سقوط طائرة سعودية!!

الكاتب : البرق الخاطف   المشاهدات : 2,022   الردود : 13    ‏2000-12-01
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2000-12-01
  1. البرق الخاطف

    البرق الخاطف عضو

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    61
    الإعجاب :
    0
    تحطم طائرة القصيم / والحقيقة من داخل القوات المسلحة

    ما حصل في مطار القصيم لم يكن مستغرباً علينا نحن في القوات المسلحة ، وستستمر هذه الحوادث إذا استمرت أسبابها. سنروي لكم بعض الحقائق من نفس وزارة الدفاع ، من مركز تصب فيه كل مواضيع أفرع القوات المسلحة.

    1. طائرة القصيم عامودية من نوع كوغر ، طُلب منها مع طائرة أخرى من نفس النوع، التوجه إلى قاعدة الارطاوية، للبحث عن اثنين من الرعاة المفقودين منذ اثني عشر ساعة من ساعة التكليف بالمهمة، والقاعدة عبارة عن معسكر تقارب مساحته المائتين كيلومتر مربع، موجود فيه قطعان ( رعايا ) من الإبل لوزير الدفاع ، وطبعا نحن في الوزارة لا يوجد لدينا تحديد ما ? و الخاص والعام ، فكل مافي الوزارة هو تحت التصرف الشخصي للوزير ، أفراد ، معدات ، أراضى ، والكثير من الأموال.

    الطيارون المكلفون بالمهمة ترددوا لأن الطقس سيئ، ولكن الأمر من مكتب الوزير مباشرة، وهناك خبر مرجح أن قائد الطائرة المنكوبة رحمه الله كتب وصيته وسلمها إلى أحد زملائه الذي لم يشارك في المهمة ، وقال إذا لم اعد فأعطها أهلي ، الطائرتين لم تجدا أحد ، واتجهتا إلى اقرب مطار وهو مطار القصيم، وهبطت إحداهما بصعوبة ، والأخرى تحطمت في عملية الهبوط ، وهناك أسباب مباشرة وأخرى غير مباشرة ونقاط متفرقة.

    2.الأسباب المباشرة:

    - السوء الشديد للأحوال الجوية في مكان الحادث مما اثر على مدى الرؤية المباشرة وقدرة الطاقم الجوي من السيطرة على الطائرة وإتمام عملية الهبوط . - ضعف كفاءة الطاقم الجوي في الطائرة لعدم إتمامهم برنامج التأهيل العملياتي على الطائرة مما أدى إلى عدم قدرتهم على الاستفادة من أجهزة وعدادات الطائرة المخصصة لهذه الظروف مما أدى إلى فقدان السيطرة على الطائرة وارتطامها في الأرض أثناء عملية الهبوط واحتراقها ومقتل جميع طاقمها المكون من سبعة من العسكريين.

    3.الأسباب الغير مباشرة: - تدهور برامج التدريب في القوات الجوية خصوصا والمسلحة عموما. - تدهور نوعية الطيارين المقبولين في القوات الجوية خصوصا والمسلحة عموما. - عدم وجود رقابة صالحة أو تفتيش أو تقويم لمجمل نشاط وفعاليات القوات المسلحة. - هدر جهد ووقت وموارد القوات المسلحة في مهمات شخصية للمسؤولين ولنفس أفراد القوات المسلحة أنفسهم.

    4.نقاط متفرقة للموضوع: _ لا يزال المسؤولين في هذا البلد والقادة العسكريين، غير مؤهلين لمناصبهم، ومنقطعين وبعيدين عن فهم ما يجري وما يجب عمله ؟ وما هي أهداف القوات المسلحة عموما وخصوصا.

    - برامج التسلح كلها برامج مليئة بالفساد بالأخطاء والتجاوزات من بداية التخطيط لها إلى تنفيذها،- وتحتاج لكتاب لشرحها،- وجود الآلاف من المتعاقدين الأجانب،- لتشغيل وصيانة هذه الأسلحة،- بوظائف ممكن أي مواطن خريج ثانوية بتدريب يستطيع أن يشغلها،- ولكن هناك تبعات ومصالح مالية لوجود الأجانب،- ويسبب هذا كوارث وطنية اقتصادية وعسكرية واجتماعية.

    - على كل نحن متشائمون، وهذا جيشكم وهذه حكومتكم، وهي منكم ونحن كشعب لا نختلف كثيرا عنهم، كما تكونوا يولى عليكم. لا تزال أخلاقيات ومبادئ هذا الشعب ضعيفة ولم تتبلور، ضعف الوعي والنزاهة والتعليم والثقافة والتحضر، تقاليد وأدبيات وأخلاقيات العمل لدينا متدهورة، الدين لدينا تعاليم مثالية، تطبق بشكل مشوه وجزئي، الشخصية الوطنية غير مقنعة وغير واضحة، ولا يحس اكثر الناس انهم شركاء في هذا الوطن بل هم تابعون فقط.

