رئيس الجمهورية يدعو مشائخ واعيان مأرب إلى عقد صلح حول الثأر

الكاتب : المسافراليمني   المشاهدات : 529   الردود : 6    ‏2004-03-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-06
  1. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0





    رئيس الجمهورية يدعو مشائخ واعيان مأرب إلى عقد صلح حول الثأر

    "السبت, 06-مارس-2004"

    المؤتمر نت-متابعات -سبأ -
    حث فخامة رئيس الجمهورية علي عبد الله صالح أبناء محافظة مأرب أثناء زيارته اليوم للمحافظة على التعاون لتحقيق كل ما يتطلعون أليه في المجالات التنموية .
    وعبر فخامته: عن سعادته لتلمس وهموم وطموحات أبناء المحافظة لما لها من فائدة وقال: سنطلع على احتياجات المواطنين فطموحنا دوماً هو أن تأتي الأيام القادمة وقد تحقق لأبناء شعبنا الكثير ما يتطلعون إليه بإنجاز المزيد من مشاريع الخدمات والتنمية .
    وأضاف قائلا .. من المهم أن يتعاون الاخوة المواطنون مع أجهزة الدولة من اجل إنجاز الكثير مما يتطلع إليه ، وبدون ذلك التعاون فانه من الصعب تحقيق أي شئ والمشاريع التي تنجز أنما يستفيد منها كل المواطنين وفيها مصلحة عامة للجميع .
    وقال الأخ الرئيس .. إننا مهتمون بمحافظة مأرب مثلما هو اهتمامنا ببقية المحافظات في الجمهورية .. فهذه المحافظة العريقة تحتضن في جنباتها التاريخ والحضارة ، فقد تحقق فيها الكثير وسوف يتحقق المزيد من المشاريع في هذه المحافظة سواء في مجال التربية والتعليم وإنشاء العديد من المدارس أو قنوات الري أو المعاهد الفنية والتقنية وكلية المجتمع وإنشاء معهد للنفط بمأرب أو في مجال الطرقات ، حيث سيتم استكمال طريق الجوبة ـ الماهلية ـ السوادية ، وكذا طريق صرواح ـ حجانة، مؤكداً الاهتمام بتلبية الاحتياجات التي عبر عنها الاخوة المواطنون وأدراجها ضمن خطة التنمية ، وهو ما يتطلب تعاون الاخوة المواطنين من اجل إنجاز مشروع قنوات الري لسد مأرب.
    ونوه الأخ الرئيس بالتحولات التي شهدتها المحافظة في المجال الزراعي وبالحفاظ على المياه الجوفية منذ إنشاء مشروع سد مأرب العظيم .
    وقال انه كلما تعاون الاخوة المواطنون مع أنفسهم ومع الدولة كلما أعطي للدولة الفرصة لإنجاز المزيد من المشاريع الخدمية والإنمائية التي تنهض بمستوى حياتهم.
    و دعا الأخ الرئيس الاخوة المشائخ والأعيان وكل أبناء المحافظة إلى عقد صلح عام حول الثأر بين مختلف القبائل بالمحافظة ولمدة خمسة أعوام وذلك بما يهيئ للدولة المجال لمعالجة قضايا الثأر بالمحافظة وبصورة جذرية.
    وقال.. إن من المهم أن نورث لأبنائنا العلم والمعرفة والتطور بدلاً من أن نورث لهم المشاكل والثارات التي لا فائدة منها .. فهذا الجيل المتعلم هو الذي يعول عليه في مسيرة البناء والتنمية وصنع التقدم في الوطن ولهذا فمن الواجب أن نكرس العلم في صفوف هذا الجيل لما من شأنه محاربة الجهل والتخلف وكل النعرات والتعصبات الضيقة أيا كان شكلها فتلك من رواسب الماضي التي يجب التصدي لها من الجميع .
    وأشار الأخ الرئيس إلى ما تكتنزه محافظة مأرب من كنوز أثرية هامة تجسد أشرق الحضارة اليمنية وعطاءات الإنسان اليمني منذ أقدم العصور، مؤكداً أهمية المحافظة على تلك الآثار وصيانتها ، مشيداً بتعاون الاخوة المواطنين مع الجهود المبذولة من اجل الحفاظ على تلك الآثار وحمايتها من أي عبث وإجراء المزيد من أعمال الاستكشافات والتنقيب عن الآثار في العديد من المناطق بالمحافظة.
    وقال إن الآثار اليمنية هي تراث حضاري عظيم ملك لكل الأجيال اليمنية المتعاقبة ينبغي الحفاظ عليها.
    وعبر الأخ الرئيس عن ارتياحه لما سمعه من أراء من الاخوة الذين تحدثوا خلال اللقاء وقال أن من المهم أن يتقبل الجميع الرأي والرأي الآخر بروح ديمقراطية ، ولقد اختار شعبنا الديمقراطية التعددية أسلوبا امثل للبناء وتحقيق التقدم في الوطن ، وفي ظل الديمقراطية تتفاعل كل الاراء لما فيه مصلحة الوطن .




