إسرائيل تغش الزامل مع تركيا ...

الكاتب : الهاشمي اليماني   المشاهدات : 564   الردود : 5    ‏2004-03-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-03
  1. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    تقول ا لنكتة اليمنية أن عسكري إشتكى لولي ا لأمر أن بائع السمن باعه سمنا مغشوشا ، وطَلب البائع وإستمع للشكاية ... وبقريحة فذة وعبقرية نادرة عرف البائع أن خير طريق للدفاع هي الهجوم . . فبادرولي الأمر وبكل ثقة بجوابه ... أن العسكري يغش الزامل ، أي يخلط الأهازيج اليمنية المعروفة ، ولما أستفسر عن كيفية هذا الغش أجاب .. أوله مغرد ووسطه دانه وآخره باله .... بالطبع من يعرف الأهازيج اليمنية يستطيع فهم النكتة وآمل أن هناك من يعد يفهم ..
    تركيا الشقيقة ومتاعبها الإ قتصادية الجمة ورغم دخولها بيت الطاعة الغربي بتسخير آراضيها وسمآئها لقوات حلف الناتو فمجرد أن إنتهى الخطر السوفيتي أصبحت تركيا العلمانية بديموقراطيتها الغربية تكال لها التهمة المألوفة إنتهاك حقوق الإنسان ... عدم الإيفاء بالمعايير الأخلاقية الغربية ، رغم سماحها بكل سمات التغريب ، حتى قيل عنها وبما تحويه من مسا جد وأ ثاروثقافة إسلاميه ، أنها تشبه الشريفة الشرقية الملتزمة وفي نفس الوقت تجلس القرفصاء بماخور ... !
    إستفحلت المتاعب والمصاعب وخلال حكومات متعاقبة وبمختلف المشارب من الوطني إلى الإشتراكي أجاويد مرورا بيلماز وحليفته اللدودة تانسو تشيلر وبالشيخ نجم الدين أربكان وحتى خليفته أو تلميذه رئيس الوزراء الحالي أوردقان ..
    الآ لة العسكرية التركية بدأت بالتآكل وعلاها الصداء وحليف ا لأمس يأبى السماح بتجديدها أو تحديثها .. وبما أن تركيا تريد إثبات علمانيتها وأنها علمانية أكثر من بعض دول الغرب ر غم مآذن أستانبول وقبابها الشامخة ، فقد قبلت عرضا إسرائليا لصيانة تلك الآلات والحديث منها خاصة ، ومنها طائرات الفانتوم أو الشبح أميريكية الصنع ، وباركت أميريكا ذلك الإتفاق ، لكنه كان به الشؤم واللوم ، فشعبيا غالبية ا لأتراك العضمى لاتريد علاقة مثل تلك مع إسرائيل ذات السمعة السيئة إسلاميا .. رغم الوعود بشراء الماء والتوسط لدى الأميريكان لكسب أريحيتهم وكرمهم بإعطاء القروض الميسرة وكذا المساعدات ... لكن تبددت الأحلام وأصبحت سرابا ورأينا تركيا تجد بل تهرول للجانب الأوروبي ... بقي هنا الأهم وهو أن الإسرائليين لم يتقنوا عملهم بتجديد الطائرات وربما غيرها من الترسانة ا لعسكرية ا لتركية ، وخير د ليل على ذلك الغش أو الإهمال سقوط سبع طائرات منها وكانت قد جددت بواسطة إسرائيل ... يعني إسرائيل غشت الزامل .. وا لأجدر بالأتراك تأنيبهم وتحميلهم نتائج ذلك . .. حمى كرشك (دقنك) ياشارون ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-03
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    تركيا ضاعت من ايام اتاتورك 0000

    إسرائيل لتديها خطط ترسمها للمنطقة والأتراك وضعوا رجل في آسيا والأخرى في اوروبا ومن مسك بشيخين 0000


    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-03
  5. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000FF]أخي الهاشمي اليماني
    رحم الله امرءا عرف قدر نفسه
    ويقال طوبى لأمريء عرف زمانه واستقامت له طريقته
    ومايسري على الافراد يسري على الجماعات والدول بوجه من الوجوه
    والغش في الزامل التركي ابتدأ فعلا كما قال اخي سرحان
    حين اراد الاتراك وقد كانوا رأسا للشرق أن يصيروا بعضا من الغرب
    فلا بقي لهم ماكانوا فيه، اعني مشروعية البحث عنه
    ولاحصلوا ماسعوا له
    وبتعبير آخر صاروا رأسا مقطوعا
    وذيلا مرفوضا
    فهل يتعظ من يزوملون بالزامل اليمني -الاميريكي