    - نحن في القوات المسلحة لا نعلم هل نحن جيش لقبيلة، أو لأسرة أو لمقاطعة أو لأشخاص لكن الأكيد أننا لسنا للوطن، وفي حالات الطوارئ يمكن يطلع منا شي ولكن والله بالبركة.

    - لا تنسوا طائرة عامودية لطيران الجيش صار عليها حادث،- وهناك تورنيدوا في خميس مشيط،- وف-15 في الطائف،- خلال ثلاثة أيام وقعت هذه الحوادث،- وهناك ما يقارب عشرة حوادث أو اكثر أكثرها مهلكة حصلت في العامين الماضيين،- للأسباب أعلاه.

    - ولعلمكم نسبة الحوادث الجوية لدينا،- تقارب (15) ضعف نسبة الدول المتقدمة ?- نعم خمسة عشر ضعف ليس هناك مبالغة ?- التي تشغل نفس أنواع الطائرات التي لدينا.

    - وجود القواعد والقوات الأجنبية في أرض الحرمين،- تصرف غير مبرر،- ويشكل تحطيم لأسس سيادة هذا البلد،- وكرامته الوطنية.

    - بدون حرية التعبير،- والشفافية،- وتطوير النظام السياسي وهيكل الدولة الغير فاعلين،- والذين لم يعدا يناسبان الزمن ولا البشر ولا الظروف،- وبناء إلى دولة مؤسسات عصرية،- فإن الكوارث ستستمر في الوقوع في هذا البلد ولن يدفع ثمنها إلا المواطن العادي،- والجندي العادي.

    اللهم ارحمهم جميعا واغفر لنا معهم وامنحنا القدرة على التغيير إلى الأفضل.

    عقيد/ ناوي خير

    عمليات القوات المسلحة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2000-12-03
  3. الحُســـام

    الحُســـام عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-09-19
    المشاركات:
    306
    الإعجاب :
    0
    أهل مكه ادرى بشعابها, ولو ان الشعب في المملكه العربيه السعوديه في نعمه لا يعرفون مقدارها إلا اذا تغير نظام الحكم الحالي ,تحمّد الله اخي العزيز على النعمه اللي انتم فيها وقيس حالكم بحال منهم حولكم من شعوب المنطقه وعندها ستعلم الفرق.
    والعفو منك اخي العزيز وتقبل خالص تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2000-12-03
  5. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    الرفاهية ليست كل شىء

    قد تتوفر مستلزمات الحياة الكاملة وقد نوفر الكماليات أيضا ولكن بدون أحترام لأهم شىء في هذه الكون وهو الأنسان .

    المطالب عادلة وهي حرية الرأي وحرية الفكر والمعتقد هي من أدني مطالب البشر .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2000-12-09
  7. saudi

    saudi عضو

    التسجيل :
    ‏2000-12-09
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    7
    عقيد ناوي خير؟؟؟؟؟
    إن ماتنشره لايدل على جدارتك بالصفة التي إنتحلتها فالحوادث تقع في كل مكان دون ربطها بأسباب مماذكرت ومن المعروف أن نسبة الحوادث تتناسب طردياً مع نسبة العمليات
    ثم أن قواتنا المسلحة من أفضل قوات المنطقة تسليحاً وتدريباً وإختياراً لعناصرها

    وإن أردت ألإصلاح فرتبتك ومقر عملك يجيز لك إن كان صحيحاً العمل على تلافي الكثير من السلبيات التي ذكرت
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2000-12-09
  9. البرق الخاطف

    البرق الخاطف عضو

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    61
    الإعجاب :
    0
    دموع الأميرسلطان !!!

