يدخلون الاسلام

الكاتب : fas   المشاهدات : 316   الردود : 0    ‏2004-02-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-29
  1. fas

    fas قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    3,537
    الإعجاب :
    0
    عكاظ / تنظم الهيئة العالمية للاعجاز العلمي في القرآن والسنة التابعة لرابطة العالم الاسلامي بداية شهر صفر القادم مؤتمر الاعجاز العلمي وذلك في امارة دبي بالامارات العربية المتحدة.
    واوضح الامين العام للهيئة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المصلح ان الهيئة تنظم العديد من المؤتمرات والندوات العلمية العالمية في عدد من الدول مشيرا الى ان هناك مؤتمرات اقيمت في كل من المملكة وباكستان ومصر والسنغال وروسيا واندونيسيا ولبنان والسودان وموريتانيا واضاف قائلا: وخلال هذه المؤتمرات اعلن العديد من العلماء في كافة المجالات اسلامهم منهم 157 من كبار العلماء في المؤتمر الذي اقيم في موسكو وقال الدكتور المصلح ان الهيئة اصدرت 21 كتابا في مواضيع علمية متعددة في الاعجاز العلمي شملت آيات الآفاق والانفس باللغتين العربية والانجليزية, كما اصدرت فيلما بعنوان (انه الحق) باللغات العربية والانجليزية والفرنسية والاردية والتركية اضافة لاصدار مجلة (الاعجاز العلمي) والتي طبع منها حتى الآن ما يقارب 500 الف نسخة منها 250 الف داخل المملكة والباقي في الدول العربية ويرأس تحريرها البرفيسور صالح الكريّم استاذ علم الاجنة بجامعة الملك عبدالعزيز.
    وعن المشروعات المستقبلية للهيئة قال الدكتور المصلح ان الهيئة اخرجت سلسلة من الافلام العلمية المتعلقة بالاعجاز العلمي في القرآن والسنة ومتابعة الاعمال في موسوعة نصوص الاعجاز العلمي وانشاء معرض دائم للاعجاز العلمي في المقر الرئيسي للهيئة وانشاء وقف للهيئة للتمويل لانشطة ومشاريع الهيئة ودعم ومتابعة الابحاث الطبية في مجال الاعشاب التي ورد ذكرها في الاحاديث النبوية بالتعاون مع مراكز الابحاث العلمية بالجامعات.
    واوضح الشيخ المصلح ان الهيئة لها موقع على الشبكة العنكبوتية (لانترنت) للتواصل مع الآخرين في انحاء العالم بالعديد من اللغات المختلفة منها العربية والانجليزية والفرنسية والالمانية تحت مسمى (ُّمَ.)فييمٌف.ٌٌٌّّّ) مشيرا الى ان الهيئة تضم جميع اصحاب الاهتمامات في العالم في قضية الاعجاز العلمي الذين يقدمون ابحاثهم المتعددة التي نتطلع الى ما يستفاد منها ضمن ضوابط البحث العلمي والشرعي في الاعجاز.
    وقال الدكتور المصلح ان الهيئة التي تأسست عام 1404هـ تعمل على تحقيق العديد من الاهداف فهي تعمل على وضع الاسس والقواعد والضوابط التي تضبط الاجتهاد في بيان الاعجاز العلمي في القرآن والسنة ومنها الكشف عن دقائق معاني الآيات في كتاب الله والاحاديث النبوية الشريفة المتعلقة بالعلوم الكونية في ضوء اصول التفسير ووجوه الدلالة اللغوية ومقاصد الشريعة الاسلامية وكذلك ربط العلوم الكونية بالحقائق الايمانية وادخال مضامين الابحاث المعتمدة في مناهج التعليم في شتى مؤسساته اضافة الى الاسهام في اعداد علماء وباحثين لدراسة المسائل العلمية والحقائق الكونية في ضوء ما ثبت في القرآن والسنة وكذلك توجيه برامج الاعجاز العلمي لتصبح وسيلة من وسائل الدعوة اضافة الى تنسيق الجهود المبذولة في العالم في مجال الاعجاز العلمي في القرآن والسنة والتعاون مع المؤسسات والمراكز ذات الاختصاص واوضح الشيخ المصلح ان الهيئة لها النية في فتح فروع للهيئة في المغرب العربي والشام وتركيا واوروبا واندونيسيا .


    صحيفة الصنداي تايمز : 14 ألف بريطاني بعضهم من الصفوة يعتنقون الإسلام


    مفكرة الإسلام: قالت صحيفة الصنداي تايمز في عددها الصادر اليوم أن 14 ألف بريطاني أبيض، وبعضهم من صفوة المجتمع ومن الطبقات المثقفة والعليا، قد اعتنقوا الدين الإسلامي.
    ويقول المقال الذي كتبه نيكولاس هيلين وكريستوفر مورجان، إن بعض هؤلاء من كبار ملاك الأرض أو من المشاهير أو من الأثرياء.
    ويقول المقال الذي نقلته بي. بي. سي إن أغلب هؤلاء قد تأثروا بكتابات تشالز لو جاي إيتون الذي كان دبلوماسيا وكتب كتابا بعنوان الإسلام وقدر الإنسان.
    ويقول إيتون في كتابه إن المسيحية اليوم قدمت تنازلات أمام هجوم المدنية الكاسح وصار الكثير من مسيحيي الغرب يشعرون إنها لا تقدم الخلاص الروحي المطلوب، أما الإسلام فلم يقدم تلك التنازلات,,.
    __________________
     

مشاركة هذه الصفحة