ابتكر خمسة ابتكارات طبية

الكاتب : abu yahya   المشاهدات : 702   الردود : 1    ‏2004-03-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-03
  1. abu yahya

    abu yahya عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-21
    المشاركات:
    80
    الإعجاب :
    0
    ابتكر خمسة ابتكارات طبية
    جراح يمني عضو في اكاديمية العلوم الطبية المجرية الدولية
    الوحدوي نت الخميس/26فبراير2004
    عين الدكتور والجراح اليمني خالد نشوان عضواً دائم في المجلس الرئاسي الأعلى لأكاديمية العلوم الطبية المجرية الدولية بأغلبية ساحقة وعهد إليه برئاسة العلاقات الخارجية لشؤون الشرق الأوسط.
    ونسبت وكالة الانباء اليمنية سبأ الى رئيس الأكاديمية المجرية البروفسور لاسلو روسفيل،قوله خلال اجتماع المجلس الرئاسي الأعلى للأكاديمية، نحن نرشح العالم والمخترع اليمني لهذا المنصب، نظراً لحاجتنا لخبرته، وتقديراً لأعماله العلمية الكبيرة، التي تعتبر فخراً لكل أكاديمي مجري، وليس فقط لأبناء وطنه في اليمن.
    واشار الأكاديمي المجري، إلى أن العالم اليمني نشوان لا يزال يحمل الجنسية اليمنية ، حباً وعرفاناً منه نحو وطنه الا أن ذلك لا يمنع بأن يعتز به زملاءه العلماء من أي جنسية كانت، بل إنه بعمله هذا يضرب لنا مثلاً حيا على الحب والوفاء للوطن".
    يذكر إن العالم والجراح اليمني خالد نشوان أبتكر خمسة اختراعات علمية طبية، أهمهما جهاز /نشوان باراساوند لمعالجة الأوعية الدموية المتضيقة وإزالة الترسبات الجدارية بدون عملية جراحية أو ألم أو مضاعفات، والذي اعتبر ثورة طبية في معالجة الأوعية الدموية.
    كما يعتبر الدكتور خالد نشوان، قامة أدبية كبيرة في المجر، وحاصلا على جائزة الأدب المجري للعام 2001 على كتابه الشهير "أتيت من أرض ملكة سبأ" ويلقب بأمير الشعراء المجريين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-05
  3. Dr ahmed omerawy

    Dr ahmed omerawy مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-06
    المشاركات:
    3,485
    الإعجاب :
    0
    أخي العزيز أبو يحيى ..
    و من منا لا يعرف الدكتور خالد نشوان ذاك الطبيب المجتهد المبدع , كلنا نتمنى أن نكون مثله في ذكائه و إبداعه و إخلاصة لعمله ...
    كنت قد قرأت قبل فترة نبأ فوزة بجائزة نتيجه لإختراعه جهاز باراساوند الذي أعتبر ثورة في علاج تضيق الأوعية الدموية ...
    فهنيأ لليمن إبنها البار دكتور خالد نشوان ........











    و دمتم سالمين ...
     

مشاركة هذه الصفحة