الجحود والنكران لنجوم الكرة السعودية من اتحادهم؟؟

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 543   الردود : 5    ‏2004-03-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-13
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    الاندية أكلتهم لحماً ورمتهم عظماً
    وعود تكريم النجوم المعتزلين.. ''نكتة سخيفة''


    المصدر : حسين الشريف(جدة)


    قائمة طويلة من نجوم الكرة السعودية ممن ودعوا الملاعب بعد سنوات طويلة من العطاء لازالت على مقاعد الانتظار تترقب التكريم من تلك الاندية التي أفنت تلك السنوات في خدمتها ورسم الابتسامة على وجوه جماهيرها ولكن اللهاث خلف المشاركات المحلية والخارجية حال دون النظر لما قدمه هؤلاء النجوم الكبار ودون التوقف لتكريمهم مما أحرز ظاهرة سلبية هي الاتهام الموجه للأندية ولاداراتها بعدم الوفاء ونكران الجميل.
    وأمام هذا الوضع الذي لم يكن أحد يتمناه ظل لاعبون امثال ماجد عبدالله واحمد جميل وفؤاد أنور والعويران والمهلل والهريفي وعبدالله صالح وأخيرا يوسف الثنيان.. وغيرهم وغيرهم دون تكريم يليق مع ما قدموه.
    البلوي: تكريم جميل قائم
    يقول منصور البلوي رئيس نادي الاتحاد: بصفتي المسؤول بأحد الأندية المعنية فسأعمل جاهدا لتكريم هؤلاء النجوم ولعلنا الآن بصدد تكريم أحد من قدموا الكثير للنادي وأسهموا في تحقيق الانجازات له وهو أحمد جميل حيث كانت هناك ترتيبات مع الاندية الايطالية مثل جوفنتوس وميلان الا ان الظروف منعتهما من الحضور مما جعلنا لا نستطيع احضار البديل كون الاندية الكبيرة لها ارتباطات مجدولة ولكن سنسعى لاقامة الحفل بعد نهاية الموسم وسنحضر افضل اللاعبين والنجوم من اجل المشاركة في تكريم هذا النجم الكبير وما يقال عنه يقال كذلك عن يوسف الثنيان وماجد وكل اللاعبين الذين تركوا بصمة وضحة على انجازات الكرة السعودية..
    ويضيف البلوي: ورؤساء الأندية وأنا أحدهم لابد أن نهتم بهذا الجانب وألا نغفله وكما فرحنا وسعدنا من خلال هؤلاء النجوم من الواجب ان نرد لهم تلك السعادة بالمشاركة في تكريمهم كما ان على الجمهور ان يسهم في ذلك من خلال الحضور المكثف بغض النظر عن الميول وكذلك رجال الاعمال والاعلام.
    وقال عن ماجد عبدالله: بإذن الله يكون هناك حفل تكريم كبير يليق به حيث كان مميزا طوال مشواره الرياضي.

