آلام المسيح..الفلم الذي يدمر اليهود

الكاتب : الجديد   المشاهدات : 376   الردود : 2    ‏2004-03-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-03-02
  1. الجديد

    الجديد عضو

    التسجيل :
    ‏2003-11-01
    المشاركات:
    77
    الإعجاب :
    0
    28 شباط 2004
    آلام المسيح'' يحقق إيرادات خيالية.. وموت امراة أثناء مشاهدته!


    حقق الفيلم المثير للجدل "آلام المسيح" للممثل النجم ميل غيبسون أكثر من 20 مليون دولار في أول يوم عرض له بالولايات المتحدة. وقال بوب برني رئيس شركة نيوماركت فيلمز ، ان الفيلم الذي عرض يوم الاربعاء في 3006 دور عرض في أمريكا الشمالية ويصور اخر اثنتي عشرة ساعة من حياة المسيح جلب في أول يوم عرض 26.6 مليون دولار الا ان مؤسسة اكسبيتور ريليشنز لتقييم عوائد الافلام قالت ان الرقم الذي قدمته نيوماركت يتضمن 3 ملايين دولار عائدات عروض خاصة يومي الاثنين والثلاثاء. وقالت الشركة انه اذا ما تم استقطاع الثلاثة ملايين دولار يكون الباقي 23.6 مليون دولار مما يضع الفيلم في المركز الخامس في قائمة أكثر الافلام تحقيقا لعوائد في يوم عرضها الاول. وقال برني ان نجاح الفيلم التجاري يعود الي عدة عوامل منها شعبية ميل غيبسون وموضوع الفيلم الديني المهم وأسابيع من تركيز وسائل الاعلام التي أحيت الخلاف المحيط بالفيلم. هذا وانتقد زعماء اليهود الفيلم وقالوا انه قد يثير مشاعر معادية للسامية لانحائه باللائمة في صلب المسيح علي اليهود. وانتقدت كتابات نقدية الفيلم أيضا لكبر جرعة العنف فيه. ومع ذلك فقد ربح الفيلم من عرضه أمام بعض المنظمات الكنسية وموافقة بعــض رجال الدين الذين شاهدوه. وقال بول درجارابديان رئيس اكسبيتور ريليشنز، أهم عامل نجاح لهذا الفيلم انه يروق لشريحة عريضة من المسيحيين . من جهة أخرى وفي ذات السياق، أفادت إحدى القنوات

    التلفزيونية ان امرأة أميركية في منتصف العمر توفيت بسبب أزمة قلبية على الأرجح لتأثرها أثناء مشاهدتها مشهد الصلب في الفيلم أثناء عرض خاص في ويشيتا بولاية كانساس الأميركية اول من امس. وقالت متحدثة باسم تلفزيون "كي.ايه.كي.اي"، انه تم ايقاف الفيلم وهرعت ممرضة لمساعدة السيدة. وأضافت "كان مشهد الصلب أكثر المشاهد اثارة للعواطف في الفيلم". وحضر طاقم من القناة التلفزيونية العرض الخاص للفيلم الذي رعته محطة اذاعية. وأعلن وفاة المرأة التي كانت في العقد الخامس في مستشفى قريب. واكتفى متحدث بالقول انها كانت تشاهد فيلما، بينما قال مكتب الطب الشرعي للمقاطعة ان تشريحا سيجري لتحديد سبب الوفاة-(البوابة)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-03-02
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    شكرا لك أخي الجديد ..

    سأحاول أن ارى الفلم أو مقاطع منه .. لمعرفة كيف يفكرون .. ورغم أن البابا برأ اليهود من دم المسيح إلا أن هذا الفلم وجه ضربة لمساعي اليهود في تحسين صورتهم.

    كل التقدير والود
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-03-02
  5. البريدي

    البريدي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-01-21
    المشاركات:
    310
    الإعجاب :
    0
    هل من الممكن ان اعرف متى يعرض هذا الفيلم
     

مشاركة هذه الصفحة