الرئيس يسير على بعض مبادئ الاشتراكي الجيدة (صلح الثأر)

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 533   الردود : 5    ‏2004-03-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-11
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    استمد الرئيس صالح فكرة عمل صلح عام لمدة عامين ونصف بين قبائل مأرب وهي فكرة كما نعلم سبق ان طبقها الحزب الاشتراكي في مناطق الجنوب لمدة 5 سنوات ولكنه نفذها بقوة وصرامة ولم يتهاون في تنفذها فنجحت الخطة بشكل منقطع النظير 0
    ليس عيبا ان نستمد فكرة جيدة من أي كان ولكن العيب ان نقف عاجزين عن وضع آلية تنفيذها كما فعل الاشتراكي وهذا هو الخبر الذي ورد في 26 سبتمر :

    تشكيل لجان لحصر ومعالجة مشاكل الثأر بصورة جذرية في اليمن

    استجابة للدعوة التي وجهها فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اثناء زيارته لمحافظة مأرب بتوقيع صلح بين القبائل ينهي ظاهرة الثأر، وقعت قبائل مأرب على وثيقة صلح عام حددت بمدة عامين ونصف العام، فيما تم تشكيل لجنة برئاسة الاخ عبدالله النسي محافظ محافظة مأرب وعضوية شخصيات ووجاهات اجتماعية في المحافظة لمعالجة الظاهرة والخروج بصيغة تضع نهاية للثأر بشكل كامل.

    وأشار الاخ المحافظ الى ان فخامة الأخ الرئيس وجه باعداد وثيقة الصلح العام لوقف هذه الظاهرة السيئة لمدة سنتين ونصف السنة ..

    وكانت استجابة قبائل مارب ممتازة.. وقد باشرت اللجنة عملها وعقدت اجتماعات لحصر قضايا الثأر، واستعراض القضايا الاخرى بصورة عامة على مستوى المديريات، ليتم العمل على ادراج كافة القضايا ضمن وثيقة الصلح العام.. واوضح بان اللجنة حددت لها برنامج عمل يبدأ باستعراض ومناقشة ماتحقق من توجيهات الاخ الرئيس لتحديد مدة الصلح، ومراجعة ماتبقى من توقيعات المشائخ والوجهاء وابناء القبائل على الوثيقة.

    وحصر قضايا الثأر بين ابناء المحافظة على مستوى المديريات، وكذا بين قبائل مارب وبين قبائل محافظات اخرى والوصول الى تصور ومقترحات للمعالجات.

    وقال الاخ المحافظ بان نسبة من وقعوا على الوثيقة وصل الى 90% حتى الآن وتوقع ان يوقع الباقون خلال ايام.

    وكان فخامة الرئيس علي عبدالله صالح قد قام امس الأول بزيارة مديريات خولان بمحافظة صنعاء ووجه الى ابنائها دعوة مماثلة لانهاء مشاكل الثأر بينهم والتفرغ للبناء والتنمية.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-11
  3. خطاب اليمني

    خطاب اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-06-06
    المشاركات:
    6,827
    الإعجاب :
    0
    الاخ سرحان ارجو ان لاتخلط بين ماتم في مارب وتقارنه مع زبالة اليمن الشوعيين وان تنظر بعدسه كبيره الى كل المستجدات في اليمن بعد الوحده مهما كانت المعاناه من حكومة الرمز من فساد ورشوه ومحسوبيه وبيع ارض تتصور كل هذا ولاتكميم الافواه وقتل الابرياء وانتهاك الاعراض وسحب علماء الدين في الشوارع حتى الموت وتاميم المساكن والااراضى وتنصيب حذالة وزبالة المجتمع في حكم البلادمن الشوعيين فصلح الذي تم في مارب لايقارن مع ماذكرته من قبل الشوعييه 0
    سرحان الله يخليك ابعدنا عن ذكر المجرمين0
    تحياتي0
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-11
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    في بعض الاحيان نضطر إلى وصف البعض بالشيطان فيفرح !!!!!!!! ورغم هذا فهو من اهل النار000

    الشيء الجيد والذي يخدم الوطن لابأس من الإشادة به 00

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-03-11
  7. ألشلوي

    ألشلوي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-22
    المشاركات:
    524
    الإعجاب :
    36
    الاخ سرحان

    انته شخص متفائل ونعرفك بوطنيتك وحبك للوطن 0

    بنسبة للاخ الرائيس فالمعاهدات هياء عشقة وياماء وقع من المعاهدات صلح واتفاق وتفاهم هوا شخصياً فلم يوفي بها ولم يستفيد منها الشعب فكيف من كانو دونه ولهم اعوام عديدة ذهبة فيها ارواح واموالاً طائلة وهوا يعلم ذالك وكما يبدو في الاونة الاخير لقد تحرك ضميره تجاه الوطن 0

    فمثل هذه المعاهدات يجب ان لا تفشل وان يولي اهتمامه بها اكثر من اي معاهدة اخراء فاعلى الدولة حمايتها بشت الوسائل امنياً وعلامياً واقتصادياً0

    فاذا نجحة وذهب الثار الى غير رجعة سوف يسجل له التاريخ من ذهب انجازه الثاني بعد الوحدة العضيمة 0


    ونتمنا الامن والسلام والتقدم والرقي لليمن الحبيب وشعبه 0

    فطريق الالف ميل تبداء بخطوة !!!!!!!!!

    ==== ودمتم ====

    ====الشلوي ====
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-03-12
  9. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    اتهمت مصادر حكومية يمنية نافذين في الدولة ومسؤولين مدنيين وعسكريين بالسعي إلى إفشال الجهود الخيرة التي يقوم بها الرئيس اليمني علي عبد الله صالح من اجل إنهاء مشكلة الثأر في محافظة مأرب ومديريات خولان في محافظة صنعاء .

    وقالت أسبوعية 26 سبتمبر الناطقة باسم وزارة الدفاع اليمنية في عددها الأخير : " إن البعض للأسف من تجار المشاكل سواء من المسؤولين مدنيين أو عسكريين أو الوجاهات الاجتماعية لا يحلو لهم أن تحل المشاكل بين الناس لأنهم يسترزقون من ورائها ومن إذكاء الخلافات وإثارة الفتن بين الناس من اجل أن يظلوا محور اهتمام وينالهم نصيب من الوجاهة .

    واعتبرت أن هؤلاء يعانون من غياب الضمير وضعف الأيمان في قلوبهم .. موضحا أن أطماع الدنيا قد استولت عليهم من اجل نيل المال الحرام .. وأكدت انه لن ينالهم إلا غضب الله ولعنة الناس .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-03-12
  11. الشيبه

    الشيبه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-17
    المشاركات:
    1,749
    الإعجاب :
    0
    الرئيس لايقصد ماذهبتوا اليه الرئيس سبق له وان اطلق مثل هذا النداء ووقع زوامل واحتفالات واعلام منقطع النظير ولم يتمخض عنه اي شيئ زيه زي الكلام عن الديمقراطية ومشاريع التنمية واحجار وضع الاساس لمشاريع لم تلقاء النور الرئيس يتكلم عن امور ويقصد امور اخرى لايفهما الا الرئيس نفسه؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة