أسرة نائب وزير الدفاع اليمني السابق المختفي: اتصل مرتين..يوم اختفائه..وبعد أربعة أيام

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 636   الردود : 7    ‏2004-03-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-07
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    أسرة نائب وزير الدفاع اليمني السابق المختفي: اتصل مرتين.. يوم اختفائه.. وبعد أربعة أي

    قال وسام احمد سالم عبيد ابن احمد سالم عبيد نائب وزير الدفاع ورئيس الأركان في اليمن الجنوبي السابق ان أسرته ليس لديها اي معلومات تفيد بسبب الاختفاء الغامض لوالده يوم 18 فبراير (شباط) الماضي في احد شوارع القاهرة او مكان وجوده ولكنها تلقت اتصالا منه بعد 4 ايام من اختفائه طلب فيه اسماء ادويته وقال انه برفقة اصدقاء دون ان يحدد من هم.
    والمعروف ان احمد سالم عبيد الذي كان نائبا لوزير الدفاع في فترة حكم علي ناصر محمد وشغل ايضا منصب سفير في اثيوبيا نزح الى القاهرة بعد الحرب الأهلية اليمنية في عام 1994.
    واجاب وسام ردا على اسئلة لـ«الشرق الأوسط» حول ما اذا كان والده اتصل بهم وهل كانت نبرات صوته توحي بانه تحت التهديد قائلا: «مضى حتى الآن ما يقارب الاسبوعين على اختفاء والدنا احمد سالم عبيد من أحد شوارع مدينة القاهرة وحتى الآن لا تتوفر لدينا أي معلومات تشير الى اسباب اختفائه الغامض ولم نتلق اي معلومات تفيد بمكان وجوده او الاطمئنان على صحته». واضاف يقول «لقد قام والدنا باجراء اتصالين هاتفيين احدهما في نفس اليوم الذي اختفى فيه وكان مضمون الاتصال انه سوف يتأخر او انه سوف يضطر الى النوم عند أحد الاصدقاء ولم يذكر اسمه وذلك بسبب اصابة هذا الصديق بنوبة سكر مفاجأة، ونحن من جانبنا لم نبد اي قلق من هذه المكالمة لأن والدنا كان يتكلم بنبرات صوته التي اعتدناها.
    ولكن بعد مضي يوم كامل ولم نتلق اي اتصال آخر منه فقد قمنا بابلاغ السفارة اليمنية في القاهرة والجهات المختصة المصرية والذين طلبوا منا البحث عنه في المستشفيات واقسام الشرطة. وبعد مرور اربعة ايام من اختفاء والدنا قام بالاتصال مرة اخرى وفي هذه المرة طلب فيها اسماء الأدوية التي يستعملها بشكل يومي، وفي هذه المرة كانت نبرات صوته معتادة وطمأننا على صحته وقال انه برفقة اصدقاء دون ان يحدد من هم».
    وحول الأمراض التي يعاني منها قال وسام الذي تحدث باسم الأسرة ان والده يعاني من مرض ضغط الدم ومرض السكر والجولوكوما وقد طلب في اتصاله اسماء الأدوية الخاصة بالأمراض المذكورة. وحول نظام حياة والده اليومي واذا كانت اسرته تشك في جهة معينة او ان له اعداء قال: «لقد اعتاد والدنا الخروج يوميا وبشكل منتظم والذهاب الى النادي اليمني في شارع مصدق والذي يوجد في نفس المنطقة التي يسكن فيها وكانت مغادرته من المنزل بشكل طبيعي جدا وكان وقتها متجها الى النادي اليمني ولم يبد اي تخوف من خروجه في ذلك الوقت. اما فيما يخص اتهامنا لأي جهة باختطافه فاننا نؤكد للجميع ان والدنا احمد سالم عبيد لم تكن لديه عداوة من اي نوع مع شخص او جهة معينة على العكس فانه كان صديقا للجميع وذلك بشهادة كل الاصدقاء والمعارف. كما لا يوجد لديه اعداء او خلافات مع احد وكان يعيش مطمئناً طوال الفترة السابقة». واشار الى ان الأسرة ابلغت السفارة اليمنية في القاهرة والجهات المختصة المصرية كما وجهت رسائل لكل من القيادة اليمنية والمصرية وكذلك الى منظمة حقوق الانسان العربية.
    وقال انه كان يوجد في القاهرة مع والده احدى بناته والتي تدرس في الجامعة. كما تقيم احدى العمات معه في القاهرة، وقد تصادف ايضا وجود اخيه ناصر سالم عبيد في القاهرة والذي ذهب اليها بهدف اجراء الفحوصات الطبية وكان وجوده بشكل مؤقت. اما في عدن فتوجد بقية الأسرة والمؤلفة من الأم وبقية الأبناء «اما فيما يخص توقعاتنا في انتهاء هذه الأزمة فاننا لا ندري ما هو مصير والدنا حتى هذه اللحظة».
    وتابع يقول لقد «كان لهذا الحادث الغامض اثر كبير على اسرة احمد سالم عبيد واهله وابناء منطقته واصدقائه فقد اعربوا عن صدمتهم وحزنهم الشديد لما أصاب والدنا وذلك لأن والدنا كان أخا وأبا وصديقا للجميع». وقال: اننا باسم اسرة احمد سالم نطالب كلا من السلطات اليمنية والمصرية اتخاذ كافة الاجراءات الممكنة لمعرفة مصير والدنا ولعودته الى اسرته وبيته سالما وفي اقرب وقت. وناشد الرئيس المصري حسني مبارك اعطاء توجيهاته الى الأجهزة الامنية في مصر للبحث عن والده واعادته الى اسرته التي عاشت في مصر فترة ثماني سنوات ولم تجد في هذا البلد الطيب الا كل امن وامان. كما ناشد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الاهتمام بقضية اختفاء والده والتواصل مع القيادة المصرية بهذا الخصوص «كون والدنا يمني الجنسية ومن حقه على بلده وقيادته الاهتمام بقضيته ومعرفة مصيره وعودته الى اسرته».
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-07
  3. خطاب اليمني

    خطاب اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-06-06
    المشاركات:
    6,827
    الإعجاب :
    0
    هذا هو مصير حذالة المجتمع والدور انشاءالله على بقية الحراميه من الماركسين الذين دمروا عدن وباعوه وصلوا الى حكم الشعب بالسحل والقتل وهم اغباء الاغبياء وهم الجهل بعينه نسال الله ان يدمرهم عن بكرة ابيهم وكل ماتعانيه عدن اليوم من ضياع وظلم وفساد هو صنع ايديهم ومن يتعاطف معهم فهو منهم وسيكون مصيره من مصيرهم وجريمه كبرى ان تتناقل الصحف اخبارهم ولكنهم تلاميذ الماسونيه وهي التي زرعتهم لنا ولبستهم ثوب الماركسه في الفتره السابقه وهذا كان دورهم وستغير ادوارهم حسب الطلب من قبل ماسونيتهم حسب المرحله نسال الله ان يبيدهم ويقتلعهم من ارض اليمن هم وامثالهم من الخونه والعلمانين0
    تحياتي0
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-07
  5. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    تداولت الصحف في الفتره الاخيره خبر عن شخص تم القبض عليه في القاهره يدعي قرابته للرئيس السابق على ناصر محمد ويقوم بالتسول مدعي ان هناك مرضى يحتاجزن الى مساعده وقد حصل على مبالغ طائله مما حدى بالرئيس السابق الى تقديم بلاغ للسلطات المصريه عن هذا الشخص
    ومن يدري قد يكون هو احمد سالم عبيد بعد القاء القبض عليه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-03-07
  7. خطاب اليمني

    خطاب اليمني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-06-06
    المشاركات:
    6,827
    الإعجاب :
    0
    بسم االه الرحمن الرحيم
    الاخ المسافر اليمني مش بعيد يكون فعلا هو الشخص المتسول لان هذه هي تربيتهم وهذا هو مستواهم من شب على شئ شاب عليه0
    تحياتي0
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-03-07
  9. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    اكيد اخي خطاب
    لان المذكور قد تم العفو عنه وقد عاد لليمن منهم اهم منه وعلى اهله البحث عنه في السجون بدل المناحه ومحاولت تسيس موضوعه
    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-03-07
  11. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    [color=CC3300](( مش بعيد يكون فعلا هو الشخص المتسول لان هذه هي تربيتهم
    وهذا هو مستواهم من شب على شئ شاب عليه0 ))
    [/color]


    [color=3333CC]طيب قولوا من كان يأني الى عدن لتسول أمام البيوت .. ويخدمـوا
    في المنازل مقابل أجر ضئيل وهم أولاد صغار المفروض أنهم يكونـــا
    في المدارس وأنتم تعرفوا من كانت تربيتهم غلط وفعلآ من شـــــب
    على شئ شاب عليه كلام صحيــح 100 % ولكن مش نحن .. أمــا
    أيام الرمز غيروا المسار الى المملكة العربية السعوديـــــة للتسول
    وها هم يبدأون منذ الطفولة والواقع يشهد .

    ومن دق الباب سيجد الجواب .. وأنا لم أكن ساكتب ماكنبتــــــه لولا
    كذبكم وزيفكم للحقائق .. أن التاريخ يشهد على كل ماقوله وأن هذا
    ليس سرآ ولكن أغلب الشباب لا يعرف هذة الحقيقة وتحاولون مغالطة
    والنكران ..وإذا لم تحضروا هذة الفترة أسالـوا أباتكم وأجدادكم أعتقد
    أنه لسه فاكرين !!!!
    [/color]

    [color=FF0000]ملحوظة : حتى الباعه المتجولين لم تكن موجودة عندنا أبتكرها
    من كان يأتي من قرى الشمال .[/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-03-07
  13. fas

    fas قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    3,537
    الإعجاب :
    0
    الاشتراكىظالم

    وادىله الله من هواظلم منه دولةالشاوش
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-03-16
  15. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    خطبة جمعة

    [color=FF0000]خطّاب اليمني

    عندما أقرأ ما تكتبه استشعر وكأنني أمام خطيب جمعة يفرض على من يستمعون لخزعبلاته المغلفة بغلاف الدين تقبّل ما يقوله دون إعتراض ... ويجعل من نفسه قاضيا وجلادا في آن واحد :):):)


    من ضمن ما تخطط له إدارة بوش أن تكون المساجد شبيهة بمنابر برلمانية يناقش فيها روادها ما يقوله الخطباء أمثالك ليكون هناك مجالا لصوت العقل ووقف المتاجرين بالدين عند حدودهم .

    أعانك الله على نفسك .




    المسافر اليمني


    الشخص الذي أدعى قرابته للرئيس اليمني الجنوبي السابق علي ناصر محمد هو حفيد المناضل أحمد محمد نعمان ( هكذا النار تخلف رمادا ) وليس أحمد سالم عبيد كما تعمدت الإشارة لذلك لتلطيخ صفحة الرجل التي أؤكد لكم أنها أبيض من البياض أو أنقى من النقاء .

    أرجو تصحيح ما تختزنه في تجاويف مخك المسطّح من معلومات زائفة :):)


    إختفاء نائب وزير الدفاع السابق يقع ضمن صفقة عقدها الرمز في آخر زيارة له لمصر وستنبئك الأيام بما كنت تجهله .

    تحياتي لكل الشرفاء .[/color]
     

مشاركة هذه الصفحة