خطاب النصيحة !!

الكاتب : البرق الخاطف   المشاهدات : 788   الردود : 1    ‏2000-12-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2000-12-02
  1. البرق الخاطف

    البرق الخاطف عضو

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    61
    الإعجاب :
    0
    هذا خطاب سبق أن كتبته في إحدى المنتديات موجهاً إياه لوزير الداخلية أن يتقي الله ويتوب إليه ويطلق سراح الشيخ سعيد بن زعير وأنا الآن أنقله هنا بمناسبة الحملة :
    بسم الله الرحمن الرحيم

    صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز …………………….. أعانه الله على الخير

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أما بعد

    فمن منطلق قول المصطفى صلى الله عليه وسلم : " الدين النصيحة الدين النصيحة الدين النصيحة " قيل : لمن يا رسول الله ؟ قال : " لله ولرسوله ولكتابه ولأئمة المسلمين وعامتهم" فإننا نسطر لك هذه الكلمات .

    تعلمون صاحب السمو أن الظلم ظلمات يوم القيامة ، ولسنا هنا لنعلمكم حرمة الظلم وإنما هو التذكير بهذا الحكم وقد قال تعالى : ( وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين ) ، فنذكركم صاحب السمو بأن الظالم يوم القيامة يكون في ظلمة تجعله لا يهتدي الطريق بينما المؤمن يسعى بنور سببه إيمانه في الدنيا .

    صاحب السمو ..

    الشيخ الدكتور سعيد بن مبارك آل زعير أحد المشهود لهم بالخير ومحبة الخير للبلد والحرص على مصالح الأمة والسعي في كل ما فيه مرضاة الله ورسوله والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة ، شهد له بذلك البعيد قبل القريب والعدو قبل الصديق، وقد سمعنا من بعض المهتمين بالقضية أن الشيخ ممن لم يثبت عليهم أي إدانة طوال هذه الفترة فبأي ذنب يبقى في السجن ، وهل يعقل أن يكون مصيره السجن أكثر من خمس سنوات لأنه لم يكتب تعهداً بالتزام طاعة ولي الأمر ؟ على الرغم من التزامه المعروف والمعلن .

    صاحب السمو ..

    قد عرف عنكم وعن سياسة بلدكم تجاوز الكثير من المشاكل السياسية سواء الداخلية منها أو الخارجية ومشكلة الشيخ سعيد لا نراها إلا أمراً بسيطاً بإمكانكم حله وببساطة لا سيما والشيخ سعيد قد عرف عنه حبّه للبلد ونصحه المستمر بالحسنى للحكام بما لا يخالف الشريعة ، وقد كان المؤمل منكم والحال كذلك أن نرى منكم مبادرة في إنهاء هذه الأزمة قبل أن تتطور إلى الحال التي وصلت إليه ، إلا أن هذا لا يعني أن الأمور أفلتت من اليد ، بل إن الأمر لا يزال بأيديكم وباستطاعتكم إنهاء المشكلة بما يضمن لكم مكانتكم في الداخل والخارج ، ويضمن لكم استمرار الشيخ على النهج الذي عهد عنه قبل أن يدخل السجن من التزام بحدود التعامل مع ولي الأمر .

    صاحب السمو ..

    حاولنا أن نفهم سبب تعاملكم مع الشيخ سعيد بهذا الشكل فلم نجد المبرر ، فأنتم في كل يوم تخسرون مصداقيتكم الداخلية والخارجية مقابل التعامل مع شخص كالشيخ سعيد بهذا الشكل ، رأينا ما صدر من الداخل والخارج من بيانات تطالب برد الحق المهضوم من الشيخ سعيد ورأينا الكثير الذين تهجموا على هذا البلد باسم الشيخ سعيد ، وحيرتنا تزداد يوماً بعد يوم من استمراركم على هذا الموقف غير المبرر مع شخص بمكانة الشيخ سعيد .

    صاحب السمو..

    نذكركم الله ، نذكركم عقوبة الظلم ، نذكركم فضيلة الرجوع عن الخطأ ، نذكركم أن الباب لا زال مفتوحاً للتوبة والرجوع ، يقول تعالى : (حتى إذا جاء أحدهم الموت قال رب ارجعون * لعلي أعمل صالحاً فيما تركت * كلا، إنها كلمة هو قائلها ومن ورائهم برزخ إلى يوم يبعثون) ، فلنر منكم عودة إلى الحق وإعادة للأمور إلى موازينها ، وفقكم الله لكل خير.

    ولا يسعنا أن نختم إلا بالتذكير بدافعنا لهذا الخطاب وهو الحديث الذي صدرناه به ، راجين من الله عز وجل أن يهديكم للصواب وأن يريكم الحق في هذه القضية وأن نرى الشيخ سعيد حراً طليقاً صادعاً بكلمة الحق قريباً إن شاء الله.

    وفقكم الله وأعانكم على كل خير ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



    --------------------------------------------------------------------------------
    منقول من الساحة العربية للكاتب / عمرالمختار
    لنكن يداً واحدة لاستخراج الشيخ سعيد بن زعير من السجن omarmm8@hotmail.com
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2000-12-02
  3. homeless

    homeless عضو

    التسجيل :
    ‏2000-10-14
    المشاركات:
    170
    الإعجاب :
    0
    الله يسامحك :eek: اخي البرق الخاطف:eek:

    والله افتكرت من العنوان انك ستبلغ عن اختطاف سائح جديد في ارض

    السعيده، بالمناسبه الحمد لله على سلا مة السائح السويدي و على

    اطلا ق سراحه، ونتسأل هنا ماذا ستتخذ الحكومه من اجرات ضد قطاع

    الطرق والذين لم يحترموا عادات واعراف القبائل اليمنيه ولا حتى

    حرمة شهر رمضان :mad:؟؟؟؟؟؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة