اليوم الزعيم والقلعه وتوقعاتكم لنتيجه 000000000

الكاتب : أبوغريب   المشاهدات : 534   الردود : 5    ‏2004-03-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-12
  1. أبوغريب

    أبوغريب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    560
    الإعجاب :
    0
    الرياض: عبد العزيز الغيامة
    تتجه أنظار الجماهير السعودية اليوم إلى ملعب الملك فهد الدولي بالرياض لمتابعة مواجهة الإياب بين فريقي الهلال والأهلي بالدور نصف النهائي لكأس السعودية ( كأس ولي العهد ) لكرة القدم. وكان لقاء الذهاب قد انتهى لمصلحة الأهلي بهدفين مقابل هدف بعد أن كان الفريقان متعادلين حتى الدقيقة 88 من المواجهة التي جرت على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة.
    ويتعين على الفريق الهلالي مستضيف المباراة الفوز بهدفين حتى يستطيع بلوغ نهائي كأس السعودية في حين أن فوزه بهدف نظيف يعني احتساب شوطين إضافيين وربما تنتهي بركلات ترجيحية، أما فريق الأهلي فيملك فرصتين إما التعادل سلبا أو إيجابا أو الفوز، كما أن خسارته بهدف لا تعني انه فقد فرصة التأهل إلى النهائي، بل ستكون موجودة في ظل آمال بلوغ الدور النهائي ستكون متساوية مع الهلال في حال تقدم الأخير بهدف.
    وفيما يخص الهلال فقد تجاوز فريق النهضة (1/7) في دور الثمن النهائي ثم كسب القادسية بهدف دون مقابل في الربع النهائي وخسر مواجهة الذهاب بهدفين لهدف من الأهلي، وتبدو فرصته اليوم في تعويض الخسارة ورد الاعتبار جيدة في ظل انه سيلعب على أرضه وبين جماهيره التي لا شك أنها ستزحف إلى ملعب الملك فهد لأجل مساندة الهلال ومؤازرته ورفع معنويات اللاعبين التي تراجعت بسبب خسارة لقاء الذهاب.
    ولن يكون بمقدور الهلال اليوم الاستفادة من خدمات نجمه الغابوني سايفو سولي الذي سيغيب عن اللقاء بسبب نيله بطاقة حمراء في مباراة الذهاب اثر مخاشنته احد مهاجمي الأهلي، علما أن سايفو معرض للايقاف من قبل لجنة الانضباط المنبثقة من اتحاد كرة القدم المحلي بنحو 4 مباريات وربما تزيد عن ذلك بمباراتين فقط لأنه حاول الاعتداء على حكم المواجهة علي المطلق.
    وسينضم سايفو إلى مجموعة من لاعبي الهلال الغائبين أمثال محمد الشلهوب الذي لم يتشاف من الإصابة التي تعرض لها قبل 50 يوما تقريبا وربما يكون حاضرا في مباريات الدوري المحلي التي ستعود إلى الحياة نهاية الأسبوع المقبل، علما بأن الشلهوب يعاني من إصابة خلف الركبة اليسرى، والى جانبه من المصابين نواف التمياط واحمد الحربي.
    وبخصوص عبد الله الجمعان فلم يؤكد الجهاز الطبي حتى الآن قدرة اللاعب على المشاركة بسبب تعرضه لتمزق في الفخذ الأيسر قبل أسبوع ورغم انه شارك في تدريبات الفريق قبل يومين بعد أن كثف الجهاز الطبي العلاج عليه إلا أن مشاركته تبدو غامضة.
    وعموما الجماهير الهلالية لم تعد تعول كثيرا على الجمعان خاصة في هذا الموسم بسبب تراجع أدائه وعدم قدرته على إفادة الفريق في كل مباريات الدوري كما أنه أساء للفريق كثيرا سواء كان عن طريق عدم الانضباط في التدريبات وكثرة التغيب عنها أو بسبب افتعاله المشاكل مع الجهاز الإداري أو الفني أو حتى الايقافات التي يتعرض لها سواء كان ذلك محليا أو عربيا، علما بأن لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي كادت توقف اللاعب في لقاء الشارقة الإماراتي الذي جرى بالرياض بسبب محاولته الاعتداء على احد لاعبي الفريق الضيف، بحجة الدفاع عن احد زملائه الذي تعرض لمخاشنة من لاعب إماراتي.
    وربما يخف القلق قليلا على المدير الفني في الفريق الهلالي الهولندي ادديموس عندما يعود العاجي كانديا تراوري للمشاركة في لقاء اليوم ويرى ادديموس أن عودة تراوري ستكون في وقتها لا سيما أن الفريق في حاجة إلى مهاجم يعرف طريقه جيدا للمرمى.
    ويعتمد ادديموس في مناهجه الفنية على انطلاقات الظهيرين التي دائما ما تكون عبر الأيمن احمد الدوخي الذي يقوم بدوره بشكل رائع في حين أن بندر المطيري، الذي سجل هدفا خياليا في مرمى الأهلي خلال لقاء الذهاب، لا يهاجم بضراوة مثل الدوخي ودائما ما يميل إلى عدم التقدم تاركا المجال للوسط الأيسر في أخذ محله على أن يقوم هو بالتغطية في حال بناء الهلال للهجمة.
    ولا يعاني الهلال من ضعف في العمق الدفاعي رغم أن الفريق يبدو أنه يعتمد وبشكل كبير على خبرة عبد الله الشريدة وسط عدم قدرة فهد المفرج على إثبات نفسه في متوسط الدفاع والحال ذاته ينطبق على احمد خليل الغائب كثيرا عن المنافسات الكروية لهذا الموسم، وسيشكل غياب سايفو عن العمق الدفاعي الهلالي ضربة قوية لادديموس بسبب قدرة الجابوني على تغطية المرمى الهلالي وبشكل مميز بيد أن حماقته في مخاشنة مهاجم الأهلي تسببت في طرده في لقاء الذهاب.
    ويجب على مدرب الهلال أن يطبق الهجوم المتواصل ضد الأهلي كي يظفر بهدف مبكر ثم يبحث بعد ذلك عن هدف تعزيز لأجل حجز مقعد له في النهائي في حين أن تطبيقه للمناهج الدفاعية كما حدث في لقاء الذهاب ربما يعجل بوجود الأهلي في المباراة النهائية، وكان نقاد سعوديون قد أكدوا أن خسارة الهلال من الأهلي جاءت لأخطاء فنية ارتكبها ادديموس بسبب إصراره على إشراك عبد الله سليمان متجاهلا عبد الله الشيحان أو حسين العلي، علما بأن وجود أي من الأخيرين ربما سيخفف من الاندفاع الذي شكله لاعبو الأهلي على مرمى الهلال حتى نجح السويد في إحراز هدف الفوز وسط تفرج عبد الله سليمان على صناعة لاعبي الأهلي للهدف الثاني والأخير.
    أما الأهلي فقد وصل إلى دور النصف النهائي بعد أن تجاوز الوحدة بخماسية ثم فاز على الشباب بهدفين لهدف قبل أن يحقق نصرا معنويا وكبيرا على الهلال بهدفين لهدف في لقاء الذهاب من دور النصف النهائي، وتبدو آماله كبيرة في بلوغ النهائي متى ما أجاد لاعبوه تطبيق المناهج الفنية التي سيعتمدها مدرب الفريق البرازيلي فالمير.
    وسيكون الأهلي الأقرب إلى التأهل في حال قدرته على إغلاق المناطق الخلفية أمام لاعبي الهلال وكذلك في حال قدرته على شل انطلاقات احمد الدوخي من الجهة اليمنى لفريق الهلال.
    ويبدو وجود حسين عبد الغني ومحمد الخليوي اليوم في قائمة الفريق بعد أن غابا عن لقاء الذهاب لنيلهما بطاقتين حمراوين إضافة قوية للفريق الذي عانى كثيرا من لقاء الذهاب ولن يكون بمقدور إبراهيم سويد اللعب اليوم ومعه وليد عبد ربه بسبب نيلهما بطاقتين صفراوين وسيغيب أيضا البرازيلي باولينيو بسبب الإصابة، حيث أكد ذلك الجهاز الطبي الذي رأى أن إصابة اللاعب لم تتجاوب مع العلاج وربما يمتد غيابه لأكثر من أسبوع على الأقل.
    وسيعتمد فالمير اليوم على خدمات كيم دياز ( برازيلي ) ومعه طلال المشعل وروجيرو وسعود الخيبري ومحمد شليه وفهد الشمري، والأخير حارس مرمى نجح في تثبيت نفسه مكان تيسير آل نتيف الذي احتكر المرمى لأكثر من 4 أعوام ماضية.

    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-12
  3. أبوغريب

    أبوغريب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    560
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]اتوقع النتيجه 3/1 لصالح الزعيم[/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-12
  5. عاشق الابتسامات

    عاشق الابتسامات مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-28
    المشاركات:
    5,630
    الإعجاب :
    8
    التعادل 2/2
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-03-12
  7. الاسد

    الاسد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-09-02
    المشاركات:
    328
    الإعجاب :
    0
    اتوقع النتيجه التعادل
    1/1
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-03-12
  9. أبوغريب

    أبوغريب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    560
    الإعجاب :
    0
    انتهت المبارة 0/0
    وبهذه النتيجه يتأهل الأهلي الى المبارة النهائيه
    ليقابل الأتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-03-14
  11. aldubai

    aldubai عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-02-01
    المشاركات:
    645
    الإعجاب :
    0
    النتيجه

















    2:1 لصالح الزعيم
     

مشاركة هذه الصفحة