استمرار اهتمام الأندية اليمنية باستقدام اللاعبين المصريين

الكاتب : الفيصل   المشاهدات : 484   الردود : 2    ‏2004-03-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-11
  1. الفيصل

    الفيصل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    "السبت, 06-مارس-2004"

    المؤتمر نت-ريام محمد مخشف - يظهر للمتابعين والمحللين الرياضيين باليمن مع انطلاق منافسات المرحلة الثانية ( الإياب ) في الدوري الممتاز لكرة القدم ، ما تبديه الأندية المشاركة في البطولة الرسمية الأولى بالبلد من اهتمام كبير باستقدام اللاعبين الأجانب من القارة الإفريقية ، وخاصة من السودان ومصر في ظاهرة تعتبر غير مسبوقة منذ أن فتح اتحاد الكرة اليمني باب الاحتراف للاعبين الأجانب قبل أربعة مواسم التي كان يصب فيها الاهتمام نحو اللاعبين العراقيين قبل منعهم من اللعب باليمن هذا الموسم .
    حيث اتفقت إدارة نادي التلال بمدينة عدن الساحلية برئاسة رجل الأعمال المعروف هائل سعيد انعم مع لاعبين مصريين .
    وقال مصدر مسئول بنادي التلال لـ (( المؤتمر نت )) ان إدارة النادي وبدعم سخي من الرئيس الفخري له العقيد ركن احمد علي عبدالله صالح قائد الحرس الجمهوري والقوات الخاصة وقعت رسمياً هذا الأسبوع مع اللاعب المصري تامر رمضان ومواطنه فتحي الغنام نظير 800 دولار كمرتب شهري لكل واحد منهما .. بالإضافة إلى توفير السكن المناسب والمواصلات .. مشيراً إلى ان مدة العقد سارية حتى نهاية الموسم الرياضي وقابل التجديد برضى الطرفين ..
    واوضح المصدر أن هذا التعاقد يأتي في إطار اهتمام إدارة النادي بتعزيز وتدعيم خطوط فريقه الكروي التي ظهر متواضعاً وبعيداً عن مستواه في جولات دور ذهاب البطولة واستعاد صحوته ونتائجه الأخيرة وقفز إلى المركز الثالث بترتيب القائمة بعد ان تولى ابن النادي المدرب الوطني سامي نعاش قيادة الفريق خلفاً للعراقي خليل علاوي الذي اخفق في مهمته .
    وأضاف بأن الفريق يطمح بقوه للمنافسه على إحراز اللقب المفقود من 14 عاما ولاسيما ان النادي اعتمد ولأول مرة رواتب شهرية لاعبيه المحليين كتحفيزاً ودعماً لهم في مشوارهم الصعب في البطولة .
    وعلى ذات الصعيد وقع اللاعب المصري إكرامي متبولي رسمياً مؤخراً مع إدارة نادي اليرموك من صنعاء عقداً رسمياً للعب مع الفريق الكروي الأول مقابل 700 دولار شهرياً .. بجانب السكن والمواصلات ، ولمدة موسم كامل
    قابل للتجديد برضا الطرفين . وعلى الجانب الآخر شهدت البطولة مع انطلاق منافسات المرحلة الثانية تساقط عدد من المدربين العراقيين فقد استغنى هلال الحديده عن خدمات مدربه العراقي سعدي يونس وذلك نتيجة تدري نتائج الفريق المعزز بأفضل اللاعبين المحليين والمحترفين العرب من مصر في النصف الأول من الدوري كما أقالت إدارة نادي صقر تعز عن خدمات مدرب
    الفريق الكروي العراقي حسين دعمور لذات الأسباب وظهور الفريق بمستوى متواضعا لا يليق باللاعبين الذين يضمهم والأسماء اللامعة المحلية والأجنبية من إثيوبيا .
    إلى ذلك وقعت إدارة نادي وحدة صنعاء رسمياً مؤخراً مع المدرب العراقي خليل علاوي اتفاقاً لقيادة وتدريب الفريق الكروي الأول في المراحل المتبقية من الدوري براتب شهري يقدر 1500 دولار ، خلفاً لمواطنه باسم حمدان الذي هرب عائداً إلى بلاده العراق بعد ان استلم كافة مستحقاته المالية من الوحدة الذي تعاقد معه في بداية الموسم بنفس راتب علاوي .
    يذكر ان خليل علاوي يعتبر أحد افضل الكفاءات التدريبية التي دربت باليمن وقاد الموسم الماضي فريق شعب اب إلى إحراز ثنائية الموسم الدوري والكأس لأول مرة في تاريخه ، وتعاقد في بداية الموسم مع نادي التلال العدني نظير 2000 دولار إلا انه اخفق في تحقيق النتائج المرضية لطموحات وأمال جماهير التلال .
    هذا وقد شهد الدوري الممتاز لهذا الموسم لأول مرة في تاريخ المسابقة التي عمرها من عمر قيام الوحدة اليمنية عام 1990، ارتفاع عدد المدربين واللاعبين العرب والأفارقة في الفرق إلى الضعف مقارنة بالمواسم الثلاثة
    الماضية، هذا الموسم ، إلى اثني عشر مدرباً، سبعة منهم من العراق وواحد سوداني من اصل اثني عشر فريقا في البطولة الرسمية الأولى بالبلد، واثنين عراقيين وواحد مصري وآخر جزائري في أندية الدرجة الأولى. ويوجد أيضا ما يقارب من أربعين لاعباً محترفاً منهم سبعة وعشرون لاعباً سودانياً، وأحد عشر لاعباً مصرياً وإثيوبيان، وواحد نيجيري. وتتفاوت أجور ومرتبات المدربين واللاعبين الأجانب ما بين ألف وخمسمائة إلى ألفين دولار شهرياً للمدرب، بينما يحصل المدرب العراقي أنور جسام مدرب أهلي صنعاء على أعلى اجر يتقاضاه مدرب يقود فريقا يمنيا في الدوري ويقدر بثلاثة ألف دولار مقابل خمسمائة إلى ثمانمائة دولار شهرياً للاعب، فيما يتقاضى اللاعب
    الإثيوبي أنور ياسين كابتن صقر تعز ويلعب معه للموسم الرابع على التوالي اكبر اجر يحصل عليه لاعب أجنبي باليمن يقدر بـ1200 دولار .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-11
  3. الفيصل

    الفيصل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    جميل أن يتواجد بأنديتنا هذا الكم من اللاعبون المحترفون العرب وغيرهم ولكن الأهم هل هم بالفعل على قدر من الكفاءة بحيث تستفيد منهم الكرة اليمنية ؟

    ثم أنه في ظل المردود المالي الضعيف حسب أعتقادي بأن القادمين لن يكونوا أكفاء وهذا مالاحظته من الأسماء التي قرأته فجل اللاعبون المصريون هم من المغمورين هذا أن كانوا لاعبوا أندية رسمية ؟؟؟!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-11
  5. عاشق الابتسامات

    عاشق الابتسامات مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-28
    المشاركات:
    5,630
    الإعجاب :
    8
    :)

    ادارات الاندية لم تصل الكفاءة بعد التي يمتلكها هولاء اللاعبين الذين ربما لم يلعبوا في الدوري الرسمي :)
     

مشاركة هذه الصفحة