    عساف: للاعلام
    والجماهير دور
    أما عساف العساف المشرف العام على قدم النصر فقال بأن ما قدمه هؤلاء النجوم طوال السنوات الماضية يستحق الوفاء من قبل الاندية واتحاد الكرة والجماهير ويرى بأن الظروف فقط هي من وقف امام بعض المهرجانات الا ان الرغبة موجودة في دواخل الجميع خاصة وان هؤلاء النجوم يحظون بمكانة مرموقة من كل المحبين تقديرا لما رسموه من ابداعات نثرت طوال السنوات الماضية.
    ويضيف العساف: هناك ثمة عوائق لاخراج الاحتفالات بالصورة التي يتطلع لها الرياضيون مثل الارتباطات والمشاركات المتعددة للمنتخبات العالمية وكذلك الاندية البارزة لأن المسابقات طوال الموسم ولا تجد الفرصة المناسبة واذا سنحت للفريق هنا لا تسنح للفريق المستقدم وهكذا.
    ويطالب العساف الاعلام بأن يكون له دور وان يشارك بفاعلية ويمنح المحتفى به مساحات كبيرة فمهما كانت الاحتفالات فلن تنجح بدون اعلام كما ان للجماهير دورها وان كانت على حد قوله لن تقصر وتنتظر ذلك بشوق كبير جدا.
    ويختتم عساف بالقول: لا شك بأن الجميع حريصون على أن ينال من خدموا الوطن حقهم من التقدير والاحترام المناسبين ولكن يجب ألا نقسو على الاندية ونحملها المسئولية لأن الأمر صعب عليها وحدها ويحتاج دعم الآخرين من أجل اقامة مهرجانات تواكب ما قدمه هؤلاء النجوم الكبار?
    عيد: يستحقون التكريم
    ويقول أحمد عيد عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم: بأن تكريم النجوم ليس مقتصرا على الاندية بل يطول المشجع والاعلام والاتحاد الوطني ويجب على ادارة النادي مخاطبة اتحاد كرة القدم على كيفية تكريم اللاعبين الكبار الذين ساهموا في صناعة الكرة السعودية.
    ويضيف عيد: هؤلاء النجوم بلا شك يستحقون التكريم سواء كان ذلك على نطاق النادي أو بتعاون الأخير مع احدى المؤسسات لأن هؤلاء المكرمين اسهموا في وضع بصمات واضحة على الكرة السعودية والخليجية والعربية وعلينا كمجتمع ان تكون لنا اسهاماتنا الفعالة في تكريمهم.
    وأضاف: أعتقد بأنه لو تقدم أحد النجوم للأندية ثم للاتحاد لوجدوا مؤسسات تتسابق على ذلك كما حدث في الامارات لزهير بخيت أو في الكويت وبإذن الله نشاهد نجومنا الكبار في مهرجانات كبيرة تليق بما قدموه.
    الرحيمي: النجم
    من حقه التحديد
    الدكتور مدني رحيمي عضو شرف نادي الاتحاد والناقد والمحلل الفضائي قال: بأن تكريم النجوم هو مسئولية الاندية كما ان على اللاعبين ان يطالبوا بمباراة تكريمية وبأسرع وقت ويرى بأن في انتظار تكوين اللجان تأخير لا يخدم اعتزال اللاعب لا سيما وان هناك شروطا وأوقاتا وظروفا معينة يضعها اللاعب والنادي من اجل اقامة حفل الاعتزال.
    ويضيف الرحيمي قوله: من حق اللاعب ان يختار النادي الذي سيلعب في مهرجان اعتزاله الى جانب اللاعبين الذين يأمل في تواجدهم في الحفل ومن المفترض ان يقبل النادي برأي النجم كون الاعتزال هو عرسه.
    ويرى الرحيمي بأن مسئولية الجماهير تنحصر في حضور المهرجان وانجاحه كما يرى بأن اتحاد الكرة لن يكون عقبة امام الاندية اذا ارادت تكريم لاعبيها خاصة في حالة نجوم كبار امثال ماجد عبدالله.
    النعيمة: علينا اسعادهم الآن
    ويشير صالح النعيمة نجم الهلال والمنتخب السابق الى أن هؤلاء النجوم بذلوا جهودا كبيرة من أجل تحقيق الانتصارات ورسم البسمة في وجوه الجميع وقدموا الشيء الكثير للوطن لذلك من الواجب احترام ذلك ومبادلته بالوفاء. .. ويضيف النعيمة: يجب أن نكون جميعا حريصين على تكريم هؤلاء اللاعبين والاعتزاز بما قدموه لذلك أدعوا الاندية والجماهير والاعلام لمنحهم المساحات التي يستحقونها من الثناء كما منحونا مساحات كبيرة من الابداع والحمد لله الكرة السعودية زاخرة بالنجوم الكبار الذين خدموها في السابق وتملك من يخدمونها في المستقبل وهناك الآن لاعبون مميزون امثال ماجد عبدالله واحمد جميل ويوسف الثنيان يستحقون التكريم.
    ويختتم النعيمة بقوله: سأكون أول المشاركين في المهرجانات التي ستقام لهؤلاء النجوم مهما كانت الظروف.
    وعن الاندية التي ستشارك في الاحتفالات قال بأنه لا يود الحديث عنها كون امامها ارتباطات لكنه يتمنى ان تكون هناك مهرجانات تليق بما قدموه.

    ==================
    هل النكران والجحود لابسط الحقوق لهذا اللاعب او ذاك هو رد للجميل الذي قدمه اللاعب للوطن واللاعب لن يقدم له ولن يؤخر له ذلك التكريم الا التكريم المعنوي الذي سيشعره بالشكر والعرفان من جماهيرة وقيادته وانه قد ادى فقط الواجب للوطن فكيف يصبح الجحود والنكران هو البديل والذي بدوره سينعكس على الاجيال التي ستليهم وسيجعلها تفكر مليا في ذلك المصير؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-15
  3. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    فعلا

    النجوم الذين أثروا الملاعب الرياضية سابقا

    يستحقون التكريم والإهتمام بهم والإستفادة منهم في الأجهزة الإدارية

    لكن هناك مشكلة واحدة تكمن في أن بعض النجوم يرفض مبادرة النادي بإقامة حفل إعتزاله كما هو حال السهم الملتهب ماجد عبد الله

    خالص تقديري ومحبتي ..........................
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-15
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    Re: فعلا

    اهلا اخي بندر ورفضه بسبب الخلاف مع ادارة النادي ومع رئيسه عبد الرحمن بن سعود كونهم قد اهملوه بعد ان قدم لهم وللمنتخب ما لم يقدمه احد فما جزاء الا حسان الا الاحسان.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-03-15
  7. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    هذة العادة التي يمارسها اركان الانظمة العربية على كل المستويات والمجالات

    وهي السبب الرئيس في هجرة المواهب والعقول العربية الى حيث تجد التكريم

    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-03-16
  9. أبوغريب

    أبوغريب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    560
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]سيقابل المنتخب السعودي بكامل نجومه وبعض من نجوم الخليج
    منتخب البرازيل بكامل نجومه ومن ضمنهم النجم الكبير روماريو
    في الرياض في مهرجان أعتزال نجم الكرة السعوديه والعربيه
    الكابتن ماجد عبدالله
    وقد تئخر الموعد بسب شكوى بعض الفرق الأوربيه الأتحاد البرازيلي
    الى الفيفا بسب ارتباط الاعبين معا انديتهم في كأس أمم اوروبا
    والمنافسات الداخليه
    وسيقام المهرجان في موعد اقصاه شهرين حسب تصريح
    رئيس نادي الأتحاد البلوي الراعي الرسمي لمهرجان الأعتزال[/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-03-16
  11. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    شكرا ابو غريب ونتمنى ان يتم الاعتزال لماجد ولو على مباراة لفريق حواري لان الموضوع طال ووقعه على نفسه قد اختفى؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة