال الكاتب والصحافي والنقابي سعيد ثابت سعيد؛ نفذتها وحدة من جهاز المخابرات التابع لوزارة الداخلية اليمنية يوم الجمعة قبل الماضي، الخامس من (مارس)، بشكل يشبه عملية اختطاف"، معربة عن استيائها لما سمته "تراجع مستوى الحقوق والحريات بشكل كبير في الأشهر الماضية في الجمهورية اليمنية".



    ومضت "أصدقاء الإنسان الدولية" إلى القول "نبدي خيبة أمل عميقة بعد الآمال التي عقدناها على خطوات كان من شأنها أن تفضي إلى إنجاز إصلاحات في اليمن في السنوات الأخيرة، فبعد استحداث وزارة خاصة بحقوق الإنسان في الحكومة اليمنية، وبعد تنظيم مؤتمر كبير في صنعاء مؤخراً تطرّق إلى أوضاع حقوق الإنسان في المنطقة والمحكمة الجنائية الدولية؛ يأتي انتهاك الحرية الصحافية، كما في حالة احتجاز الصحافي سعيد ثابت؛ مؤشراً على تدهور مقلق في الاتجاه المعاكس"، على حد تقديرها.
    وطالبت المنظمة الحقوقية بتوفير ضمانات تمنع السلطات الأمنية وأجهزة تنفيذ القانون في البلاد من الإقدام على انتهاك حرية الصحافة وحقوق الإنسان، حالياً ومستقبلاً، مثل ما جرى في حالة الصحافي ثابت"، كما قالت.
    وأضافت "أصدقاء الإنسان" قولها "لم تتوافر حتى الآن معلومات كافية عن ظروف احتجاز الصحافي ثابت، إلاّ أنه في كل الأحوال؛ تكون الحكومة اليمنية هي من يتحمل المسؤولية القانونية والأدبية، الأولى والمباشرة، عن صحته وسلامته".
    ورأت المنظمة في خطوة احتجاز ثابت "خرقاً خطيراً للحقوق والحريات، بما في ذلك حرية الصحافة والتعبير، وحرية التنظيم النقابي"، وقالت "لا مكان لمثل هذه الخروق في دولة القانون".











    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-14
  3. صقر البوادي

    صقر البوادي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-02
    المشاركات:
    209
    الإعجاب :
    0
    وهل تريد يا اخي الحسام حقوق وانت في اليمن


    انت لو تريد حقوق ارحل من اليمن هذه نصيحه مني لك ببلالالالالالالالالالالالالالاش


    ارحل من اليمن اذا كنت تحب الحقوق
     

مشاركة هذه الصفحة