التعليم .. بمفهوم اخر و برامج الاختلاط المصور

الكاتب : عاشق الابتسامات   المشاهدات : 472   الردود : 2    ‏2004-02-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-29
  1. عاشق الابتسامات

    عاشق الابتسامات مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-28
    المشاركات:
    5,630
    الإعجاب :
    8
    سر تفكيري في كتابة الموضوع ..
    تلك الايميلات الكثيرة التي استقبلها بريدي عن هذا الموضوع
    من صور كاركتيرية و حقيقية و مقالات ..
    و ادركت اننا نواجه موجة جديدة من البرامج التلفزيونية الخطيرة ..

    ان برامج الاختلاط المصور مثل ستار اكاديمي ..
    والعديد من البرامج المشابهة ..
    لها خطورة كبيرة على الشباب المسلم و المراهقين بشكل اكبر واكثر
    وقبل ان اذكر لكم تموذج من خطورتها ..
    دعونا نعطي نموذج اخر لهدم الشباب ..
    الذي ذكرني به هذا البرنامج ..


    - دورة تدريبية في اطار التعاون العربي في التعليم العالي
    مشكلة من كل البلدان العربية
    ما بين فتيان وفتيات ..
    و هناك حين ذهبنا كان الجو هو نفس جو ستار اكاديمي بالضبط
    فقط البنات في غرف و الاولاد في غرف ..
    بينما كل نشاطاتنا مشتركة ..
    حتى الاكل والشرب ..
    كان الاسم الذي تندرج تحته نشاطاتنا هو التدريب
    لكن النشاط الحقيقي كان مسخ الهوية الدينية
    ولافراد مختارة من الشباب العربي
    و تحت تحذير
    لا دين و لا سياسة
    فانت قادم من اجل رسالة علمية ..
    وكل من كانت ثقافته الدينية ضحلة ينغمس حتى الاخير بدون ان يشعر .. :cool:
    اضف الى ذلك فالدورات تحصل كل سنة ..
    وفي كل البلدان العربية ..
    و بنفس الهدف او الاهداف ..

    من نشاطاتنا الجامعية على سبيل الذكر

    - حفلة في وسط النيل برعاية وزير الصحة و مسئولين في جو راقص !!:eek:
    - رحلة لشرم الشيخ لمدة ثلاث ايام على شواطئها ال .... !!:eek:
    - مدينة الالعاب والملاهي الترفيهية دريم لاند :p

    الاختلاط الكبير الذي فيها ..
    له تأثير كبير لا يختلف عما تكلم عليه الناس و قرأتم عبر صفحات المنتدى او رسائل الايميل عن برنامج مثل ستار اكاديمي ..



    الخطورة الاخرى لبرامج ستار اكاديمي هي انها لا تؤثر على الافراد المشتركين
    و انما على المشاهدين ..

    وحتى نقف على نموذج من خطورتها اقرأوا الرسالة التالية :

    .. تقول صاحبة الرسالة:
    >(أنا يا أستاذ محمد (كاتب صحفي ) فتاة ابلغ السابعة عشرة من عمري .. استمعت من زميلاتي في ثانوية (...) للمقررات, في منطقة (...) عن برنامج يعرضون فيه مجموعة من الفتيات والشباب يجلسون معاً في مكان واحد ليل نهار, وقالت لي صديقتي: يا فلانة انت دائماً تقولين ما أعرف أكلم شاب.. ما اعرف أشلون أبدأ معاه .. أشعر برهبة من إقامة علاقة مع احدهم.. والآن يا صديقتي تابعي هذا البرنامج لكي تتعلمي منه فنون العلاقات الشبابية..! ثم اردفت صديقتها الشيطانة التي تتقنع بلباس تلميذة قائلة لها: ركزي ببرنامج »ستار أكاديمي« جيداً لمدة يومين فقط وستكتشفين ان الرهبة والخوف والحياء الذي يتملكك من اقامة علاقة مع الشباب ما هي الا رهبة التخلف.. وما حياؤك إلا عبارة عن عقدة نفسية..!
    >تكمل الفتاة رسالتها وتقول: انتظرت ان اخرج من المدرسة بفارغ الصبر في ذلك اليوم, ولما وصلت البيت جلست ليس لي شغل سوى مشاهدة ما يحصل على الهواء مباشرة .. فكنت ارى البنات والشباب يقبلون بعضهم بعضاً بين ساعة واخرى .. وتارة اخرى يضمون بعضهم بعضاً .. فقلت في نفسي يا إلهي هؤلاء يضمون بعضهم بعضاً ويتراقصون .. فضلاً عن قبلاتهم الساخنة التي لا تنقطع وأمام العالم جميعاً .. وانا ما زلت خائفة ومترددة من التحدث حتى بالهاتف مع صديق ما...!?
    >تقول صاحبة الرسالة: واصبحت بعد أيام فقط من متابعتي لهم على الهواء اشعر بأنني فعلاً فتاة متخلفة ومحرومة من الحياة الرومانسية المليئة بالحب ودفء المشاعر.. ثم اصبحت اتمنى في كل لحظة ان أكون انا التي في الاكاديمية الآن لأحظى بالجلوس ساعات طوال مع المشارك الفلاني في هذا البرنامج الرائع.. اريد ان ارقص معه .. اريد ان اتصنع الزعل منه ليأتي ويراضيني ويقبلني .. ويفعل معي كما يفعل مع الفتيات الاخريات..!
    >
    >تكمل صاحبة الرسالة وتقول: واصبحت اذهب الى المدرسة وما عندي حديث الا عن المشارك الفلاني في هذا البرنامج واصبحت اتخيله بالغرفة معي! وبدأت اشعر بالجرأة داخلي بالتحدث مع احد الشباب والتعرف على اي واحد من الذئاب الذين يتسكعون في الاسواق.. واقول في نفسي الى متى وانا »حارمة« نفسي من كل هذا?!
    >وتكمل صاحبة الرسالة حديثها مطولاً.. وخلاصة رسالتها انها بينما كانت على هذه الحال وبينما كانت نفسها تأمرها بأن تعيش الضياع وتجرب حظها في عالم الحرام .. اتصلت بها احدى صديقاتها بالمدرسة وهي تقول لها: هل رأيت اليوم الاحد ما كتبه احد كتاب جريدة »السياسة« عن برنامجك المفضل »ستار أكاديمي«?! اقرأيه الآن فهو مقال ساخن! فدخلت فوراً على شبكة الانترنت, فهالني عنوان المقال »هكذا يخنثون الشباب« وما ان بدأت بقراءة أول عبارة من المقال حتى شعرت بالقشعريرة تسري بجسدي.. وكنت اشعر ان المقال مكتوب لي أنا بالذات من سائر الناس..!
    >
    >تقول صاحبة الرسالة وعندما وصلت الى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم »لتتبعن سنن من كان قبلكم, حذو القذة بالقذة, شبرا بشبر وذراعاً بذراع, وحتى لو أن احدهم جامع امرأته بالطريق لفعلتموه, وحتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه: قلنا يا رسول الله, اليهود والنصارى? قال: »فمن إذن«!?
    >اقسم بالله يا أستاذ محمد: ما ان قرأت هذا الحديث حتى جثوت على ركبتي وانا أبكي بحرقة وحسرة على نفسي, ولقد شعرت كيف اني قد جسدت هذا الحديث على نفسي وكيف اني رضيت طوال هذه الاسابيع والاشهر الفائتة ان أعيش حياة هؤلاء الفتيات الساقطات وان اقلدهن وتمنيت ان اكون واحدة منهن .. لقد صدقت نصيحة صديقاتي .. صديقات السوء .. عندما قالوا لي الى متى انت متخلفة ورجعية?! لقد جعلوني عبر هذا البرنامج الحقير أرى الفضيلة تخلفاً .. والحياء عقدة نفسية .. والعفاف والطهر والستر رجعية وغباء..!وانني اشكرك يا استاذ محمد شكراً عظيماً على هذه الصفعة التي صفعتني بها في مقالك .. لقد جعلتني ارى الحقيقة التي كدت انساها وانسى نفسي وديني وانوثتي وانساق وراء هؤلاء الفجار .. سامحني يا استاذ محمد على هذه الاطالة.


    (معاشر السادة النبلاء
    هذه الرسالة التي ارسلتها هذه الفتاة الكريمة تجسد لنا وبدقة طريقة هؤلاء الساقطين في تضييع وإفساد بناتنا وشبابنا .. حيث انهم يجعلونهم يألفون المنكر .. وقليلاً قليلاً يعتادون على الحرام, ويعايشونه لحظة بلحظة ودقة بدقة.. ورويداً رويداً حتى يعتادون على ان يعيشوا مثل الحياة التي يعيشها المشاركون في هذا الماخور الكبير (ستار أكاديمي) وشيئاً فشيئاً يكونون جزءاً من واقعهم وحياتهم الساقطة والمنحطة .. ويجعلون الشباب والفتيات يقولون في انفسهم: كل هذه القبل والرقصات والضم والتقبيل على مرأى ومسمع من العالم اجمع وعلى الهواء مباشرة .. ومع هذا الناس كلهم تصوت لهم وتشجعهم فما بالنا نحن لا نفعل مثلهم حتى في الخش والدس!? لماذا لا نقلد حياتهم الرومانسية!? وهكذا يا معاشر السادة النبلاء يسعون لتخنيث الشباب فلا حمية له على اخته أو اهله او عرضه.. والفتاة تتعلم اصول العهر والفجور بالمجان وعلى الهواء مباشرة وهكذا تنحر كل فضيلة في المجتمع ولا يبقى من القيم والمثل الكريمة الا الشعارات الجوفاء.
    >
    >
    >واقسم بان مجتمعاً هكذا شأنه فلا خير فيه ولا يرجى منه يوماً ان يغار على دين او يفزع للاسلام ..وبذلك يكون قد نجح اليهود وعملائهم في تغريب مجتمعاتنا وسلخها من هويتها.. فلا دين ولا عزة ولا حتى ادنى كرامة!
    >رسالة أخيرة الى عملاء الشيطان الذين يروجون هذا العهر والمنكر


    ( ا . محمد المليفي )


    قال تعالى »إنَّ الذين يُحبوُنَ أن تَشيعَ الفاحِشَةُ في الذين آمَنُواْ لَهمُ عَذابُ أليمُ في الدُنيا والآخرةِ واللُه يَعلَمُ وأنتُم لا تَعلمُون)


    نسأل الله الحفظ والتثبيت


    ---------------------------
    اخوكم عاشق الابتسامات
    ارجو من لديه اضافة للموضوع ان يضيف
    او لديه خبرة مسبقة شاهدها او سمعها
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-29
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    [color=0000CC][align=justify][color=660033]أخي العزيز طبيب الإبتسامات وعاشقها الأثير ..[/color]

    لحسن الحظ لم تسنح لي فرصة رؤية ستار أكاديمي ليس لرغبة مني في ذا ولكن لعدم وجود طبق فضائي حيث أقيم .. لكن جراء الحملة التي أقيمت ضده على النت وفي المنتديات يعطي وضوحا في حجم الخطر ولا يعطي هذا الوضوح تجاه مواقف الشباب فأغلب من يكتب في المنتديات .. يظهرون الجانب الطيب منهم فيما يكتبونه .. رغم أن أغلب من ينتقد هذا البرنامج يشاهده ولو من باب كل مايعرض يشاهد .. إلا أنه يظهر أن الشباب العربي يأبى مثل هذا الإذلال لصورة الشباب بدعوى التحرر ..

    فالشباب العربي ليس قبلات ورقص .. رأيت برنامج مثل ( ياويل ياعيب ) على قناة ( البسي , الفضائحية ) وقد قرأت عن برامج الأصل في دول أوروبية ومافيها من أمور لاتحصل حتى في السر ...

    مايحصل هو تقليد أعمى مع هدف هدم الشباب العربي حتى لايقاوم لايعترض , لكن مثل هذه السياسات تطبق منذ نصف قرن كامل .. أنتجت خلالها الأمة العربية .. صدام حسين و أسامة بن لادن وأيمن الظاهري وعمرو خالد ومصطفى بكري وعبد الباري عطوان ويحيى عياش .. والكثير من رجال الأمة الذين يحاولون السير عكس التيار ..

    [color=660033]كل التقدير لك أخي العزيز ولهمك الذي هو همي وهم الجميع أيضا

    تحياتي[/color]
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-29
  5. حضرمية مغتربة

    حضرمية مغتربة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-05
    المشاركات:
    14,712
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك اخي عاشق على طرحك لهذا الموضوع والذي نرى من خلاله تدهور اخلاقيات الشعب العربي تحت مسميات الحضارة العلمية

    اين هم من علماء الامه الاسلاميه قديما لماذا لا يتخذون منهج العلم منهم أيشترط عليهم الاختلاط أو الدخول في الدوامه المحرمه

    قديما شق علماؤنا طريقهم باخلاقياتهم الاسلاميه وتربيتهم المحمديه واصبحوا من اعظم العلماء


    تحياتي لك اخي عاشق

    حضرمية مغتربة
     

مشاركة هذه الصفحة