العنصرية الاسرائيلية تضع علامات «x» على خوذ العمال العرب في الكنيست

الكاتب : المنتصر   المشاهدات : 337   الردود : 0    ‏2004-03-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-10
  1. المنتصر

    المنتصر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-02-01
    المشاركات:
    1,073
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]في احدث التعليقات العنصرية الصهيونية كشفت صحيفة «معاريف» العبرية امس
    انه تم وضع علامات تشخيص على عمال البناء الفلسطينيين الذين يعملون في القسم الجديد من مبنى الكنيست. وتم وضع العلامة «x على الخوذ التي يضعونها على رؤوسهم، وذلك من أجل تمكين قناص يحرس في المكان من متابعة ومراقبة تحركاتهم لأسباب أمنية.


    وحسب ما ورد في الصحيفة فإن العمال الأجانب الذين يشتغلون في الكنيست لا تحمل خوذهم العلامة ذاتها. كذلك يشير التقرير إلي أنه تم وضع العلامة x على الخوذ، على الرغم من خضوع العمال لفحوصات أمنية، وحصولهم على تراخيص للعمل في الكنيست بعد شهر، فقط، على الأقل. من جانبه قال المتحدث باسم الكنيست، غيورا فورديس،في تعقيب أدلى به لـ موقع «يديعوت احرونوت» على الانترنت إنه تمت إزالة العلامات التي وضعت على خوذ العمال العرب.


    وأضاف فورديس «مقر الكنيست الإسرائيلي من أكثر الأماكن المحاطة بتدابير أمنية. لقد سعى المعنيون بالموضوع في الكنيست إلى تشغيل عمال إسرائيليين من ناحية، والحفاظ على الأمن من ناحية أخرى. لقد تم تصنيف العمال أمنيًا، ولم يضطروا للانتظار مدة ثلاثة أشهر حتى حصلوا على تراخيص العمل في المكان».


    وقالت «يديعوت» أن قرار وضع علامات التشخيص اتخذت من قبل ضابط الأمن في الكنيست، ولم يعلم به رئيس الكنيست، عضو الكنيست ريئوفين ريفلين (الليكود)، إلا بعدما أخبره بذلك عضو الكنيست أحمد الطيبي (القائمة العربية للتغيير). وأدى الموضوع إلى ردود فعل غاضبة بين أعضاء الكنيست العرب، حيث قال عضو الكنيست محمد بركة (الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة) إنه سيطرح الموضوع على رئاسة الكنيست في اجتماع لاحق.


    غزة ـ «البيان»:
     

مشاركة هذه الصفحة