الامن اليمني هو امن الرمز وقصوره وما يتم خارج القصور ليس من امن الرمز ومسئؤليته!!!

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 370   الردود : 3    ‏2004-03-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-02
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    على ذمة قضية عمالية .. اختطاف شاب من أمام رئاسة الجمهورية

    الصحوة نت - صادق الشويع

    أقدمت مجموعة مسلحة مكونة من 5 أشخاص أحدهم يلبس زي عسكري على اختطاف الشاب إبراهيم المقري (25سنة) الاثنين من أمام مبنى مكتب رئاسة الجمهورية الكائن بشارع القصر الجمهوري بصنعاء.
    وقال شهود عيان لـ"الصحوة نت" أن المسلحين الخمسة اعتدوا على الشاب بالضرب وأطلقوا النار في الهواء قبل أن يقتادوه إلى سيارة أجرة كانت بانتظارهم مع سيارة أخرى نوع تويوتا (حبة).
    مضيفين بأن المسلحين قالوا للمواطنين الذين حاولوا التدخل لوقف الاعتداء أنهم من البحث الجنائي ولديهم أوامر بالقبض على هذا الشخص لأنه خطير ومطلوب للعدالة.



    وفيما لم تقم قوات الأمن التابعة لرئاسة الجمهورية التي كانت تشاهد الحادث بمنع عملية الاختطاف على اعتبار أنهم يتبعون البحث الجنائي بحسب أحدهم ، احتجزت المسلح الخامس ذو الزي العسكري الذي شاركهم في عملية الاختطاف ولم يرافقهم فيما بعد وأدخلته مكتب رئاسة الجمهورية منعاً لحدوث اشتباك جديد مع شقيق المقري الذي جاء بعد الحادث مباشرة وهو يقسم أنه سيقتل العسكري إذا خرج.
    من جانبه نفى عثمان محمد المقري شقيق إبراهيم المقري أن يكون المسلحين من البحث الجنائي أو أن يكون شقيقه مطلوب للعدالة وإنما اتخذ اسم البحث الجنائي واسم العدالة كمبرران لتنفيذ العملية.
    مؤكداً أن المسلحين عصابة يتبعون احد رجال الأعمال الذي يطالبه شقيقه بمبلغ 5 مليون ريال كحقوق عمل تراكمت لدى المؤسسة التي عمل فيها في وقت سابق.
    يذكر أن قضية إبراهيم المقري مع رجل الأعمال منظورة لدى وزارة العمل التي كانت قد أصدرت مذكرة توجيهية بكف الخطاب عن العامل إبراهيم محمد المقري على اعتبار أن قضيته عمالية ومنظورة أمام إدارة منازعات العمل بالوزارة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-02
  3. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم تانجر
    المؤسسات الامنيه في اليمن كلها "هبش ودبش" ... النظام لايسير وفق القوانين المطروحه وانما وفق الاهواء المطروحه ... ووفق المعايير التي تسير بموجبها قوانين الامن داخل الجمهوريه ... فلاتتعجب ان لاتدخل حراس الرئاسه الجمهوريه في هذه الحاله ... وانا اعتقد ان هناك شيء من الصحه لهذا التصرف لانهم ملزمين بواجب محدد وهو من اختصاصهم ولايحق لهم التدخل في شؤون اخرى ... وفي هذه الحاله نلتمس لهم العذر في كل حالم ن الاحوال ... حتى وان كان هناك من الداخل مايريب ...فهم لهم حدود ونطاق فأن خرجوا عليه فلربما القي بالملامه عليهم بجوانب تقصير تركوها من اجل سد فراغ اخر ...

    تانجر مرحباً بك ياقمر
    لك التحايا المعطره بعبير الزهور
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-02
  5. مؤتمري

    مؤتمري عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-10
    المشاركات:
    238
    الإعجاب :
    0
    تانجر مازلت مصراً على موقفك السلبي ولكن لابأس سوف نسأل الله لك الدعاء دوماً وابداً لعلى وعسى ان يهديك الله
    قوات الحرس الجمهوري اختصاصهم هو حماية اسوار القصر الجمهوري في شارع جمال وقصر الرئاسه في شارع الستين ولايحق لهم التدخل في شؤون البحث الجنائي حتى وان كان هناك حالات اختطافهم امامهم ان شاء الله حتى لو يتقاتلوا فلايصح ان يتركوا بوابة الرئاسه مفتوحه على مصرعيها دون حرس من اجل اللحاق وراء قضيه اخرى فهناك الكثير من المراكز الامنيه التي تتكلف المسؤوليه لمثل هذه الحالات

    تانجر اترك عنك كل هذه الاكاذيب والعنوان المقزز الذي طرحته لهذا الموضوع وكأنك شربت النبوه والتنبوء والبقيه في الجمهوريه اليمنيه جهله جاهلون
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-03-03
  7. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    :p

    [color=0033CC]إن كان من باليمن مثلك فهم فعلا جهله ومتخلفون والدليل هو ما اوصل ازلامكم إليه اليمن من تخلف وهمجيه يتكلم عنها العالم[/color]
     

مشاركة هذه الصفحة