حظر اللحى في فرنساااااااااااااااااااااا

الكاتب : aldubai   المشاهدات : 374   الردود : 1    ‏2004-03-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-06
  1. aldubai

    aldubai عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-02-01
    المشاركات:
    645
    الإعجاب :
    0
    فرنسا: وزير التعليم لا يستبعد ان يتسع "حظر الحجاب" ليشمل اللحى
    باريس - ارليت خوري الحياة 2004/01/22

    قال وزير التعليم الفرنسي لوك فيري ان القانون المرتقب لحظر الرموز الدينية في المدارس العامة, قد يشمل أيضاً منع اللحى اذا بدا من هيئتها انها رمز ديني واضح. واكد فيري أمام لجنة في البرلمان خلال مناقشة مشروع القانون مساء اول من امس, ان الحكومة تريد التأكد من ان الحظر لن يحدث تحايل عليه بابداله برموز اخرى. ورداً على سؤال لأحد النواب الشيوعيين في اللجنة عما اذا كان الحظر سيطبق ايضاً على طلبة المدارس الثانوية الذين يطلقون لحاهم, فرد فيري قائلاً: "فور ان تصبح اللحى رمزاً دينياً, ستخضع لهذا القانون".

    على صعيد آخر, اعتقلت الشرطة الفرنسية صديق الزوجة السابقة لمحافظ منطقة جورا الفرنسية عيسى درموش الجزائري الاصل, ما اضفى منحى عائلياً على ملابسات تفجير سيارته (الأحد الماضي).

    ونظراً الى الأجواء المشحونة طائفياً المخيمة على فرنسا والتي تفاقمت من جراء قرار الرئيس جاك شيراك حظر الحجاب في المدارس العامة, فإن شكوك المحققين كانت اتجهت فور حادث التفجير الذي وقع في مدينة نانت, الى اوساط اليمين المتطرف والأصوليين.

    ولكن مساعد المدعي العام في نانت جاك برونو قال ان صديق الزوجة السابقة لدرموش اعتقل مساء اول من امس على ذمة التحقيق في الحادث. ورفض الكشف عن اسم الاخير, مكتفياً بالقول انه عاطل عن العمل وفي حوالى الستين من العمر, مشيراً الى مشادة وقعت اخيراً بينه وبين درموش.

    وأشارت أوساط التحقيق الى أن اعتقال هذا الشخص لا يعني على الاطلاق انه المذنب, مؤكدة ان الاحتمالات الأخرى تبقى قائمة وقيد الدرس. وكانت الرئاسة الفرنسية اختارت تعيين درموش (57 عاماً), محافظاً في هذا الظرف لإظهار انفتاحها على الجالية المسلمة. وجاء استهداف سيارته بعبوة ناسفة بعد مضي اربعة أيام على تعيينه, ليحمل على الاعتقاد بأن هناك من يرغب بالنيل من المبادرة الرمزية للسلطات الفرنسية.

    وأدى الكشف على حطام سيارة درموش الى مجموعة من الأدلة وتوجيه التحقيق نحو محيطه العائلي. ومن بين تلك الأدلة ان الذي يقف وراء عملية التفجير يعرف عنوان درموش وطراز سيارته, وهي معلومات يصعب الحصول عليها في غضون اربعة ايام. كما ان طبيعة العبوة, التي تبين انها يدوية الصنع وضعت فوق سيارة درموش وليس بداخلها مثلما ذكر سابقاً, ولدت لدى المحققين قناعة بأن في الأمر عملاً فردياً.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-06
  3. العريقى

    العريقى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-01-06
    المشاركات:
    431
    الإعجاب :
    0
    اصبح الدين مستهدف

    ولاكن انشاء اللة

    اذا حضرو اللحى

    سوف تقوم ثورة

    ضدهم من المسلمين

    وغير المسلمين
     

مشاركة هذه الصفحة