*** بطاقة دعوة لحضور حفل زفافهم ...

الكاتب : fas   المشاهدات : 378   الردود : 0    ‏2004-02-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-29
  1. fas

    fas قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    3,537
    الإعجاب :
    0
    ***

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

    جاءتني بطاقة دعوة لحضور حفل زفاف فلانة إلى فلان ....
    كتب فيها سيكون الحفل اليوم الفلاني ...
    الزفاف الوقت الفلاني ..
    جنة الأطفال منازلهم ..
    الرجاء ابراز البطاقة ...

    سبحان الله ...
    تركوا الأساس واهتموا باللا ضروريات أو بالكماليات ...

    لم يذكروني بأن اجتنب العاري ..
    لم يذكروني بأن أدعو للعروسين ..
    لم يذكروني بأن أجيب الدعوة في وقت مبكر لأعود لسجادتي قبل الهجيع الأخير من الليل ...
    لم يذكروني بالحرص على الإتيان مع محرم ....

    لم
    ولم
    ولم ...

    لم يذكروني بأبسط البسيط وهو ملاك ذلك كله عند حضوري ...
    لم يذكروني بنعمتي ونقمتي في آن واحد ... لم يذكروني بتهذيب لساني عند حضوري ...

    أو ليس قد قال تعالى :

    " ولاتلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب "
    وقال
    " أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاً فكرهتموه "
    وقال
    " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد "
    وقال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم
    " وهل يكب الناس في النار على مناخرهم الا حصائد ألسنتهم " او كما ورد
    وقال
    " من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً او ليصمت "
    والمثل يقول
    لسانك حصانك أن هنته هانك وان صنته صانك
    وأذا كان الكلاك من فضه فالسكوت من ذهب
    ويقول جرير
    وجرح السيف تدمله فيبرا XXX ويبقىالدهر ماجرح اللسان
    والآيات والأحاديث والأمثله والشعر كثيره جداً فأخترت منها البعض
    وبعد هذا هي مسألة حسنات وسيئات فأيهما نختار ؟؟؟


    حقا لم يذكروني بقدرتي - بفضل من الله - على صيانة نفسي من - أن أقوم بـ

    1-الحلف بغير الله
    2 - شهادة الزور
    3 - الكذب
    4 - الغيبه
    5 - النميمه
    6 - اللعن
    7 - المدح المذموم

    أو حتى ذكروني ...

    بما مدح به بعض العلماء الصمت حين مدحوه بسبع كلمات : -
    1 - أنه عباده من غير عناء
    2 - زينة من غير حليه
    3 - هيبة من غير سلطان
    4 - حصن من غير حائط
    5 - أستغناء عن الاعتذار الى احد
    6 - راحة للكرام الكاتبين
    7 - ستر لعيوب المتكلم

    اخواني وأخواتي أحرصوا كل الحرص أن لا تتفوه السنتكم الا بما يرضي الله وانا ...أولكم فالدنيا فانيه واعمالنا هي الباقيه
    واحرصوا اخواني الشباب في اجتماعاتكم على السنتكم
    وأحرصن اخواتي في تجمعاتكن والاعراس والمناسبات على السنتكن

    وما هي إلا ذكرى لمن أصرت على إتيان الأعراس رغم كثرة منكرات هذه الأماكن هذه الأيام وقد قال سبحانه : ( وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين )..
     

مشاركة هذه الصفحة