السمك يطيل أعمار الرجال !! بينما السمك الملوث يزيد إحتمالات إنجاب البنات ؟

الكاتب : نواف الجزيرة   المشاهدات : 829   الردود : 4    ‏2004-02-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-02-29
  1. نواف الجزيرة

    نواف الجزيرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-01-03
    المشاركات:
    1,264
    الإعجاب :
    0
    [color=FF00CC]


    أظهرت نتائج دراسة طبية يابانية دامت 19 عاما، أن تناول السمك بانتظام يفيد الرجال وينشط خصوبتهم ويزيد فرص حياتهم بصحة جيدة مدة أطول، بالرغم من مخاوف التلوث بالزئبق وغيره من السموم.

    وقال الباحثون في قسم الطب الداخلي بجامعة شيجا للعلوم الطبية: إن الرجال الذين تناولوا السمك بصورة منتظمة، أي مرة واحدة كل يومين، قل خطر تعرضهم للوفاة بسبب أمراض القلب أو السكتات الدماغية بحوالي 30 في المائة.

    ووجد العلماء في دراستهم التي أجروها في الفترة بين 1980 - 1999 وقاموا فيها بتحليل العادات الغذائية لأكثر من 4070 رجلا و5182 امرأة تراوحت أعمارهم بين 30 - 64 عاما، حيث توفي من الرجال 995 شخصا، ومن النساء 840 خلال هذه المدة، أن خطر الوفاة لمجموعة الرجال الذين تناولوا الأسماك مرة كل يومين كان 7.،0 مقارنة مع 1 للرجال الذين تناولوا السمك لأقل من مرة أسبوعيا.

    واشار العلماء إلى أن هناك تأثيرات سلبية في حال الإكثار من السمك وتناوله بكميات كبيرة بسبب تلوثه بالزئبق والسموم الكيميائية، ولكن لا داعي للقلق عند تناوله بمقادير طبيعية وعادية.

    وقال الباحثون إن تناول السمك لأكثر من مرة كل يومين لا يزيد في الفوائد شيئا، حيث تبين أن خطر الوفاة كان 67.0 للرجال الذين تناولوه لأكثر من مرتين يوميا.

    ولم يجد الخبراء أي اختلافات ملحوظة في المخاطر الصحية بالنسبة للنساء اللاتي تناولن كميات أكبر من السمك، وذلك لانخفاض معدل الوفيات أصلا بين النساء في مثل هذه الفئات العمرية.
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-02-29
  3. نواف الجزيرة

    نواف الجزيرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-01-03
    المشاركات:
    1,264
    الإعجاب :
    0
    السمك الملوث يزيد احتمالات إنجاب البنات



    أظهرت دراسة جديدة نشرتها مجلة “الصحة البيئية: المصدر العالمي للعلوم”، أن تناول الحوامل لكميات كبيرة من السمك الملوث، يزيد احتمالات إنجابهن للبنات دون الصبيان.

    ووجد الباحثون أن السيدات اللاتي تعرضن لمركبات “بوليكلورينيتيد بايفينيل PCBs” أقل إنجابا للذكور، وأكثر إنجابا للبنات، مما يدل على أن التلوث البيئي هو المسؤول عن التغيرات في معدلات ولادات الذكور حول العالم. وأوضح الخبراء أن تلك المركبات هي مواد كيماوية من صنع الإنسان، واستخدمت حتى أواخر أعوام السبعينات كمواد مبردة ومزلقة، ولكن تم حظر تصنيعها في الولايات المتحدة، قبل أكثر من 20 عاما، بسبب مخاطر التلوث البيئي، وتأثيرها في الصحة.

    ولاحظ الباحثون في كلية هارفارد للصحة العامة وكلية ويسكونسن الصحية والخدمات الأسرية، بعد قياس مستويات مركبات PCBs في دماء عدد من الآباء في الولايات المتحدة، تناولوا كميات كبيرة من السمك الملوث، وجود ارتباط واضح بين المستويات العالية من هذه المواد في دماء السيدات، وانخفاض فرص إنجاب الصبيان، حيث يلعب تعرض الآباء لها دورا في النسبة بين الجنسين.

    ولفت الخبراء إلى أن للملوثات الكيماوية تأثيرات معينة في نسبة إنجاب الصبيان أو البنات، خصوصا بعد أن ثبت أن تناول الأسماك من البحيرات الملوثة، يرتبط بانخفاض وزن المواليد، وقصر فترة الحيض عند المرأة، وانخفاض الخصوبة، وبعض الاضطرابات العصبية.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-02-29
  5. نواف الجزيرة

    نواف الجزيرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-01-03
    المشاركات:
    1,264
    الإعجاب :
    0
    [color=CC00FF]
    السمك يخلص الأمهات من اكتئاب ما بعد الولادة



    اقترحت دراسة طبية جديدة أن تناول الأسماك كالسلمون والتونة والسردين، قد يخلّص النساء الحوامل من حالات الاكتئاب التي تصيبهن قبل الولادة وبعدها.

    وأوضح العلماء أن الأطعمة البحرية، وخصوصا التونة والرنجة والسلمون والسردين، تحتوي على الأحماض الدهنية من نوع أوميغا-3 التي أظهرت الدراسات السابقة أنها تخفف الكآبة وتحمي من أمراض القلب.

    وكان قد تم تحذير السيدات الحوامل من تناول الأسماك بسبب تلوثها بالزئبق، ولكن التوصيات لاتزال تسمح بتناول حوالي 12 أونصة أسبوعيا من الأنواع المختلفة.

    ووجد الباحثون بعد تحليل المعلومات عن 11721 امرأة بريطانية، أنه كلما استهلكت السيدات كميات أكبر من أحماض أوميغا-3 الدهنية، من الأطعمة البحرية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، تعرضن لخطر أقل للإصابة بكآبة رئيسية في ذلك الوقت ولحوالي ثمانية أشهر بعد الولادة، حيث كان معدل الكآبة عند السيدات اللاتي استهلكن أكبر كمية، أي مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا، حوالي نصف ما هو عند السيدات اللاتي استهلكن أقل كمية.

    وأوضح العلماء في الجمعية الأمريكية للطب النفسي، أن التأثير الوقائي للأحماض الدهنية المذكورة يرجع إلى أنها تشكل الوحدات البنائية للدماغ، كما أظهرت الدراسات أن المستويات المنخفضة منها في الغذاء ترتبط بوجود مستويات قليلة من مادة السيروتونين الدماغية المسؤولة عن المزاج.

    والكنعد والهامور يتصدران قائمة الأفضل في عالم الأسماك ..

    ولكم خالص اشكر :):)
    [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-02-29
  7. حضرمية مغتربة

    حضرمية مغتربة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-05
    المشاركات:
    14,712
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك أخي نواف على هذا المعلومه القيمة

    تحياتي

    حضرمية مغتربه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-02-29
  9. نواف الجزيرة

    نواف الجزيرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-01-03
    المشاركات:
    1,264
    الإعجاب :
    0
    [color=FF33CC]

    ها أنت كما عهدناك ياغاليتنا حضرمية التأريخ والشموخ والعلم
    وماأشبه ملكة النحل منك حين تنقلها بين أعباق الزهور وجمال البساتين
    فلم يعد بستاناً جميلا ً خالياً من حضورك ورائحة حرفك وموسيقة خطك

    لك خالص دعوات بظهر الغيب بما تشتهيه نفسك :)
    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة