"صناع الحياة" يتفوق على "صناع النجوم"

الكاتب : الحُسام اليماني   المشاهدات : 497   الردود : 6    ‏2004-03-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-13
  1. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    [color=FF3399]"صناع الحياة" يتفوق على "صناع النجوم" [/color]
    علي عبد المنعم - إسلام أون لاين.نت/ 10-3-2004



    [​IMG] [​IMG]



    بعد 5 أسابيع على انطلاقه، بدأ البرنامج الأسبوعي "صناع الحياة" الذي يقدمه الداعية المصري المعروف عمرو خالد في سحب البساط من تحت أقدام برامج صناعة النجوم وقنوات الأغاني الفضائية، وتفوق عليها لدرجة أن بعض مقاهي القاهرة أصبحت تذيعه بدلاً من الأغاني والفيديو كليب لجذب الجمهور إليها، كما أبدى عدد من الشباب المسيحي إعجابه بالبرنامج!

    ويهدف "صناع الحياة"، الذي بدأت قناة "اقرأ" الفضائية إذاعة أولى حلقاته يوم 10-2-2004 ، إلى بث روح الأمل في نفوس الشباب، وزيادة قدرتهم على مقاومة المعاصي من خلال التفوق المستمر في الحياة، والذي يدفعهم بدوره إلى شغل أوقاتهم بما هو مفيد، تحت شعار "ما من أحد لديه فكرة ويبذل جهداً، ويعيش من أجلها، إلا حققها الله له قبل موته"، بحسب القائمين عليه.

    [color=FF3366]اختبار "إيجابية" الشباب! [/color]
    وحرصاً من مقدم البرنامج على استنفار همم الشباب حتى لا يتحولوا إلي مجرد مشاهدين، طلب منهم ملء استقصاء عن مدى إيجابية الشباب العربي، فقام عدد كبير من الشباب بتمرير الاستقصاء عبر البريد الإلكتروني إلى جميع القوائم والمجموعات البريدية لتحفيز الآخرين على ملئه.

    كما عرضت نسخة الاستقصاء على قائمة عدد كبير من ساحات الحوار العربية والإسلامية، من بينها ساحة حوار "إسلام أون لاين.نت"، فيما قام آخرون بطباعته وتوزيعه على المارة في الشوارع والجامعات وأماكن تجمع الشباب.

    وأعلن عمرو خالد في الحلقة الخامسة النتيجة التي أظهرت أن عدد مَنْ ملئوا الاستقصاء بلغ 13 ألف شخص، علما أن الموعد النهائي لملء الاستقصاء هو السبت 13-3-2004.

    كما بلغ عدد المقترحات التي قدمها المشاهدون لتطوير البرنامج خلال أسبوع واحد فقط 1300 اقتراح، ووصل عدد من بعثوا برسائل تحكي عن أعمال إيجابية قاموا بها خلال أسبوع 600 شخص.

    [color=FF0033]مسيحيون يشاهدون البرنامج! [/color]

    وليس أدل على النجاح الكبير الذي حققه "صناع الحياة"، من توجيه مجموعة من الشباب المسيحي رسالة إلى عمرو خالد يشكرونه فيها على فكرة البرنامج، ويطالبونه بأن يخاطب المسيحيين في أثناء حديثه؛ لأنهم مشاهدون للبرنامج مثلهم مثل الشباب المسلم.

    ورد عليهم عمرو خالد في الحلقة التالية بالإيجاب، مؤكداً أنه أعلن منذ الحلقة الأولى أن "صناع الحياة للمسلمين وغير المسلمين".

    [color=FF0033]أسباب النجاح[/color]

    وقد نجح هذا التفاعل الكبير في ملء فراغ واسع في حياة الشباب العربي الذي بات محاصراً بين "قوة الغزو الفكري الاستهلاكي" والمتمثل في برامج صناعة النجوم وأغاني الفيديو كليب من جهة، وبين "اليأس" من تحقق إصلاحات سياسية واقتصادية داخلية من جهة أخرى، وفقا لمشاركين في ساحة الحوار بشبكة "إسلام أون لاين.نت".

    كما يحرص عمرو خالد في برنامجه على استنفار عقول الشباب على تقديم أمثلة لنماذج مشرفة في الحياة الواقعية للشباب والفتيات من مختلف البلدان العربية.. مثل المهندس الذي أنشأ مركزاً لتعليم الحاسب مجاناً، والشاب الذي قام بمحو أمية قرية بأكملها بدون مقابل.. إلى جوانب أخرى تحكي عن نجاحات الأنبياء والرسل والصحابة والتابعين.

    [color=FF0000]لربات البيوت والمسنين.. أيضاً! [/color]

    كما أن البرنامج أيضا موجه للشباب وللفتيات وربات البيوت والشيوخ والمسنين أيضاً، بحسب ما أكده عمرو خالد نفسه في بداية الحلقات.

    ومن الأمور التي ساعدت أيضا على انتشار وذيوع "صناع الحياة"، حرص عمرو خالد على استخدام أشكال مختلفة من العرض داخل البرنامج، مثل التقارير المصورة والأفلام التسجيلية والوثائقية، كما لوحظ استعانته كثيراً بشاشة كبيرة لعرض فقرات من البرنامج مكتوبة إلكترونيًّا بواسطة برنامج "الباور بوينت"، بالإضافة إلى الفقرات التي يتحدث فيها مع ضيوف وجمهور البرنامج داخل الأستوديو.

    وحرصا على تزكية التفاعل مع البرنامج، خصص موقع منتدى عمرو خالد قسماً خاصاً لنشر آراء المستخدمين فيه.

    وكتب من يسمي نفسه "عبد مالك الملك" -18 سنة- مع البرنامج، قائلا إنه يقوم بإذاعة حلقات البرنامج صوتياً على أحد المواقع.

    سوبر ستار.. وأخ أكبر!

    وعلى ساحة حوار إسلام أون لاين.نت كتب من يسمي نفسه "إيجابي" عن عمرو خالد: "هو بدون شك (سوبر ستار) الشباب العربي.. فهو الأشهر بينهم، أغلب هؤلاء الشباب يحلمون بأن يكونوا مثله، وهو (الأخ الأكبر) بالنسبة إليهم.. هو صاحب (أكاديمية صناعة الحياة) في مواجهة (أكاديمية صناعة النجوم)".

    وكتب "عبد الله صابر" متسائلا: "وبعد أن انتهيت من مشاهدة حلقة عمرو خالد الأخيرة، ثارت في ذهني الكثير من التساؤلات، ترى هل سينجح مشروع عمرو خالد لصناعة الحياة؟" ثم أضاف عبد الله: "أليس الصبح بقريب؟.. بلى يا رب، وإنا على ذلك لمن الشاهدين".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-13
  3. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    [color=6633FF][color=FF3399]بعد ان شاهدت أول حلقات هذا البرنامج أمس اندهشت منه و من الفوائد الكبيرة التي فيه و لمت نفسي على عدم متابعة البرنامج من أول حلقة و لكن الأن عزمت على متابعتة و أدعو أخواني جميعاً ان يكونوا من صناع الحياة و من بناة المجد لهذه الأمة و أن نكون جميعاً يداً واحد شباب الأمة من أجل اعادة المجد الذي ضاع من بين أيدينا بسبب تقصيرنا ..
    ساهم برأيك في هذا البرنامج .

    و هل انت من المتابعين لهذا البرنامج ؟

    و كيف يمكن الأستفادة منه ؟

    [glow=FFFFCC]دعوة للجميع لمشاهدة هذا البرنامج الرائع [/glow][/color]

    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-13
  5. يمانية

    يمانية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-12-12
    المشاركات:
    9,477
    الإعجاب :
    0
    وأنا أقول يستاهل عمروخالد
    يستاهل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-03-13
  7. يمانية

    يمانية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-12-12
    المشاركات:
    9,477
    الإعجاب :
    0
    للأسف تابعت حلقات بسيطة جدا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-03-13
  9. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    الاخت يمانيه

    ارجوك افصحي ايش يستاهل عمر خالد ؟؟؟
    اوعي تقولي يستاهل نرسله الى غوانتينامو ههههههه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-03-13
  11. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]بارك الله فيك أختي الكريمة يمانية على مرورك الكريم و تفاعلك

    و أنصحك و أنصحك الجميع بمتابعة برنامج صناع الحياة


    فالبرنامج مفيد جداً و سيستفيد منه كل من تابع حلقاته[/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-03-13
  13. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    Re: الاخت يمانيه


    مرحبا بمرورك الكريم ابو رائد و عمرو خالد يستاهل ان يتابع برنامجة لكون أسلوبة محبب و قريب من القلوب و نتمني أن تتابع البرنامج المفيد
     

مشاركة هذه الصفحة