رباعية لنيوكاسل بمرمى مايوركا في كأس الاتحاد الأوروبي

الكاتب : حسني باجري   المشاهدات : 368   الردود : 0    ‏2004-03-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-12
  1. حسني باجري

    حسني باجري عضو

    التسجيل :
    ‏2004-02-22
    المشاركات:
    144
    الإعجاب :
    0
    اقترب نيوكاسل الإنجليزي من بلوغ الدور الربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد أن قلب تأخره بهدف إلى فوز كبير على مايوركا الإسباني وبنتيجة 4-1 في ذهاب الدور الـ16 مساء أمس الخميس.
    وافتتح مايوركا التسجيل عبر فرناندو كوريا في الدقيقة 57، ولكن نيوكاسل سجل ثلاثة أهداف في غضون سبع دقائق عبر الويلزي كريغ بيلامي وألان شيرر والفرنسي لوران روبير في الدقائق 67 و71 و74.
    واختتم تيتوس برامبل أهداف نيوكاسل بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 84. وشهدت المباراة خشونة زائدة خصوصا من جانب لاعبي مايوركا الذين نالوا ثمانية إنذارات كان نصيب أيدو مويا منها اثنين فطرد قبل دقيقة من تسجيل هدف نيوكاسل الرابع.
    تعادل مرسيليا
    وفي المباراة الثانية استطاع مرسيليا الفرنسي انتزاع تعادل ثمين من مضيفه ليفربول الإنجليزي 1-1 في المباراة التي جرت على ملعب أنفيلد رود وسط حضور أكثر من 41 ألف متفرج.
    وتقدم ليفربول عبر مهاجمه التشيكي ميلان باروش العائد من إصابة أبعدته عدة أشهر عن الملاعب في الدقيقة 56, وأدرك العاجي ديدييه دروغبا التعادل للفريق الضيف في الدقيقة 78.
    وعلى صعيد الفرق الفرنسية أيضا تغلب بوردو على كلوب بروج البلجيكي 3-1، في حين فشل أوكسير في تحقيق أكثر من التعادل 1-1 مع ضيفه أيندهوفن الهولندي.
    برشلونة يخسر
    وفي غلاسكو أمام نحو 60 ألف متفرج, فاز سلتيك الأسكتلندي على ضيفه برشلونة 1-صفر في مباراة شهدت إشهار ثلاث بطاقات صفراء ومثلها حمراء. وسجل ألان طومسون الهدف الوحيد في الدقيقة 59 إثر تمريرة من السويدي هنريك لارسن.
    ورفعت أول بطاقتين حمراوين في وجه روبرت دوغلاس من سلتيك والبرازيلي ثياغو موتا من برشلونة في الدقيقة 46 لاشتباكهما في ممر الخروج لأرض الملعب, ثم تبعهما الأرجنتيني خافيير سافيولا بعد ثلاث دقائق لاشتباكه مع طومسون, فأكمل الفريق الإسباني الذي كان مسيطرا على المجريات المباراة بتسعة أفراد.

    نتائج بقية المباريات
    وفي أنقرة تغلب غنتشلير بيرليغي التركي على ضيفه فالنسيا الإسباني بهدف يتيم سجله فيليب دايمز من ركلة جزاء في الدقيقة 12. أما في لشبونة فقد تعادل بنفيكا البرتغالي مع ضيفه إنتر ميلان الإيطالي صفر-صفر أمام 65 ألف متفرج. وحسم فياريال الإسباني مباراته مع ضيفه روما الإيطالي بهدفين نظيفين.
     

مشاركة هذه الصفحة