الاردن تعترض لدى (الفيفا )على تجنيس قطر لثلاثة برازيليين؟

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 776   الردود : 4    ‏2004-03-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-12
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,910
    الإعجاب :
    703
    الأردن يعترض لدى الـ «الفيفا» على مبادرة قطر بتجنيس ثلاثة برازيليين
    رئيس الاتحاد الدولي يعارض مسألة التجنيس ويبحث مع قانونيين منعه منتصف الأسبوع المقبل
    عمان: محمد قدري حسن لندن: «الشرق الاوسط»
    توالت في الشارع الاردني ردود فعل معارضة للمبادرة التي اقدم عليها اتحاد الكرة القطري بمنح الجنسية لثلاثة لاعبين برازيليين هم ايلتون مهاجم فريدر بريمن وهداف الدوري الالماني، وديدي وشقيقه لياندرو، خاصة ان منتخب قطر يلعب في نفس مجموعة الاردن بتصفيات اسيا لمونديال 2006. واهتم الشارع الاردني اكثر من غيره بالمبادرة القطرية لان اول ظهور للثلاثي البرازيلي مع منتخب قطر سيكون امام منتخب الاردن في عمان يوم 31 مارس (اذار) الجاري بالمجموعة الاولى التي تضم ايضاً ايران ولاوس، وهي مباراة تأخذ الطابع المصيري للمنتخبين رغم انها الثانية لكل منهما من اصل 6 مباريات، حيث كان الاردن قد كسب مباراته الاولى في عمان على حساب لاوس 5 ـ صفر بينما خسر منتخب قطر امام ايران في ظهران 3 ـ 1.
    ورداً على استفسارلـ«الشرق الاوسط» قال فادي زريقات امين السر العام المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة الاردني ان اتحاده قدم اعتراضاً رسميا الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لتوضيح الموقف الاردني تجاه هذه المبادرة القطرية. مضيفاً «هذه ليست شكوى ونحن نفخر بالعلاقات عميقة الجذور التي تربطنا مع اتحاد الكرة القطري وندرك تماماً ان لقطر الحق في اتخاذ الخطوات التي تراها مناسبة لتحقيق حلمها في التأهل ولأول مرة الى كأس العالم، ولكننا في الوقت ذاته لا بد ان نسجل موقفنا المبدئي من قضية التجنيس وبهذه الطريقة التي تتعارض مع روح اللعبة ومبادئها باعتبار ان البرازيليين الثلاثة لا تربطهم أية صلة بقطر».
    وتابع زريقات ان«اتحاد الكرة الاردني سيبحث الامر مع وفد الاتحاد الآسيوي الذي يصل الى عمان الاحد المقبل في زيارة تستمر خمسة ايام برئاسة القطري محمد بن همام، مشيراً الى ان تجنيس ثلاثة برازيليين مع منتخب قطر لن يخيف منتخب الاردن او يضعف من معنويات لاعبيه بل على العكس تماماً هذه الخطوة ستحفز الجمهور الاردني لمضاعفة حجم اهتمامه بمنتخب بلاده في مباراته المرتقبة امام قطر.
    واكد مصدر مسؤول بالفيفا في اتصال هاتفي مع «الشرق الاوسط» ان سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي يعارض بشدة مسألة تجنيس اللاعبين، وانه سيعقد اجتماعا منتصف الاسبوع (الاثنين او الثلاثاء المقبل) مع اخصائيي كرة القدم والقانونيين بالفيفا لبحث الامر لانه يضعه على رأس اولوياته.
    واوضح المصدر ان بلاتر لن يسمح بالاستمرار في هذا التوجه لانه سيقضي على روح اللعبة. وكان رئيس الاتحاد الالماني جيرهارد ماير فورفيلدر وعضو اللجنة التنفيذية للفيفا قد اعلن ايضا انه يعارض هذا التوجه وسيعمل على اصدار الفيفا قرارا يمنع ايلتون وزملاءه من اللعب لمنتخب قطر. وقال«ان الاتحاد الدولي سيمنع اللاعبين من الحصول على جنسية اخرى من اجل اللعب مع منتخبات دول اجنبية»، موضحا «نحن متفقون على رأي واحد هو اعتبار حصول البعض على جنسية بلد لا تربطهم به اي علاقة بمثابة حماقة ويضر بالتكوين الاساسي للمنتخبات الوطنية».
    وتزمع قطر تحدي سيب بلاتر وتخطط لمنح الجنسية للثلاثي البرازيلي خلال الايام القليلة المقبلة حتى ينضموا للمنتخب قبل لقاء الاردن.
    من جهته وصل منتخب الاردن الوطني الى الاسماعيلية لإقامة معسكر تدريبي مكثف يستمر حتى مساء الخميس المقبل موعد سفره الى المنامة لإقامة مباراتين وديتين دوليتين امام منتخب البحرين يومي 21 و 23 من الشهر الجاري استعداداً لمواجهة قطر.
    وكان المصري محمود الجوهري المدير الفني لمنتخب الاردن الوطني قد اختار 24 لاعباً لرحلة الاسماعيلية والمنامة.
    =============================
    هذا حال الرياضة القطرية تقطف نجاح الاخرين وتجيره لنفسها؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-12
  3. أبوغريب

    أبوغريب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    560
    الإعجاب :
    0
    انتظرو قطر

    [color=FF0000]هذا حال الرياضة القطرية تقطف نجاح الاخرين وتجيره لنفسها؟؟ [/color][color=0000FF]مشرفنا العزيز خلينا نشوف هذاه الخطوه هل ستستفيد منها قطر ام لا
    ومن ثم نحكم عليها

    ألم تستفيد فرنسا من زيدان الجزائري الأصل 000
    تكفيها من زيدان مبارتها النهائيه على كأس العالم امام البرازيل عندما سجل زيدان هدفين في مرمى البرازيل00000

    وكذالك تونس الم تستفد من الاعب البرازيلي الأصل سانتوس
    الذي سجل هدف في مرمى المغرب في نهائيات كأس الأمم الأفريقيه

    رئيي الشخصي ان قطر تتجه في كل الطرق من أجل ان تنافس عل البطولاات
    بئي طريقه وهذا حق مشروع 0000

    تحياتي واشواقي[/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-12
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,910
    الإعجاب :
    703
    شكرا اخي ابو غريب ولكل منا رايه الا ان من ذكرت وجنستهم فرنسا يعتبرون من ابنائها كونهم من مواليدها صحيح بالتجنس الا ان هكذا امر طبيعي.
    اما تونس فلها تجربة مماثلو لقطر الا انها لم تكن بالاسلوب الذي تنهجه قطر.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-03-13
  7. الفيصل

    الفيصل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    يظل الموضوع من حق قطر أن تطرقه وتستفيد من مثل هذه فرص أمامها ..
    وحقيقة أنني اتعجب لموقف الفيفا المتشدد حالياً من مثل هذه القضية .. هل لأنها العرب سيستفيدون من ذلك ؟؟؟؟؟

    وهذا ما أراه فالفيفا شأنها شأن الغرب وأمريكا الحاقدان على اي نجاح عربي وسيحاربون العرب في كل محفل يريدون نجاحاً به ..

    لماذا الفيفا لم يتحرك في بدايات اليابان واستعانتها بالبرازيلين الذين جنستهم من مثل اللاعب راموس وأنطونيو وغيرهم واستفادت الكرة اليابانية وقتها كثيراً من هؤلاء وهم لم يكونوا من مواليد اليابان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ثم اين الفيفا من بولندا التي جنست المهاجم النيجيري الذي لعب لها ومازال ؟؟؟؟
    ثم اين الفيفا من تجنيس كثير من اللاعبين في أمريكا واللعب بأسم المنتخب الأمريكي واخرهم اللاعب الأسمر القادم للنجومية الملقب ببيلية الجديد .. حيث منح الجنسية فقط هذا العام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ثم اين الفيفا من اللعبة الفرنسية الواضحة لتوطين المواهب ومن ثم تجنيسها فهي جلبت أغلب لاعبي الفريق الذهبي اليوم لفرنسا من الخارج قد يكون صحيحاً بأن زيدان من مواليد فرنسا ولكن ستجد غيره كثير من مواليد دولهم الأصلية أحضروهم ناشئين أو شباناً موهوبين ثم جنسوهم ومنهم دوسابي وتيري وغيرهم

    المسألة لماذا عندما فكر العرب بهذا الأمر وجدوه خطر على الرياضة والكرة في العالم ؟؟؟

    أنا أؤيد القطريون في هذا المسلك الصحيح تماماً فاليوم كمثال فريق مثل ريال مدريد الأسباني يتوج على رأس الكرة العالمية بواسطة من ؟؟؟؟ اللاعبون الأسبان ؟؟؟؟
    لا وألف لا بل بواسطة الأجانب .. إذاً مالفرق بين هذا وذاك ..

    نتمنى أن يحسن فقط القطريون الأختيار من مثل ايلتون وليس من مثل عبيد وأمثاله المغمورون الذين لافائدة من تجنيسهم ..

    تحياتي لمشرفنا ويظل الاختلاف بالرأي لايفسد للود قضية :)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-03-13
  9. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,910
    الإعجاب :
    703
    لك كل الحق اخي ابو عمر في وجهة نظرك التي بدوري احترمها الا انني اريد النجاح ينبع من الارض والانسان الذي ينتمي اليها كي ازهو بذلك النجاح الذي زرعته وقمت بتربيته حتى قطفت ثماره والا لماذا لم تقم دولة ما بشراء مثلا منتخب البرازيل وتشارك به في كاس العالم وتفوز به وتصبح الرياضة مجرد فوز ولو بشرائه من جهد الغير؟
     

مشاركة هذه الصفحة