    ولك وللجميع
    خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-03-03
  7. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    [color=330066]تركيا
    .......
    تركيا : لقد غيرت ثوبها منذو زمن طويل والسبب ان الغرب يمسي بطريقة الموضة وثوبها الاولى قديم تستحي من لبسه والفرق بين الثوب الجديد والقديم بأن القديم تراث وتاريخ والاخر موضة بتصميم افسن لوران !!!

    لك تحياتي
    الصحّاف[/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-03-03
  9. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    مولانا الهاشمي سلمك الله
    تشبيه جميل لحال إمبراطورية الأمس ، شحاذ اليوم ..
    ومثلها اليوم كمثل الغراب الذي أردا أن يقلد الغزال في مشيه .. الخ
    لكن للأمانة والتاريخ .. نحن العرب أو ماتبقى منا هو السبب في إضعاف تلك الإمبراطورية العظيمة ، فلو أن أعياننا ، وكبراء نا ، ومشائخنا ، لم يضلون السبيل َ ولم يـنـجروا وراء حبائل أعداء الله وأعداء ديننا الحنيف لبقينا في كنف هذه الإمبراطورية سادةً غير مسودين كما هو حالنا اليوم .. ولكن الله عاقبنا ، ولم يزل عقابه فينا جارٍ إلى اليوم ، وربما إلى الغد ، أوما بعد الغد ، أوما بعد البَعد ، حتى نعود إلى ملتنا عودا صحيحا ..
    نعم قد يلام المتأخرون من الخلفاء العثمانيين ، لضعفهم ، وعدم قدرتهم على المحافظة على هذه الإمبراطورية العظيمة ، لكننا (العرب خصوصا) لم نساعدهم على تجاوز هذا الضعف ، بل زدناهم ضعفا إلى ضعفهم .. فانتهى بنا المطاف لقمة سائغة في فم الصليبيين ، ولم نزل ..

    مولانا الهاشمي .. لقد قلبت علينا المواجع في مقالك هذا .. غفر الله لك .. والله نسأل أن يردنا إليه ردا جميلا ..

    للجميع أجمل التحايا ،،،،
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-03-03
  11. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    فهل يتعظ من يزوملون بالزامل اليمني -الاميريكي
    ---------------
    من مداخلة تايم

    مشرفنا المضياف الكريم : لازلت عندرأي الشخصي وهو أن الإميريكان يختلفون عن الأمم الغربية التي إحتكينا بها إحتكاكا كان مؤلما وداميا في كثير من الأزمنة ..
    أخي الكريم تذكر أن البعض من الأميريكان هم يمنيين ... أميريكا دولة إقتصادية تجارية وليس لها إيدلوجيات ... تجارة مشاركة ... ثم حماية المصالح الحيوية .. قد يقول قائل أن الإنجليز حاصرونا بحجة حماية ا لمصالح ... لكن تلك مقارنة غير منطقية كون الأمر واضح للعيان ..

    حكيمنا الفاضل أبى لقمان : سيدي الكريم العثمانيين في معظم حكامهم لم يكونوا بالمثل الخالد للخلا فة الإسلامية الراشدة فقد عاثوا ولاثوا وورثونا هموما وتخلفا وضياعا .. أما العرب الذين وقفوا ضدهم فكان موقفهم أشبه بموقف أبى رغال ( أنفك منك وإن كان أجدع ) لكن يبقى اليمنيين وحدهم .. هم الشرفاء النبلا ء الذين لم يستعينوا بغريب لإزاحة شقيق ... والتاريخ يدرس للعبرة والإعتبار ...
    تحياتي إليك سيدي الكريم ..

    مشرفنا الفاضل سرحان : من الطبيعي أن تسعى إسرائيل لترسيخ وجودها حيث لاينقصها الأدمغة النظيفة ا لمخططة ... لكن ماذا فعلنا بالمقابل ؟؟ الأخ خصم أخيه

    أخي الكريم الصحاف : تعليقك مختصر مفيد ، هي الحقيقة المرة ..
     

مشاركة هذه الصفحة