    الدموع التي زعم الأمير سلطان أنه سكبها على الطيار الذي قتل رحمه الله في حادثة الطائرة العمودية في القصيم تبين أن لها قصة طويلة غير ما أورده الأمير في المؤتمر الصحفي. وحسب هذه الرواية الحقيفية يتحمل الأمير سلطان دم الطيار لأنه هو الذي أجبره على الطيران رغم الظروف السئية وذلك من أجل رعاة وغنم خوي الأمير سلطان. القصة بتفاصيلها كالتالي: كان لأحد أخوياء الامير سلطان (دوسري) رعاة وغنم في منطقة الأرطاوية حصرتهم السيول في ليلة مظلمة ممطرة عاصفة فاستنجد خوي الأمير بالأمير وعلم قائد القاعدة في المنطقة اللواء / تركي بن حديجان بالقضية فتحمس لإرضاء الأمير رغم أنه لا يعرف في شؤون الطيران العمودي. ألزم تركي أحد الطيارين بالطيران وشرح له الطيار بأن الظروف لا تسمح بالطيران والطيارة غير مهيئة لذلك. قال تركي أنه سيطير معه وفعلا طارت الطيارة وأحس تركي بالخوف حيث لعبت الريح بالطائرة فأمر الطيار بالنزول وارتطمت المروحة بالارض وجرح مساعد الطيار ولا يزال في المستشفى. خوي الأمير اتصل مرة ثانية بالأمير فصدرت برقية من مكتب الأمير لقاعدة الخرج لاستخدام طيارات الهوقر فاعتذر الطيار الرائد / الشهري بأن الظروف لا تسمح مطلقا فجاء الأمر بالإلزام وعدم عصيان الأوامر العسكرية فقام الطيار بكتابة وصيته وأعطاها أحد خواصه وطار فعلا وعندما عجز عن الوصول للمنطقة توجه إلى مطار القصيم وارتطمت الطيارة بالارض وتوفي الطيار والملاحين وعددهم ( 7)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2000-12-09
  11. saudi

    saudi عضو

    التسجيل :
    ‏2000-12-09
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    7
    إتق الله

    دع المبالغة أو بتعبير أصرح "الكـــذب" فأسماء المواقع والقادة الواردة فيما ذكرت غير صحيحة وقد أوردتها لتضليل غير العارف بالمملكة ومحاولة منك لجعل مانشرته يبدو صحيحاً.

    إتق الله وكفى إستغلالاً لأسماء الشهداء بعدما أشفيت حقدك بقذفهم بعدم الخبرة وعدم الكفائة وأنت أبعد ماتكون عنها

    دع الأكاذيب وخداع الأعضاء وحاول إستغلال روحانية الشهر الكريم
    للإقلاع عن هذه الخزعبلات التي تتحفنا بها وكأنك المطلع على خبايا الأمور..........هداك الله
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2000-12-09
  13. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    اخواني الاعزاء
    نرجو الابتعاد عن مايسئ الى الرموز العربية ، وليس من يكتب في المنتديات بمخول بكتابة التقارير المفبركة خصوصاً اذا سبغها بسبغة اهل السياسة الذين يحملون الامور مالاتحتمل ، ونحن نعرف ان اغلب اهل المعارضة في بلادنا العربية مع الاسف ليس اكثر من اشخاص ولا يعبرون عن تيارات موجودة او اتجاهات يمكن ان تصلح امور الناس ، فالرجأ الابتعاد عن امور لاطائل من وراءها ، وانصح الاخوان الذين يحملون الينا افكارهم ان يلتزموا بالحق لا بالهوى ، وعندنا من امثالهم مايكفينا ، نجانا الله وكل مسلم من مقاصدهم ، وسلامتكم.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2000-12-09
  15. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    دع الناس

    سهيل دع الناس تتحدث ولا تتسلط عليهم ، أماتأليه الفرد ووضع رموز ومعادلات لأشخاص هم بشر فهوا أسلوب مقزز ، بصراحه سهيل انا أقف كثيرا امام توجهاتك وارائك ، ولا اعرف لماذا الأستكانه دائما في حديثك ولماذا توزع الرموز على الكل ولا تقبل الأنتقاد ، أن كنت أنت راضي لأسباب لا نعرفها فأعلم أن غيرك غير راضي ، وله الحق بأن يتحدث وأن كنت لا تريد أن تتحدث فأترك الأخريين يتحدثون .

    [معدل بواسطة بن ذي يزن بتاريخ 10-12-2000 عند 01:18 AM]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2000-12-09
  17. saudi

    saudi عضو

    التسجيل :
    ‏2000-12-09
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    7
    إلى بن ذي يزن

    إلى إبن ذي يزن من حقه أن يتحدث لكن ليس من حقه الكذب والإدعاء ... التضليل ليس سبيلاً للإصلاح
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2000-12-11
  19. البرق الخاطف

    البرق الخاطف عضو

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    61
    الإعجاب :
    0
    بعد كل هذه الحقائق ياسعودي تتهمني بالكذب !!!!!
    أنا واثق كل الثقة بانك تعلم مايدورفي البلد ولكن تتجاهل ذلك .. ويعود تجاهلك الغيرمبرر نتيجة طبيعية من ارهاب الحكومة وغسيل الدماغ من قبل اعلامنا الذي يكمم الافواه ويحجب الحقائق
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة