انظر ماذا تفعل شركة موانئ دبي في جيبوتي ؟؟؟؟؟؟؟؟

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 1,520   الردود : 14    ‏2004-03-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-08
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,907
    الإعجاب :
    703
    «موانىء دبي العالمية» تبني رصيفا لناقلات النفط في جيبوتي بتكلفة 30 مليون دولار
    دبي: «الشرق الاوسط»
    أعلنت موانئ دبي العالمية في مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة امس، وبالتعاون مع حكومة جيبوتي عن إنشاء رصيف لناقلات النفط العملاقة في ميناء دولارية بتكلفة إجمالية تبلغ 30 مليون دولار. وقال محمد شرف مدير عام إدارة «دبي العالمية» ان مشروع إنشاء الرصيف «يعتبر جزءاً مهماً ضمن الخطة التطويرية لتصميم ميناء ومنطقة حرة ومركز لوجستي في جيبوتي».
    وأضاف في تصريحات للصحافيين، أن موانئ دبي العالمية ستقوم ببناء رصيف لناقلات النفط العملاقة حمولة 80 الف طن في ميناء دولاريه الذي يبعد مسافة 10 كم عن العاصمة جيبوتي.
    كما ستقوم موانئ دبي العالمية بتعبيد طريق يصل بين منشآت تخزين المنتجات البترولية في دولاريه إلى الطريق العام لجيبوتي- اثيوبيا حيث ستكون هناك فرصة كبيرة لدخول سوق إثيوبيا الضخم.
    وتتولى موانئ دبي العالمية ادارة ميناء ومطار جيبوتي الدولي منذ عامين.
    ==================
    كل هذا موجه لمنطقة عدن الحرة وهي سبب الفشل الذي تلاقيه بتلك الحرب التي تشنها ؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-09
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    [color=330099]اخي ابن اليمن
    اليمن محارب منذو سنوات من قبل الخليج
    ويبذلون ملايين الدولارات من اجل تأخره
    ولكن للاسف اليمن لم يجد القيادة التي
    تغير عليه وتبني وتحس في شعبها
    واكبر دليل قبل الوحدة كانوا يدعمون
    الشمال من اجل النزاع
    وبعد الوحدة دعموا الجنوب من اجل الانفصال
    هذه الفتنة بذاتها !!!

    اخي اليمن مظلوم ومن ظلمه كثيييييييير

    لك تحياتي
    الصحّاف
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-09
  5. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    "عدن" سادتي الأفاضل ميناء طبيعي .. تقل أمثاله في العالم
    موانئ دبي العالمية ، أحست أن "جبل علي" ستنتهي صلاحيته للأبد لو عملت المنطقة الحرة بعدن كما يجب أن تعمل ..
    لذا فهم يتخبطون في إيجاد الحلول لهذه المشكلة ، وهم يعملون في محاور عدة هي :

    - ترهيب ، وترغيب الشركات التي تبدي تعاونا مع اليمن في تشغيل المنطقة الحرة ..
    - تخفيض الأجور ، والأرضيات في جبل علي وجعلها = صفرا
    - رشوة ضعاف النفوس في الأجهزة التنفيذية في اليمن لإجهاض أي إتفاقية مع أي شركة كانت ..
    - توسعة ميناء جبل علي ، مع يتطلبه من تكاليف باهظة جدا ..
    - استئجار موانئ خارجية " رديفة " .. كجيبوتي .. لكن مشكلة جيبوتي مساوية لمشكلة جبل علي ، وهي أنه يجب إستـصلاح تلك البقعة ، وما يتبعها من مصاريف باهظة ، ستكون نتيجتها كارثية على إدارة موانئ دبي فيما لو نجحت اليمن في تشغيل المنطقة الحرة ، وذلك لأسباب موضوعية يعلمها الجميع (مثالية العمق ، مثالية الموقع الجغرافي ، مثالية اتساع رقعة اليابسة الطبيعية .. الخ)
    - وأخيرا انتظار موافقة اليمن لشروطهم المجحفة (المرفوضة من قبل ، من قِبَل الحكومة اليمنية)..
    نسأل الله أن يهدي حكومتنا لما فيه خير اليمن ، ورفاهيته .. ونقول لإدارة موانئ دبي ، للأسف لستم منافسين شرفاء .. ولعلمكم وعلم من يليكم ، عدن ستظل الأوفر حظا من منطقتكم ، طال الزمن ، أم قصر ، ونحن على يقين ، أن الله سيقيض لليمن من يأخذ بيدها إلى المجد ، والرفعة ، والسؤدد ، ويُذهِب زيفكم إلى الجحيم

    للجميع ألف تحية
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-03-09
  7. العميـــــد

    العميـــــد عضو

    التسجيل :
    ‏2004-01-14
    المشاركات:
    130
    الإعجاب :
    0
    الغريب أننا سمعنا قبل فترة أن الشركة المكلفة بتطوير المنطقة الحرة بعدن تخلت عن امتيازها ولم ندري ماهو السبب .. وهل ستسلم لشركة أخرى ؟ أم ستتولاها الحكومة؟
    عز الله إن تولتها الدولة .. فقل على عدن السلام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-03-09
  9. سقاه

    سقاه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-12-18
    المشاركات:
    550
    الإعجاب :
    0
    المؤتمر نت - المحرر الإقتصادي - من المعلوم أن قانون المناطق الحرة ووجهت فكرته منذ البداية بموقف عدائي ينم عن تفكير شطري ويمثل موقفا عدائيا واضحا ضد إعادة الاعتبار لمدينة عدن ودورها في الملاحة الدولية والتجارة العالمية . وقد تمثل هذا الموقف العدائي في عدة رسائل وخطابات ومواقف أظهرت ذلك التفكير الشطري للرؤية المحدودة والمتعلقة بمصالح بعض الأطراف السياسية والتجارية على نحو يشير إلى محاولة إفشال إقامة منطقة حرة في عدن وقد لجأت هذه الأطراف إلى بيانات صادرة عن الغرف التجارية وهيئات سياسية ذات طابع رسمي وغير رسمي .
    غير أنه في عام 1993م تمكنت الحكومة وعلى وجه الخصوص التيار الذي يمثله المؤتمر الشعبي العام وبدعم من الحزب الاشتراكي اليمني من إقرار قانون المناطق الحرة في البرلمان وإصدار قرار جمهوري بإنشاء الهيئة العامة للمناطق الحرة في 26 أبريل 93م قبل إجراء الانتخابات العامة بيوم واحد ومن الواضح أن إصدار هذه القرارات في ذلك التاريخ ينم عن وضوح الصراع السياسي والاقتصادي في المصالح المختلفة ومعلنا عن انتصار النهج الوحدوي الديمقراطي وحرية الاقتصاد والتجارة كفلسفة أساسية للنظام السياسي . لقد استمرت عملية العداء لإقامة المنطقة الحرة في عدن خلال السنوات اللاحقة وذلك عندما تأكد لهذه القوى أن المؤتمر الشعبي العام والقيادة السياسية قد اتخذت قرارها في المضي بهذا المشروع رغم كل التعقيدات والتشوهات الحاصلة في الميراث الاقتصادي والمالي للبلاد وخصوصا بعد حرب 1994م وما تحقق بعدها من انتصار لقوى الوحدة والديمقراطية والنهج الحر في الاقتصاد والتجارة .. بالإضافة إلى رفض برنامج الإصلاحات المالية والإدارية من قبل أحد شركاء الائتلاف الحكومي ( الإصلاح) فإنه قد ظهرت عملية عدائية وابتزازية تجاه المنطقة الحرة في عدن ، فظهرت على الساحة شركة ( المنقذ) التي ادعت ملكيتها لأراضي المنطقة الحرة زورا وبهتانا وكذبا واضحا أظهرته المحاكم المختصة وافتت ببطلان كل الادعاءات غير أن الراعين لهذه الشركة قد لجأوا إلى وسائل الإرهاب المتنوعة ، التي تضمنت عمليات الاختفاء القسري لبعض الأشخاص الذين يمتلكون جملة من الحقائق حول تزوير الوثائق لصالح شركة المنقذ المعروفة بالإضافة إلى عمليات الخطف والتقطع والاخلالات الأمنية المدعومة لهذا التيار المعادي والمبتز للأموال لحساب مصالح لها أطراف متعددة. غير أن مسيرة المنطقة الحرة قد واصلت خطاها وأصبحت واقعا حيا وملموسا على الأرض وبدأت النجاحات المادية والمالية تسكت الأصوات التي أظهرت عداءها لهذا المشروع الوطني لكن ، وبعد مرور عام واحد من تحقيق هذه النجاحات حدث تفجير المدمرة الأمريكية ( يو إس إس كول) وكانت الكارثة الإرهابية قد مست في العمق مشروع المنطقة الحرة بعدن غير أن حكمة القيادة السياسية والمعالجات الحكومية مع مستثمري المنطقة الحرة بعدن قد عالجت الموقف على نحو يؤكد الثقة بالمشروع واعتبار ما جرى أنه إرهابي طارئ وأن الحكومة تتخذ كافة الإجراءات الكفيلة بنجاحه وبالفعل استمرت الأنشطة المختلفة في المنطقة الحرة بما فيها تنفيذ البنية الأساسية للمنطقة الصناعية، غيرا أن نفس الاتجاه الفكري والسياسي والثقافي قد نفذ عملية إرهابية أخرى ضد السفينة الفرنسية لامبرج مما جعل التعهدات الحكومية تجاه الشركات الملاحية باستمرار عملها في محطة الحاويات والمنطقة الحرة بعدن يواجه موقفا حرجا اضطر الحكومة إلى التفاوض مع شركات التأمين ووضع مبلغ يصل إلى خمسين مليون دولار كضمان للشركات الملاحية مقابل أي خسائر تتعرض لها من قبل العمليات الإرهابية وقد حرصت هذه المفاوضات على مدى أكثر من تسعة شهور على استصدار قرار بإعادة رسوم التأمين إلى وضعها السابق قبل حادثة الباخرة (ليمبورج) الفرنسية والتي ارتفعت إلى معدل 300% مما حدا بجميع الشركات الملاحية العزوف إلى التعامل مع الموانئ اليمنية وبدرجة أساسية ميناء الحاويات في المنطقة الحرة بعدن. ومن هنا نلاحظ أن الشركة الاستثمارية في الميناء قد واجهت صعوبات في إقناع الشركات الملاحية للتعامل معها وبدأت خسائرها تتضح وفقاً والتقارير المعتمدة من قبل المحاسبين الدوليين، لقد أثرت العمليات الإرهابية في تدمير الاستثمارات اليمنية في البلاد.. وفي هذا الحال فإنه بدلا من أن يلجأ المستثمرون إلى المحاكم الدولية في بريطانيا واستخدامهم قاعدة القوة القاهرة المتمثلة في الإرهاب فإن القيادة السياسية والحكومة اليمنية رأتا الحفاظ على سمعة المنطقة الحرة في عدن وكذلك سمعة النظام السياسي والأمني والاقتصادي للبلاد ودخلت في مفاوضات ودية تؤدي إلى الوصول إلى اتفاق للمخالصة وإنهاء الامتياز لصالح الحكومة اليمنية .. ومع ذلك فإن القيادة السياسية والحكومة قد توصلتا مع شركاء الاستثمار في المنطقة الحرة لشراء جميع الأصول والامتيازات والحقوق لصالح الدولة وبقيمة حقيقية لجميع المكونات الرأسمالية للمشروع.. وبدون أية نسب أو تكاليف تخص التقديرات التي وضعها المستثمرون لرأس مالهم.. وبالتالي فإن اليمن قد كسب مشروعا استثماريا جيدا بكل المقاييس الدولية وتقل قيمته عن الكلف الاستثمارية والحقيقية للمشروع..
    إن الحملة التي تقيمها بعض الأحزاب والقوى السياسية إنما هي امتداد لذلك العداء القديم والكامن في مناهجهم السياسية ومصالحهم الاقتصادية والمالية . وأن ما يتعلق بالحقائق المتمثلة بتاريخ هذا العداء سواء كان من منطلقاته الشطرية والمناطقية الخاصة أو من جهة مصالحهم المالية والاقتصادية والظاهرة على عيان في موضوع شركة المنقذ أو المغلفة بمقاصد المصالح الشخصية فإن المؤتمر عبر موقعه (المؤتمر نت) سوف يبدأ سلسلة من كشف هذه الحقائق في نشراته اللاحقة.

    ----------------------------------------------------------------------

    الله ينقذ المنطقه الحره من شركة المنقذ

    وكان الله في عون اليمن على تحمل المؤامرات
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-03-09
  11. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الأخ سقاه

    وهل تعتقد بأن الشعب اليمني لايعي ما يحدث لعدن ؟

    وهل سنصدق مثل تلك الإفتراءات التي يتشدق بها المؤتمر ؟

    من قام بعمليات الإرهاب في ميناء عدن ؟

    الـ CIA لازالت تضع نارها تحت الرماد بالنسبة للمسئولين الكبار في اليمن والذين سهلوا مهمة من قاموا بمهاجمة المدمرة كول وهذا الأمر الكل يعلمه 000

    وحتى لو أفترضنا جدلا بان المنقذ قام بمثل هذا العمل فهل نقبل تبريرات حكومة المؤتمر التي تحاول أن تخلق مشكلة وهي قادرة على قمع كل من تسول له نفسه بحكم امتلاكها لأسباب القوة ؟

    ياجماعة خاطبوا العاقل بما يعقل 000 لن نستطيع هضم مثل تلك البراءة المصطنعة من المؤتمر ولعل تسويق تلك المبررات لا يخرج عن المثل القائل ( عذرا أقبح من ذنب) شماعة الاشتراكي انتهت وهاهو المؤتمر يبحث عن شماعات اخرى ؟

    لماذا المؤتمر يشن الحملات وبكل قوة ودون هوادة لكل من يراه يشكل عامل تنافس يهدد مركزه على السيطرة على مقدرات اليمن ؟

    أين كانت تلك الخطط البارعة والجهنمية التي يتم حياكتها ضد خصومه ؟

    المؤتمر لجأ للطريق الأسهل في كيفية ديمومة سيطرته على مقدرات الوطن حيث فشل فشلا ذريعا بين إلجام الطقمة الفاسدة في صفوفه وبين الإلتزام بواجباته تجاه الشعب والوطن وهاهو يلجأ للتبريرات التي لا يمكن لمجنون ان يصدقها فما بالك من بمن لديه لب وبصيرة 000

    الشعب اليمني أصبح يعرف بكل شيء
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-03-09
  13. الذيباني

    الذيباني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-02-21
    المشاركات:
    1,085
    الإعجاب :
    0
    نعيب على الناس والعيب فينا

    [color=0000FF]أبا لقمان أيها الحكيم ...كنت أرجو أن اسمع منك القول الفصل ..لكن يبدو أن تيار الوطنية الهائج قد جرفك مع بقية الأخوة .. :)
    عموما ومع شديد إحترامي لكل هذه الأراء .. فاسمحوا لي أن أخالفكم بالرأي .. وأقول لكم إن دبي في حل مما تظنون بها .. فهي لم تطرق أبواب جيبوتي إلا بعد أن رأوا في حكومتنا عدم الجدية ..ولكم كانوا يأملون أن يكون لهم وجود في عدن ليفيدوا ويستفيدوا ..وعبروا عن ذلك تلميحا وتصريحا .. لكن مع الأسف الشديد وجدوا أن حكومتنا ستشبعهم كلاما لاطائل منه كالخطبة العصماء التي أوردها أخونا سقاه .أنفا ..

    أطمئنوا ياشباب دبي لاتفكر بمنافستكم ..كلمة منافسة هنا جاءت على استحياء , فهي لاتكون إلا بين الأنداد .. فأين أنتم ودبي فين ..الفرق بيننا وبينهم أنهم أناس يجيدون العمل ونحن نجيد الكلام ..ونلصق فشلنا بهذا وذاك ونحمل الناس أخطائنا ..

    درهم نعمان : ذلك الكابوس الجاثم على صدر المنطقة الحرة مضى عليه في منصبه أكثر من ثمانية اعوم .. مع انه لم يحقق نجاحا يذكر غير الإحتفاظ بذلك المنصب ..

    فهل تظنون باننا قادرون على المنافسة ؟؟

    فكروا وأجيبوا بأمانة
    [/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-03-09
  15. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,907
    الإعجاب :
    703
    اشكر كل من شارك بهذا الموضوع الحيوي ونتمنى من الدولة ان تصحو من سباتها وان تتنبه لتلك التصرفات المريبة؟
    اخي الذيباني نعم ليس هنالك ندية في الامكانات المادية الا ان الموقع هنا هو الذي يفرض نفسه والا لما جاءت الى جيبوتي؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-03-10
  17. مطلع الشمس

    مطلع الشمس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-31
    المشاركات:
    4,596
    الإعجاب :
    0
    لقد اسمعت لو ناديت حيا..ولاكن لا حياة لمن تنادي

    يعيبوا على الناس .. والعيب فيهم .. اقصد فينا

    ماهي الخلفيه العلميه او الاقتصاديه لدرهم نعمان حتى يكون رئسا للمنطقه الحره
    في حكومة الرمز والاربعين حرامي يتم التعيين ليس وفقا لمبداء الانسان المناسب
    في المكان المناسب بل وفقا لمبداء الرجل المناسب في المكان المناسب واقصد
    بالرجل من حيث الولاء والسمع والطاعه للرمز والقائد الملهم صدام الصغير حفظه
    الله ورعاه...
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-03-10
  19. fas

    fas قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    3,537
    الإعجاب :
    0
    السبب هوحكومة باجمال النصابة

    الذى باعت الميناء لشركة فاشلة وقبضوا الثمن
     

مشاركة هذه الصفحة