     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-06
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    كلام جميل لو كان صادر من مؤسسة أهلية او من جمعيات حقوق الإنسان أو من جهة اهلية محايدة000


    لكن أن يصدر مثل هذا الطلب من رئيس الجمهورية فأنه يجعلنا نشعر باليأس بان الحكومة أمام أحد امرين :
    1) أما أن تكون عاجزة عن قيادة البلاد ولم تعد قادرة على صيانة القوانين والدستور0

    2) وأما بأن قوانين مولانا الإمام لاتزال نبراسا يضيء دروب الباحثين عن مبدأ فرق تسد ، وما توسلات رئيس الجمهورية في مظهرها سوى أنها تسير بهذا النهج حيث انها تعطي بعض القبائل المغرورة دافعا للسير قدما بمثل تلك الأفعال التي تنطبق عليها سياسة كل من أيده أله 000

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-06
  5. الوادي2005

    الوادي2005 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-02-01
    المشاركات:
    498
    الإعجاب :
    0
    وصل فخامته الى ارض الخير والحضاره مارب
    وقد استقبله المشايخ والاعيان والمواطنين من ابناء مارب بحفاوة وترحاب
    وقد استمع الى هموم المواطنين ومتطلبات المحافظه
    وقد تفهم كما هي عادته لمتطلبات المواطنين

    وقد قام بمبادرته المذكوره من صلح بين القبايل وهذه ما تزيده في اعين شعبه الا رفعة وان لم يطلب الصلح والسلام بين مواطنيه فمن ذا الذي يهمه امر المواطن

    طلب وتوجيه وجيه وخطوه جباره من فخامته

    حفظك الله ويسر لك بطانة حسنه تعينك على الخير
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-03-06
  7. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    مثل هذه التوجهات لم تكن اخطاء غير مقصودة بل هي سمة مالوفة عندالقبائل وبما ان الرئيس له توجه قبلي اكثرمنه حكومي او دستوري او قانوني وشرعي فلاغرابة منما يجري ومن يريد ان يكون على ثقة اكثر من هذا التوجه ليقف يوما في شارع الستين بقرب مبنا الرئاسة وسوف يرى كم ناس تأتي باثوار تستجدي الرئاسة لحل مشاكلها لانها يأسة من دوائر الحكومة الاخرى بما فيها العدل المنخور بدودي الارضة أو (الكربضة )كما قال ابوقيس في حوار اخر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-03-07
  9. الشنفره

    الشنفره قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-14
    المشاركات:
    3,938
    الإعجاب :
    0
    الوالد العزيز ابوعصا م ماذا تريد هذا هوا نظامنا والقبيله مستقبلنا

    والشيخ قائد نا ------- فبدون القبيله تخرب الارض وما عليها

    ولا ننساء ان نقدم الشكر والتقد ير لصاحب الفظل الكبير وصا حب التضحيات

    الكبيره والذى هوا شمعه تحترق في سبيل الاخرين وسعا دتهم

    انهو((((((((((((( الثور))))))))))))))))
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-03-07
  11. صقر البوادي

    صقر البوادي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-02
    المشاركات:
    209
    الإعجاب :
    0
    يا مسافر على البلاد روحي وقلبي

    شكرا لك حبيبي على النقل والافاده
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-03-07
  13. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    الرئيس محق في ماقال والمعروف ان هناك ثلاث محافظات في اليمن تكثر فيها الحروب القبليه والثارات التي جعلت هذه المناطق تفتقر الى التنميه والى المشاريع الخدمية وهي شبوه والجوف اضافه الى المحافظه المعنيه بالامر مارب وللاسف ان محافظة مارب بالذات تفجرت فيها الحروب القبليه في الاونه الاخيره مما دعا الرئبس الى توجيه هذا الكلام لابنائها


    اخي سرحان بعض مناطق اليمن تحتاج الى التخاطب معها باسلوب خاص يختلف عن بقية المناطق واعتقد ان الرئيس كان موفق في هذا الاسلوب مع اهل مارب

    الشنفره كلًٍ يرى الناس بعين طبعه

    صقر البوادي مشكور على الكلام الطيب
     

مشاركة هذه الصفحة