السحر نوعان ابيض واسود؛ الاول للتسلية وكسب الرزق والاخر للدمار وتفكيك الاسر.

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 657   الردود : 3    ‏2004-03-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-03
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    على الرغم من شيوع تقسيم السحر الى نوعين اولهما ‏ابيض والاخر اسود فانه يعتبر سلاحا بكلتا الحالين الاولى للرزق والتسلية والاخرى ‏للدمار اذا استخدمته الانفس الشريرة لزرع الفتنة والشقاق بين الناس او حتى تفريق ‏الزوج عن زوجته او تدمير الحياة الاجتماعية وقلبها رأسا على عقب.

    الا ان السحر وعلى مر العصور استخدم في معظم الاحيان للاعمال الشريرة وتميز في ‏استخدامه الرجل والمرأة حيث يبحث الجميع عن غايته ويريد من خلاله الوصول الى ‏غاياته الشريرة او تدمير حياة الانسان المقابل مهما كانت المعاناة التي سيعانيها ‏ذلك الشخص.

    وقال مجيت سنغ وهو ساحر في الاعمال التي يتكسب منها الرزق ان "ما يستخدم من اعمال وبخاصة في المناطق ‏التي يكثر فيها السياح لا يسمى سحرا وانما خفة يد او معلومات يقرأها من خلال ‏الشخص المقابل له الذي يسعى الى معرفة بعض الامور مثل الحب والكره وغيرها".

    واضاف "ان السحر يعتبر سلاحا ذا حدين فعلى الرغم من انه يعتبر من احد فنون ‏المراوغة والخداع التي تجذب انتباه الجميع وتشدهم اليه فانه يعتبر سلاحا خطرا اذا ‏مارسه اصحاب النيات او النفوس الشريرة".

    وذكر ان للسحر ضوابط ونظما وقوانين تجعله من احد الفنون التي تثير الاعجاب ‏مشيرا الى ان هناك الكثير من الامثلة على ذلك ومنها مراوغة الساحر عند قيامه بشق ‏فتاة او صبي الى نصفين امام الناس.

    وقال ان من احد اهم تلك القوانين هو الايمان حيث انه يجب على الساحر ان يؤمن ‏بما يفعله من حركات وخدع وان عدم ايمانه بما يقوم به يؤدي الى شكه في مقدراته ‏التي تكون نتيجتها الفشل.‏

    ‏ واضاف ان هناك انواعا كثيرة من السحر ومنها "سحر الشارع" ويعني تأدية السحر في ‏الشارع اينما كان الشخص وفي اي وقت.‏

    وذكر انه يمكن تعلم ذلك النوع من السحر بتأدية القليل من التمرينات مبينا ان ‏السر الذي يكمن وراء سهولة ذلك النوع من السحر هو ان يكون الساحر على ثقة تامة ‏بما يقوم به.

    وقال ان السحرة يشعرون بانهم على اتصال مع العالم والاشياء التي تحيط بهم ‏مبينا ان السحرة كلما تعمقوا في معرفة الشخص الذي يطبقون عليه سحرهم تمكنوا من ‏التحكم فيه بطريقة اسهل.

    ‏وقال سنج ان السحر في الهند يعتبر قديما كحضارتها لذلك توصف الهند ‏بانها "ارض السحر" مضيفا ان السحر في الهند لفت انظار الجميع اليه وبخاصة السياح ‏الذين ياتون لمشاهدة السحرة الهنود وهم يقومون بتادية العديد من الحركات الغريبة.

    وذكر ان من اشهر تلك الحركات التي يؤديها السحرة الهنود الذين قال انهم برعوا ‏في هذا المجال هي حركة ثعبان الكوبرا حيث يجعلونه يرقص على انغام الموسيقى ومن ثم ‏يحولونه الى حبل.

    واضاف ان من اكثر الحركات التي يتميز بها السحرة الهنود وتجذب السياح من جميع ‏انحاء العالم لرؤيتها هي تلك التي تدعى "خدعة الحبل" مبينا ان الساحر يقوم في تلك ‏الخدعة بتعليق حبل في الهواء حيث يحوله بعد ذلك الى حبل معدني ليتمكن مساعده من ‏المشي عليه لفترة بسيطة.

    وبين ان الساحر يقوم بعد ذلك باخفاء مساعده من على الحبل ومن ثم يصعد الى ‏الحبل ليبحث عنه امام الناس الذين تصيبهم الدهشة عندما يرون اشلاء جسم المساعد ‏وهي تتساقط امامهم على الارض.

    وقال ان تلك الاشلاء تتجمع بعد ذلك ليتكون جسم المساعد سليما من جديد وكانه لم ‏يقم بتلك الحركات بمساعدة الساحر.

    واضاف ان السحر يعد كذلك من الفنون التي تستخدم في العلاج والاستشفاء من بعض ‏الامراض المستعصية موضحا ان هناك الكثير من المرضى ممن عجز الاطباء عن ايجاد دواء ‏لهم او تشخيص حالتهم تمت معالجتهم بالسحر.

    وحذر سنغ من السحر الاسود وقال انه يعتبر نوعا قاتلا يقضي على الحياة ‏الاجتماعية والعادات والتقاليد حيث يقوم به اشخاص لايريدون الا دمار الارض والناس ‏والمجتمع.

    واوضح ان اكثر من يبحثون عن هذا النوع من السحر هن من النساء وذلك لربط الرجال ‏وجعلهم "خاتما باصابعهن" لايرى سوى تلك المرأة يأتمر بامرها مهما كانت النتائج.

    وقال ان هناك الكثير من السحرة في الهند الذين يقومون بتلك الامور مشيرا الى ‏ان الحضارة الهندية التي يبلغ عمرها اكثر من خمسة الاف عام ساهمت بتوافر هذه ‏النوعية من الاشخاص الذين يصاحبون الشر ويبحثون عن التدمير بما منحوا من قوة ‏خارقة يعجز الانسان العادي عن استيعابها او مقاومتها.

    وبين ان هؤلاء السحرة يستخدمون في اعمالهم كل نجس مضيفا "انها اعمال شيطانية ‏تعزز الفرقة ويراد من خلالها تدمير كل ما هو جميل في الدنيا". (كونا)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-03
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    [color=0000CC]

    قال أحمد شوقي في وصف العيون :
    [/color]


    [poem=font="Traditional Arabic,5,blue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    السحر من سود العين لقيته = والبابلي بلحظهن سقيته

    [color=0000CC]وسحر العيون هو السحر الحلال الذي ليس فيه جن وعوالم أخرى .. والسحر حق ومذكور بالقرآن بما ورد في قصة الملكين ببابل هاروت وماروت ... والرقية منه والوقاية هي بذكر الله وبالقرآن ..


    كل التقدير لك أيها الرائع دوما أحمد العجي
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-03
  5. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-03-04
  7. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    الاعزاء

    سمير

    MagInt

    اشكركم على مروركم الكريم والله يكفينا شر السحر

    تحياتي لكم
     

مشاركة هذه الصفحة